تجربتي مع الهربس التناسلي

تجربتي مع الهربس التناسلي، حيث تبحث عنه الكثير من السيدات الذين يواجهن المشكلة والذين يبحثون عن العلاج، وفي هذا المقال نتعرف على أهم التجارب بالإضافة لعدد كبير من المعلومات التي تهمكم بالتأكيد عن المرض وأنواعه وكيفية التعامل معه.

تجربتي مع الهربس التناسلي

قبل أن نبدأ في ذكر التجارب هناك بعض الملحوظات الأساسية التي يجب التركيز عليها وهو أن تجارب الغير لا يجب الاعتماد عليها بأساس أن تكون النتيجة النهائية أو الشيء الذي تسير عليه القاعدة بالنسبة للأشخاص الآخرين.

لأنه ومن الطبيعي أن تختلف طريقة العلاج على حسب بعض الأشخاص، وأن تختلف المشكلة بالنسبة لهم تبعا لحالتهم الصحية ونمط حياتهم. بالتالي فإن التجارب لا يجب تنفيذ النصائح الموجودة فيها على لسان الأشخاص، ويجب دائما الاعتماد على النصائح الطبية فقط للاحتياط.

تجربة مع الهربس التناسلي:
في هذه التجربة يقول صاحب التجربة أنه لاحظ منذ فترة أن هناك العديد من الندوات والبثور التي تظهر على الجلد في منطقة الجهاز التناسلي، وكان يشعر بالقليل من الألم في المنطقة وكان يستعمل بعض الكريمات الموضعية التي تساعد على علاج.

وبمرور الوقت، ومع استعمال المراهم والكريمات الموضعية، كانت البثور تختفي، ولكن بعد مدة تعود مرة أخرى بالتالي فشعر بالقلق وكان عليه التوجه لزيارة الطبيب. وبعد الفحص قال الطبيب أن هذا المرض يطلق عليه الهربس التناسلي وأنه من الأمراض التي تنتقل وتعد معدية.

وبعد التجربة لمدة مع الطبيب، أكد الطبيب أن هذا المرض قد لا يكون له علاج مناسب يساعد على التخلص منه بشكل نهائي بالنسبة لبعض الحالات وبعض الحالات الأخرى قد تأتي معها الأدوية التي تساعد على التقليل من الأعراض بشكل أفضل.

تجربة مع الهربس التناسلي:
وأما في هذه التجربة فتقول السيدة أن أختها مصابة بهذا المرض الذي انتقل إليها من خلال زوجها السابق منذ ثلاثة أعوام وبعد مدة كانت أعراض النظر تظهر عليها وكانت الأعراض مبدئية فقط وكانت بسيطة عبارة عن بثور فقط.

وبمرور الوقت كانت الحبوب تنتشر وكانت مؤلمة ولكن لم يكن هناك حرارة أو انتفاخ وبعد مدة استمرت على نفس الحالة وكانت تستعمل بعض الكريمات الموضعية ولكن كانت الأعراض تقل ووجدت أنها شفيت من المرض بسهولة.

تجربة مع الهربس التناسلي:
وفي هذه التجربة، فإن نادر عمره 47 عام من الإمارات ويعاني من مشكلة الهربس التناسلي، وقد وجد أن الشفاء يعد جيدا باستعمال الأعشاب الطبية على الرغم من استعماله لبعض الأدوية الأخرى ولكن كانت الأعشاب ذات التأثير القوي.

ويقول إنه بدأ في تناول الدواء، وبعد شهرين تقريبا كانت النتيجة جيدة وكان يقوم دائما بإرسال التقارير الطبية إلى الطبيب، ويقول نادر أنه مع الاستمرار على العلاج والمتابعة مع الطبيب كان لاحظ دائما أن الهربس التناسلي كان خاملا بشكل كبير وكانت الأعراض تقل بشكل ملحوظ إلى أن انتهت فترة العلاج.

تجربة مع الهربس التناسلي:
وأما في هذه التجربة فيحكي صاخب التجربة ويقول أن تفشي المرض كان مشكلة كبيرة بالنسبة له، وكانت أعضاؤه التناسلية حساسة بشكل ملحوظ حتى أن مجرد المشي لم يكن مريحا أبدا، حتى أن البثور كانت تعلق بالملابس الداخلية.

ويؤكد أيضا إنه كان يعاني من آلام شديدة عند التبول بالإضافة لبعض الأعراض الأخرى التي بدأت بالظهور مثل الحمى مثل أعراض الألم الشديد في المنطقة، وبمرور الوقت وبعد استشارة الطبيب بدأت الأعراض تقل باستعمال الدواء.

ولقراءة المزيد من تجارب الغير للحصول على المعلومات الكثيرة منها نقترح عليك زيارة قسم تجربتي، وللمزيد من الفائدة أيضًا نرشح لك قراءة هذا المقال المميز: 

حالات شفيت من الهربس التناسلي

إن تجربتي مع الهربس التناسلي أو أي تجربة عامة من المتوقع أن تختلف من شخص إلى آخر، بالتالي فإن الحالات التي تشفى من هذا المرض ليست قاعدة ثابتة لأن الفيروس له بعض الأنواع التي تختلف في قوتها والتي تختلف أيضا في مثليتها للشفاء.

وعلى الرغم من أن الأطباء يؤكدون أن العلاج من هذا المرض يعد صعبا نسبيا وبعض الحالات قد لا تعالج منه أبدا، ولكن بشكل عام مع تقدم العلم، بات هناك العديد من الأدوية التي تأتي بنتيجة إذا على حسب المشكلة وعلى حسب درجتها وحالة الشخص.

علاج الهربس التناسلي نهائيا

قبل أن نبدأ في طرق العلاج فيجب ذكر المعلومات عن هذا المرض، يجب أن تعلموا شيئا أساسيا وهو أنه حتى الوقت الحالي ورغم تقدم العلم لا يوجد أي علاجات نهائية تتخلص من المرض، ولكن يوجد أدوية تقلل من الأعراض بشكل ملحوظ والتي تقربه من حالة الشفاء.

حيث يعد مرض الهربس التناسلي من الأمراض المعدية جدا والتي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس وعن طريق التلامس. وتظهر أعراض المرض الأساسية من خلال الحكة أو الطفح الجلدي والألم في المنطقة بالإضافة إلى الحساسية الزائدة للأعضاء التناسلية.

وإن السبب الأساسي في هذا المرض هو فيروس الهربس البسيط والذي يدخل إلى الجسم من خلال بعض مجموعة من الشقوق الموجودة في الجلد من أنسجة المخاط ومن ثم يبدأ في الانتشار لنقل العدوى في المنطقة الموجود فيها بأكملها وتظهر أعراضه.

وعلى الرغم من أن المرض قد يبدو بسيط وليس خطيرا مقارنة بالأمراض الأخرى، إلا إنه قد يسبب معاناة نفسية للمصابين بالمرض، بالأخص الذين يريدون ممارسة الجنس، وتكمن المشكلة الأكبر أن علاجه صعب.

الجدير ذكره أن هذا المرض هناك منه بعض الأنواع ومنها النوع الأول والذي يسبب جروحا حول الفم والذي قد ينتشر أيضا للأعضاء التناسلية في حالة ممارسة الجماع الفموي وبعض الحالات الأخرى وأما النوع الثاني من الأمراض فهو المسبب الرئيسي لظهور الهربس التناسلي والذي ينتقل عن طريق ممارسة الجنس فقط من خلال ملامسة الجلد للجلد.

وتظهر أعراض المرض الأساسية من خلال مجموعة من البثور حمراء اللون أو الجروح المفتوحة أو تقرحات في المنطقة الموجودة قرب الأعضاء التناسلية وقرب فتحة الشرج كما يسبب ألم وحكة في المنطقة كما يسبب أيضا تهيج للجلد.

بالنسبة للعلاج من هذا المرض فكما علمنا انه حتى الوقت الحالي لا يوجد علاجات مؤكدة ولكن أغلب الأطباء يستعملون بعض الأدوية المضادة للمرض أهمها دواء أسيكلوفير (Acyclovir) أو فامسيكلوفير (Famciclovir) أو فالاسيكلوفير (Valacyclovir).

الجدير بالذكر أن بعض الأشخاص ينشرون تجاربهم ويقولون تجربتي مع الهربس التناسلي ويشرحون بعض طرق العلاج التي استعملوها ولا ينصح باتباع مثل هذه الطرق بدون استشارة طبية لأن حالات الهربس تختلف من شخص إلى آخر على حسب درجة المرض وحالة الشخص الصحية. بالتالي فإن طرق العلاج التقليدية قد لا تكون فعالة ويجب دائما استشارة الطبيب.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: أفضل دكتور جلدية بالمدينه لعلاج الاكزيما

شكل الهربس التناسلي

حسب ما يقول الأشخاص تحت العنوان تجربتي مع الهربس التناسلي، أن الأعراض تظهر عن مجموعة من الحبوب والبثور أو النتوءات الصغيرة على الجلد أو القرح المفتوحة والتي تكون متقشرة وتظهر بشكل مقزز تقريبا.

وتكون المنطقة الحمراء اللون قد يحدث فيها بعض الإلتهابات أو الألم أو الإصابة بحكة شديدة وفي بعض الحالات الأخرى قد تكون الأعراض أقل والمنطقة المصابة أقل ولكن بشكل عام الفكرة الأساسية من الأعراض تظل واحدة مهما قلت أو ازدادت شدتها مثل الصورة التالية.

شكل الهربس التناسلي

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: تجربتي مع الكركم للبهاق

معاناتي مع الهربس التناسلي

حسب العديد من التجارب المؤلمة فتقول إحدى السيدات “انا متزوجة اعاني من الهربس التناسلي خلال ثلاث اشهر تعرضت له ثلاث مرات” وتقول أيضا أنها تريد علاج مناسب لأن مرة الإصابة كانت بالأخص في فترة ما قبل الدورة الشهرية وكانت معاناتها صعبة مع المرض.

وحسبما أكد لها الطبيب وقال إنه لا يوجد علاج مؤكد لهذا المرض ولكن يجب دائما الوقاية من المرض أو محاولة السيطرة عليه من خلال زيارة الطبيب ومن خلال محاولة تقليل الاتصال الجنسي والابتعاد عن مصدر المرض قدر الإمكان وعدم محاولة ممارسة النشاطات الغير جيدة التي تؤدي إلى تفشي القرح.

زوجي مصاب بالهربس التناسلي

في واحدة من التجارب المشهورة يسأل أحد الأشخاص الطبيب ويقول “انا مصاب بالهربس التناسلي كيف يمكن ان احمي زوجتي. هل يكنني حمايتها او حتما ستصاب هي الاخرى اما اخاف ان اضرها؟

وبالنسبة لرد الطبيب فقد قال له المعلومات الأساسية عن هذا المرض عن أسباب انتقاله ونصحه أن يستشير الطبيب في أقرب وقت وألا يمارس الجنس أبدا حتى لا يؤدي إلى انتقال الأعراض للزوجة، وعلى الرغم من وجود العديد من طرق الوقاية إلا أن استشارة الطبيب تظل أساسية للسيطرة على المرض.

بالتالي فينصح دائما بأخذ الحيطة أثناء الإصابة بهذا المرض بالأخص في ممارسة الجماع مثل استعمال الواقي الذكري في كل مرة يتم فيها الجماع بالإضافة أيضا إلى الامتناع لمدة عن ممارسة الجنس لو أحد الزوجان مصاب بأعراض الهربس التناسلي لو أمكن.

نصائح الهربس التناسلي

بعد تناول التجارب تحت العنوان تجربتي مع الهربس التناسلي، وبعد معرفة المعلومات الكثيرة السابقة فهناك المزيد من النصائح الأساسية التي تأتي بنتيجة جيدة وأهمها النصائح التالية.

  • ينصح دائما بالحفاظ على المنطقة أن تكون جافة وأن تكون نظيفة قدر الإمكان لأن التلوث يضرك.
  • يفضل قدر الإمكان محاولة ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة والملابس الداخلية القطنية.
  • إذا كان الألم شديد، فيمكن وضع كمادات باردة على المنطقة لتخفيف الألم.
  • ينصح قدر الإمكان بتجنب ممارسة العلاقة خلال هذه الفترة.
  • اتباع جميع نصائح الطبيب والالتزام بالأدوية في مواعيدها.
  • مقاومة الحكة في المنطقة وعدم الضغط عليها.

