متى يلتئم جرح غدة بارثولين

عند القيام بعملية ما، فمن الطبيعي أن يترقب الإنسان الوقت الكافي للشفاء من جروح حتى يستطيع ممارسة حياته بشكل بدون أن يكون، لكن، وحتى يطمئن على نفسه ايضا.

متى يلتئم جرح غدة بارثولين؟ هو السؤال الذي سوف نتعرف عليه بالتفصيل في المقال، وسوف نناقش معلومات في غاية الأهمية تخص هذه الغدة.

متى يلتئم جرح غدة بارثولين

تقع هذه الغدة عند النساء في المنطقة ما بين المهبل وما بين فتحة الفرج، حيث تكون في الجزء الخارجي من الأعضاء التناسلية الأنثوية والوظيفة الأساسية الخاصة بها هي أن تقوم بإنتاج سائل معين يساهم في الحفاظ على رطوبة المهبل.

والجدير بالذكر أن هذه هي الغدة تعتبر صغيرة جدا، منها ما تكون بيضاوية الشكل، ومنها ما تكون بشكل حبة البازلاء، ولكنها في العموم صغيرة فلا ترى بالعين المجردة، حيث أنها في جميع الأحوال تحتوي على قناه يبلغ قدرها 5 مللي، تقوم بإنتاج سائل مادة مخاطية.

ولكن في حالات معينة، يمكن أن تصاب النساء بالمشاكل فيها، مثل الالتهابات أو المشاكل المختلفة، والتي تظهر لها بعض الأعراض مثل الإفرازات المهبلية و مثل النزيف أو الألم خلال العلاقة، أو الشعور بعدم الراحة وغيرها من الأعراض الأخرى، والتي عند الاستشارة الطبية تتطلب تدخل جراحي.

في بداية الأمر، وإذا كنت من النساء الذين قاموا بالعملية في هذه الغدة، فيجب أن تكون الاستشارات التي تحصلين عليها من الطبيب مباشرة، لأنه أدرى بحالتها، وسوف يخبرك تفاصيل أكثر دقة بناء على حالتك الصحية.

بنسبة إلى متوسط مدة الشفاء في العموم، فهي على الأغلب تحتاج أربعة أسابيع تقريبا، ولكن يختلف ذلك من امرأة إلى أخرى على حسب حالة الجسم وعلى حسب مدى العناية، وعلى حسب مدى الضرر.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: غدة بارثولين تجربتي

من شالت غدة بارثولين؟

هناك العديد من التجارب الموجودة على الإنترنت التي تخص هذه الغدة، والتي تخص النساء الذين قاموا بالعملية، والذين شرحوا كل التفاصيل عنها، ولكن تذكري أن تجربة غير لا تغني عن الاستشارة الطبية، وليس شرطا أن ما حصل فيها سوف يحصل معك كذلك.

في جميع الأحوال، صاحبة هذه التجربة نشرت في أحد المنتديات وقالت أنها قامت بالعملية منذ ثلاثة أسابيع تقريبا، وأكملت، وقالت “قالولي من اسبوعين الى3 اسابيع وتطيح الخيوط ومدري اذا طاحت او لا لاني مااعرف لون الخيوط..من جربت العمليه تقولي وش لونها او الالوان اللي تستخدم بمثل هالعمليات لان انا من سويت العمليه خفت اشوف شكلها بالمرايه وتتعب نفسيتي فوق تعب الحمل والوحم بس اليوم شفتها لاني احس بحرقة كلما اغسل المنطقه بالصابون المخصص للمنطقه الحساسه وكأن جرح..وانا احس بحكه بمكان العمليه واقول اكيد اللحم يلتئم ولما شفت مكان العمليه انصدمت..كان شكلها ع حرف الـC تقريبا ومحفوف بسواد عور قلبي ::..مدري وش هالسواد هل هي خيوط..؟؟ وبداخل السواد زي الفتحه تنزل منها افرازات نقط بيضا..”

وعندما أكملت صاحبة هذه التجربة، وقالت إنها تشعر بالقلق، ذهبت إلى الدكتورة وقالت لها أن كل ذلك يعتبر شيء طبيعي، وسوف يختفي بعد أن تكونين في حالة أفضل بمرور الوقت.

تجارب غدة بارثولين

في جميع الأحوال، لست بحاجة إلى التجارب من الأساس، لأن المعلومات المتاحة على الإنترنت لا يمكن الاعتماد عليها أبدا، حيث أن ذلك بنسبة كبيرة قد يشارك بالقلق عندما تقرئين بعض التجارب التي كانت بنتيجة سلبية، وبالتالي سوف تخافين، وليس هناك أي داعي لهذا الخوف.

وأشارت إحدى النساء الذين قاموا بالعملية وقالوا إن العملية سهلة جدا، وتم الشفاء بعد بضعة أسابيع، بينما نساء أخريات قالوا إن النتيجة كانت سيئة، وبالتالي حاولي أن لا تقرأ التجارب كثيرا حتى لا تشعري بالقلق.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: أسباب نغزات المهبل قبل الدورة

غدة بارثولين والجماع

السؤال السابق متعلق بـ متى يلتئم جرح غدة بارثولين؟ لأن ممارسة العلاقة بعد القيام بالعملية ليس شرطا أن يكون بعد أن تشعري بأنك بخير، أو أن الجرح يلتئم، لأن القرار ليس من قرارك.

بل يجب عليك أن تكوني حريصة على أن تحصلي على الاستشارة الطبية، لأن الممارسة في هذه الفترة قد يكون خطيرا جدا، وقد يؤدي إلى آثار جانبية، وتذكري أن الطبيب فقط هو الذي يسمح لك بالوقت المناسب للجماع.

فيديو عملية استئصال غدة بارثولين

هناك العديد من الفيديوهات التي تم مشاركتها على اليوتيوب والتي تتحدث عن العملية وعن خطوات القيام بها. وفي الحقيقة إن مشاهدة مثل هذه الفيديوهات يعتبر قرار غير مناسب أبدا، لأن ذلك سوف يشارك بالقلق والخوف الشديد، ولا داعي لذلك.

علاوة على ذلك، وإذا قمت بمشاهدة بعض الفيديوهات، فيجب أن تكوني على علم بأن الفيديوهات الموجودة ليس شرطا أن تكون العملية الخاصة بك بنفس الشكل، لأن مدى الضرر والإلتهاب في هذه الغدة يختلف من امرأة لأخرى، وبالتالي تختلف حدة العملية من امرأة لأخرى.

أسئلة طرحها الآخرون

بعد الانتهاء من المقال، فلا يزال هناك بعض الأسئلة الأخرى التي تعتبر متعلقة بالعنوان عن متى يلتئم جرح غدة بارثولين؟ والتي نتعرف عليها فيما يلي.

  1. ماذا يحصل بعد عملية استئصال غدة بارثولين؟ ليس هناك شيء معين يحصل حيث يجب أن تنتظر حتى التئام الجرح، وسوف تعود الأمور إلى طبيعتها إن شاء الله، وإذا كنت تلاحظين أي تغيرات أو أي آثار جانبية في جبال استشارة الطبيب.
  2. هل عملية غدة بارثولين مؤلمة؟ في جميع الأحوال، هذه العملية سوف تكون تحت التخدير، و بالنسبة للألم، فذلك مثل مختلف العمليات الأخرى سوف يكون مؤلما في البداية حتى تتمثل المرأة للشفاء.
  3. هل غدة بارثولين تتحول إلى سرطان؟ ذلك يعتبر من الحالات النادرة جدا جدا، ولكنه يظل احتمال وارد، ولكن لا داعي للقلق، لأن نسبة حدوثه تعتبر شيء قليل.
  4. هل غدة بارثولين تمنع نزول الدورة الشهرية؟ في بعض الحالات، هذه الغدد يمكن أن تؤثر على خلل في الدورة الشهرية.
  5. هل يمكن التعايش مع غدة بارثولين؟ في بعض الحالات، يمكن التعايش مع المرض، ولكن في الحقيقة لست إنت من يقرر ذلك، بال يكون هذا بعد استشارة الطبيب، وهو من سوف يقرر بناء على حالتك.
  6. هل تنجح عملية غدة بارثولين خطيرة؟ في أغلب الحالات، لا داعي للقلق، لأن العملية لا يتم اللجوء لها في الأغلب، كما أن نسبة الشفاء مرتفعة، وفي النهاية فيمكن استشارة الطبيب للمزيد من المعلومات.

ملخص مقال متى يلتئم جرح غدة بارثولين؟

إلى هنا نكون وصلنا ختام هذا المقال بعد مناقشة جميع المعلومات التي تخص هذه الغدة، وتعرفنا على أن مدة الشفاء تختلف من امرأة لأخرى. وفي المتوسط تحتاج أربعة أسابيع، وفي جميع الأحوال، إن كل المعلومات استرشادية. وتذكري أن تحصلي على الاستشارات التي ترغبين من الطبيب مباشرة.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: تجربتي مع حموضة المهبل

أضف تعليق