اللي بالي بالك تمبلت

اللي بالي بالك تمبلت ؛ دائما ما تتوج السينما المصرية بالأفلام من جميع الأنواع منها الدرامية و السياسية و الكوميدية و يوجد على الساحة المصرية العديد من الفنانين المتنوعين فى جميع الأدوار و يعد محمد سعد واحد من الشخصيات الكوميدية فى الأفلام المصرية و التى نجحت فى خلال الفترة الأخيرة و تعد شخصية اللمبى من محمد سعد من أحدى الشخصيات التى برع فى تقديمها على مدار العديد من الأفلام و هى شخصية كوميدية لم يقدمها أحد من قبل مما جعل العديد من المخرجين الأستعانة بنفس الشخصية فى العديد من الأفلام بعد ذلك و لأنطلقت شهرة محمد سعد من بعد هذا الفيلم.

اللي بالي بالك تمبلت :

  • حيث أنه يتم تصنيفه أنه ضمن أحد الأفلام الكوميدية فى السينما المصرية و تم أنتاجه فى عام 2003 و هو من بطولة محمد سعد و يقوم فيه بدور اللمبى و كانت لثالث مرة بعد فيلم الناظر و اللمبى.
  • و تدور أحداث الفيلم حول محمد سعد و الذى يقوم بشخصيتين الأولى اللمبى و هو بلطجى يسكن فى منطقة شعبية و الأخرى و هو ظابط متزوج و يدعى رياض المنفلوطى و لديه أبنة و هو عصبى جدا و لديه مشاكل فى الشفاه و هو يعد مأمور أحد السجون.
  • و يقوم اللمبى بسرقة شنطة من منزل عمه و يهرب بها و يتم الأمساك به فى أثناء حضور أحد الأفراح و تم الحكم عليه و دخل السجن الذى يوجد فيه الظابط.
  • بعد فترة فى السجن ينجح اللمبى فى الهرب و يخرج الظابط من أجل البحث عنه بنفسه و يتم الأصطدام و عمل حادثة بينهما مع أحدى السيارات و بسببها يتوفى اللمبى و لكن يتم نقل عقله الى الى الظابط حتى يستطيع أن يعيش.
  • و يعرف مساعد المأمور و كان حسن حسنى و يدعى أدهم بالأمر و يتم تهديد الدكتورة و أخبارها بأن لا تخبر أحدا أبدا و أصبح اللمبى فى شخصية رياض و أصبح المسئول فى السجن.
  • و أستغله أدهم من اجل تهريب أحد المساجين و الحصول على الأموال فى مقابل ذلك من خلال الأمضاء على أحدى الأوراق و التى تسمح بخروج المتهم من السجن و يهرب هو الى خارج البلد.
  • كان اللمبى يحاول التقرب من زوجته نيفين مندور و كانت تسمى فيحاء و الذى كان بينها و بين زوجها رياض العديد من المشاكل و كان يعنى من المشاكل مع أبنته أيضا.
  • و أستطاع اللمبى أن يقترب من أبنته و أن يحاول الأقتراب من زوجته.
  • يكتشف اللمبى فى النهاية فكرة أدهم فى تهريب المسجون و يذهب الى المطار من أجل أحضاره و القبض عليه و أعادته الى السجن مرة أخرى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الحرب العالمية الثالثة تمبلت

اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت اللي بالي بالك تمبلت

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : ريفيو عن ديب فريزر كريازى

أضف تعليق