تجربتي مع الكركم للبهاق

تجربتي مع الكركم للبهاق تعد من التجارب المميزة والمختلفة قليلا مقارنة، وخلال هذا المقال نتحدث بشيء من التفصيل عن تجربتي وبعض التجارب الأخرى التي نقلها الأشخاص والمزيد من المعلومات المهمة التي تخص البهاق وكيفية التخلص منه.

تجربتي مع الكركم للبهاق

قبل أن نبدأ في ذكر التجارب فيجب العلم أن التجارب في الأساس ليست إلا المعلومات ينقلها الأشخاص وبالتالي فلا يجب الاعتماد عليها على أنها النتيجة النهائية التي يحصل عليها الجميع.

حيث أن البعض لسوء الحظ يقومون بتجربة التجارب المنتشرة على الإنترنت والتي نقلها الأشخاص ومن ثم يلاحظون ان النتيجه مختلفه تماما بل قد تأتي بآثار جانبية، بالتالي يجب الاحتياط لعدم القدرة على التنبؤ بالآثار الجانبية بشكل عام وجعل الاستشارة الطبية هي الأساس دائما للاحتياط.

التجربة الأولى:
يحكي صاحب التجربة ويقول أنه كان يعاني من مشكلة البهاق وكان يريد تجربة مختلف الطرق للتخلص منها إلا أنه في أحد المرات سمع عن طريقة الكركم وقرر التجربة.

وكان يقوم بالتجربة من خلال استعمال خليط من زيت الخردل بالإضافة إلى الخليط مع الكركم ويقوم بدهنه على البهاق ومن خلال التجربه لمده يقول أن النتيجة كانت جيدة ولكن لم تكن النتيجة النهائية المرغوبة.

التجربة الثانية:
وأما هذه التجربة فقد شاركتها إحدى النساء على المنتديات وتقول أن صديقتها كان لديها اخ يعاني من مشكلة البهاق وقد جرب طرقا مختلفة ولم تكن تأتي بنتيجة إلا بعد أن جرب طريقة الكركم والعسل.

وقالت لها السيدة “أتذكر إن أخوك فيه بهاق إلا وشلونه ألحين ‏ قالت ‏:مين أخوي أكيد تمزحين” وبعد أن علمت ذلك قررت أن تطلب منها النتيجة والوصفة التي استعملتها.

وقالت لها “بقولك ‏(الوصفه ‏‏)‏ تشترين عسل طبيعي وكركم ‏ ‏ ‏ ‏ بعدين ‏ تضيفين ‏ على ‏ علبه ‏ العسل ‏ الكركم ‏ وتآخذين منه ملعقه يوميآ على الريق والله الشافي تدريجيآ يزول البهاق ويعود ‏ لون البشره”

ومن خلال تجربة الوصفة السابقة لمدة جيدة، فإنها سوف تأتي بنتيجة ولو لم تأتي بنتيجة فيمكن استشارة الطبيب على حسب ما تقول صاحبة التجربة من خلال ما حدث مع اخوها من تجربة هذه الوصفة.

وفي الحقيقة أن هناك المزيد من التجارب بعضها تجارب ايجابية تماما وأن هذه الوصفه فعالة وقوية وذات تأثير، وعلى الجانب الآخر هناك بعض التجارب التي كانت سلبية وأن الوصفة لم تكن فعالة.

ولقراءة المزيد من تجارب الغير للحصول على المعلومات الكثيرة منها نقترح عليك زيارة قسم تجربتي، وللمزيد من الفائدة أيضًا نرشح لك قراءة هذا المقال المميز: 

كيفية استعمال الكركم البهاق

بعد التعرف على تجربتي مع الكركم للبهاق، وبعدها عن تناولنا أهم المعلومات عن التجارب التي نشرت، نتحدث معكم الآن عن تفاصيل أخرى إضافية تخص الطريقة الصحيحة لتجربة الكركم لضمان الحصول على نتيجة.

فيجب العلم أيضا أن الكركم قادر على التخلص من البهاق ولكن ليس كل الأنواع بالطبع فلو كان كذلك لما كان هناك طرق مثل الليزر أو أدوية باهظة الثمن يتم استعمالها.

حيث يحتوي الكركم على مجموعة من مضادات الأكسدة والالتهابات التي قد تأتي بنتيجة جيدة في علاج البهاق، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن الدراسات العلمية في هذه الجزئية لا تزال قليلة حتى الوقت الحالي، وبالتالي فيجب الاحتياط عند الاستعمال.

وبالنسبة لطريقة الاستعمال المتعارف عليها فإنها في غاية السهولة وتكون من خلال خلط خمسة ملاعق من الكركم بالإضافة لملعقتين من زيت الخردل ويتم خلطهم جيدا حتى نحصل على عجينة متماسكة مثل الماسك.

أما طريقة الاستعمال فإنها تتم من خلال أخذ الخليط ووضعه على المنطقة الموجود فيها البهاق لمدة 10 دقائق تقريبا الى 20 دقيقه تقريبا ثم نغسله بالماء البارد وتكرر الوصفة مرتين يوميا للحصول على نتيجة جيدة.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: أفضل دكتور جلدية بالمدينه لعلاج الاكزيما

شفيت من البهاق عالم حواء

تعرفنا على تجربتي مع الكركم للبهاق وعلى معلومات مهمة تخصه والآن نتحدث عن المزيد من المعلومات ولكن بالنسبة للتجارب التي نشرت في عالم حواء والتي تتحدث عن الشفاء.

في واحدة من التجارب التي نشرت في منتدى عالم حواء، تقول السيدة أن أختها كانت تعاني من البهاق منذ مدة طويلة تصل إلى تسع سنوات تقريبا حتى أن ذلك كان سببا في تدمير نفسيتها رغم تجربتها لمختلف طرق العلاج التي لم تأتي بنتيجة أبدا.

وتقول “اخر شي اتعالجت عند د.عصام في (الانصار) في جدة وهو ممتاز ومعروف وقالها انشاءالله خلال شهرين حيختفي وهي مستمره علية والبقع بدات تحمر على فكرة”

وتقول أيضا “وصف لها حبوب تمنع تدمير الخلايا وتعطي مناعه للخلايا الباقيه واعطاها كورتيزون بجرعة مخففة وحبوب تاخذها وبعدها بساعة تتعرض للاشعة الفوق بنفسجية (عندها جهاز)” وتضيف وتقول “اما الليزر سالت عنه زميلتي قالت سلفتها كانت تعاني منه وخصوصا وجهها وبعد فترة جت وجهها مافيه شي وطلعت مسوية ليزر”

وفي تجربة أخرى مميزة تقول السيدة “يبنات افتكواااااااااااااااااااا من الحبوب والاشعه والليزر كله كلام فااااااااااااااااااااااضي اختي لها الحين 3 سنوات فيها مانفعها ولاشي” وتضيف أن أختها تخلصت من المرض من خلال استعمال حمية غذائية.

وهي عبارة عن الابتعاد عن جميع مشتقات الحليب واللبن بشكل عام بالإضافة الى الابتعاد عن الأسماك والتونة وما يشبههما من اكلات بالإضافة لتقليل الخبز.

وتقول أيضا أنها قامت بتجربة طريقة أخرى وهي أن تخرج في الشمس في خلال وقت الشفق بالاضافة أيضا إلى أنها لا تجلس في أماكن بها ضوء أبيض وتحاول دائما الجلوس في أماكن بها ضوء أصفر، ومن خلال هذه الطريقة تخلصت من البهاق.

وحقيقة هناك المزيد من التجارب بالطبع الموجودة في منتدى عالم حواء، ولكن قبل تجربة أي طريقة ينصح دائما باستشارة الطبيب لعدم التعرض لأي آثار جانبية لقدر الله اذا كانت التجربة غير جيدة أو تم تطبيقها بشكل خاطئ أو كان الشخص يعاني من حساسية من المنتج الذي استعمله أو الطريقة.

شفيت من البهاق عالم حواء

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

تجربتي مع العسل للبهاق

بعد التعرف على تجربتي مع الكركم للبهاق، وبعد التعرف على كل المعلومات التي تخص هذه الجزئية، فإن بعض الأشخاص يريدون معرفة التجارب التي تخص استعمال العسل في علاج البهاق، وفي الحقيقة إنه قد يكون جيد ولكن لا يشفي من المرض تماما.

حيث أن هناك بعض التجارب المنتشرة والتي تؤكد أن العسل هو الذي ساعد في علاج البهاق ولكن ذلك ليس له إثباتات علمية مؤكدة تماما لأن العسل غير قادر وحده على علاج ذلك، فهناك عوامل إضافية كما أن هناك حالات من البهاق التي يسهل علاجها وبالتالي لا يكون هناك تأثير قوي للعسل فيها مع حالات أخرى.

بالتالي فإن أغلب التجارب التي جاءت في هذه الجزئية قد لا تكون جيدة ولا ينصح بالاعتماد على نتيجتها لأن الوصفة قد تنجح مع الشخص لأنه أضاف شيئا مع العسل أو كان يتبع نمط حياة جيد ساعدته على التخلص من البهاق، وأما العسل بحد ذاته لا يقدر على الشفاء في أغلب الحالات.

شفيت من البهاق بهذه الوصفة

يبحث الكثيرون بعبارة البحث هذه ويرغبون في معرفة الوصفات التي ساعدت في علاج البهاق. وبالنسبة للمعلومات التي تحدثنا فيها عن العسل فيمكن تطبيقها على هذه الجزئية وعلى كل الوصفات الطبيعية المنزلية بشكل عام.

حيث أن مقدار التأثير للوصفة يختلف من شخص إلى آخر ومن تجربة إلى أخرى على حسب حالة البهاق التي هو مصاب بها وعلى حسب حالته الصحية ونمط حياته بشكل عام لأن هناك عوامل أخرى هي التي تساعد في علاج البهاق وقد لا يكون للوصفة تأثير قوي.

كيفية علاج البهاق بشكل علمي؟

بعد تناول تجربتي مع الكركم للبهاق، ومعلومات كثيرة تخص هذه الجزئية وتخص البهاق ووصفات علاجه نتحدث الآن عن المزيد من المعلومات التي تخص البهاق والتي تخص العلاج لفهم الأمر بشكل علمي وطبي أفضل.

حسب العديد من الدراسات التي تم إجراؤها على البهاق فتم التأكد أن العلاجات الموجودة حتى الوقت الحالي غير قادرة على العلاج لهذه الحالة بشكل تام إلا في حالات معينة لذلك وبعبارة أخرى لا يوجد أدوية مطلقة تعالي كل الحالات.

الجدير ذكره أن بعض الأدوية قد تكون فعالة ولكن على حالات ومراحل معينة فقط ولكن ذلك لا يشمل كل الأنواع لأن الأطباء لا يزالون يعملون على أجهزة وأدوية جديدة حتى الوقت الحالي، ولكن هناك بعض العوامل والنصائح التي تساعد في السيطرة على البهاق وتقليله وأشهرها ما يلي.

العلاج الضوئي:
من طرق العلاج الجيدة والمشهورة بشكل كبير وتم إثبات سالك بشكل علمي حيث أن العلاج الضوئي باستعمال الأشعة فوق البنفسجية ضيقة النطاق يساعد على تثبيط أو إيقاف تطور البهاق النشط وبالتالي فيكون أكثر فعالية بالأخص لو استعملت بشكل منتظم مع أدوية أخرى.

استعمال الأدوية:
بالنسبة للأدوية فيجب أن يكون استعمالها باستشارة الطبيب بالطبع وهو الذي يصفه لكم على حسب الحالة ولكن في أغلب الأوقات يصف الطبيب بعض العقاقير التي تتحكم في الإلتهابات أو يمكن أن يصف أيضا العقاقير التي تؤثر على الجهاز المناعي والمراهم.

إزالة التصبغ:
بالنسبة لهذه الطريقة، فإنها فعالة وتعد خيارا جيدا إذا كان البهاق منتشر ولم تنجح كل الطرق العلاجية الأخرى، فيكون إزالة التصبغ على المناطق غير المصابة بالجلد، ويؤدي ذلك إلى تفتيح الجلد بشكل تدريجي في المناطق التي تغير لونها. ويتم تنفيذ العلاج بشكل مستمر على حسب الحالة.

الجراحة:
من طرق العلاج التي يتم اللجوء لها في بعض الأوقات، فيمكن استخدام طرق علاج مختلفة مثل تطعيم البثور ويقوم الطبيب بتكوين بثور على الجلد وزرع غيرها وهكذا، ويمكن تطعيم الجلد حيث يقوم الطبيب بأخذ أجزاء صغيرة من الجلد الصحي ووضعه في المناطق التي فقدها الصبغة وبالتالي فيحدث التطعيم وهناك بعض الطرق الأخرى المتعلقة بالجراحة.

أدوية مستقبلية:
يعمل الأطباء دائما على اختيار العلاج المناسب لحالة البهاق فنجد بعض الأدوية المستقبلية التي باءت بالفشل وبعض الأدوية التي كان لها دور جيد في الأساس والتي تعتمد فكرته على الأغلب في تحفيز الخلايا المنتجة للون لتعود كما كانت أو إنتاج دواء يساعد على السيطرة على الخلايا الميلانية.

تقليل البهاق بالنصائح:
مريض البهاق عليه أن يتبع نمط حياة جيد حتى يساعده على العلاج باستخدام طرق العلاج الأخرى، فيكون من المهم دائما حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ومن الشمس من خلال وضع واقي شمس أو حمايتها من الشمس بشكل عام بالإضافة لإخفاء الجلد المصاب بالإضافة لباقي النصائح التي يطلبها الطبيب.

كيفية علاج البهاق بشكل علمي؟

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: كيفية استخدام الكركم لتقوية المناعة

ملاحظات عن تجربتي مع الكركم للبهاق

بعد تناول التجارب فهناك المزيد من عبارات البحث التي يفكر فيها الأشخاص ومن خلال الأسطر القادمة نعرض لكم تلك العبارات ونجيب عليها بشيء من التفصيل للحصول على المعلومات الكاملة التي تخص البهاق والكركم والعلاج بشكل عام.

هل الكركم مضر للبهاق؟

في الحقيقة إن الكركم ليس مضر لأنه مفيد وفي بعض الحالات ينصح بتناوله بشكل مستمر كما يقول الطبيب، ولكن بشكل عام يجب أن يكون ذلك باستشارة طبية لتجنب أي آثار جانبية غير متوقعة.

هل شرب الكركم مفيد للبهاق؟

يمكن استعمال الكركم مع بعض المواد الأخرى للمساعدة في علاج البهاق، ولكن بالنسبة لشربه فإنه يظل فعالا ولكن بنسب محددة حسب مايحدد الطبيب بالإضافة لبعض العوامل الأخرى.

كيف نقضي على البهاق؟

في مثل هذه الحالات، يفضل دائما استشارة الطبيب لأن إتباع التجارب بشكل عشوائي قد يأتي بآثار جانبية لا قدر الله حتى ولو كانت وصفة مضمونة ومجربة من قبل الكثيرين، بالتالي فيمكن القضاء على البهاق ولكن حسب الحالة ودرجتها.

اشخاص شفوا من البهاق:

في الحقيقة، إن الأشخاص الذين تخلصوا من البهاق كثيرون، وهذا ليس مستحيلا فيظن البعض أن البهاق ليس له علاج من الأساس، وفي الحقيقة إن ذلك معروف مؤكد علميا ولكن يجب العلم أن بعض الحالات يمكن شفاؤها بشكل طبيعي تماما ولا يستغرق ذلك إلا بضعة أشهر.

علاج بقع البهاق الصغيرة:

يظن البعض أن مناطق البهاق الكثيرة يتم التعامل معها بشكل مختلف عن القطع أو البقع الصغيرة، ولكن ذلك ليس له أي علاقة من الأساس، فإن نفس طرق العلاج يمكن استعمالها.

شفيت من البهاق تماما:

نعم، يمكن الشفاء من البهاق باستعمال طريقة الليزر أو باستعمال الوصفات أو باستعمال أي من الأدوية التي تم ذكرها على حسب الحالة. ولكن يجب العلم أن مرض البهاق ليس له علاج مؤكد يضمن نسبة الشفاء بشكل كبير.

ملاحظات عن تجربتي مع الكركم للبهاق

إلى هنا ينتهي مقالنا لليوم بشكل مفصل عن تجربتي مع الكركم للبهاق، حيث تعرفنا في هذا المقال بشيء من التفصيل كل المعلومات التي تخص البهاق والتي تخص علاجه بمختلف الطرق العلمية أو الوصفات المنزلية وينصح دائما بالمتابعة مع الطبيب للحصول على علاج قبل أن تتفاقم النتيجة.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: كيفية استخدام الكركم للجسم

أضف تعليق