تجربتى مع كريم موندو

يعتبر هذا الكريم من اكثر الكريمات فعاليه واهميه والتي يتم استعمالها في ترطيب وتهدئه الجلد والتي أثبتت فعاليتها في التسريع من الشفاء من القرح الجلديه بالاضافه الي قدرتها على التخلص من التهابات البشره بشكل سريع مع الحفاظ على رطوبتها وهذا يرجع الي تركيبته التي تحتوي علي ماده البانثينول المرطبه للجلد بالاضافه الي دوره في التحفيز من إنتاج الكولاجين الطبيعي في خلايا البشره أما عن فوائده العديده او كل من استعمالاته المختلفه او موانع استعماله فسوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال بالاضافه الي عرض تجربتى مع كريم موندو

تجربتى مع كريم موندو :

في الواقع قد استمرت تجربتى مع كريم موندو تقريبا الي مده أسبوع وكانت في فصل الصيف فقد قومت باستعمال هذا الكريم من اجل ترطيب البشره بالاضافه الي التجديد من خلاياها بعدما تعرضت بشرتي الي العديد من الالتهابات نتيجه تعرضها الي اشعه الشمس بشكل مباشر في فصل المصيف وبالفعل قد ساعدني هذا الكريم كثير على التخلص من هذا الإلتهابات بكل سهوله كما انه يتميز بسرعه مفعوله بالاضافه الي أنني قد لاحظت ايضا أن رائحته جيده وغير منفره ابدا اذا تمت مقارنته بغيره من الانواع الاخري.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضامين جربت كريم بيوديرما للتفتيح

ما هو كريم موندو ؟

بعد ان عرضت لكم تجربتى مع كريم موندو في الفقره السابقه فمن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي الكريم بوجه عام.

هذا الكريم هو عباره عن دواء للعنايه من جفاف الجلد وهو من أحد أهم أنواع الكريمات الخاصه بالجلد فهو من إنتاج شركه ماكرو جروب وقد تم إنتاج هذا الكريم خصيصا لترطيب أعمق الطبقات الجلديه في البشره الجافه بصيغه غنيه بالعديد من المرطبات الكثيفه عاليه الجوده و الكفاءة.

كما انه يحتوي علي العديد من المكونات الغنيه بمضادات البكتيريا والالتهابات للمساعده في تهدئة الجلد والوقاية من الالتهاب او الاحمرار فهو من الكريمات التي يجرى استعمالها بكثافه بهدف حمايه البشره وهذا يعود إلى ما يمتلكه هذا النوع من الكريم من خواص جيده للجلد.

بالاضافه الي انه يعتبر أيضا من أحد الكريمات التي يتم استعمالها في علاج العديد من الأمراض التي تؤدي الي حدوث الالتهابات بمختلف درجاتها للجلد والتي يوجد منها الحاده أو المزمنه بالعلاوه إلى بعض من الأمراض الجلديه التي لها علاقه مباشره بأعضاء الجسم الأخرى.

ما هو كريم موندو

مكونات موندو كريم :

كثير ما يتساءل العديد من الاشخاص عن كيف يساعد هذا المرطب في ترطيب البشره او علاج التهابات الجلد ؟ بالتأكيد يحدث ذلك نتيجه احتوائه على عدد كبير من المكونات الفعاله التي تمنح البشره العديد من الفوائد المختلفه وسوف نقوم بعرض مكوناته كما يوضح لنا في التالي :

  • البانثينول : وهي نفس الماده التي توجد في كافه أنواع كريم بانثينول بالاضافه الي انها من المواد الفعاله والتي توجد بشكل اساسي في هذا الكريم وهذا يرجع الي قدرتها في ترطيب الجلد بالاضافه الي امكانيه التخلص من الالتهابات او الاحمرار.
  • زيت البابونج : وهذا هو الذي يضم عدد من الخواص التي تعمل علي تهدئه الجلد بالاضافه الي انه يحتوي على مضادات الأكسده التي تمنع من ظهور كل من البقع او التصبغات او حب الشباب.
  • ميثيل إيثيلين جليكول : وهي عباره عن ماده تتميز بقدرتها الفعاله في التغلغل في الطبقات العميقه من البشره بالاضافه الي انها ذات خواص مضاده لكل من البكتيريا او الفطريات.
  • بوراكس : هي ماده ذات تأثير مضاد لكل من الجراثيم او البكتيريا التي تؤدي الي ظهور حب الشباب او ما يصاحبه من الحكه والتهابات البشره.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية معرفة البشرة الدهنية

دواعي استعمال كريم موندو :

في حاله إذا كان لديك واحد أو أكثر من هذه الأعراض او المشاكل التاليه في بشرتك فسوف يكون بامكانك استعمال هذا الكريم وسوف نتعرف علي دواعي استعماله وهي كما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • كل من جفاف البشره او احمرار الجلد بالاضافه الي في حاله خشونه الجلد في الركبه او الكوع او كعب القدمين.
  • التهابات الجلد المصاحبه لحب الشباب أو نتيجه استعمال اي من الكرميات الموضعيه الضاره لعلاجه بالاضافه الي التهابات الحفاضات لدى الأطفال ايضا.
  • يعمل علي علاج تشققات حلمة الثدى بالاضافه الي قدرتها علي علاج الصدفيه.
  • يساهم في علاج الأكزيما الجلديه الخفيفه بشكل فعال بالاضافه الي الطفح الجلدي الذي يظهر دائما في فصل الصيف.
  • الحروق الطفيفه التي تظهر في الجلد نتيجه التعرض الي اشعه الشمس.

طريقة استخدام كريم موندو للوجه :

  • ضرورة غسل الوجه بشكل جيد بالماء أو من خلال استعمال غسول للوجه مناسب لنوع البشره.
  • خذي كميه من هذا الكريم بمقدار حجم حبه البازلاء مثلا ثم دلكيها على بشرتك بحركات دائريه بشكل خفيف وكرري استعمال هذا الكريم مرتين كل يوم مره في الصباح واخري في المساء.
  • قومي باستعمال واقي شمس في النهار للحمايه من أشعه الشمس الضاره بالاضافه الي ضروره تجنب استعمال هذا الكريم بالقرب من العينين أو الفم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : خلطة لتصفية البشرة الدهنية من الحبوب

فوائد استعمال هذا الكريم للبشرة :

من الممكن ان يستغرق هذا الامر اسبوع من اجل ظهور نتائج استعمال هذا الكريم ومن خلال تجربتى مع كريم موندو اوصي باستعماله من دون اي قلق لكن لابد من استشاره الطبيب اولا وسوف نتعرف علي فوائده وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • من المؤكد انه يساعد بشكل فعال على ترطيب البشره الجافه حتى أعمق الطبقات الجلديه بالاضافه الي انه يعيد بناء أنسجه البشره التالفه وهذا من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين.
  • ذو خصائص مضاده لكل من الميكروبات او البكتيريا وهذا هو الذي يمنع الإصابه باي من العدوات الجلديه بالاضافه الي انه يثبط من إنتاج ماده الهيستامين المسؤوله عن ظهور أعراض الحساسيه.

موانع استعمال موندو كريم على الجلد :

للحصول على الفوائد السابقة دون ترك اي من الاثار الجانبيه الضاره بصحه البشره فلا يجب ان يتم استعمال هذا الكريم في الحالات التاليه :

  • الأشخاص الذين يعانون من حروق البشره الشديده بالاضافه الي في حاله الإصابه بالعدوى الفطريه المنتشره على مساحة واسعه من الجلد.
  • أصحاب البشره الدهنيه او في حاله إذا كان لديك حساسيه تجاه أحد مكونات الكريم.

موانع استعمال موندو كريم على الجلد

تعرف علي المزيد من الملعومات الهامه هنا ايضا : تجارب كريم ديرمو وايت التركي

اضرار كريم موندو :

هذا الكريم آمن في علاج جفاف البشرة ولا يتسبب في حدوث اي من الاثار الجانبيه أو أضرار عند استعماله بمعدل مناسب على الجلد ولكن في حاله اذا تم استعماله بشكل خاطئ خاصه اذا تم استعماله على بشره حساسه من مكوناته فمن المحتمل أن يتسبب هذا في ظهور بغض من الأعراض التاليه :

  1. احمرار الجلد او التهاب البشره.
  2. حدوث طفح جلدي او الرغبه الشديده في حكه الجلد.

كريم موندو لتبييض البشرة :

للأسف لا يمكن استعمال هذا الكريم من اجل تفتيح البشره نتيجه انه لا يحتوي على مكونات تساعد في ذلك ولكن بالرغم من ذلك مع استخدامه باستمرار ي علاج اي من دواعي استعماله من الممكن ان يؤدي الي وقايه الجلد من ظهور البقع او التصبغات الداكنه ولكن نوصي بضروره باختيار كريم تفتح مناسب للبشره في حاله اذا كانت البشره تحتاج الي هذا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :مدة صلاحية كريم فيوسيدين بعد الفتح

كريم موندو للحبوب :

تتراكم البكتيريا الضاره في مسامات الجلد ثم تؤدي الي ظهور حب الشباب ولكن في حاله استعمال هذا الكريم فأن هذا سوف يساعد بشكل فعال في الوقايه من حب الشباب وهذا يرجع الي احتواء الكريم علي ماده ميثيل ايثيلين وهي ماده ذات خواص مضاده للجراثيم او البكتيريا.

حجم وتكلفة ومفعول موندو كريم :

  • في مصر : يتوفر هذا الكريم في عبوه بحجم خمسون جرام ويقدر بسعر خمسه واربعون جنبيه مصري.
  • في السعودية : يتوفر هذا الكريم ايضا بنفس الحجم لكن بسعر اربعه وثلاثون ريال سعودي.

اما بالنسبه الي مفعول هذا الكريم فبمجرد وضع كميه مناسبه من هذا الكريم على البشره وفركه بحركات دائريه لطيفه سوف تلاحظين أنه ينتشر وتمتصه البشره بكل سهوله ويغطيها كامله ليتركها رطبه وناعمه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كريم mineaderm لحب الشباب

هل يستخدم كريم موندو للبشرة المختلطة ؟

نعم حيث يساهم هذا الكريم بشكل كبير في المحافظه على رطوبه البشره المختلطه بالاضافه الي انه يعمل علي التعزيز من مرور الدوره الدمويه في خلايا الجلد لتعزيز من النمو الصحيح له كما انه يساعد في منع إصابته بالجفاف ولكننا دائما ننصح بضروره استعمال مرطب للبشره المختلطه تكون تركيبته مناسبه ومخصصه لها فقط.

هل يمكن استعمال هذا الكريم من قبل المرأه الحامل ؟

يمكن استعمال هذا الكريم بأمان خلال فترة الحمل وفي حاله استعماله بغرض علاج التشققات الحلميه من الضروري ان يتم وضعه بعد انتهاء الرضاعه وشطفه قبل الرضاعه التاليه من اجل منع وصل تأثير الكريم الي الرضيع من اجل ان لا يلحق بالرضيع اي ضرر ولكن دائما من نوصي بضروره استشاره الطبيب اولا قبل استعمال اي نوع من الادويه خاصه في فتره الحمل او الرضاعه لانها من الفترات الحرجه.

الاحتياطات اللازمه لدواء Mondo Cream :

  •  من الضروري ان يتم استخدام هذا الكريم لفتره محدوده وهي الفتره الزمنيه التي يتم تحديدها من قبل الطبيب المختص بالاضافه الي ضروره الانتباه الي عدم الافراط في الكميه او تغير الكريم من تلقاء نفسك دون الرجع الي الطبيب اولا.
  •  نوعيه البشره من الممكن ان يكون لها دور بسيط وخاصه اذا كانت بشره حساسه عند اختيار نوعيه الكريم وذلك يرجع إلى أن بعض من أنواع الكريمات المرطبه تحتوي في تركيبتها على معطر مما قد ينتج عنه الإصابه بالحساسيه لعدد من الحالات بالاضافه الي ضروره  مراعاه الاستخدام الخارجي للكريم فقط.
  •  ينبغي عدم ملامسه هذا الكريم لمنطقه العينين بالاضافه الي ضروره وضعه بعيداً عن متناول ايدي الأطفال كما انه يتوجب حفظ  بعيداً عن ضوء الشمس وفي درجة حرارة معدلها أقل من خمسه وعشرون درجه مئويه.
  • يمنع استعمال هذا الكريم في حاله وجود أي فطريات في الجسم حيث أن هذا  الكريم غير مخصص لوضعه على أمراض الفطريات ومن الممكن ان يؤدي الي نتائج عكسيه اكثر خطوره.

الاحتياطات اللازمه لدواء Mondo Cream

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

كريمات تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية النهدي

كيفية استخدام البقدونس لعلاج الالتهابات

في ختام هذا المقال نأمل ان نكون قد قدمنا لك عزيز القارئ جميع المعلومات الهامه التي تبحث عنها والتي تتعلق بهذا الامر من خلال التعرف علي كريم موندو وكل من دواعي استعماله وطريقه استخدامه وفوائده واضراه بالاضافه الي عرض تجربتى مع كريم موندو والتعرف علي كل من مكوناته او الاحتياطات اللازمه عند استعماله وفي حاله رغبه عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق