ريفيو عن زيت رانغبوري

ريفيو عن زيت رانغبوري أصبحت من الأشياء التي يتم البحث عنها مؤخرا بكثرة وذلك بسبب الشهرة الكبيرة التي حصل عليها هذا الزيت وبسبب التجربة التي يتناقلها الأشخاص فالكل لديه رغبة الآن بمعرفة المزيد من المعلومات عن الزيت وهل هو مناسب للاستعمال أم لا؟ ولذلك نتعرف في هذا المقال الشامل على كل ما يخص هذا الزيت بشيء من التفصيل.

ريفيو عن زيت رانغبوري

لقد حصل هذا الزيت على شهرة كبيرة جدا وعلى شهادة الأيزو الخاصة بالجودة الهندية حيث أن هذا الزيت في الأساس عبارة عن مجموعة من الأعشاب والزيوت الهندية الطبيعية التي تم خلطها مع بعضها بشكل معين للحصول على زيت يكون جيد للشعر ويتخلص من ضعف البصيلات.

حيث يتكون هذا الزيت مجموعة معينة من المكونات هي التي تعطيه هذه الفائدة كبيرة على حسب التجارب التي مر بها بالأشخاص ومن أشهر هذه المكونات.

  • أوراق الحنة.
  • أملا الخضراء.
  • أوراق النيم
  • العشبة الذهبية.
  • ميتهي
  • كالو كيشي
  • زوتامانجشي
  • إيكانغي
  • زيت جوز الهند
  • زيت السمسم النقي
  • خبازي
  • زيت اللوز النقي
  • أوراق التولسي

ولذلك فيمكن تلخيص فوائد هذا الزيت من خلال النقاط القادمة.

  • يعد من الزيوت الجيدة التي تناسب مشاكل الصلع الوراثي.
  • يمكن استعماله بالنسبة للرجل، وبالنسبة للنساء أيضا لحل مختلف مشاكل الشعر.
  • طريقة استعمال الزيت في غاية السهولة.
  • لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة حيث أن زيت في الأساس عبارة عن مجموعة من الزيوت والأعشاب الطبيعية لذلك استعماله آمن تماما.
  • يعد من الزيوت التي تستعمل بكميات قليلة وتأتي بفائدة كبيرة، وبالتالي فإن العبوة تكفي لعدة أشهر.
  • بعد الاستعمال لمدة شهر تقريبا أو أقل، سوف تبدأ النتيجة بالظهور بشكل ملحوظ.
  • يساعد في فرد الشعر والتخلص من الكسارات.
  • يعالج التقصف بالإضافة إلى الهيشان.
  • لأنه يعمل على تقوية البصيلات وفرد الشعر فإنه يسرع من نمو الشعر بشكل عام.
  • يساعد في علاج تساقط الشعر بشكل ملحوظ بالأخص بسبب المواد الكيميائية أو بسبب الرضاعة أو الحمل.
  • له نتيجة جيدة في علاج الفراغات الموجودة في الشعر.
  • يساعد في علاج القشرة والتهابات فروة الرأس.
  • يساعد في منع الشيب المبكر.
  • يزيد من نعومة الشعر كما يجعله طريا أكثر.

والجدير بالذكر أن الفوائد السابقة تختلف في نسبتها من شخص إلى آخر على حسب الضرر الذي يعاني منه شعره وعلى حسب طريقة الاستعمال ونمط الحياة بشكل عام. وهناك ملحوظة مهمة وهي أن مختلف أنواع الزيوت مهما كانت قوية فإنها تحتاج لعناية إضافية لتأتي بنتيجة جيدة وسنتحدث عن ذلك لاحقا في هذا المقال.

وللمزيد عن المراجعات والريفيوهات التفصيلية عن المزيد من المنتجات نرشح لك زيارة قسم ريفيو عن، بالإضافة إلى أننا نقترح عليك المقال التالي:

تجربتي مع زيت رانغبوري

بالتأكيد لو كنت ممن يبحثون عن ريفيو عن زيت رانغبوري فأنت أيضا تريدين معرفة المزيد من التفاصيل عن تجارب الأشخاص الآخرين التي مروا بها، وفي الحقيقة أن هناك تجارب كثيرة بعضها جيد وبعضها سيئة، ومن أشهر التجارب ما يلي.

التجربة الأولى:
في هذه التجربة تقول صاحبتها أن صديقتها نصحتها باستعمال هذا الزيت ولكن بعد استعماله لمدة جيدة لاحظت أنها تخلصت من كل القشرة الموجودة في رأسها والتي كانت تسبب لها حكة شديدة كما أن ذلك من خلال استعماله لمدة جيدة وبالتالي فأصبح تنصح الكل باستعماله.

التجربة الثانية:
وفي هذه التجربة تقول السيدة أنها تحب الزيوت الهندية بسبب سمعتها الجيدة لدرجة أنها كانت تشتري أغلب الزيوت الجديدة التي تظهر وجربت العديد منها ولكن عندما تم تجربة هذا الزيت وجدت أنه كان يأتي بنتيجة مميزة جدا، حيث أن شعرها بات أكثر كثافة وطولا ولم تكن تتوقع هذه النتيجة الجيدة.

التجربة الثالثة:
وفي هذه التجربة تقول السيدة أنها تعاني من الصلع الوراثي، وكان ذلك واضحا منذ طفولتها ولم تكن تهتم بالأمر تماما ولكن بمرور الوقت وكلما تقدمت في السن لاحظ أنها منزعجة من ذلك ون تساقط الشعر كان يزداد بنتيجة ملحوظة بسبب المشكلة المرضية التي تعاني منها.

ولكن في أحد المرات نصحها واحد من العطارين أن تستعمل زيت رانغبوري حيث قال لها إنه من الزيوت الهندية التي تأتي بنتيجة جيدة وتقول أنها استعملته لمدة شهر واحد وبدأت النتيجة ملحوظة من حيث نمو الشعر من حيث قلة التساقط وتنصح بتجربته.

التجربة الرابعة:
تقول السيدة إنها مع استعمال هذا الزيت لمدة أربعة أشهر حصلت على تجربة مميزة جدا حيث إنه ساعدها على إحياء شعرها من جديد. لاحظت العلاج الممتاز والتخلص من القشرة حتى الشعر بات ينمو مرة أخرى في أماكن ونقاط التي كانت موجودة لديها وتنصح أن يتم الاستعمال بالأخص لو تم الالتزام عليه حتى يأتي بنتيجة جيدة.

والجدير بالذكر أن أي تجارب يتم نشرها عن هذا المنتج وغيره من المنتجات لا يجب الاعتماد عليها على أنها نتيجة نهائية التي سوف يحصل عليها كل من يجرب نفس المنتج، ذلك لأن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تتحكم في ذلك، والتجارب إن الهدف منها معرفة المعلومات والخبرة على أكثر.

تجربتي مع زيت رانغبوري

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

شكل زيت رانغبوري الاصلي والتقليد

في الحقيقة، لا يجب التحدث ريفيو عن زيت رانغبوري بدون أن نخبركم بشيء أساسي وهو أن هناك منتج مقلد بشكل طبق الأصل من هذا الزيت، ولسوء الحظ لا يمكن التفرقة من حيث الشكل بين العبوة الأصلية وبين العبوة التقليد إلا في تفاصيل صغيرة لا يمكن ملاحظتها إلا إذا كان شخص معتاد على استعمال هذا الزيت ولديه عبوة أصلية من الأساس.

ولكن لحسن الحظ هناك بعض العلامات الأساسية التي قد توضح لكم المنتج لو كان أصليا أم غير أصليا، ويمكن معرفة ذلك من خلال التأكد من العبوة حيث أن المنتج الأصلي سيكون عليه موقع الشركة المنتجة بالإضافة أيضا إلى عبارة صنع في الهند.

ولكن باختصار شديد، يمكن القول أن العبوة الأصلية ستكون أكثر متانة في التصنيع وذات تغليف جيد، بالإضافة إلى أن علامة مائية ستكون ذات جودة أعلى من العبوات الأخرى، وأيضا الزيت الأصلي سيكون لونه داكن قليلا وليس مثل التقليد.

ولكن بشكل عام هناك صعوبة كبيرة يعاني منها الأشخاص عند التفرقة بين المنتجات الأصلية والتقليد، فينصح دائما بالشراء من الأماكن الموثوقة فقط لتجنب الوقوع في أي مشاكل أو الوقوع في أي خداع مع المنتجات التقليدية الغير جيدة.

شكل زيت رانغبوري الاصلي والتقليد

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

سعر زيت رانغبوري الاصلي في مصر

بالنسبة لسعر هذا الزيت فإنه يختلف على حسب عوامل كثيرة جدا، فمن المعروف أن الأسعار لا تستقر أبدا ولكن على حسب المصادر الأخيرة فإن الزيت كان سعره حوالي 160 جنيه مصري تقريبا ويمكن أن يزيد السعر أو يقل على حسب بعض العوامل ووقت الشراء.

زيت رانغبوري للصلع الوراثي

أي ريفيو عن زيت رانغبوري دائما يتحدث فيها الأشخاص عن قدرة الزيت في معالجة الصلع على الرأس وقدرته على تقليل الأعراض بشكل ملحوظ، ولكن هل هذا حقيقي أم أنها مجرد خدع أو تجارب غير صحيحة؟

في الحقيقة، وعلى الرغم من أن هذا الزيت جيد حسب التجارب التي تناقلها الأشخاص إلا أن حالات الصلع الوراثي تتطلب عناية شديدة ولا يمكن التعامل معها باستعمال مجرد زيت أو منتجات تقليدية، الجديد بالذكر أن هناك مراحل كثيرة جدا من الصلع منها الصراع الحاد الذي يصعب علاجه منها الذي يكون في بدايته ويمكن أن يتأثر باستعمال علاج الزيوت التقليدية.

اقرأ أيضًا: خلطة لتنعيم الشعر كالحرير من اول استعمال

أضرار زيت رانغبوري

على الرغم من الفوائد الكثيرة، إلا أن هناك بعض الأضرار التي لاحظها العديد من الأشخاص. والجدير بالذكر أن الأضرار لا تحدث مع الكل بالتأكيد بل تختلف في نسبة الحدوث من شخص إلى آخر على حسب حالته وعلى حسب طريقة الاستعمال سواء كانت صحيحة أو مبالغ فيها.

عند استعمال زيت بكثرة فتزداد احتمالية الإصابة بالحساسية، وتكون الحساسية أشد إذا كان أشخاص يعاني من أي أعراض جانبية أو حساسية تجاه الزيوت أو المكونات الموجودة في المنتج.
تشير العديد من التجارب أن استعمال هذا الزيت بكثرة يمكن أن يأتي بنتيجة عكسية وشعرها حدوث تساقط الشعر.
يمكن أن يأتي بنتائج مضرة بشكل كبير لو تم استعماله إذا كان الشخص يعاني من أمراض جلدية في فروة الرأس فينصح باستشارة الطبيب.

وبشكل عام، إن التجارب التي تتحدث عن النتيجة من هذا الزيت تعد قليلة فينصح دائما باستشارة الطبيب إذا بدأت أي أعراض جانبية تظهر.

نصائح للعناية بالشعر

بعد التحدث بالتفصيل في ريفيو عن زيت رانغبوري، فيجب القول أن هذا المنتج أو غيره من المنتجات مهما كانت قوية ومهما كانت نتيجة جيدة، فإنها تحتاج للعناية المساندة من خلال الشخص نفسه حتى تأتي بنتيجة مناسبة وتستمر لمدة أطول، وهذا ما تتعرفين عليه في النقاط التالية لأفضل النصائح للعناية بالشعر.

غسل الشعر في الوقت المناسب:
العديد من الأشخاص يتبعون طرقا غير صحية في غسل الشعر، فهناك الشعر الدهني الذي يحتاج إلى غسله مرات أكثر، وهناك الشعر الجاف الذي لو تم غسله بكثرة سيصبح جاف أكثر وسوف يظهر بشكل غير جيد، ولذلك فيجب معرفة نوع الشعر لمعرفة طريقة الغسل الصحيحة.

ولكن القاعدة المتبعة عليها في أغلب الأوقات هي أن يكون الشخص معتدل في غسل شعره، فينصح أن يتم غسل الشعر مرتين أو ثلاثة فقط أسبوعيا وعدم غسله بشكل يومي، لأن ذلك سيجرد الشعر من الزيوت والترطيب الموجود في مما يجعله جاف أو يصل للتساقط في وقت لاحق.

اختيار منتجات الشعر المناسبة:
أغلب الأشخاص عند اختيار أحد الزيوت أو أحد أنواع الشامبو أو السيروم يختارون بشكل عشوائي على حسب الإعلانات الموجودة، وعلى حسب أيضا بعض النصائح التي يتناقلونها ولكن على العكس تماما إن لكل نوع من أنواع الشعر منتج مناسب له فينصح باختيار المنتج المناسب فقط.

تجنب تعريض الشعر للهواء والشمس المباشرة:
إذا كانت طبيعة العمل الخاص بك تطلب أن تكونين في مكان فيه هواء أو كان ذلك بشكل عام فينصح بتقليل ذلك من خلال وضع قبعة على الشعر، وذلك لأن كثرة الغبار والتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة تصيب فروة الرأس بالجفاف وتؤدي لأضرار كثيرة.

اختيار تسريحة شعر مريحة:
بعض التسريحات المشهورة مثل الكعكة ومثل تسريحة ذيل الحصان تضر الشعر بشكل ملحوظ جدا لأنها تشده مما تؤدي للتساقط وفي نفس الوقت أيضا تؤدي للتقصف فينصح باختيار تسريحة مريحة جدا.

تقليل استعمال الاستشوار والمكواه قدر الإمكان:
في الحقيقة إن هذه النصيحة لا تشمل استعمال المنعمات السابقة فقط بل تشمل كل أنواع الأدوات التي تعرض الشعر للحرارة عليه، فذلك يجرد الشعر من الزيوت الموجودة عليه، كما أن الحرارة العالية تؤدي لتلف الشعر بمرور الوقت مما يؤدي للتقصف والتساقط بشكل ملحوظ.

تجنب استعمال أي مواد كيميائية:
إنها نصيحة أساسية إذا كنت تريدين العناية بشعرك، فيجب عدم استعمال أي منتجات تحتوي على كيميائيات وذلك يشمل أن كريمات الفرد وأنواع الصبغة وغيرها من المواد الأخرى التي تعرض الشعر للتأثير الكيميائي.

النظام الغذائي الجيد:
تشير العديد من الدراسات أن أكثر الأشخاص الذين يعانون من مشاكل التساقط يكون ذلك بسبب النظام الغذائي غير جيد، فمن المعروف أن البشرة والشعر يتأثرون بشكل ملحوظ جدا بالنظام الغذائي وأي مرحلة نفسية، فكلما كان النظام الغذائي أفضل كلما كان ذلك جيد لصحة الجسم وصحة الشعر.

قص أطراف الشعر أول بأول:
يجب العلم أن التخلص من أطراف الشعر التي تبدو متشققة وباهتة يعيد للشعر الرونق والمظهر الجميل. فيجب العلم أن هذه الأطراف لن تعود جيدة مهما كان والتخلص منها أفضل بكثير فكلما تم التخلص منها بشكل منتظم كلما كان ذلك أفضل مظهر الشعر وصحته.

وفي الحقيقة إن هناك المزيد من نصائح العناية بالشعر الأخرى التي يجب ذكرها، ولكن ما تم ذكره كان الأساسيات فقط والتي يتم تنفيذها مع استعمال زيت رانغبوري ستكون النتيجة النهائية جيدة وينصح دائما إن كان التساقط شديدا أن يتم زيارة الطبيب ليحدد السبب ويبدأ في العلاج.

نصائح للعناية بالشعر

وبهذا ينتهي مقال اليوم والذي كان بالتفصيل عن ريفيو عن زيت رانغبوري، و تعرفنا من خلال موقعنا على كل ما يخص هذا الزيت من حيث الفوائد والأضرار وأهم التجارب التي مر بها الأشخاص، بالإضافة لعدد كبير من أهم النصائح التي لو تم تنفيذها ستكون النتيجة مثالية.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق