بنتي شربت زيت جونسون

بنتي شربت زيت جونسون ماذا أفعل؟ هناك العديد من الأمهات التي تسأل مثل هذا السؤال وتريد معرفة الإسعافات الأولية، وأهم ما يجب القيام به لحل المشكلة. وإليك التفاصيل.

بنتي شربت زيت جونسون

يعد زيت جونسون من الزيوت المعروفة جدا والتي لها استعمالات كثيرة، كما أن الزيت له بعض الأشكال المختلفة حيث يستعمل للشعر والبشرة و بعض الاستعمالات الأخرى حسب نوع الزيت الذي يتم شراؤه.

ولكن بالتأكيد إن هذا الزيت ليس مخصصا للشرب أبدا وفي كل الحالات إن الزيوت عموما ليس مخصصة للشرب وإن شربها قد يكون مدرب حسب المكونات الموجودة في الزيت وحسب حالة الطفلة الصحية.

وفي الحقيقة، بسبب شهرة زيت جونسون بسبب أنه موجود في كل المنازل تقريبا، يمكن القول أن نسبة شرب الزيت مرتفعة جدا مقارنة ببعض الزيوت الأخرى. وبعبارة أخرى، إن من الأمهات تواجه نفس المشكلة.

وعلى الرغم من وجود العديد من النصائح المنتشرة على الإنترنت وبعض الإسعافات الأولية، ولكن لا يجب سماع أي نصائح من تلك أبدا، ويفضل دائما استشارة أقرب طبيب والحصول على المعلومات الأساسية من الطبيب فقط لأنه من يستطيع تقييم الحالة بشكل مناسب.

ومن المهم أيضا مراقبة الأعراض الأساسية التي تظهر بالأخص إذا كان هناك ضيق في التنفس أو التقيؤ أو تشنج العضلات أو أي مشاكل في البلع بالإضافة لصعوبة تنفس وسيلان اللعاب والدوار وأي أعراض غريبة لم تكن ظاهرة على الطفلة إلا بعد أن شربت هذا الزيت.

ونرشح لكم أيضا زيارة قسم أسئلة واستشارات فهو من الأقسام المميزة والتي تحتوي على أهم الأسئلة التي تخطر على البال ونجيبكم عليها بشيء من التفصيل، وأيضا نرشح لكم قراءة:

بنتي شربت صابون فيري

عند الحديث عن هذا الصابون وعن أغلب الأشياء التي قد يشربها الأطفال بشكل عام، فإنها قد لا تشكل خطورة إذا كانت الكمية قليلة، ولو لم تظهر أي أعراض على الطفلة.

لكن في كل الحالات ينصح أن تحاول الأم التأكد أكثر من مرة من الكمية التي ابتلعها الطفل من تلك المادة، سواء كانت الزيت أو كانت الصابون حتى تطمئن أكثر وتعلمه الأمر يستدعي القلق أم لا.

على الجانب الآخر، لو كان هناك إمكانية لاستشارة الطبيب، سيكون ذلك أفضل للإطمئنان الإضافي لأن بعض الآثار الجانبية لابتلاع المواد يمكن أن لا تظهر مباشرة وتحتاج بضعة ساعات حتى تأتي بتأثيرها.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

بنتي شربت عطر الفواحه

عندما نبحث عن التجارب التي تناقلتها الأمهات فيما بينها فإن الحل الأفضل لهذه المشكلة هي شرب الحليب أو شرب الماء و مساعدة الطفل على التقيؤ. فهل هذا صحيح؟

بالتأكيد، إن ذلك خطأ كبير جدا لأنه من المهم أن يتم أخذ الطفلة إلى الطبيب في أقرب وقت لأن الأعراض لا يمكن التنبؤ بها أبدا ويمكن أن تكون وخيمة إذا كان هناك تأثير كبير.

على الجانب الآخر، إذا كانت الأعراض تزداد عن الحد وكانت صعبة قليلا، يجب التدخل بالتأكيد في أقرب وقت لتجنب أي مشاكل وذلك بهدف الإحتياط الإضافي لا أكثر. ولكن يمكنك الاطمئنان لأن أغلب التجارب التي تناقلتها السيدات كانت إيجابية تماما وأن الأعراض ليست صعبة فيما يخص العطر.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

شرب زيت السيارات

تعد هذه المشكلة من المشاكل المنتشرة جدا بالأخص إذا كانت عدة سيارة قريبة من الأطفال الذين يشعرون بالفضول عن كل شيء ويريدون أن يشربوا.

ولكن عند الحديث عن هذه المشكلة فيجب استشارة الطبيب في أقرب وقت حتى يقوم بفحص الطفل وعلى الأغلب سيقوم بعمل غسيل المعدة للاطمئنان الإضافي وتجنب أي آثار جانبية قد تظهر لاحقا.

كما يؤكد الأطباء أن كمية الزيت لو كانت قليلة، إن ذلك الأمر قد لا يتطلب تدخل طبي ولا تستدعي أي قلق من الأساس، لكن للإحتياط الإضافي استشارة الطبيب تظل أساسية.

الإسعافات الأولية لو شربت الطفلة شيء

بعد معرفة أهم ما عليك فعله في حال التعرض لمشكلة بنتي شربت زيت جونسون، تعرف الآن على مجموعة من الإسعافات الأولية الأساسية وهي كالتالي.

استشارة الطبيب فورا:
هذه النصيحة في البداية لأنها أساسية جدا ولا يجب تجاهلها أبدا لأن بعض الآثار الجانبية التي تظهر عند ابتلاع مواد كيميائية قد تتأخر بضع ساعات. بالتالي إن استشارة الطبيب ستكون مناسبة لمعرفة حالة الطفلة الصحية والاطمئنان عليه ولو لزم الأمر يمكن القيام بغسيل للمعدة.

شرب كمية من اللبن:
عندما يبتلع الأطفال أي مواد كيميائية مثل الكلور والكحول، فإن شرب اللبن قد يكون مفيدا ولكن لا يجب أن يكون الشرب بشكل عشوائي أو بمجرد التخمين منك ويجب استشارة الطبيب والتأكد من الشيء الذي شربه الطفل لأن بعض المواد مثل البنزين إذا تم شرب اللبن، عندها قد تكون أكثر خطورة بكثير.

التهوية:
إذا شرب الطفل أي شيء، بالأخص المواد الكيميائية مثل الكلور أو الزيوت أو أي شيء يحتوي على مواد كيميائية بشكل عام، فينصح قدر الإمكان بجعل الطفل في مكان يحتوي على تهوية جيدة ومناسبة.

عدم الهلع:
في مثل هذه الأوقات يكون الطفل يشعر بالخوف الشديد، وبالتالي فإن إصابته بالتوتر أو تعنيفه سيزيد المشكلة، وقد يسبب مشاكل إضافية تجعل الطفل يخاف وقد يشعر بأعراض ليست قد أتت إليه من الأساس.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال السريع عن بنتي شربت زيت جونسون، حيث تعرفنا بشيء من التفصيل على المعلومات الأولية والأساسية التي يجب القيام بها إذا تعرضت لهذه المشكلة، ولا ننسى بالتأكيد استشارة الطبيب لأنها الخطوة الأولى والأخيرة.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: بقع حمراء في فروة رأس الرضيع

أضف تعليق