تجربتى مع الليمون للعين

يعتبر الليمون من الحمضيات بالاضافه الي انه يتم اعتباره ايضا من الفواكه ويرجع أصل هذا النبات إلى مناطق تقع في شمال الهند كما انه يعتبر من المصادر الهامه والغنيه بفيتامين سي بالاضافه الي العديد من كل من الفيتامينات او العناصر الغذائية الأخرى ونتيجه لهذا فهو يتم استخدمه بكثرة في علاج الكثير من المشاكل الصحية مثل كل من الإنفلونزا او نزلات البرد وهذا يرجع الي فوائده الطبية العديدة بالاضافه الي إنه يُستخدم للعين أيضاً ولكن بحذر شديد نتيجه احتوائه على نسبة مرتفعه من الحموضة ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي تجربتى مع الليمون للعين بالاضافه الي اهم فوائده واهم اضراره.

تجربتى مع الليمون للعين :

بكل أسى سوف احكى لكم تجربتى مع الليمون وعيونى فقد قرأت علي احد الصفحات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي انه من الممكن ان نقوم باستعمال الليمون كقطرة للعين من خلال وضع نقطة صغيرة فقط في كل من العينين وسوف تلاحظ ان عيونك  اصبحت تبقرق طبعا انا ما كذبت الخبر رحت ونقطت بعين واحدة والا عينى التهبت واصبح لونها احمر ومكان نقطة الليمون ظهر فيه نقطة حمراء داخل العين.

طبعا كل هذا رأيته بعد ما نظرت الي حالى في المراية بس قبل هذا عزمت ان استمر في هذه الوصفه وكنت اريد ان اجرب العين الثانية بس بعد ان خففت الليمون وبالفعل قومت بتخفيفه ولكن بالرغم من هذا فإن العين قد التهبت ايضا مع العلم ان عيونى في الاصل ليست حساسة وحتي وقتنا هذا عيوني وكأنها داخل فيها تراب واصبحت تتحسس من اقل شى واصبحت جافه بشكل مبالغ فيه.

انا حبيت ان احكى لكم تجربتى من اجل ان لا يحدث لحد فيكم مثل الذي حدث معي والله يسامح صاحب هذه الفكرة المؤذيه وانصحكم بعدم تجربه اي شئ علي العين دون استشاره الطبيب او شخص يكون ثقه لان العين بالاخص من المناطق الحساسه والخطيره والتي تتأثر باقل الاشياء.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع الكيس الدهني في العين

فوائد الليمون للعين :

ان الليمون يتميز بانه يحتوي علي بمجموعة ضخمة من الفوائد الصحية التي تساهم بشكل فعال في الحفاظ علي كل من جمال العين او رونقها وهذا عن طريق تناول عصير الليمون كل يوم وسوف نقوم بعرض اهم فوائد الليمون للعين وهي كما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  1. يساهم الليمون بشكل كبير في العمل علي زيادة كل من بريق او لمعان العينين.
  2. يلعب دورا هام في تقوية البصر بالاضافه الي انه بعمل علي منح العين البياض الكامل.
  3. حماية عيون الطفل الرضيع الجديد من خطر الإصابة بالعديد من الالتهابات.
  4. إزالة كافه الشوائب التي توجد في العين بالاضافه الي منح العين كل من الجمال او الصفاء المستمر.
  5. القدرة علي حل العديد من المشاكل التي ترتبط بالعين مثل كل من زلال العين او الرؤية الغير واضحة وهذا يرجع الي احتواء الليمون علي مادة  تعرف باسم الهيسيريدين.
  6. علاج فعال لمشكلة الهالات السوداء التي تنتشر بوجه عام حول العينين وهذا يرجع الي احتواء الليمون علي فيتامين (ج).
  7. من اقوي العلاجات التي تمنع انتشار التجاعيد  التي تظهر بشكل كبير في المنطقة التي توجد تحت العينين.
  8. الليموت من العلاجات الفعاله التي تساهم في علاج حالات رمد العين الطبيعي بالاضافه الي علاج اصفرار العين او تهيجها الشديد.

فوائد الليمون للعين

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع تكبير العين 

أضرار الليمون علي العين :

علي الرغم من ان الليمون يحتوي علي العديد من الفوائد المختلفه والمتنوعه للعين إلا أنه يوجد بعض من الأشخاص الذين يقومون باستعمال الليمون كقطرة للعين وهذا يعتبر من الاشياء المضره جدا للعين ومن الممكن ان تؤدي الي حدوث أضرار جسيمة سوف نقوم بعرض اهمها كما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  1.  يعمل علي الزياده من التهاب العين او احمرارها وهذا يرجع الي احتواء الليمون علي نسبة كبيرة جداً من الأحماض بالاضافه الي انه يعتبر هو السبب الاساسي في حدوث حالات الحساسية الشديدة بالعين.
  2. التأثير السلبي علي المعدل الطبيعي لنسبة النظر فانه يعمل علي تقليلها بشكل كبير تماماً .
  3. عند استعمال قطرة الليمون للعين بشكل خأطي فإن هذا من الممكن ان يؤدي هذا الي حدوث الكثير من مشاكل للعين مثل: حدوث تقيح الملتحمة بالاضافه الي خدش قرنية العين او الاصابه بالرمد الربيعي الطبيعي للعين وفي بعض من الاوقات من الممكن ان تتسرب القطرة إلي الأنف.

تعرف علي المزيدمن المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الزعفران للعين

فوائد عصير الليمون الصحية :

  •  يساعد بشكل فعال في الحماية من نزلات البرد او الإنفلونزا وهذا يرجع الي احتوائه على فيتامين سي حيث انه يعتبر مضاد طبيعي للفيروسات ويتم استعماله في هذه الغايات  من خلال غليه وشربه ساخن
  • يعمل علي علاج أمراض قصور الكلى بالاضافه الي انه يساهم بشكل كبير في تفتيت كل من الحصى او الرمل، كما أنه مدر للبول فهو يعمل بوجه عام علي قتل الجراثيم التي تعيش في المجاري البولية.
  • يساهم في تهدئة الأعصاب بالاضافه الي انه علاج فعال لكل من الام المفاصل او الروماتيزم كما انه يعمل علي التخفيف من أو علاج الحساسية الجلدية من خلال وضعه على المنطقة المصابة بشكل مباشر.
  • تقوية كل من جدران الأوعية الدموية او الشرايين وهذا يرجع الي احتواءه على فيتامين سي ومادة Rutin بالاضافه الي انه يعمل علي تقوية مناعة الجسم والمحافظة على الصحة العامة.
  • التخفيف من أو وقف نزيف الرحم بالاضافه الي انه علاج فعال لمشاكل الإدمان من المواد المخدرة مثل الأفيون.

فوائد عصير الليمون الصحية

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجارب الماء الدافئ مع الليمون على الريق

طريقه علاج الهالات السوداء باستخدام الليمون :

  • يتم تخفيف عصير الليمون الطازج من خلال وضع كميه من الماء من اجل التخلص من الحموضة الزائدة قدر الإمكان وبعد ذلك لابد من تغطيس قطعة من القطن أو من القماش النظيف في الليمون المخفف وبعد ذلك يتم وضعها على العين بعد إغلاقها  من اجل ان لا يدخل بها أي من العصير للداخل.
  • ترك القطن على العينين لمدة لا تقل عن خمسه عشر دقيقة في الاغلب وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافىء ولابد من تكرار هذه الطريقة بشكل مستمر من اجل الحصول على النتائج الملحوظة والفعالة او النتائج المرجوه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : مين جربت كريم فيتشي للهالات السوداء

استخدام الليمون أيضاً مع طحين الحمص للعين :

  • يتم خلط ملعقة صغيره من عصير الليمون مع القليل من طحين الحمص بالاضافه الي وضع ملعقه من مسحوق الكركم ايضا وملعقتين من معجون الطماطم  من اجل ان يتم صنع عجينة وبعد ذلك يتم وضعها حول العينين.
  • ترك العجينة لمدة لا تقل عن خمسه عشر دقيقة  في الغالب وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ولابد من تكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع الواحد من اجل الحصول على أفضل النتائج المرجوه وسوف يتم ملاحظة النتائج بعد ثلاثة أسابيع تقريباً.

استخدام الليمون أيضاً مع طحين الحمص للعين

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

متى اقدر اشرب عصير الليمون بعد التكميم

تجربتي مع الليمون للشعر

تجاربكم مع كريم كيلز للعين

تجربتي مع الليمون والماء على الريق

ومن هنا نكون قد وصلنا الي ختام المقال بعد ان نكون قد تعرفنا علي كافه المعلومات الهامه التي تتعلق بهذا الموضوع من خلال عرض تجربتى مع الليمون للعين بالاضافه الي التعرف علي فوائد الليمون للعين وافوائدها للصحه بوجه عام طريقه علاج الهالات السوداء باستخدام الليمون واضرار الليمون وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او ترك اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك عزيزي القارئ هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق