كيفية استخدام الحلبة للحمل بسرعة

الحلبه المطحونه لها العديد من الفوائد وتعتبر الحلبه من اقدم النباتات العشبيه ويرجع اصولها الي افريقا والهند وتحتوي الحلبه علي عدد من الجذور والاوراق التي تنمو علي الساق وتصبح علي شكل قرون طويله ويتم استعمال هذه القرون في صناعه مسحوق الحلبه الذي يعد من التوابل ويدخل في طهي انواع كثير من الطعام .

وتميزت الحلبه من بين غيرها من النباتات بشهرتها العظيمه حيث انها تحتوي علي العديد من العناصر الغذائيه الهامه الي جانب رائحتها المميزه التي تصدر عنها سواء طازجه او مطحونه او مجففه وتستخدم الحلبه في كثير من الوصفات لعلاج بعض المشاكل التي تواجه الناس بصفه عامه ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي فوائد الحلبه و كيفية استخدام الحلبة للحمل بسرعة.

كيفية استخدام الحلبة للحمل بسرعة؟

تعمل الحلبة علي تنشيط الجزء المسؤول عن الجنس عند المرأه وتجعل جسم المرأة جاهز الي التلقيح ونتيجه لهذا تقوم الحلبه علي رفع معدلات الحمل بشكل سريع ويلاحظ البعض أيضا أن الحلبة تعمل علي زياده نسبة الحمل بالتوائم وفقا لأطباء مختصين في هذا المجال فقط وسوف يتم استخدمها كما موضح لكي في التالي :

  • قومي بوضع ملعقه واحده من بذور الحلبه مع كوب ماء ثم اغلي الخليط مع بعضه البعض مره واحده ولا تغليه اكثر من مره حتي لا يصبح مذاق الحلبة مر جدا ولكي تتقبلي مذاقها، بعد تقبل مذاق الحلبه في المره الاولي قمي بزياده فتره الغلي او عدد مرات الغلي تدريجيا مره في مره حتي تصبح الفائده من هذا المشروب اكثر واكثر ومن الممكن اضافه السكر عليها او تحليتها بعسل النحل الطبيعي .

وهنا نكون قمنا بالاجابه علي سؤال كيفية استخدام الحلبة للحمل بسرعة.

كيفية استخدام الحلبة للحمل بسرعة

أسباب تأخر الحمل :

من اجل ان نعالج اي مرض او مشكله تواجهنا يجب ان نسأل انفسنا جميعا هذا السؤال ما هو سبب المشكله اولا ؟ وذلك حتي يتم علاج المشكله بشكل سليم عن درايه وفهم ومن هنا يجب عليكي ان تتوقفي علي اسباب تأخر الحمل حتي تتمكني من حلها واليكي بعض من الاسباب وهي كالأتي :

  • تناولك للمواد الحافظة التي توجد في بعض من الطعام المصنع من الممكن ان تؤثر بشكل كبير على عملية الإباضة لديكي ومن ثم تؤخر الحمل.
  • يوجد بعض من الإمراض المزمنة أو الامراض المؤقتة تؤثر وتساهم في تأخير الحمل لديكي أو عدم حدوث الحمل بشكل كبير ومنها مرض السل ومرض الدرن.
  • في حاله وجود خلل جيني سيؤدى ذلك الى تشوه في الرحم أو المبايض مما يؤثر بشكل كبير في حدوث الحمل أو خلل هرموني بعدم إنتظام الدورة الشهريه لديكي.
  • بعض العمليات الجراحية من الممكن ان تتسبب في التصاقات داخل البطن وسد القنوات الموصلة للبويضة داخل الرحم مما يؤدي ذلك الي المساعده بشكل كبير في تأخير الحمل لديكي.
  • تلعب السمنة الشديدة أو النحافة الشديدة ايضا دورا كبير في تأخير الحمل لديكي.
  • وايضا عامل السن من عوامل تأخير الحمل فكلما زاد عمر المرأة قل احتمالية حدوث الحمل وذلك يكون نتيجه قلة عدد البويضات وفقدان الكثير من البويضات مع نزول الدورة الشهريه عند المرأه.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : تجاربكم مع الحمل الضعيف

هل توجد علاقة بين الحالة النفسية وتأخر الحمل؟

نعم بالتأكيد، وسوف نعرض لك بعد الاسباب التي تؤدي الي تأخر الحمل.

  • فإن الارهاق والاجهاد بشكل متواصل يكون لهم عامل كبير جدا في صعوبه حدوث الحمل وذلك نتيجه ان الحمل يحتاج الي انتظام هرموني بشكل كبير.
  • يحتاج الحمل ايضا الي صحه جسديه ونفسيه واستقرار عاطفي .
  • يحتاج الحمل ايضا الي تناول اغذايه مفيده وممارسه رياضه وبعض من الهوايات لان ذلك يساعد بشكل كبير في تفريغ الطاقه والشحنات السلبيه والتوتر الذي يوجد عند المرأه وامن الضروري جدا التمتع بالصحه نفسيا وجسديا.

نحن هنا لا نعني بالطبع انi لا يجب علي المرأه ان تتوتر ابدا ولكن نقصد ان تكون الحياه مستقره بشكل ما نفسيا وعاطفيا خاصه في علاقه الزوجه مع الزوج ومع الاسره والا تعيش المرأه في ضغط متواصل ان لا يكون هناك ضغط فيجب عليها التنظيم بين وقتها ووقت بيتها ووقت عملها حتي لا تجهد وذلك يكون خصيصا للمرأه التي تتأثر نفسيا بشكل كبير من اقل الاشياء.

اقرأ المزيد من المعلومات عبر قسم كيفيه استخدام هنا ايضا :كيفية استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

طرق لزيادة الخصوبة بشكل طبيعي :

تنظيم الطعام والسير علي نظام غذائي معين بشكل مستمر يعمل علي زياده الخصوبه بشكل كبير ويساعد من ارتفاع نسبه حدوث الحمل عند المرأه وذلك يكون من خلال ما يوضح لكم في التالي :

  • من المهم جدا خفض الوزن الي الحد الطبيعي وذلك من اجل ان يكون مفيد الي الجسم وهذا يعد من أهم العوامل التي تحافظ على الفرد  بصفه عامه ويزيد من نسبة الحمل عند المرأه.
  • شرب كميات كبيره من الماء في اليوم الواحد ويوصي الاطباء بشرب خمس لترات ماء في اليوم او ثلاثه علي الاقل.
  • لابد من الابتعاد بوجه عام عن الأطعمة التي تحتوي علي كميات كبيره من الكربوهيدرات والدهون واستبدال هذه الأطعمة  بالاطعمه التي تحتوي علي فيتامينات وعناصر غذائيه هامة حتي تفيد الفرد بوجه عام وتزيد من نسبة حدوث الحمل عند المرأه.
  • يجب تنظيم وقت الطعام وفرق التوقيت بين الوجبات وبعضها البعض.
  • لابد من القيام بتمارين اللياقة البدينة والمواظبة عليها ومن أهم هذه التمرين هو تمرين الجري.
  • نشر حالة من التحفيز والسعاده والابتعاد عن الحزن والاجهاد والارهاق والسلبية.
  • الحفاظ على الفطور الصحي الي جانب تناول الكثير من الفاكهة وتناول الخضروات التي تحتوي علي عناصر غذائيه هامة من اجل بناء الكتلة الجسدية مما يؤدي الي زياده نسبه الخصوبة.
  • قومي بتناول الينسون بشكل مستمر ودائم لأنه يساعد على تقوية بطانة الرحم ويقوي المبايض.

اقرأ ايضا : تجربتي مع تكيس المبايض والحمل

أعشاب تساعد على الحمل بسرعة :

  • ورق توت العليق الأحمر:

ويعد هذا من الاعشاب التي توجد لها اهميه بارزه في المساعده علي حوث الحمل بشكل فعال لانه يعمل علي زياده نسبه الخصوبه ويجعل الرحم في حاله قابيله اكثر الي الحمل نتيجه احتوائه علي العديد من الفيتامنات والعناصر الغذائيه الهامه التي تعمل علي تقويه بطانه الرحم.

  • نبات عشبة القراص:

وهو من النبابات التي تعمل علي تقويه الجهاز التناسلي وتمنع من احتماليه حدوث امراض الي الرحم وتتعالج الامراض التي تواجهه.

  • عشبة قش الشوفان:

وهذه العشبه عباره عن مركزي محوري نتيجه انها تعمل علي زياده الهرومانات داخل جسم المرأه مما يؤدي الي زياده نسبه حدوث الحمل.

أعشاب تساعد على الحمل بسرعة

  • عشبة وحيد القرن الكاذبة:

هذه الزهرة من النباتات التي لها اثار عظيمه من زياده نسبه الخصوبه والحمل عند المرأه لذلك لا تحكم علي العشبه من اسمها لانها من الممكن ان يكون مضحك بالنسبه لك وغير مفهوم .

وايضا هي من النباتات التي تعمل علي التقليل من نسبه العقم والقضاء عليه وتنظم عمل الهرومنات وتعمل علي علاج الخلل الذي يحدث بين الخلايا ولابد من تناول بشكل متوسط حتي لا تصابك اي اثار جانبيه.

  • عشبة الدون كاي:

تعمل هذه العشبه علي تثبيت البويضه في الرحم وتستخدم لمعالجه حالات الانجاب.

  • البردقوش والبابونج:

من العشاب الطبيعيه التي تعمل علي تنظيم هرومانات الجسم وتساعد علي سرعه حدوث الحمل ومن الممكن ان تتناول كل عشب علي حدا او مزجهم مع بعضهم البعض.

اقرأ المزيد هنا ايضا :

تجاربكم مع اكتشاف الحمل

تجاربكم مع اعراض الحمل بعد الابره التفجيريه

أضف تعليق