تجارب الناس مع حمى البحر المتوسط

حيث أن هناك البعض من المشاكل المختلفة و التى تظهر على الجسم و التى يعانى منها البعض من الأفراد مثل حمى المتوسط و التى تعد أنها من أشهر الأمراض التى لم يتم أكتشاف لها علاج حتى الأن و لكنها تعد إلى البعض من المضاعفات المختلفة و التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من المشاكل الأخرى و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن تجارب الناس مع حمى البحر المتوسط و ذلك من أجل التعرف على الأعراض المختلفة و التى تحدث و العلاج المناسب التى من الممكن الحصول عليه.

تجارب الناس مع حمى البحر المتوسط :

  • حيث أن حمى البحر المتوسط هو واحدة من أشهر الأمراض الذاتية الألتهابات و التى ينتج عنها العديد من الأعراض المختلفة و من أشهرها أرتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.
  • و قد سمى بهذا الأسم بسبب أنه يصيب العديد من الفئات و التى تتواجد فى البحر المتوسط و خاصة سلالات شمال إفريقيا و البعض من الدول التى تقع على حوض البحر المتوسط و لكنه من الممكن أن يؤدى إلى التأثير فى أى مجموعة عرقية.
  • فى الغالب تظهر الأعراض منذ الصغر على الأشخاص و لكن هناك البعض لا تظهر عليهم الأعراض و لكن من الممكن الحصول على العلاج المناسب من أجل التقليل من الأعراض.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجارب الناس مع القولون العصبي

أعراض حمى البحر الأبيض المتوسط

أعراض حمى البحر الأبيض المتوسط :

  • حيث أن هناك العديد من النوبات المختلفة و التى من الممكن أن تحدث للمريض و التى تستمر مدة تتراوح بين يوم إلى 3 أيام و يتعافى بعدها دون الحاجة إلى التدخل العلاجى و من الممكن أن تبدأ النوبات مرة أخرى و تظهر فيها العديد من الأعراض المختلفة و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى التعرض للبعض من الألام الشديدة فى البطن.
  2. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى بعض الألام فى الصدر و التى تؤدى إلى التفس بصعوبة شديدة.
  3. و من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى الشعور ببعض الألام فى المفاصل و هو يعد أنه من أكثر الاعراض شيوعا و هو من الاعراض التى ترافق الحمى و هو يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الألام الشديدة و التى تؤدى إلى صعوبات فى المشى نتيجة الإلتهاب فى أحد المفاصل و الأنتفاخ و خاصة المفاصل الخاصة بالركبة و الكاحل.
  4. كما آنه قد يؤدى إلى التسبب فى حدوثر الطفح الجلدى و الذى يظهر على هيئة لون أحمر على الأطراف السفلية.
  5. الشعور ببعض الألام فى العضلات و الذى فى الغالب يؤثر فى الساقين مع بذل المجهود البدنى الكبير.
  6. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث الأمساك و الذي يكون متبوع بالأصابة بالأسهال.
  7. و قد يؤدى إلى التسبب الأنتفاخ فى كيس الصفن و يؤدى إلى التسبب فى الشعور ببعض الألام و الأنزعاج.
  8. كما أنه قد يؤدى إلى ظهور البعض من الاعراض النادرة و التى تتمثل فى :
  • حدوث ألتهاب التامور.
  • و حدوث التهاب العضلات.
  • حدوث التهاب الخصية.

مضاعفات حمى البحر المتوسط

مضاعفات حمى البحر المتوسط :

  • حيث أن هناك العديد من المضاعفات المختلفة و التى من الممكن أن تحدث للمصاب فى حالة أنه لم يتمكن من الحصول على العلاج المناسب فى أسرع وقت و التى تتمثل فى حدوث :
  1. من الممكن أن يحدث المتلازمة الكلوية و التى تحدث نتيجة الإضطرابات التى تحدث في الكبيبات الكلوية و التى تعد أنها مسئولة عن فلترة المواد التى تدخل إلى الكليتين و التى تؤدى إلى حدوث واحدة من الأشياء التالية و التى تتمثل فى فقدان البروتين عن طريق البول و تخثر الوريد الكلوي و الفشل الكلوي.
  2.  كما أن الأمر يؤدى إلى التأثير فى الأعضاء التناسلية للمرأة و التى تؤدى إلى التسبب فى حدوث العقم و ذلك نتيجة الألتهابات التى قد تحدث.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث الداء النشواني و الذى يحدث نتيجة أن التخاع يعمل على أفراز البعض من البروتينات الغير طبيعية فى الجسم و التى تؤدى إلى التسبب فى حدوث الفشل فى أغلبية الأعضاء فى الجسم.
  4. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل المختلفة و التى تحدث للرجال فى الجهاز التناسلى و تعمل على حدوث الألتهابات فى الخصيتين و التى تؤدى إلى التقليل من جودة الحيوانات المنوية و عددها.

حمى البحر المتوسط والزواج :

  • حيث أن حمى البحر المتوسط من الأمراض الجينية و التى تؤدى إلى أصابة الشخص به فى حالة واحدة فقط إذا كان الأب و الأم معا مصابان بشكل جينى فقط و لا يظهر عليهما الأعراض نهائيا.
  • من الممكن أن تؤدى الحمى على التأثير على الرجل و المرأة و التأثير فى العلاقة الجنسية و يكون أحدهما أو كلاهما غير قادر على الأنجاب.

علاج حمى البحر المتوسط نهائيا :

  • حيث أنه حتى الأن لا يوجد علاج نهائى من أجل التخلص من حمى البحر المتوسط و لكن هناك البعض من الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل التقليل من أعراض المرض و التحكم فيها بالشكل المناسب و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن تعمل على تناول دواء كولشيسين و الذى يعمل على المساعدة فى التقليل من الألتهابات فى الجسم و الحماية من الازمات و يمكنك الحصول عليه من الصيدليات بسعر يصل إلى حوالى 50 جنيه مصرى.
  2. كما أنه من الممكن أن يتم أستخدام البعض من الأدوية الأخرى و التى تعمل على منع الألتهابات من خلال منه بروتين إنترلوكين-1 و التى تتمثل فى كاناكينوماب و ريلوناسبت و أناكينرا.

سعر تحليل حمى البحر المتوسط :

  • حيث أنه يمكنك أن تعمل على أجراء التحليل من أجل العمل على التشخيص للمرض ف العديد من المعامل المختلفة و تصل التكلفة إلى حوالى 1000 جنيه مصرى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع رجيم الكربوهيدرات

أضف تعليق

You cannot copy content of this page