تجربتي مع رجيم الكربوهيدرات

حيث أن هناك البعض من الافراد من يعانون من الوزن الزائد فى الجسم و يحاولون التخلص منه نهائيا و الذى ينتج بسبب تراكم كميات كبيرة من المواد الدهنية المختلفة فى مناطق معينة فى الجسم و لذلك يلجأ البعض إلى أستخدام الأنظمة الغذائية و التى تحتوى على العديد من العناصر المفيدة و المتنوعة و التى تعمل على الحصول على أقصى فائدة للجسم و لذلك يسأل البعض من الأشخاص عن تجربتي مع رجيم الكربوهيدرات و الذى يعد أنه واحد من أشهر الأنظمة الغذائية و الذى يتبعه العديد من الأشخاص من أجل الحصول على الفوائد المختلفة و التقليل من الوزن بالشكل المناسب.

تجربتي مع رجيم الكربوهيدرات :

  • حيث أن رجيم الكربوهيدرات هو أحد الأنظمة الغذائية و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الوزن الزائد فى الجسم و الحصول على الشكل المثالى و المناسب.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع رجيم لو كارب

فوائد رجيم الكربوهيدرات :

  1. حيث أنه من الأنظمة الغذائية التى يكون من السهل تطبيقها فى المنزل.
  2. كما أنه يعمل على المساعدة فى الرفع من مستوى السيروتونين في المخ و بالتالى الشعور بالشبع و المزاج الجيد و اليقظة.
  3. و لا يؤدى إلى التقليل من مستوى السكر فى الجسم و الذى قد يؤدى إلى المشاكل و هو يعتمد على تناول الطعام كل 3 أو 4 ساعات.
  4. كما أنه يعمل على المساعدة فى الحفاظ على مستوى الأنسولين في الدم و ذلك يؤدى إلى عدم تناول الكثير من الوجبات.
  5. و يوجد فيه العديد من الأطعمة المختلفة و التى تعد أنها صحية.

اضرار رجيم الكربوهيدرات :

  • هناك البعض من الأضرار المختلفة و التى من الممكن أن تحدث فى الجسم و التى تكون نتيجة الأستخدام الخاطئ فى كثير من الاوقات للنظام الغذائى :
  1. حيث أن الأفراط فيه قد تؤدى إلى تراكم الدهون بكميات كبيرة فى الجسم على مدار الوقت.
  2. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث الأسهال لبعض الأشخاص.
  3. و يؤدى إلى زيادة الوزن عند التوقف عنه.

رجيم الكربوهيدرات كم ينزل في الاسبوع

رجيم الكربوهيدرات كم ينزل في الاسبوع :

  • من خلال تجربتي مع رجيم الكربوهيدرات حيث أنه فى حالة الأستمرار على هذا الرجيم بالطريقة الصحيحة و أتباع الوجبات بشكل كامل سوف تلاحظ خسارة حوالى 2 كيلو  جرام فى الأسيوع الأول و بعدها سوف تبدأ فى خسارة كيلو جرام واحد فى كل أسبوع متتالى و من الممكن الحصول على راحة من الرجيم و العودة إلى تطبيقه مرة أخرى.

جدول رجيم الكربوهيدرات :

وجبة الإفطار :

  • حيث أنه بعد الأستيقاظ من النوم مباشرة و قبل بدأ الوجبة بحوالى نصف ساعة يمكنك أن تتناول كوب من الماء و الذى يتم أضافة فيه العسل الطبيعى بمقدار ملعقة واحدة صغيرة مع عصير من نصف ليمونة أو كمية من خل التفاح و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة كبيرة.
  • كما أنه يمكنك أن تتناول ثمرة واحدة من الفاكهة و لكن هناك البعض من الأنواع التى يجب تجنبها مثل المانجو و التين و التمر و الموز و العنب و ذلك من أجل العمل على التنشيط من حركة الأمعاء من خلال تناول الفواكه التى تحتوى على الالياف و الفيتامينات.
  • بعد مرور مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى ساعة بعد تناول الفاكهة يمكنك أن تبدأ فى تناول ربع رغيف بلدى أو توست الرجيم مع تناول كمية من الفول و التى تقدر بحوالى 4 ملاعق كبيرة أو بدلا منها بيضة مسلوقة أو بدلا منها قطعة من الجبنة الفيتا.
  • بعد مرور مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى نصف ساعة يمكنك أن تعمل على تناول كوب واحد من الشاى و الذى يتم أضافة عصير الليمون أليه و ذلك بسبب أنه يعمل على الرفع من معدلات الاحتراق للدهون فى الجسم.

وجبة الغداء :

  • حيث أنه يمكنك أن تختار أن تتناول 3 ملاعق من الأرز أو المكرونة أو بدلا منه ربع رغيف بلدى أو بدلا منه توست الخضار.
  • و يمكنك أن تتناول أيضا طبق من شوربة الخضار و الذى لا يوجد فيه البطاطا أو بدلا منه تناول طبق من شوربة الخضار مع طبق أخر من السلطة الخضراء.
  • و يمكنك أيضا أن تختار من بين شريحة من اللحم و التى تكون خالية من الدسم أو بدلا منها تناول ربع دجاجة مشوية أو بدلا منها تناول علبة تونة مصفاة منها الزيت أو بدلا منها يمكنك ان تتناول 2 بيضة مسلوقة.
  • بعد الإنتهاء من وجبة الغداء بمدة تصل إلى حوالى 3 ساعات يمكنك أن تتناول ثمرة واحدة من الفاكهة.
  • و يمكنك أيضا أن تتناول كوب واحد من الشاى و الذى يتم أضافة عصير الليمون أليه بعد الإنتهاء من وجبة الغداء بمدة تصل إلى حوالى نصف ساعة و ذلك بسبب أنه يعمل على الرفع من معدلات الاحتراق للدهون فى الجسم.

وجبة العشاء :

  • يمكنك أن تتناول كوب واحد من اللبن الخالى من الدسم دون أضافة السكر.
  • أو من الممكن أن خليط من علبة من الزبادى الخالى من الدسم و عصرة ليمون و كمية من الشوفان و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة و كمية من بذور الكتان و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة و البعض من القرفة.
  • أو من الممكن تناول قطعة من الجبمة القريش مع البعض من الزعتر و كمية من الجبنة الفيتا و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة كبيرة و ثمرة واحدة من الخيار المقشر و ثمرة واحدة من الطماطم.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : رجيم الدكتور اوز تجربتي

أضف تعليق

You cannot copy content of this page