وصفة محمد العريفي للحمل

وصفة محمد العريفي للحمل تعد من الأمور التي يبحث عنها النساء الذين وجهة مشاكل تأخر الحمل بشكل عام في هذا المقال تعرف عن الوصفة التي انتشرت مؤخرا ونذكر لكم صحتها أم لا بجانب كثير من أهم النصائح لزيادة فرص الحمل.

وصفة محمد العريفي للحمل

إنتشر هذه الوصفة مؤخرا كما أن طريقة تحضيرها سهلة فهل هي حقيقية وهل تأتي بنتيجة فعلا وتغني عن الطرق الأخرى؟ سنخبركم بذلك، ولكن أولا نتعرف على طريقة تحضير الوصفة وما عليكم فعله.

المكونات:

  • القليل من زيت الزيتون الأصلي
  • الحبة السوداء المطحونة.

الطريقة:

  1. يجب أن يتم خلط كل المكونات بشكل جيد وبعد ذلك يتم دهنها على الرحم.
  2. وبعدها عدد من الآيات التي يجب قراءتها.
  3. سورة الإخلاص.
  4. سورة الفلق.
  5. سورة الناس.
  6. اية الكرسي.
  7. آخر ايتين من سورة البقرة.
  8. الآية هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء {38} فَنَادَتْهُ الْمَلآئِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَـى مُصَدِّقاً بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَسَيِّداً وَحَصُوراً وَنَبِيّاً مِّنَ الصَّالِحِينَ {39} قَالَ رَبِّ أَنَّىَ يَكُونُ لِي غُلاَمٌ وَقَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَامْرَأَتِي عَاقِرٌ قَالَ كَذَلِكَ اللّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ.
  9. الآية ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا {2} إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاء خَفِيّاً {3} قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّشَقِيّاً {4} وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِ يعَاقِراً فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيّاً {5} يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً {6} يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيّاً {7} قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيّاً {8} قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِن قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئاً؟
  10. الآية وَزَكَرِيّآ إِذْ نَادَىَ رَبّهُ رَبّ لاَ تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىَ وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنّهُمْ كَانُواْ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَباً وَرَهَباً وَكَانُواْ لَنَا خاشِعِينَ.
  11. الآية إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ.

من المعروف أن كل القرآن شفاء للناس، ولكن الوصفة التي سبق ذكرها لا يوجد أي معلومات كافية تؤكد نسبة النجاح، ولكن هي منتشرة على عدد كبير من المنتديات وبدأ يتناقلها كثيرون من المصادر فهل فعلا هذا حقيقي؟

في الحقيقة، نعم، ولا، وذلك لأن الشيء المتفق عليه هو أن القرآن شفاء، وكثرة الدعاء والتقرب إلى الله تعالى سوف يأتي بنتيجة، ويمكن أن يغير القدر ويأتي بمعجزات في النهاية حتى لو كانت المرأة مصابة بالعقم، ولكن كل شيء يحدث بإذن الله بالطبع.

والآيات التي سبق ذكرها يمكنكم قراءتها في أي وقت تتفضلون والأمر يعود لكم في النهاية ولكن يجب أولا والقيام بالفحوصات الطبية و معرفة السبب ومحاولة الفعل للخطوات العلمية والبحث بشكل علمي وعمل ما عليكم بالتفصيل والأخذ بالأسباب وبعد ذلك تأتي خطوة الدعاء وهو الأهم من كل شيء.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

هل هناك وصفات تساعد على الحمل؟

نلاحظ أن انتشار الوصفات بات كبيرًا في الوقت الحالي، مثل وصفة محمد العريفي للحمل، ولكن في النهاية إن طريقة عمل الوصفات في هذا الأمر تختلف من طريقة أو من امرأة إلى أخرى، وعلى حسب حالة المرأة التي قامت بهذه الوصفة.

ولكن الشيء المتفق عليه أن الفكرة العامة من هذه الوصفات أنها تساعد على الخصوبة بشكل كبير حتى تزيد من نسبة الحمل وذلك لإنه من المعروف علميا أن الخصوبة كلما كانت أفضل كلما كان ذلك يعني الحمل بنسبة كبيرة جدا بإذن الله، وتكون فكرة الوصفات على التأكيد على هذا الأمر بوجه الخصوص.

ولكن في نفس الوقت الوصفات لن تكون فعالة في كل الحالات فهناك بعض الحالات من تأخر الإنجاب التي تكون بسبب أشياء أخرى تحدث، و بعض الأمور لا يمكن للوصفات أو الطرق التقليدية أن تنجح معها، فيجب أن يكون الأمر باستشارة الطبيب حتى يعلم السبب ويقوم بالإجراءات اللازمة.

هل هناك وصفات تساعد على الحمل؟

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

نصائح للحمل بسرعة

مع التقدم الكبير الذي وصل إليه العلم في الوقت الحالي، بات هناك قدر أكبر من المعلومات عن الأوقات المناسبة وعن النصائح الأساسية التي تزيد من نسبة الحمل، وهذا ما نتعرف عليه خلال الأسطر القادمة من هذا المقال لأهم النصائح الطبية.

تقليل القلق والتوتر قدر الإمكان:
تعد هذه النصيحة من أهم النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار والتي يجب الاعتماد عليها بشكل كلي، فالقلق والتوتر والحزن والغضب والسعادة وغيرها من الأحاسيس تؤثر على جسم الإنسان بشكل كبير جدا مما يؤدي لتغيرات تحدث في الجسم.

ولذلك فإن ابتعاد عن التوتر والقلق وتقليلها بشكل عام يحسن من الحالة النفسية، وبالتالي فإن حالة الرحم تتأثر وتكون أفضل، كما أن التغيرات في الدورة الشهرية تقل، كما أن الإفرازات المهبلية والجسم يكونون في حال أفضل بالتالي تزيد نسبة الحمل.

تجنب التدخين:
تشير العديد من الدراسات أن للتدخين تأثير سلبي بشكل كبير جدا على الصحة، وأما بالنسبة للحملة بشكل خاص فإنه يؤثر سواء كانت المرأة هي التي تدخن أو الرجل، ويؤثر بشكل سلبي على الجهاز التناسلي مما يقلل من الخصوبة بشكل ملحوظ على حسب الحالة الصحية للمدخن.

الوزن الجيد:
تشير العديد من الدراسات عن الوزن الزائد أنه من السيئة والتي تقلل من فرص الحمل بشكل كبير، كما إنه يقلل من الخصوبة وتشير بعض الدراسات أيضا عن السمنة أن الوزن الزائد يقلل من احتمالية ثبوت الحمل بالتالي يكون للإجهاض فرصة أكبر.

ولكن الأمر لم يتوقف هنا فقط، لأن هناك العديد من الدراسات التي تثبت أن النحافة لها تأثير كبير سلبي على الجسم بشكل عام وعلى الحمل والولادة بشكل خاص، ولذلك باختصار شديد إن الوزن المناسب الغير سمين والغير نحيف يضمن في النهاية زيادة الفرص بشكل كبير.

وضع الجماع:
هناك العديد من النساء الذين يمارسن الجماع في فترة الاباضة بالتحديد لأن هذا الأمر من المتعارف عليه أن يزيد من فرصة الحمل، ولكن هذا خطأ في نفس الوقت على الرغم أنه صحيح، وذلك لأن الجماع في فترة الاباضة يزيد من فرص الحمل، وفي نفس الوقت يمكن القول أن الاباضة يمكن أن تكون في وقت أقل أو متاخر بالتالي يكون في غير الموعد.

ولكن على العكس فإن الأمر الذي يفضل القيام به، هو الحصول على المرات الكافية من الجماع خلال الشهر بشكل عام، ولكن في نفس الوقت من المهم الحرص على أن تكون هذه المرات أكثر خلال فترة الاباضة وهكذا.

الراحة:
تعد واحد من أهم أهم الأمور بالأخص بالنسبة للنساء الذي كن يستعملن حبوب منع الحمل أو أي وسيلة من هذه الوسائل، فعليك أن تجعلي الجسم يحصل على الفترة الكافية من الراحة بعد التوقف عن هذه الأدوية لذلك عليك الصبر.

نمط الحياة الجيد:
بعض الأزواج يمكن أن يعانون من مشاكل سوء التغذية أو قلة الخصوبة بشكل عام، بالتالي تقل فرص الحمل بشكل كبير، ولكن الحل لهذه المشكلة ومحاولة الحفاظ على نمط الحياة الجيد لأن هذا يأتي بالنفع الكبير، ونمط الحياة الجيد والذي يحتوي على الأكلات الصحية والنوم الجيد وقلة النشاطات التي تسبب التوتر وقلة المشاكل وغيرها من الأمور التي تعيق نمط الحياة.

ولكن النصيحة الأهم من كل النصائح التي سبق أن ذكرناها لكم، هو في البداية أن يتم عمل الفحوصات الطبية اللازمة حتى يقول الطبيب ما هي المشكلة التي توجد ومن يعاني من هذه المشكلة وبالتالي فيتم اختيار الطريقة المناسبة للعلاج.

نصائح للحمل بسرعة

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

سؤال وجواب عن الحمل بسرعة

بعد التعرف على وصفة محمد العريفي للحمل، وبعد أن تناولنا المعلومات الكثيرة وأهم النصائح التي يفضل القيام بها نتناول خلال الأسطر القادمة أهم الأسئلة وأهم عبارات البحث التي يتساءل عنها الأشخاص في هذا الأمر ونجيبكم عليها بالتفصيل.

وصفة الرسول للحمل:
هل تحدث الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم عن هذه الوصفة بالتحديد؟ في الحقيقة لا ولا يوجد أي أمور كاملة تثبت هذا الأمر بعد ولكن كان يقدم لنا عليه الصلاة والسلام الكثير من النصائح التي تساعدنا في هذا الأمر.

وعلى الرغم من أن هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يتحدثون عن مثل هذه الأمور ويؤكدون أن الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم كأن يضع مثل هذه الوصفات، ولكن الأمر غير مؤكد فلذلك يفضل عدم الخوض في البحث فيها تجنبا للذنوب.

وصفه للحمل ١٠٠٪:
هناك عدد كبير من الوصفات التي توجد في كل مكان، ولكن لسوء الحظ لا يوجد أي وصفة تضمن نسبة 100% أبدا وهذا مستحيل بالطبع. فلو كان ذلك ممكنا لما كان هناك أي أهمية للطرق العلمية وطرق العمليات مثل الحقن المجهري وغيرها.

ولكن في نفس الوقت إن الشيء المتفق عليها وأن هذه الوصفات تقوم فكرتها في الأساس على تحسين حالة الجسم كما أنها تساعد على زيادة الخصوبة أو يكون فيها بعض المكونات التي تحسن من حالة الحيوانات المنوية للرجل أو حالة البويضات للمرأة وهكذا.

وصفة سريعة للحمل والنتيجه بعد شهر واحد ان شاء الله:
إن الإجابة على هذا السؤال تشمل نفس الإجابة التي تم التحدث عنها، فلا يوجد وصفة مضمونة بهذه الطريقة إلا بإذن الله بالطبع، ولكن يمكنكم في النهاية تجربة ولكن في الأول وفي الآخر ينصح أن يتم الأمر باستشارة الطبيب.

وصفة الرسول للحمل بتوأم:
لم يتحدث الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم عن هذه الأمور بوجه الخصوص، ولكنه كان يقدم لنا عدد كبير من النصائح التي يمكننا الاعتماد عليها في شتى أمور الحياة، وللحصول على تفاصيل أكثر بواسطة هذا الأمر نرشح لكم قراءة هذا المقال:

سور تقرأ كل يوم للحمل بإذن الله:
إن القرآن فيه شفاء للناس وهذا شيء متفق عليه، ولكن بالتأكيد لا يوجد سورة يمكن قراءتها يوميا حتى تثبت الحمل إلا بإذن الله بالطبع فيجب في النهاية أن يتم الأمر بالدعاء والمواظبة عليه وقراءة الآيات التي تفضلونها والتي تتحدث عن الحمل أو الولادة، ولكن في نفس الوقت يجب الأخذ بالأسباب والقيام بالأمور التي عليكم وبعد ذلك ترك كل شيء على الله والاستمرار في الدعاء وقراءة القرآن بالأخص سورة البقرة لما لها من فائدة.

وصفات جدتي السحرية المغربية للحمل:
إن مثل هذه الوصفات منتشرة بشكل كبير جدا منذ وقت طويل، ولكن لا يفضل القيام بها إلا بعد التأكد من مقدار الآثار الجانبية وكل المعلومات التي تخص هذه الوصفات بشكل عام لأنها يمكن أن تكون خطأ ويمكن أن تؤدي لأي مشاكل أو أثار جانبية لا قدر الله.

سؤال وجواب عن الحمل بسرعة

بهذا ينتهي مقال اليوم المفصل عن وصفة محمد العريفي للحمل، وعلمنا من خلال موقعنا هذه الوصفة المميزة وتحدثنا عن غيرها من الوصفات وغيرها من الطرق العلمية التي يمكنكم اتباعها للحصول على أفضل نتيجة إن شاء الله، ولكن تذكروا أن الإستشارة الطبية والدعاء يظلون من الأمور المهمة لأن الأخذ بالأسباب أساسي في كل أمور الحياة.

ومن خلال القسم وصفات ، يمكنكم الاطلاع على الكثير من الوصفات المميزة والموثوقة، فهذا القسم يحتوي على عدد كبير من الوصفات المفيدة والسهلة التحضير، وأيضًا نقترح عليكم قراءة ما يلي:

أضف تعليق