هل الوطء في الدبر يسبب العقم

هناك البعض من الأفعال الشاذة والغريبة والتى تنتشر منذ قديم الزمان وخاصة فى العملية الجنسية والتى منها الرغبة فى ممارسة الجنس الشرجى والتى لها الأسباب المختلفة من شخص إلى أخر والذى يؤدى إلى العديد من المشاكل والأضرار الجنسية المختلفة وأيضاً الأضرار الصحية ولكن هناك أحد الأسئلة والتى وردت إلينا وهو هل الوطء في الدبر يسبب العقم؟ دعونا نتعرف فى المقال على إجابة هذا السؤال ولكن أولاً سوف نتعرف على البعض من المعلومات التى تتعلق بالجنس الشرجى.

هل الوطء في الدبر يسبب العقم:

  • حيث أن فتحة الشرج هى عبارة عن الفتحة الخلفية التى تتواجد فى المؤخرة فى جسم الإنسان والتى تعد أنها عضلة والتى تتمدد مع نزول البراز منها وتعود إلى وضعها الطبيعى مرة أخرى.
  • الوطء فى الدبر هو الجنس الشرجى والذى يعد أنه عبارة عن إدخال الأصبع أو القضيب أو الألعاب الجنسية فى فتحة الشرج والتى تعد أنها غير مخصصة للعملية الجنسية على عكس فتحة المهبل والتى تمتلك كل المؤهلات والأمور المختلفة والتى تسمح للزوجين بالأستمتاع الجنسى الكامل.
  • تعد أن فتحة الشرج لا تحتوى على الترطيب المناسب من الإفرازات المختلفة مثل التى تحدث فى المهبل وهى التى تؤدى إلى المساعدة فى الترطيب جيداً والتسهيل من دخول القضيب إلى المهبل دون الشعور بأى ألام.
  • ويعد أن الجنس الشرجى ضار جداً بل ومؤذى فى العديد من الأوقات وذلك بسبب أن الأنسجة الداخلية تكون حساسة أكثر من الخارجية وهو الأمر الذى قد يساعد على نقل الأمراض كثيراً.
  • بسبب صعوبات الإيلاج يلجأ الرجل إلى البعض من الأمور المساعدة الأخرى مثل الزيوت او الكريمات او المزلقات المختلفة من أجل أن يقوم بالتسهيل من الإيلاج للقضيب ولكن قد تؤدى أيضاً إلى الأضرار والسلبيات.
  • كما أن الجنس الشرجى من الأمور التى حرمها الله سبحانه وتعالى فى الدين الإسلامى وذلك بسبب أنها قد تؤدى إلى العديد من الأمراض المختلفة ولذلك يجب علينا إتباع سنة الله ورسوله الكريم فى الإبتعاد عن المحرمات بشكل نهائى.
  • يلجأ العديد من الأشخاص إلى ممارسة الجنس الشرجى نتيجة للعديد من الأسباب المختلفة والتى أثبتتها الدراسات المتعددة والتى تتمثل فى:
  1. قد يكون من أجل التغيير فى العلاقة والإبتعاد عن الروتين وذلك من أجل التجديد فى الأمر.
  2. كما أنه قد يرغبوا فى الأمر من أجل التجربة وتقليد الأفلام الإباحية المختلفة وكلام البعض من الأشخاص.
  3. الرغبة فى عدم حدوث الحمل للزوجة ولذلك يبتعد عن فتحة المهبل والتى قد يحدث الحمل فيها بالخطأ.
  4. من الممكن أن يعانى أى من الزوجين من الحالات المختلفة مثل المازوخية وغيرها من الامور التى تطلب التصرفات والأفعال الغريبة.
  5. يكون الحل للبعض من أجل إقامة علاقة حميمة خارج إطار الزواج.

هل يؤدى الجنس الشرجى إلى العقم؟

  • هناك البعض من الأشخاص من يقوم بممارسة الجنس الشرجى من أجل الأستمتاع بأمر جديد ولكن هناك أحد التساؤلات والتى مرت علينا وهو هل قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث العقم لأى منهما؟ وعلى الرغم من الأضرار المختلفة والتى قد تنتج عنه إلا أنه لا يؤدى إلى التسبب فى حدوث العقم ولكن قد يؤدى إلى التعرض للبعض من الأمراض المختلفة والصعبة للرجل وللزوجة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم أسئلة وأستشارات مثل هل يعود الدبر كما كان

هل إتيان المرأة من الدبر يسبب الحمل

هل إتيان المرأة من الدبر يسبب الحمل؟

  • بالطبع لا يحدث هذا الأمر لأن فتحة الدبر لا تتصل أبداً بالجهاز التناسلى للمرأة ولذلك لا يمكن الحمل بتلك الطريقة مطلقاً ولكن فى حالة القذف على فتحة الشرج من الخارج فإنه قد يحدث الحمل وذلك بسبب إقتراب الفتحات الخارجية وهو الدبر والمهبل وقد يحدث السيلان للسائل المنوى إلى داخل المهبل وحدوث الحمل فى البعض من الأوقات.

هل القذف في المؤخرة يسبب أمراض؟

  • لا يؤدى القدف فى الشرج من الداخل أو الخارج إلى أى أمراض ولكن فى حالة إيلاج القضيب قد يؤدى الأمر إلى التسبب فى العديد من المشاكل والأمراض المختلفة ويخرج المنى من فتحة الشرج مع البراز سريعاً ولا يوجد أى دراسات أو أبحاث علمية تدل على وجود الأضرار منه.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل زوجي يحب اللي ورا

بخاخ مخدر موضعي للدبر:

  • هناك البعض من الأشخاص من يرغبون فى ممارسة الجنس الشرجى مع الزوجات ولذلك يلجأوا إلى أستخدام بخاخ مخدر من أجل منع الألام عند الإيلاج وخاصة فى المرات الأولى منه والتى تكون فيها فتحة الشرج ضيقة بشكل كبير والتى تؤدى إلى الإزعاج وحتى النزيف فى البعض من الحالات ولكن قد يؤدى أستخدام البخاخ إلى البعض من الأضرار والسلبيات الأخرى ولذلك لا يجب التفكير فى الأمر أبداً والإقلاع عن مثل تلك الأمور.

أضرار الدبر للحامل:

  • فى أثناء فترة الحمل وخاصة فى الأشهر الأولى ينصح الطبيب بتقليل ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة وذلك من أجل الحرص على التثبيت للحمل جيداً دون أى مشاكل ويرغب الأزواج فى تحقيق إشباع جنسى ولذلك يلجأون إلى الوطء في الدبر وهو الأمر الذى قد يؤدى إلى المعاناة من البعض من المشاكل للمرأة والتى سيتم شرحها من خلال النقاط التالية:
  1. قد يؤدى إلى الزيادة من فرصة التعرض للعدوى البكتيرية وهو الأمر الذى يؤدى إلى الزيادة من فرصة حدوث الإجهاض.
  2. كما أنه قد يؤدى إلى الزيادة من فرصة التعرض للإصابة بالإلتهابات فى المسالك البولية وهو الأمر الذى قد يؤدى إلى مضاعفات أخرى مثل حدوث الإجهاض أو نقص وزن الرضيع.
  3. الزيادة من فرصة التعرض لمرض داء الجيارديات والذى يعد أنه خطر على الحمل والجنين.
  4. من الممكن أن يؤدى إلى الزيادة من فرصة التعرض للأمراض المنقولة عن طريق الجنس والذى يزيد من فرصة الإصابة للجنين وظهور البعض من الأعراض الطويلة الأمد والتى قد تظهر من خلال التأثير على الجهاز العصبى أو الكبد والوظائف الخاصة به.

أضرار الجنس الشرجى:

  • على الرغم من أن هناك البعض من الأشخاص من يستمتعون بالجنس الشرجى إلا أن له العديد من الأضرار المختلفة بل والجسيمة تظهر على الأشخاص الذين يفرطون فى ممارسته أو من يمارسه عدة مرات بسيطة وبعد ان ناقشنا هل الوطء في الدبر يسبب العقم سوف نتعرف الأن على البعض من السلبيات التى قد تحدث والتى تتمثل فى:
  1. الشعور بالألام الشديدة والصعبة وخاصة فى المرة الأولى وقد يصل الأمر إلى المعاناة من النزيف من الدبر.
  2. وفى البعض من الحالات قد تتعرض بطانة الشرج إلى التمزق وذلك بسبب أنها رقيقة ولا يوجد فيها الترطيب الطبيعى مثل المهبل والأنسجة الداخلية ليست محمية مثل الخارجية.
  3. هناك فرصة كبيرة من أجل التعرض للعدوى والأمراض المنقولة جنسياً المختلفة وذلك بسبب أن الشرج هو منطقة يتواجد فيها الفيروسات والبكتيريا والتى قد تصل إلى مجرى الدم ويؤدى إلى التسبب فى البعض من الأمراض مثل الكلاميديا أو الهربس التناسلي أو الثآليل الشرجية أو السيلان أو مرض الزهري أو التهاب الكبد ب.
  4. قد يؤدى أيضاً إلى الزيادة من فرصة التعرض للإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري والذى قد يؤدى إلى مضاعفات أخرى مثل  الثآليل الشرجية وسرطان الشرج.
  5. هناك أحتمالية كبيرة فى التعرض لمرض الإيدز وذلك بسبب أن هناك العديد من الدراسات المختلفة والتى أثبتت تعرض البعض من الحالات إلى مرض نقص المناعة البشرية والذى يعد أنه خطر على الأزواج أعلى 30 مرة من التعرض المهبلى.
  6. يؤدى الممارسة المستمرة للجنس الشرجى إلى التعرض للضعف الشديد فى العضلة العاصرة الشرجية والتى تم تصميمها من أجل أن تكون قادرة على الإحتفاظ بالبراز وذلك عندما تشتد حركة الأمعاء والأمر الذى يصل فى البعض من الحالات إلى عدم القدرة على الحبس للبراز والذى يُطلق عليه أسم سلس البراز.
  7. فرصة التعرض للأمراض المعدية كبير جداً وذلك بسبب أن الشرج من الأماكن التى تحتوى على البكتيريا والتى قد تؤدى ممارسة الجنس المهبلى بعد الشرجى إلى التعرض للإلتهابات والمسالك البولية أيضاً.
  8. كما أنه قد يزيد من فرصة التعرض للإصابة بالشرخ الشرجي ونزيف الشرج وهو عبارة عن الشق الذى يحدث لدى البعض من الحالات فى أنسجة الشرج ولذلك يجب الحذر من الأمر.
  9. قد يصل الحد فى البعض من الحالات إلى التعرض إلى حدوث النزيف الشرجى والذى يحدث بسبب البواسير أو التمزق أو شئ أكثر خطورة وهو التعرض للثقب فى القولون وذلك الأمر يحتاج إلى الرعاية الشديدة فى الحال.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل علامات الفتح من الخلف

أضف تعليق