رغم وجود المزيد من النصائح، إلا أن النصائح السابقة هي الأساسية التي تساعد على تحسين الحالة وتقلل من تفاقم الأعراض سواء بالنسبة لك أو بالنسبة للطرف الآخر. ويجب طلب المزيد من نصائح من الطبيب حسب حالتك.

ملاحظات عن الهربس التناسلي

بعد معرفة المعلومات الكاملة عن تجربتي مع الهربس التناسلي للغير، فهناك المزيد من الأسئلة وعبارات البحث التي يفكر فيها الأشخاص والتي نعرضها لكم خلال السطور القادمة ونجيب عليها للحصول على المعلومات الكاملة.

هل يمكن التعايش مع الهربس التناسلي؟

نعم، بالتأكيد يمكن التعايش مع المرض، ولا داعي للقلق أبدا فبعد استشارة الطبيب والإلتزام لمدة مع العلاج ستكون النتيجة جيدة ولكن ينصح دائما بالتواصل مع الشريك وإخباره بأنك مصاب بالمرض لأخذ الحيطة هو الآخر.

كيف يمكن تشخيص الهربس التناسلي؟

نعم، يمكن تشخيص المرض بسهولة من خلال بعض الطرق، الطريقة الأولى من خلال الأعراض الظاهرة حيث يسهل على الطبيب معرفة أن الشخص المصاب. وأما الطريقة الثانية من خلال بعض التحاليل والفحوصات المعملية التي يقوم بها الطبيب.

كيف يكون شكل الهربس التناسلي؟

يكون في الأساس عبارة عن مجموعة من البثور والحبوب أو التقرحات الجلدية ومنطقة حمراء في الجلد ومنتشرة بشكل ملحوظ ويسهل ملاحظة مع المرض بشكل عام.

هل يعيش فيروس الهربس خارج الجسم؟

حسب العديد من الدراسات التي أجريت في هذه الجزئية فإن فيروس الهربس يمكن أن يعيش لمدة ساعتين تقريبا على الجلد، ولكن في بعض الحالات قد تزيد المدة عن ذلك.

هل فيروس الهربس التناسلي خطير؟

إن المرض ليس خطيرا بالشكل الذي ينتشر عنه، ولكن إذا تعامل الشخص باستهوان مع المرض ولم يعطيه حقه الكافي من الاهتمام والعلاج المناسب فقد تسوء الحالة وتأتي بنتيجة غير جيدة بالتالي فإنه خطير وليس خطيرا في نفس الوقت بل يعتمد ذلك على كيفية تصرف الشخص.

علاج الهربس التناسلي بالكي:

بعض الأشخاص يستعملون طرق الكي البارد أو الكي بشكل عام لعلاج المرض، ولكن ذلك لا يتم تحديده بشكل شخصي بل الطبيب من يختار طريقة العلاج المناسبة. والجدير بالذكر أن المرض حتى الوقت الحالي لا يوجد له علاج مؤكد فلا يجب المخاطرة والتجربة بشكل عشوائي.

كريم الهربس التناسلي:

بسبب انتشار المرض بشكل عالمي وشهرته الكبيرة، فهناك العديد من طرق العلاج والعديد من الكريمات المشهورة ولكن الطبيب فقط من يحدد الكريم المناسب وطريقة العلاج المناسبة وإن التجربة بشكل عشوائي تقع على عاتقكم على الرغم أن هذا لا ينصح به أبدا.

هل ينتقل الهربس الفموي إلى التناسلي؟

نعم، يمكن أن ينتقل المرض من خلال الفم وبشكل عام إنه ينتقل من خلال التلامس الجلدي.

ملاحظات عن الهربس التناسلي

بهذا ينتهي ها المقال الشامل بالتفصيل عن تجربتي مع الهربس التناسلي، حيث تعرفنا في هذا المقال بشيء من التفصيل على كل المعلومات التي تخص مرض الهربس التناسلي بالإضافة للتجارب وطرق العلاج المناسبة وينصح دائما باستشارة الطبيب في أقرب وقت.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: متى يبدأ مفعول المضاد الحيوي لالتهاب البول

أضف تعليق