تجاربكم مع نزول الدم في الحمل

حيث أن حدوث الحمل من الأمور الطبيعية التى تحدث بين الزوجين بعد ممارسة العلاقة الحميمة و الذى ينجح فيه أحد الحيوانات المنوية فى الوصول إلى البويضة و العمل على أخصابها و هذا مع الأستمرار و النجاح تبدأ البعض من الأعراض فى الظهور و التى تتمثل فى ظهور البعض من نقاط الدم و التى يكون لها لون مختلف و يتسائل البعض من الفتيات عن تجاربكم مع نزول الدم في الحمل و ذلك من أجل التعرف على الأعراض التى من الممكن أن تظهر و مواعيد نزول هذا الدم بعد ممارسة العلاقة الحميمة.

تجاربكم مع نزول الدم في الحمل :

  • حيث أن دم الحمل هو عبارة عن الدم الخفيف أو التنقيط الذى يحدث عند نجاح البويضة فى زراعتها فى بطانة الرحم و هو يتمتع بالعديد من الخصائص المختلفة فهو ذو لون وردى فاتح أو لون بنى فى بعض الأحيان و يكون نقط خفيفة و لا يكون غزير أبدا.
  • من الممكن أن تحتاج إلى أستخدام الفوطة الصحية أو أستخدام الفوطة المخصصة للدورة الشهرية من أجل منع الدم من النزول.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجاربكم مع دم التعشيش

تجاربكم مع نزيف الحمل

تجاربكم مع نزيف الحمل :

  •  حيث أن نزيف الحمل هو النزيف الذى يحدث بسبب حدوث تعشيش للبويضة فى بطانة الرحم بعد أن تمكن أحد الحيوانات المنوية من العثور على البويضة و أخصابها و هذا يؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من الدم.

متى يظهر دم الحمل ولماذا يظهر ؟

  • حيث حيث أن دم الحمل يبدأ فى الظهور فى الفترة التى تقع بين 10 إلى 14 يوم من أخصاب الحيوان المنوى للبويضة و التى تم أنزراعها فى بطانة الرحم و التى تؤدى إلى التسبب فى تكسير الأوعية الدموية و حدوث التمزق لها.
  • يظهر دم الحمل لحوالى 25% من النساء الحوامل و الذى يعد أنه من العلامات الأولى و الأبرز لحدوث الحمل.

هل يمكن أن يستمر دم الحمل لعدة أيام ؟

  • حيث أن دم الحمل فأنه من الممكن أن يستمر فى النزول مدة تتراوح بين عدة ساعات إلى 3 أيام كأقصى حد و من الممكن أن تكون المدة أطول لمن تحمل لأول مرة لها.

أعراض مرافقة لدم الحمل :

  1. حيث أنه يؤدى إلى ظهور البعض من الألام فى المنطقة أسفل الظهر.
  2. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى حدوث الليونة و الطراوة المعتادة فى الثديين بسبب الغدد اللبنية و التى تعمل على العمل.
  3. حدوث البعض من الأنتفاخات و الغازات فى المعدة.
  4. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من التغييرات المزاجية بشكل سريع.
  5. الشعور بالأرهاق و التعب مستمرين.
  6. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث الغثيان.
  7. ظهور البعض من التشنجات الخفيفة و التى تكون أقل حدة من التشنجات الخاصة بالدورة الشهرية.

الفرق بين دم الحمل والدورة الشهرية :

  • هناك العديد من الفروقات و التى تظهر بشكل واضح و التى من خلالها يتم التعرف على دم الحمل و الدم الذى يحدث فى الدورة الشهرية و التى تتمثل فى البعض من العلامات المختلفة :
  1. مدة نزيف الدم و التى تكون عبارة عن مدة تتراوح بين 24 ساعة إلى 48 ساعة فقط بينما الدم فى أثناء الدورة الشهرية يكون عبارة عن مدة تصل إلى حوالى أسبوع كامل و الى تتضمن فترة تتراوح بين 2 إلى 3 أيام من النزيف القوى بلون الدم الساطع.
  2. حيث أنه من الممكن أن يحدث البعض من التخثر الدموى و الكتل مع دم الدورة الشهرية و لكنه ليس من الأمور الشائعة و لكنها تميز دم الدورة الشهرية بينما دم الحمل فلا يوجد فيه أى تكتلات أو تخثرات دموية.
  3. و من الممكن أن تعمل على التفرقة بينهما من خلال لون الدم و الذى يعد أنه فاتح أو محمر داكن و يكون له رائحة مألوفة و يتمتع أيضا بالسماكة و يتحول إلى اللون الأحمر الفاتح و يكون خفيف فى نهاية الدورة بينما لون دم الحمل فأنه يكون ذو لون وردى أو بنى.
  4. حيث أن هناك البعض من الألام و التشنجات المختلفة و التى من الممكن أن تحدث مع الدورة الشهرية و هى تستمر مدة تتراوح بين يوم إلى 3 أيام و مع دم الحمل يكون هناك البعض من الألام و التشنجات التى تحدث أيضا و لكنها تكون خفيفة و نادرة الحدوث فى الكثير من الأوقات.

متى يستدعي دم الحمل القلق ؟

  • حيث أنه فى حالة أنه قد تم أستمرار نزيف الحمل مدة أكثر من 3 أيام فهذا يعنى أن هناك مشكلة و ليس دم الحمل مع وجود البعض من الأعراض الأخى التى تتمثل فى الألام الحادة فى جانب واحد من البطن و المعاناة من التشنجات الرحمية و أنما أمر أخر يستدعى زيارة الطبيب فى الحال و الذى من الممكن أن يكون:
  1. حدوث الإلتهابات فى المهبل.
  2. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى حدوث التمزقات أو التهيجات و التى تحدث نتيجة الجماع.
  3. كما أنه من الممكن أن يكون بسبب حدوث الحمل المنتبذ أو الحمل العنقودي.
  4. و من الممكن أن يكون بسبب حدوث البعض من التهيجات فى عنق الرحم و خاصة بعد الخضوع للفحص الداخلى.
  5. كما أنه من الممكن أن يكون الأجهاض.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجاربكم مع مغص الحمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page