تمبلت فيلم السفارة في العمارة

تمبلت فيلم السفارة في العمارة ؛ و يعد هذا الفيلم من أحد أقوى الأفلام التى تم عرضها فى السينما حيث أنه يناقش قضية هامة و لكن بطريقة ساخرة و تحمل معها الكثير من الكوميديا و المواقف المختلفة و الذى جعل الناس يحبونه بشكل كبير.

تمبلت فيلم السفارة في العمارة :

  • حيث انه أحد الأفلام الكوميدية السياسية الساخرة و هو من بطولة عادل أمام و يعاونه مجموعة متميزة من الممثلين مثل سعيد طرابيك و داليا البحيرى و لطفى لبيب و أحمد راتب و محمد شومان و خالد سرحان.
  • تم أنتاج هذا الفيلم فى عام 2005 و هو من تأليف يوسف معاطى و أخراج عمرو عرفة.
  • تدور قصة الفيلم عن أحد مهندسين البترول و الذى يعمل فى الأمارات منذ 25 عاما و ليس له أ شخص يعرفه أو أقارب و يدعى شريف خيرى و بقوم بالدور عادل أمام و كان شريف كثير العلاقات النسائية مع العديد من النساء.
  • حذره زميله فى الشركة أبو أياد من أفعاله و الى كان له أبن يحب شريف جدا و هو يحلم بالعودة الى بلده فلسطين من أجل تحريرها.
  • كان فى أحد الأيام مع زوجة مدير الشركة فال و الذى طلبه للمجئ على الفور و أخذ قطعة من ملابسها الداخلية السفلى محفور عليها أول حرف من أسمه و ذلك حتى لا تترك البيت و ترحل حتى يعود اليها و يقوم جاك بفتح زجاجة شمبانيا فيأخذ القطعة من شريف و يرى أسمه و يجن و يطرد شريف من الشركة و يعود الى مصر مرة أخرى.
  • فى الطائرة تعرف على المضيفة أوشين و تقوم بالدور نرمين ماهر و قال لها على عيد ميلاده و يدعوها الى البيت و لكن عندما وصل المطار فوجئ بسيارة توصله الى المنزل و وجود حراسة مشددة و يعرف أنه جار للسفارة الأسرائيلية.
  • حدثت له العديد من المشاكل بسبب أنه بجانب السفارة و رفض جميع المطاعم و الأشخاص التعامل معه و ذهب الى أصدقائه الذى تركهم منذ 25 عاما كما هم حول الجوزة فى أحدى العوامات و هو المحامى راتب و يقوم بالدور أحمد راتب و الصحفى مصطفى و يقوم بالدور أحمد صيام و الطبيب حسنين و يقوم بالدور سعيد طرابيك.
  • حكى لهم عن مشاكله مع السفارة و عن رفض تعامل الأشخاص معه و عن القنبلة التى تم ضربها على شقته و العاهرة التى أعادت المال اليه مرة أخرى و أتهمته بالخيانة.
  • لكنه عندما عاد الى الشقة لم يجد أى شئ فى الشقة فقد وجدها نظيفة و ذلك بسبب أوامر مدير الأمن راشد و يقوم بالدور خالد زكى و أجبر جميع البائعين على التعامل مع شريف.
  • و يتقابل فى أحدى المظاهرات ضد التطبيع مع فتاة تعجبه داليا شهدى و تقوم بالدور داليا البحيرى و التى لديها عائلة جميعها معاديين للدولة الأسرائيلية و عندما تم القبض عليها أستطاع شريف أن يخرجها و علمت أنه يسكن بجوار السفارة.
  • بعدها شريف أتجه الى رفع قضية على السفارة من أجل طردها و ذلك بسبب الأضرار الناتجة له منها و يصبح بطل شعبى و لكن تم وضع أمرأة جميلة فىوجه شريف و تقابل معها فى شقته و تم تصويره من قبل الموساد مما جعله يتنازل عن القضية فأتهمه الناس بالخيانة و طلبوه بفتح شقته من أجل أقامة حفل السفارة.
  • لكنه يشاهد موت أياد فى التلفزيون فيطردهم جميعا من الشقة و يخرج بمظاهرة كبيرة ضد أسرائيل.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تمبلتس فيلم ابو علي

تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة تمبلت فيلم السفارة في العمارة

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تمبلت فيلم ظرف طارق hd

أضف تعليق