تجربتي مع اشعة الصبغة بالتخدير الكامل

هناك العديد من السيدات و اللاتى يعانين من وجود العديد من المشاكل المختلفة فى الرحم و التى تحتاج إلى التعرف عليها و التأكد من الاعراض التى تظهر عليها و يتم ذلك الأمر من خلال اللجوء إلى أستخدام أشعة الصبغة و التى تعد أنها من الطرق الحديثة و التى فيها يتم الكشف عن المشاكل التى قد تحدث بكل سهولة و تتسائل البعض من النساء عن تجربتي مع اشعة الصبغة بالتخدير الكامل و التى تعد أنها مفيدة من أجل التقليل من الألام التى قد تحدث مع المرأة فى أثناء أجراء العملية و يعمل الطبيب المتخصص على تحديد الجرعة المناسبة من المخدر و التى تحتاج لها المرأة.

تجربتي مع اشعة الصبغة بالتخدير الكامل :

  • حيث أن أشعة الصبغة على الرحم هى واحدة من طرق التصوير الأشعاعى التى يتم أجراءها من أجل الكشف عن العديد من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن تحدث مثل تأخر الحمل أو الأورام الليفية و غيرها.
  • يعد أن أجراء الصبغة لا يحتاج إلى مدة أكبر من خمسة دقائق و من الممكن للمرأة أن تعود إلى المنزل مباشرة بعد الإنتهاء من أجراء العملية مباشرة و هى تعد أنها من الأجراءات الطبية الأمنة و التى من الممكن أن ينتج عنها البعض من الأضرار البسيطة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي في عملية زراعة عظم الفك

عملت اشعة الصبغة بالبنج

عملت اشعة الصبغة بالبنج :

  • حيث أنه هناك العديد من السيدات من تحتاج إلى أجراء أشعة الصبغة من أجل الكشف عن المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن تحدث للمرأة فى الرحم و هناك البعض من الالام المختلفة و التى تنتج عنها و لذلك تحتاج المرأة إلى الحصول على جرعة معينة من المخدر من أجل عدم الشعور بتلك الألام نهائياً.

الحالات التي تستوجب إجراء أشعة الصبغة على الرحم :

  • هناك البعض من الحالات و التى تحتاج إلى أجراء أشعة الصبغة من أجل التعرف على المشاكل التى من الممكن أن يعانى منها و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أجراءها من أجل الكشف عن السبب الذى يؤدى إلى التأخر فى الأنجاب و ذلك فى حالة كانت التحاليل للزوجين جيدة.
  2. كما أنه من أجل الكشف عن المشاكل المختلفة و التى تحدث فى بطانة الرحم المهاجرة.
  3. و من الممكن أيضاً أجراءه من أجل التعرف على الورم الليفى الذى يتواجد بالقرب من تجويف الرحم.
  4. كما أنه فى حالة أجراء أى عمليات جراحية فى منطقة الرحم أو الحوض و خاصة فى في حالة وجود سك في التصاقات في الحوض.
  5. و أيضاً فى حالة حدوث الحمل خارج الرحم.

الآثار الجانبية لأشعة الصبغة :

  • حيث أن هناك البعض من الأثار الجانبية المختلفة و التى من الممكن أن تحدث نتيجة أستخدام الصبغة للمرأة و التى تتمثل فى ظهور العديد من الأعراض مثل:
  1. قد يؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من التشنجات و الألام المختلفة فى منطقة الرحم.
  2. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى المعاناة من النزيف المهبلى الخفيف.
  3. الشعور بالدوخة و من الممكن أن تصل إلى الأغماء.
  4. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى خروج البعض من قطرات الدماء من المهبل.
  5. حدوث التصريف لسوائل الرحم مما يؤدى إلى خروج البعض من الأفرازات اللزجة.
  6. المعاناة من التقلصات و الغثيان.

كيفية عمل أشعة الصبغة على الرحم ؟

  • حيث أن الطبيب المتخصص فى التخدير يبدأ فى أعطاء المرأة الجرعة المناسبة من المخدر و ذلك حتى لا تشعر بأى ألام فى أثناء العملية.
  • و بعدها يبدأ الطبيب فى أعطاء المريضة حقنة الصبغة فى الرحم و من الممكن أن يحتاج الطبيب إلى أكثر من أمبول و ذلك على حسب الحالة الصحية للمريضة و مشاكل الأنسداد التى من الممكن أن تعانى منها.
  • و بعدها يتم البدأ فى أجراء الأشعة على منطقة الحوض و الرحم بالكامل و من الممكن أن يصاحب العملية نزول بضعة قطرات من الدماء من الرحم.

تعليمات مهمة قبل القيام بأشعة الصبغة :

  • حيث أن هناك البعض من التعليمات المختلفة و التى يجب أن يتم أتباعها قبل أن يتم أجراء الصبغة و التى يجب أن يتم الألتزام بها بالشكل المثالى و المناسب من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة و التى تتمثل فى :
  1. يجب أن يتم أخبار الطبيب فى حالة وجود اى نوع من أنواع العدوى السابقة فى منطقة الحوض و ذلك من أجل التعرف على الأضرار التى من الممكن أن تحدث.
  2. هناك البعض من الأدوية المختلفة و التى يمكن للطبيب أن يعمل على وصفها للمريضة و التى تتمثل فى البعض من المضادات الحيوية.
  3. كما أنه يجب التأكد من عدم وجود جنين فى رحم المرأة و يتم أجراء العملية بعد الأنتهاء من فترة الدورة الشهرية و البدأ فى فترة الأباضة و ذلك من أجل منع التسبب فى الأضرار المختلفة للجنين نتيجة تلك الصبغة.
  4. و يجب أيضاً أن يتم أبلاغ الطبيب بالحالة الصحية للمريض و أن يتعرف على جميع المشاكل التى من الممكن أن يعانى منها و ذلك حتى لا تؤدى إلى التسبب بالعديد من الأضرار المختلفة.
  5. كما أنه يجب أخبار الطبيب فى حالة المعاناة من التحسس من المواد المختلفة.
  6. و يجب أيضاً أن يتم أخبار الطبيب عن العلاجات المختلفة و التى يتم أستخدامها.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي العمل مع كريم

أضف تعليق

You cannot copy content of this page