تجاربكم مع حمض الفوليك قبل الحمل

تجاربكم مع حمض الفوليك قبل الحمل، إن العديد من النساء تستعمل عبارة البحث السابقة بهدف الحصول على المزيد من المعلومات عن حمض الفوليك واستعماله بشكل مناسب. وإليك ما تريدين خلال الأسطر القادمة.

تجاربكم مع حمض الفوليك قبل الحمل

قبل أن نبدأ في الحديث عن التجارب الموجودة عن حمض الفوليك واستعماله قبل الحمل، يجب الاعتماد دائما على استشارة الطبيب، ولا يجب تطبيق أي نصائح أو معلومات موجودة في تجارب الغير لأن التجارب ليست شيئا ثابتا يمكن الاعتماد عليه.

تجربة مع حمض الفوليك قبل الحمل:
في هذه التجربة تحكي السيدة وتقول أنها كانت تبحث على الإنترنت عن حمض الفوليك و عن المزيد من المعلومات عن بهدف حل المشاكل التي تعاني منها.

وعندما ذهبت إلى الصيدلية قال لها الصيدلي أن عليها أن تأخذ حبوب الفوليك وعليها أن تنتظم لمدة شهرين تقريبا حتى ترتاح وتعود لطبيعتها لأن حمض الفوليك يساعد على حل المشاكل في الرحم لديها.

وبعد أن مرت مدة كافية، تقول صاحبة التجربة بعد أن مر حوالي أربعة أشهر تقريبا حملت، وعندما كانت تقوم بعمل السونار قالت لها الطبيبة أنها حامل في توأم وكانت سعيدة جدا بسبب ذلك.

وتعبر عن سعادتها في هذه اللحظة وتقول إنها كانت تبكي كثيرا لأن مر على زواجها أكثر من سنتين بدون حمل، وعلى الرغم من استعمال طرق علاج مختلفة إلا أنها لم تأتي بنتيجة ولكن بعد استعمال حمض الفوليك كانت النتيجة جيدة وحملت بتوأم.

تجربة مع حمض الفوليك قبل الحمل:
وأما في هذه التجربة فتقول السيدة أنها كانت تناول حمض الفوليك هي وزوجها بعد أن سمعت بفوائده الكثيرة والتجارب المنتشرة على الإنترنت أنه يزيد احتمالية الحمل والحمل بتوأم بالتحديد.

وتكمل وتقول أنها بعد أشهر من الاستعمال لاحظت نتيجة ممتازة وكانت حامل بتوأم واكتشفت ذلك عندما كان يقوم الطبيب بعمل الفحص بالموجات فوق الصوتية ولم تكن تصدق أنها حامل لأن لا أحد في عائلتها حمل بتوأم وبالتالي تأكدت أن ذلك يزيد من فرصة الحمل وأن حمض الفوليك له الفضل.

تجربة مع حمض الفوليك قبل الحمل:
تقول صاحبة التجربة أنها عندما ذهبت إلى الطبيب الخاص بها قالت لها أن عليها أن تستعمل حمض الفوليك بالأخص بعد أن سقطت طفلها الأول.

وأكدت عليها أن نستعمل حبوب حمض الفوليك يأتي بنتيجة جيدة ويساعد المرأة لتكون مهيأة لحملها القادم ويحسن من حالة البويضة لتكون مناسبة للتلقيح مما ساعدها على الحمل.

ولقراءة المزيد من تجارب الغير للحصول على المعلومات الكثيرة منها نقترح عليك زيارة قسم تجربتي، وللمزيد من الفائدة أيضًا نرشح لك قراءة هذا المقال المميز: 

تجاربكم مع حمض الفوليك قبل الحمل عالم حواء

تناولت العديد من السيدات تجاربها مع حمض الفوليك للحمل فتقول واحدة من التجارب “كلام حريم وبسسسس مآله اي اساس علمي ابدآ ريحي رآىسك ولا تعتمدي على اي معلومه الا اذا كان مصدرها طبي وموثوق” وتقول أخيرا “اما كلام النت والمنتديات والحريم ما يخلص قلبووو”

وفي تجربة تقول السيدة عما حصل معها “انا عن نفسي اخذته قبل الحمل لاني قاريه عنه في تقويه التبويض بشهر بس والحمد لله شي ماكنت اتوقعه حااااامل بتوام ماشاء الله فالموضوع خلاني استغرب” وتكمل وتقول “وماسبق احد من عايلتي جااااب توام يمكن له علاقه وكله رزق من الله الحمد لله الله يسعد كل من يقرا ردي ويدعيلي بتيسير حملي وولادتي وان يكونوا باتم الصحه اللهم اميييييييين”

لكن هناك تجربة أخرى تقول فيها السيدة “كذب ماله علاقه ابد والتوأم من رب العالمين يجون ورااثه اوو بتنشيط التبويض واحيانا ينشط ويجي واحد مو شرط ولا تصدقين القيل والقال وحمض الفوليك لحماية الجنين من التشووه فقط”

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم

من استخدمت حمض الفوليك وحملت؟

في الحقيقة إن أغلب التجارب التي تناولت هذه الجزئية ليس لها أساس من الصحة وفي الأغلب يكون ذلك ليس إلا مصادفة لا أكثر.

فتقول تجربة “انا ياحبيبتي اخذته قبل ما احمل 5 غرام وصرفته من نفسي عرفت انه مفيد لبطانة الرحم وكنت اتعالج لاني متأخره في الحمل 6 سنوات والله اكرمني وحملت” وتقول أيضا “واتوقع انه من احد الأسباب في حملي بعد فضل الله وكرمه وعطفه ويارب ترزق كل محرومه وتشوف ضناها قدامها وخاصه انتي عاجلاً غير أجل”

وفي رأي آخر تحكي السيدة وتقول “حبيتي انا استخدمه قبل ماحمل 6 شهور واكثر لينه يقوي الرحم وكل يوم اخذ 1غ حتى احمل اكمل على 1غ وهي الدكتوره عطتني لني اسقط دائما والحمدلله استخدمة وتم حملي والحين استخدمه علشان احمل والله يرزقنا الحمل”

وفي تجربة أخرى تقول السيدة “ياقلبي والله يحقق امانيكم ويرزقكم بالذرية الصالحة يارب انا قبل حملي الماضي نصحتني فيه الطبيبة بس ناسية كم غرام” وتكمل وتقول “وفعلا حملت على طول بس الحين استخدمته من 5شهور ومن غير ما ارجع للطبيب لان الكل ينصح فيه وما حملت بصراحة متفاجئة وماني عارفة السبب وزوجي يقول يمكن من الفوليك اسيد بس ما اعتقد”

من استخدمت حمض الفوليك وحملت؟

مين استخدمت حمض الفوليك قبل الحمل؟

في واحدة من التجارب تحكي السيدة وتقول إنها أخذتها قبل الحمل وكانت تأخذ 5 جم عندما علمت انه مفيد لبطانة الرحم ومفيد لحالتها لأن الحملة تأخر لأكثر من ست سنوات وحملت لاحقا.

وفي تجربة أخرى تؤكد السيدة أنها عانت من مشكلة الإجهاض منذ ثلاثة أشهر وعندما قالت لها الطبيبة أن عليها أن تستعمل حمض الفوليك لم تكن متوقعة أن نتيجته ستكون جيدة وفي النهاية استمرت عليه ووجدت انه مفيد لبطانة الرحم.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: تجاربكم مع حبوب الفيتامينات

كم جرعة حمض الفوليك للحامل بتوأم؟

يتناقل الأشخاص من كل مكان معلومات كثيرة عن التجارب وعن أن حمض الفوليك يساعد على الحمل بتوأم ويجب أن تتناوله المرأة حسب نصائح الأطباء ولكن بجرعات محددة.

وعلى حسب المعلومات المتناقلة، وأنه ينصح بتناول حوالي 0.5 مليجرام تقريبا، وتختلف طريقة التناول على حسب الهدف وعلى حسب حالة المرأة الصحية.

لكن كل تلك المعلومات ليس لها أي أساس من الصحة وأكد الأطباء أن هناك عوامل كثيرة أخرى هي التي تحدد نسبة الحمل بتوأم وأما حمض الفوليك فليس له علاقة بذلك.

هل حمض الفوليك منشط للمبايض؟

بعد مناقشة التفاصيل عن تجاربكم مع حمض الفوليك قبل الحمل، نتحدث الآن عن معلومات مهمة تخص حمض الفوليك بشكل عام، وأهم الأسباب التي تجعله يحصل على تلك الشهرة.

يعد استهلاك حمض الفوليك خلال فترة الحمل من الأشياء المهمة، حيث إنه يقلل من خطر ولادة طفل مصاب ببعض العيوب الخلقية وبعض المشاكل وبعض المشاكل الإضافية بالأخص في عظام الحبل الشوكي أو حالة انعدام الدماغ.

وحسب دراسة تم إجراؤها على هذه الجزئية فتم اكتشاف الأم التي تتناول الفيتامينات المتعددة التي يوجد فيها حمض الفوليك خلال أسابيع الحمل كانت لديهم قلة احتمالية للإصابة بمشاكل بالتحديد عيوب الأنبوب العصبي.

وبجانب أن حمض الفوليك منشط للمبايض كما انه مفيد لحالة أخرى وأنه يقلل من مشاكل الولادة المبكرة وذلك على حسب دراسة نشرت في عام 2011 أثبتت ذلك علميا.

هل حمض الفوليك منشط للمبايض؟

أضرار حمض الفوليك

حسبما يؤكد الأطباء أن حمض الفوليك وعلى الرغم من فوائده الكثيرة إلا أنه لسوء الحظ له آثار جانبية تحدث في حالات معينة وأهمها التالي.

يتفاعل مع الأدوية:
ينصح دائما أن يكون استعمال حمض الفوليك باستشارة الطبيب و إخبار الطبيب عن الأدوية التي تتناولينها، حيث أكدت الدراسات أنه يتفاعل مع المضادات الحيوية ومع عدوية الجهاز الهضمي وأدوية البروتينات والعديد من الأدوية الأخرى.

يزيد احتمالية الإصابة ببعض الأمراض:
أثبتت بعض الدراسات إن استعمال حمض الفوليك بالأخص لو كان استعماله بشكل عشوائي فإنه يرفع احتمالية الإصابة ببعض أمراض القلب بالإضافة للإصابة بالسرطان، بالأخص لو تم تناول جرعات مثل واحد مليجرام.

زيادة بعض المشاكل الصحية:
يمكن أن يؤدي تناول حمض الفوليك إلى زيادة حالات حمى الملاريا بالأخص للمصابين بها بالإضافة لزيادة النوبات التشنجية. كما يتفاعل مع الأدوية.

يؤثر على حالة نمو الدماغ:
على الرغم من أن تناول مكملات حمض الفوليك خلال فترة الحمل أمر غاية بالأهمية، إلا إنه على الجانب الآخر قد يزيد للمشاكل نمو الدماغ عند الطفل لو تم تناوله بشكل زائد عن الحد.

يسبب أضرار أخرى:
إن الإكثار من استعمال حمض الفوليك يرفع احتمالية الإصابة بأمراض مثل الاكتئاب واضطرابات النوم وفقدان الشهية وفي بعض الحالات يؤدي إلى الغثيان واحمرار ودفء في البشرة أو الغازات و رد فعل تحسسي.

وبجانب الأضرار الكثيرة التي سبق ذكرها فهناك أضرار أخرى لذلك يجب دائما أن يكون الاستعمال بشكل معتدل وباستشارة الطبيب فقط.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: تجربتي مع حب الرشاد للحمل بتوأم

سؤال وجواب عن حمض الفوليك والحمل

علمنا تفاصيل كثيرة عن تجاربكم مع حمض الفوليك قبل الحمل، وتحدثنا عن كل ما يخص حمض الفوليك، والآن نضيف المزيد من المعلومات من خلال عرض أسئلة يفكر فيها الأشخاص ونجيب عليها.

كم حبه اخذ حمض الفوليك قبل الحمل؟

يوجد العديد من المعلومات المؤكدة أن الجرعة الآمنة للبالغين حوالي 400 ميكرو جرام تقريبا، لكن لا يجب الاستعمال إلا باستشارة الطبيب.

هل الفوليك اسيد مفيد قبل الحمل؟

نعم، بالتأكيد إنه مفيد بل أنه في غاية الأهمية، لكن إذا كان الإستعمال بشكل صحيح لأن استعماله بشكل خاطئ سيأتي بآثار جانبية أسوأ من الفوائد.

متى يؤخذ حمض الفوليك للحامل قبل الأكل أو بعده؟

إن الطبيب فقط من عليه أن يحدد لك ذلك ولا يفضل استعماله بشكل عشوائي، ونجد معلومات انه يفضل استعماله بعد الغداء أو في الصباح، لكن لا يجب تنفيذ أي شيء إلا باستشارة الطبيب.

هل حبوب حمض الفوليك يمنع الاجهاض؟

حسب العديد من الدراسات فتم إثبات أن حمض الفوليك في غاية الأهمية ويقلل من احتمالية الإصابة بالإجهاض إذا تم استعماله بشكل صحيح كما يقلل احتمالية إصابة الجنين بعيوب خلقية.

هل حمض الفوليك يساعد على الحمل بعد الاجهاض؟

علميا، إن حمض الفوليك ليس له أي علاقة بإحداث الحمل، لكن على أرض الواقع نجد أنه مفيد للحوامل أو للمقبلين على الحمل، إلا أنه وفي كل الحالات ليس من أسباب الحمل وهذه الجزئية كان فيها جدال كبير.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن تجاربكم مع حمض الفوليك قبل الحمل، حيث تعرفنا بشيء من التفصيل على المعلومات الكاملة التي تخص استعمال حمض الفوليك قبل الحمل وأهم الفوائد والأضرار، وينصح مرة أخرى باستشارة الطبيب وعدم الاعتماد على أي تجربة.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق