بنتي شربت عصير معفن

بنتي شربت عصير معفن اعمل ايه ؟ يعتبر ذلك السؤال واحد من اكثر وابرز الاسئله التي تتكرر علي السنة العديد من الامهات فمن الممكن ان تتعرض المرأه الي اي من حوادث التسمم نتيجه تناول أطعمه منتهيه الصلاحيه دون قراءة تاريخ الإنتاج على المعلبات مما قد يتسبب في حدوث العديد من المشاكل الصحيه المتنوعه مثل الإسهال وارتفاع درجة الحرارة والقىء والغثيان لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال علي اهم النصائح التي لابد من ان يتم اتباعها في حاله التعرض الي اي من حالات التسمم بالاضافه الي الاجابه علي سؤال بنتي شربت عصير معفن اعمل ايه ؟

بنتي شربت عصير معفن :

في حاله اذا تعرضت ابنتك الي شرب عصير معفن فلا داعي الي القلق فهي لن تموت ولن يحدث بها اي شئ من العصير المعفن فهي سوف تهضمه مثل مثل اي عصير اخر وفي حاله اذا كانت ابنتك شخص يمتلك جهاز مناعه صحي وسليم فأن اكثر ما قد تشعر به هو بعض من الغثيان او القئ وذلك نتيجه الي طعم او فكره ما تم شربه .

في حاله اذا كانت ابنتك تعاني من حساسيه من العفن فإن شرب ذلك العصير من الممكن ان يتسبب لها في ظهور بعض من الاعراض الغير مريحه من ابرزها تهيج كل من العين او الانف بالاضافه الي الحلق ايضا.

من خلال قسم اسئله واستشارات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : بنتي شربت كلور واستفرغت

بنتى شربت عصير منتهى صلاحيته :

فى حاله اذا قومتي بإكتشاف ان ابنتك قد قامت بشرب عصير غير صالح للشرب او منتهى الصلاحيه فلابد من ان تقومي بالاسراع لمساعدتها على التقيؤ وذلك عن طريق اعطائها ماء بملح .

في حاله اذا لم تستجيب ابنتك للقىء فمن الضروري ان يتم اعطائها مطهرا معويا من اجل ان يتم محاربه كل من البكتيريا او الميكروبات لمده ثلاثه ايام على الاقل .

في حاله تعرض ابنتك لأعراض التسمم مثل الاسهال والقىء بالاضافه الى ارتفاع فى درجه الحراره ايضا لا بد فى هذه الحاله من ان يتم استشاره الطبيب علي الفور.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : بنتي شربت تنر

الامراض الناتجه عن شرب عصائر منتهيه الصلاحيه :

يعتبر التسمم الغذائى من ابرز انواع التسمم شيوعا وانتشارا وقد يحدث في اغلب الاوقات نتيجه الي استهلاك العصائر منتهيه الصلاحيه وتنتج عنه العديد من الاعراض من ابرزها : الغثيان والقىء والاسهال الحاد والشعور بآلام حاده فى المعده بالاضافه الى فقدان الشهيه والشعور بالتعب والتعرق وتشوش فى الرؤيه وتشنجات وصداع ايضا.

من الممكن ان يتسبب هذا التسمم لدي بعض من الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز العصبي بالاصابه بالشلل بالاضافه الي انه من الممكن ان يتسبب في حدوث بعض من الاضرار في كل من الكبد او الكلي كما انه قد يتسبب في الاصابه بحكه جلديه ايضا وارتفاع في درجه الحراره.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : بنتي شربت ديتول وش اسوي

علامات التسمم  عند الاطفال :

تختلف علامات التسمم وذلك وفقا الي عدد من العوامل منها كل من نوعه او سبب حدوثه وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي العلامات بالاضافه الي مختلف انواع التسمم ايضا وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • التسمم الغذائى :

من الممكن ان يحدث ذلك النوع من التسمم في حاله تناول الشخص طعام او شراب فاسد او ملوث واعراضه تتمثل في الرغبه بالتقيؤ والغثيان بالاضافه الي الاصابه بالاسهال والشعور بتقلصات مؤلمه فى منطقه البطن وحدوث ارتفاع فى درجه حراره الجسم وتختلف حده الاعراض الناتجه عن ذلك التسمم تبعا لمدى تلوث الطعام وكميه الطعام المتناوله ايضا وقوه الجهاز المناعى لدى الشخص المصاب.

