بنتي شربت شامبو

نظرا الي ان الشامبو يعتبر هو المستحضر الأساسي والوحيد الذي نعتمد عليه في غسيل الشعر للتخلص من الأوساخ فلابد من ضروره الانتباه الي الاحتفاظ به في مكان بعيد عن متناول ايدي الاطفال حيث انه من الأمور الشائعه التي يتعرض لها العديد من الأطفال بشكل متكرر هي تناولهم للمواد المستخدمه في التنظيف بمختلف أنواعها فكثير ما نجد العديد من الامهات التي تطرح ذلك السؤال في مختلف الجروبات بنتي شربت شامبو اعمل ايه ؟

فبوجه عام يعود السبب في حدوث ذلك الأمر إلى عدم إدراك الطفل ما هي نتيجه تناول هذا النوع من المنظفات وعواقب ذلك الفعل  حيث انه من الممكن ان يؤدي هذا الأمر الي فقدان حياه الطفل خاصه في حاله اذا لم يتم اسعافه سريعا بالشكل السليم لذلك ينصح الجميع بعدم وضع هذه المواد المنظفه بالاضافه الي المواد التجميليه ايضا في متناول أيدي الأطفال وذلك بسبب عدم إدراكهم وعدم فهمهم في التفريق بين المواد النافعه والمواد الضاره التي من الممكن ان تسبب لهم بعض من الأمور الخطيره لهم لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال علي اجابه سؤال اعمل ايه لو بنتي شربت شامبو ؟

بنتي شربت شامبو :

نشرت احدي الامهات في جروب الماميز الذي يوجد به العديد من الامهات ذوات الخبره والمهن المتعدده فقالت بنتي شربت شامبو ماذا افعل وهل لابد من الذهاب الي المستشفي.

فاجابتها احدي الامهات قائله : الامر ليس خطير ولا يحتاج الي الذهاب الي المستشفي كل ما عليكي هو ان تقومي باعطائها جرعات كبيره من الماء ولا داعي لاي قلق.

من خلال قسم اسئله واستشارات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : بنتي شربت ازازة فيدروب

التسمم بالمواد الكيماويه :

يقصد بتسمم المواد الكيماويه هو بلع او استنشاق او لمس كميه معينه من ماده سامه وضاره بالاضافه الى دخولها مباشره من الفم الى الجسم او استنشاقها مباشره الى الجهاز التنفسى او لمسها للجلد مما يتسبب فى ظهور بعض الاعراض والمضاعفات الخطيره ايضا وتتفاوت حجم المضاعفات اعتمادا على نوع الماده السامه وقوتها.

كيف يمكن ان يتم التصرف في حاله اذا تناول الطفل اي من المواد المطهره ؟

من الممكن ان يتعرض الطفل الى لمس اي من هذه  الاشياء بشكل مباشره وفى هذه الحاله يحتم علي الام ان تقوم بغسل جلد الطفل بزيت الخروع او زيت الزيتون بالاضافه الى انه من الممكن ان يتم استعمال الكحول 10% من اجل ان يتم تنظيف وتعقيم الجلد من تلك المواد الضاره والسامه.

اما في حاله اذا قام طفلك بتناول اي من هذه المواد المعقمه عن طريق الفم فلابد من اعطاء الطفل ماده كعرق الذهب من اجل ان تساعده على التقيؤ واستخراج تلك الماده من امعائه بسهوله وبعد ذلك يتم اخذ الطفل الى اقرب مستشفى قريبه لعلاجه من اثار تلك الماده.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : بنتي شربت بنزين

اعراض التسمم عند الاطفال :

فور تناول بعض الاطفال بعض المواد السامه والضاره فمن الممكن ان تظهر لديهم بعض الاعراض تشمل مما يلى :

اعراض التسمم على الجهاز الهضمى :

  • الإصابة بالغثيان والقيء بالاضافه الى الاصابه بالاسهال.
  • شكوى الطفل من الالم القويه فى البطن.
  • الاصابه ب الام بمنطقه الصدر والبلعوم.
  • ظهور احمرار الجلد المحيط بالفم والشفتين ايضا وقد تصل لحروق.
  • ظهور رائحه معينه للقيء مثل رائحه اللوز المر او الثوم.

اعراض التسمم على الجهاز التنفسى :

  • ضعف وضيق فى التنفس.
  • ملاحظه الطفل يسعل بأستمرار بالاضافه الى ازرقاق الوجه.

اعراض التسمم على الدماغ :

من الممكن ان توثر الماده السامه والضاره على الجهاز العصبى المركزى للطفل مما قد يؤدى الى :

  • الارتباك وعدم التركيز بالاضافه الي امكانيه اصابه الطفل بالاعياء.
  • اصابه الطفل بالنوبات والتشويش.

اقرأ المزيد من هنا ايضا : بنتي شربت ديتول وش اسوي

بعض من التعليمات الهامه التي تساعد في تجنب تناول الطفل للمنظفات :

  • عدم اجبار الطفل على التقيؤ الا فى حاله اذا اوصى الطبيب المعالج للطفل بذلك بالاضافه الي ضروره تجنب تنظيف الارض بأي من المواد التى تحتوى على مواد سامه وضاره.
  • ضروره الانتباه الي عدم اعطاء الطفل المصاب الذى يفقد وعيه جراء تناول المنظفات اى شيء عن طريق الفم بالاضافه الي انه يجب ايضا ان يتم التخلص من المواد التى انتهت الصلاحيه الخاصه بها تجنبا لعبث الاطفال بها.
  • عدم اعطاء الطفل المصاب خل او ليمون لان الماده التى تحتوى عليها تلك المواد من الممكن ان تتسبب في الزياده من خطوره الماده التى توجد بالمنظفات الكيماويه بالاضافه الي انه يجب ايضا عدم وضع المنظفات بالاضافه الى المواد التجميليه الخاصه بالمرأه فى متناول الاطفال.
  • من الامور المهمه ايضا هى الحرص على عدم اعطاء الطفل المصاب اى نوع من الادويه دون الرجوع الى الطبيب المعالج وذلك خوفا من تفاقم وزياده الامر.
  • قد يختلط الامر على الطفل عند وضع بعض المواد الخاصه بالتنظيف في علب الطعام لذلك يجب تجنب ذلك الفعل حفاظا على صحه الطفل.

تعليمات لتجنب تناول الطفل للمنظفات

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : بنتي شربت اسيتون

علاج تسمم شرب الصابون :

  • استخدام الاكسجين.
  • اخذ بعض مسكنات الالام.
  • الاستعانه ب انبوب التنفس الصناعى.
  • تزويد الطفل بالسوائل الوريديه.
  • تنظيف الجلد بشكل جيد وازاله اى جلد محترق.
  • الخضوع لتصوير اسفل الحلق لتتأكد من حدوث تلف فى الرئتين والشعب الهوائيه.

ولكن علي الرغم من ذلك لابد من اخذ كافه الحذر والانتباه الي ضروره طلب المساعده الطبيه على الفور في حاله إذا تعرض طفلك لشرب اي من المنظفات لان في بعض الحالات من الممكن ان يكون التسمم مهددا للحياه وينتج عنه بعض المضاعفات الخطيره بما في ذلك تلف الدماغ بالاضافه الى موت الانسجه ايضا.

نصائح لحمايه الأطفال من التسمم :

من الممكن ان تتسبب الكثير من العناصر اليوميه فى منزلك مثل المنظفات المنزليه الكيماويه والادويه الى تعرض طفلك للتسمم خاصه وأن الاطفال يوجد لديهم فضل دائما لاستكشاف اى شيء غريب عن عالمهم لذلك يمكنك اتباع النصائح التاليه للحافظ على صحه اطفالك بأمان.

  • لابد من ان يتم الاحتفاظ بالادويه والمنتجات السامه او الضاره مثل ادوات التنظيف المنزلى واقراص المنظفات وطلاء الاظافر والشامبوهات في عبواتها الاصلية وبعيدًا عن متناول يديهم حتى لا يستطيعوا رؤيتها او الحصول عليها.
  • يجب عليك اتباع التعليمات الخاصه بملصق المنتج بعنايه شديد بالاضافه الى قراءه جميع التحذيرات عند استخدام الادويه للاطفال.
  • لا داعى للاحتفاظ بالادويه اذا لم تكن بحاجه اليها.
  • يجب التخلص من الادويه الغير مستخدمه او الغير ضروريه بالاضافه الى الادويه منتهيه الصلاحيه.
  • فتح نوافذ المنزل اثناء التنظيف بالمنظفات المنزليه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

بنتي شربت سبيرتو

بنتي شربت زيت جونسون

وبهذا نكون قد انتهينا من موضوع مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوان بنتي شربت شامبو ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم المعلومات الهامه التي يبحث عنها عدد كبير من الاشخاص من خلال ما قومنا بمناقشته من عدد من النقاط الهامه التي تدور حول وذلك من خلال التعرف علي كل من التسمم بالمواد الكيماويه واعراض التسمم عند الاطفال بالاضافه الي التعرف علي اجابه سؤال كيف يمكن ان يتم التصرف في حاله اذا تناول الطفل اي من المواد المطهره ؟

كما نكون قد تعرفنا ايضا علي كل من علاج تسمم شرب الصابون وبعض من التعليمات الهامه التي تساعد في تجنب تناول الطفل للمنظفات بالاضافه الي التعرف علي نصائح هامه تساهم في حمايه الأطفال من التسمم وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونتسودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق