تجاربكم مع دم التعشيش

و هناك البعض من الفتيات التى تنتظر خبر الحمل بفارغ الصبر و الذى يبدأ فى الظهور بعد نزول البعض من نقاط الدم البسيطة عليها و التى من خلالها تبدأ فى التأكد من مدى نجاح الحمل و لذلك هناك البعض من الفتيات يسألن عن تجاربكم مع دم التعشيش  و يمكنكم أن تتعرفوا على الأرض التى من الممكن أن تحدث و الأسباب التى من الممكن أن تؤدى إليها و كيفية التعرف عليه و التفرقة بينه و بين دم الدورة الشهرية المعتاد من خلال العديد من النقاط و الأمور المختلفة.

تجاربكم مع دم التعشيش :

  • حيث أن دم التعشيش هو عبارة عن نزيف الدم الخفيف من المهبل و الذى يكون عبارة عن قطرات خفيفة من الدم و يحدث هذا الدم بعد ممارسة العلاقة الحميمة و حدوث إخصاب للبويضة من قبل الحيوانات المنوية و نجاح عملية الإنغراس.
  • و يعد دم التعشيش أنه من العلامات الأولى من أجل الحمل و التى تؤكد حدوثه و لكن لا يجب أن يحدث التحليل بعده مباشرة و ذلك لأن النتائج تكون سلبية و لابد من الإنتظار فترة من الوقت و دلك من أجل الحصول على النتائج الأكيدة.
  • يعد أن عملية الإخصاب هى عملية نجاح الحيوان المنوى فى الوصول إلى البويضة فى إحدى قناتى فالوب و التى بعده تبدأ البويضة فى الإنقسام و التكاثر و يبدأ الجنين فى التكون و ينتج عنه تمزق فى البعض من الأوعية الدموية و الذى يظهر على هيئة الدم.

يمكنك أيضا قراءة على موقغ تدوينات : تجاربكم مع فيتامين نيوروبيون

مين نزل عليها دم التعشيش

مين نزل عليها دم التعشيش :

  • حيث أن دم التعشيش هو من الأمور الطبيعية التى تحدث للمرأة فى العديد من الحالات المختلفة و لكن هو تعد الحالة المنتشرة هى نجاح البويضة فى الإنغراس بعد نجاح الحيوان المنوى فى إخصابها بالشكل المناسب.

تجاربكم مع دم التعشيش وجنس الجنين :

  • حيث أن دم التعشيش ليس له علاقة بنوع الجنين وتعتقد البعض من النساء بأن نزول الدم مرتيط بنوع الجنين و أن يكون أنثى و لكن هذا الأمر غير صحيح و لا علاقة له أصلا و لا أساس له من الصحة و يعد دم التعشيش هو الدم الذى ينزل نتيجة نجاح عملية الإنغراس فى بطانة الرحم.

اسباب نزيف تعشيش البويضة :

  1. حيث أنه من الممكن أن يكون نتيجة نجاح عملية الإخصاب.
  2. كما أنه من الممكن أن يكون نتيجة الإصابة بالإلتهابات فى المهبل.
  3. و من الممكن أن يكون نتيجة حدوث البعض من التهيجات فى عنق الرحم.
  4. كما أنه قد يكون نتيجة حمل الأشياء الثقيلة أو حتى ممارسة الأنشطة التى تؤدى إلى التسبب فى الإجهاد للجسم.
  5. وجود جرح صغير فى منطقة المهبل.
  6. كما أنه فى حالة غزارة النزيف من الممكن أن يكون إشارة من أجل الإجهاض أو الحمل العنقودى أو الحمل خارج الرحم.

اعراض تعشيش البويضة :

  1. وجود البعض من التغييرات فى المزاج بشكل كبير.
  2. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى حدوث الصداع المستمر.
  3. ظهور الألام الشديدة فى منطقة أسفل الظهر.
  4. و من الممكن أن يؤدى إلى البعض من الإضطرابات مثل الشعور بالغثيان.
  5. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى الشعور ببعض التقلصات و التى تشبه ألام الدورة الشهرية فى الثدى.

متى ينزل دم التعشيش قبل الدورة بكم يوم ؟

  •  حيث أن الدورة الشهرية كانت منذ 28 يوم و تعد الإباضة أنها تحدث فى منتصف الدورة الشهرية و من المرجح أن ينزل الدم بعد مرور مدة تتراوح بين 7 أيام إلى 10 أيام من بعد الإباضة.
  • و يلاحظ العديد من النساء و اللاتى ينتظرن حدوث الحمل و يراقبون الدورة بشكل مستمر فيمكنهم أن يتعرفوا على الغرس أنه من علامات حدوث الحمل.

متى يبان الحمل بعد نزول دم التعشيش ؟

  • حيث أن هرمونات الحمل تبدأ فى الظهور فى الجسم بعد خمسة أيام من حدوث التعشيش و لكن الهرمونات تكون ضعيفة و يجب أن يتم الإنتظار مدة من الوقت و التى تتراوح بين 10 أيام إلى أسبوعين بعد نزول الدم.

الفرق بين دم التعشيش ودم الدورة الشهرية :

  • حيث أن هناك البعض من الفروقات المختلفة و التى تظهر على الدم الذى يحدث أثناء التعشيش و الدم أثناء الدورة الشهرية و الذى من السهل أن يتم التفريق بينهم من خلال العديد من الأمور المختلفة و التى تتمثل فى :
  1. اللون : و يكون لون دم الدورة الشهرية من المعروف بأنه أحمر داكن و لكن دم التعشيش يكون لونه وردى فاتح أو يميل إلى اللون البنى الغامق.
  2. كما أن التشنجات من العلامات الواضحة و تكون التشنجات التى تحدث فى الرحم كبيرة فى أثناء الدورة الشهرية و ضعيفة فى أثناء حدوث التعشش و من الممكن أن تكون معدومة أصلا.
  3. و أيضا تكون كمية الدم أمر مهم و يكون الدم فى أثناء الدورة الشهرية كثير و يستمر على الأقل لمدة تصل إلى حوالى يومين و يبدأ يقل بشكل تدريجى و تحتاج المرأة إلى إستخدام الفوطة الصحية و لكن دم التعشيش يكون عبارة عن نقط خفيفة و لا يكون هناك أى داعى لإستخدام الفوطة الصحية.
  4. كما أن دم المرأة فى أثناء الدورة الشهرية يكون عبارة عن كتل دموية أو تخثر و يكون لها أحجام مختلفة بين الدم فى أثناء حدوث التعشش لا يوجد فيه أى تخثر أو تكتلات دموية.
  5. يستمر دم الحيض فى النزول مدة تصل إلى حوالى 4 أيام على الأقل و لكن دم التعشش يستمر لمدة تصل إلى حوالى يومين فقط.
  6. كما أن دم التعشش من الممكن أن يكون عبارة عن حدوث البعض من الإفرازات فقط.

يمكنك أيضا قراءة على موقغ تدوينات : تجربتي مع الدوفاستون

أضف تعليق

You cannot copy content of this page