  • التسمم الكيميائى الدوائى :

يحدث ذلك النوع من التسمم من خلال ابتلاع مواد كيميائيه او ادويه سامه وتتمثل اعراضه في  الغثيان والرغبه في التقيؤ وكثيرا ما تكون له رائحه مميزه كرائحه اللوز المر فى بعض من الحالات او رائحه الثوم فى حالات اخرى وتظهر اعراضه ايضا فى صوره الشعور بآلام شديده فى البطن او اسهال بالاضافه الى غير ذلك من الاعراض وفى الحالات الشديده والقويه لذلك التسمم قد تظهر بعض من الحروق على الفم مع آلام شديده فى  البلعوم والصدر نتيجه لاحتراق المريء.

  •  الكيميائى التنفسى :

يحدث ذلك النوع من التسمم عند استنشاق احد الغازات السامه والضاره وتتمثل اعراضه في الاصابه بسعال شديد وضيق فى التنفس وتشنجات واحيانا زرقه فى الوجه بالاضافه الى انه من الممكن ان يتسبب فى بعض الحالات الي حدوث غيبوبه.

  • التسمم عن طريق الجلد :

يحدث ذلك النوع من التسمم من خلال ملامسه الجلد لاي من المواد السامه او الكاويه مما يتسبب في اصابه الجلد بأضرار بالغه وشديده يكون من الضروري ان يتم معالجتها على الفور.

  •  عن طريق العين :

يحدث ذلك النوع من التسمم من خلال وصول الماده السامه والضاره الى العين سواء من خلال اللمس بشكل مباشر او من خلال التعرض الي الابخره والغازات المتصاعده مما يؤدى الى احمرار فى العينين بشده والشعور بألم فوى او حكه فى الجفون او تشوش الرؤيه.

  •  عن طريق الحقن :

من الممكن ان يحدث ذلك النوع من التسمم عن طريق الحقن فى العضل او الوريد او تحت الجلد بالاضافه الي امكانيه حدوثه ايضا عند الاصابه بلدغات بعض انواع الحشرات القارصه مثل النحل والدبابير وتظهر اعراضه فى صوره طفح جلدى شديد وتورم واحمرار والم بالجلد بالاضافه الى ارتفاع فى درجه حراره الجسم وقد يصاحبه ايضا صعوبه فى التنفس.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : بنتي شربت زيت جونسون

علاج التسمم الغذائى :

  • الراحه : يجب على الشخص المصاب ان يرتاح بقدر كافى وان يدفئ منطقه البطن ايضا.
  • القيء : التقيؤ وتفريغ المعده من الاطعمه الفاسده بالمياه والملح او بيكربونات الصوديوم بنسبه اثنين في المائه مع المياه.
  • السوائل : يجب على الشخص المصاب الاكثار من تناول السوائل وخاصه الماء لان الماء يعوض الجسم عن المياه المفقوده فى الاسهال ويعادل مستوى الماء فى الجسم بالاضافه الى انه يخفف من اضرار السموم ويتخلص منها.
  • الطعام : ينصح بالتوقف عن تناول الطعام والشراب لعده ساعات عدا المياه ثم التدرج فى تناول الطعام الخفيف وسهل الهضم.
  • الحليب : يشرب كأس او اكثر من حليب البقر او الماعز او الابل لأحتوائها على مواد طبيعيه ومضادات التسمم والجراثيم.
  • الاطعمه المقاومه للتسمم : مثل العسل والقرفه والليمون والنعناع بالاضافه الى الزعتر والثوم والكمون والريحان ايضا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : بنتي شربت بنزين

نصائح هامه لوقايه الاطفال من التسمم الغذائى :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال بنتي شربت عصير معفن اعمل ايه ؟ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهم النصائح التي تساهم في الوقايه من خطر التعرض الي التسمم الغذائي وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • لابد من غسل الادوات والاسطح المستخدمه لتحضير الطعام بالماء الساخن والصابون بالاضافه الى عدم تقديم الحليب غير المبستر للطفل بالاضافه الي ضروره غسل كل من الخضار او الفاكهه بشكل جيد ايضا.
  • يجب تعليم الطفل ان يغسل يديه بشكل جيد بالماء والصابون لمده  خمسه عشر ثانيه على الاقل وذلك بعد استخدام الحمام وبعد لمس الطعام النيء وقبل تناول الطعام ايضا وبعد لمس الحيوانات.
  • الحفاظ على الاطعمه المطهوه بعيدا عن الاطعمه النيئه كالخضار واللحوم بالاضافه الي عدم الاحتفاظ بالاغذيه سريعه التلف لوقت طويل.
  • يجب الاحتفاظ بالطعام المتبقى فى علب محكمه الاغلاق ووضعها مباشرة فى الثلاجه بالاضافه الي انه من الضروري ان يتم التخلص بشكل سريع من الاطعمه منتهيه الصلاحيه او فى حاله تغير طعمها او رائحتها.
  • طهى اللحوم حتى تصل لدرجه الحراره الامنه حيث يحتاج اللحم والسمك للطهو حتى تصبح حرارتها ثلاثه وستون درجه سيلسيوس ويجب ان تصل حراره الدجاج والديك الرومى الى اربعه وسبعون درجه سيلسيوس وطهى البيض حتى يصبح الصفار صلبا.
  • اذابه الاطعمه المجمده فى الثلاجه او بالماء البارد او فى الميكرويف وعدم تركها فى حرارة الغرفه حتى تذوب بالاضافه الي تجنب تناول الماء غير المعالج.
  • ينصح المرأة الحامل بالابتعاد عن تناول الاطعمه غير النيئه بالاضافه الى الحليب والعصائر المبستره واللانشون والنقانق.
  • ينصح بأن يكون الشخص الذى يقوم بتغير الحفاظه للطفل غير الشخص الذى يحضر له الطعام فى مكان رعايه الاطفال.

نصائح هامه لوقايه الاطفال من التسمم الغذائى

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : بنتي شربت شامبو

كيفيه الحفاظ على الطعام طازج وخالي من العفن ؟

اولا حافظ على نظافه ثلاجتك :

فمن الضروري ان يتم الحرص علي تنظيف الثلاجه بشكل مستمر من اجل ضمان سلامه جوده وصلاحيه كافه ما تحتوي عليه من ان يتعرض الي العفن حيث ان العفن يوجد به جراثيم تطير فى الهواء وبعد ذلك من الممكن ان تهبط على الطعام وتبدأ فى التلوث المتبادل لتقليل نمو العفن لذلك توصى وزاره الزراعه الامريكيه بتنظيف الثلاجه من الداخل كل شهر على الاقل ويمكن ان يتم ذلك من خلال استعمال محلولا به ملعقه كبيره من صودا الخبز مذابه فى ربع لتر من المياه وبعد هذه الخطوه يتم تنظفها بالماء العادى ثم تجفيفها جيدا.

ثانيا قم بتخزين الطعام بشكل صحيح :

من الضروري ان يتم الحرص ايضا علي تخزين الطعام بشكل صحيح وذلك لان كل من الطقس الحار او الرطب يعتبر ارض خصبه لتكاثر العفن فدائما نوصي بعدم ترك الطعام في الخاج علي المنضده لفتره طويله كما لابد من ان يتم الحرص علي تغطيه كافه الاطعمه التي توجد خارج الثلاجه بغطاء او ورق قصدير او غلاق بلاستيكي.

حيث ان العفن ينتشر من خلال الجراثيم التي من الممكن ان تنتقل من خلال الهواء لذلك من الضروري ان يتم الحفاظ علي الاطعمه مغطاه حتي في الثلاجه لذلك لا تقوم بالتقليل من فائده صندوق الخضروات الذي يوجد في الثلاجه حيث يتم اختيار هذه الصناديق وفقا الي نسبه الرطوبه النسبيه المحدده من ثمانون الي خمسه وتسعون في المائه والتي تحافظ في الحفاظ علي كل من الخضروات او الفاكهه طازجه كما تم شرائها.

ثالثا تأكد من حفظ الثلاجه والمجمد فى درجه حراره مناسبه :

من الافضل ضبط درجات حراره الثلاجه على اربعون درجه فهرنهايت او اقل بينما يجب ان تكون المجمد دائما على الصفر حاول دائما ألا تترك باب الثلاجه مفتوحا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

بنتي شربت غسول الفم

بنتي شربت كلوركس

نأمل ان نكون في ختام موضوع مقالنا اليوم ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كافه المعلومات الهامه التي ترغب في الحصول عليها من خلال التعرف علي اهم النقاط التي تتعلق بموضوعنا اليوم الذي كان بعنوان بنتي شربت عصير معفن وذلك من خلال التعرف علي كيفيه التصرف في حاله اذا بنتي شربت عصير معفن ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من الامراض الناتجه عن شرب عصائر منتهيه الصلاحيه او علامات التسمم  عند الاطفال.

كما نكون قد تعرفنا اليوم ايضا من خلال موضعنا علي كل من علاج التسمم الغذائى ونصائح هامه لوقايه الاطفال من التسمم الغذائى وكيفيه الحفاظ على الطعام طازج وخالي من العفن ؟ وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله علي ان نلقاكم في موضوع جديد في مقال اخر.

أضف تعليق