أسباب نغزات المهبل قبل الدورة

تعتبر الدوره الشهريه من الامور الاساسيه التي تحدث لكل نساء الأرض حيث تساعد الجسم علي التخلص من الدم الفاسد وخروج البويضة الغير مخصبه خلال فتره الدوره حتي يتمكن الرحم من تكوين بويضه اخري مكانها ؛ وعلي الرغم من فوائدها الكبيره للجسم الي ان لها الكثير من العلامات المختلفه والمتعبه التي تشعر بها النساء خلال فتره الدوره الشهريه وقبلها ايضا .
ومن اشهر الاسباب المعروفه والتي تدل علي مجئ الدوره الشهريه هي الشعور بنغزات مختلفه في المهبل وتأتي لكل النساء سواء ان كانو متزوجات او فتيات ايضا .
لكنها تختلف فى قوتها من مرأه الي الاخري ونظرا الي تكرار السؤال عن أسباب نغزات المهبل قبل الدورة سوف نعرض اليكم من خلال هذه المقاله العديد من الاسباب الهامه التي تؤدي الي حدوث النغزات التي تشعرين بها قبل موعد الدوره الشهريه .

أسباب نغزات المهبل قبل الدورة

تختلف النغزات المهبيله من انثي الي الاخري علي حسب قوتها ايضا ولها العديد من الاسباب المختلفه التي سوف نعرضها اليكم من خلال هذه الفقره .
وترجع اسباب اختلافات نغزات المهبل بسبب الحالات الصحيه التي تختلف من مرأه الي الاخري ايضا واليكم بعض الاسباب الهامه التي تؤدي الي حدوث النغزات المهبيله .

  1. يعتبر احد الاسباب الرئيسيه للشعور بنغزات المهبل هي الاصابه ببعض الالتهابات المهبلية وتحدث هذه الالتهابات لجميع النساء تقريبا بدأ من سن البلوغ وحتي سن الشيخوخه .
  2. يعد من اشهر الاسباب ايضا لحدوث النغزات المهبلية لدي بعض النساء اشاره علي الاصابه بتكيسات المبايض مما يؤثر علي المبيض في اداء وظيفته مما يجعل المهبل والمنطقه بأكملها من النغزات والتقلصات والتشنجات التي تنتج قبل الدوره الشهريه .
  3. عند حدوث عسر في نزول الدوره الشهريه بسبب الالام والتقلصات التي تشعر بها المرأه اثناء فتره الدوره الشهريه الي جانب التغيرات الفسيولوجية التي تطرأ علي الجسم في هذه الفتره .
  4. يعد الاصابه بالالتهابات في عنق الرحم احد الاسباب الرئيسيه للشعور بنغزات المهبل حيث يؤدي تراكم البكتيريا حول عنق الرحم الي الاصابه بالاتهابات الشديده والحساسيه.
  5.  الاصابه بأورام في الرحم ايضا تعد من اهم الاسباب لحدوث النغزات في المهبل قبل الدوره الشهريه حيث يوجد نسبه كبيره من النساء المصابه بأورام الرحم الخفيفه التي تكون مصابه بها الكثير من النساء بدون علمهم حيث لا تؤثر علي الرحم لا يوجد لهذه الاورام اي من الاعراض الظاهريه او الخطيره التي تشير الي وجودها الا حدوث النغزات المهبيله والتعب قبل حدوث الدوره الشهريه .
  6. الاصابه بعدوي المسالك البوليه حيث ان العدوي التي تصيب المسالك البوليه من الممكن ان تؤدي الي حدوث نغزات مهبليه والم شديد في المهبل اثناء الدوره وتكون اكثر الما من النغزات الطبيعيه الشائعه بين النساء .

يمكنكم الاطلاع علي المزيد من الاسئله واجوبتها الطبيه عن طريق زياره قسم اسئلة واستشارات من خلال موقع تدوينات 

هل نغزات المهبل علامه من علامات الحمل

هناك بعض الاسباب التي تدل علي وجود حمل من خلال نغزات المهبل لكنها علامه علي ان هناك خطوره علي الجنين ومن اهم الاسباب التي تدل علي ذلك الأتي :

  • يعتبر الاجهاض احد الاسباب الرئيسيه التي تشعرك بنغزات وتقلصات في المهبل حيث تشعرين بذلك عند الاجهاض في بدايه الحمل ويصاحب هذه النغزات والتشنجات النزيف .
  • النغزات المهبيله علامه علي حدوث حمل خارج الرحم ويحدث الحمل خارج الرحم عندما تنغرس البويضه في قناه فالوب او في مكان اخر غير الرحم مما يسبب الخطوره بشكل كبير علي الام والجنين لكن يجب عليكي الذهاب الي الطبيب اذا شعرتي بألم في البطن من جانب واحد فقط لذلك يجب عليكي الخضوع الي فحص للأطمئنان علي صحه الجنين .

أقرأ أيضا تجربتي مع الالتهابات المهبليه .

 سبب حدوث ألم في فتحه المهبل قبل الدوره

غالبا ماتسبب التغيرات الكثيره علي الجسم والهرمونات الداخليه في جسم المرأه التي تسبق نزول الدوره الشهريه ومن اشهر هذه التغيرات الاحساس بالالم والحكه والنغزات في منطقه المهبل خاصة . ومن اشهر الاسباب التي تؤدي الي حدوث تلك النغزات الأتي :

  1. الاصابه بجفاف المهبل .
  2. الاصابه بالعدوي الفطريه في منطقه المهبل بسبب تجمع البكتريا .
  3. يمكن لذلك الحدوث بسبب استخدام منتجات الدوره الشهريه الغير صحيه التي تسبب حساسيه في المنطقه .
  4. التعرض للأصابه بالاتهاب المهبل البكتيري .

في الكثير من الاحيان تكون الاصابه بالالتهابات البكتيريه ليست خطيره بالمره لكن يجب علاجها حتي لا تتضاعف خطورها .

 سبب حدوث ألم في فتحه المهبل قبل الدوره

هل العدوي التناسليه تسبب النغزات المهبليه

يعرف ايضا ان العدوي التناسليه احد اهم الاسباب التي تؤدي الي حدوث النغزات المهبليه المؤلمه قبل الدوره الشهريه . تعرف العدوي التناسليه بأنه مرض التهاب منطقه الحوض ويرجع السبب الرئيسي فيها الي الاصابه بالعدوي الجنسيه التي تنتقل عن طريق ممارسه الجنس .
لكن من الممكن ايضا ان تصاب بها الغير متزوجات عن طريق الاصابه بفطريات المهبل يشعر المصابون بهذا المرض بالكثير من الألم والنغزات الشديده في المهبل ومنطقه العانه ايضا .
كما اثبتت الدراسات العلميه ان اكثر من مليون مرأه تعاني من الاصابه بالتهابات الاعضاء التناسليه في العام الواحد ويعد الاصابه السيلان والكلاميديا من الامراض الرئيسيه المسببه للاصابه بالاتهاب الحوض او العدوي التناسليه .
ولذلك سوف نعرض اليكم من خلال هذه الفقره اهم الاعراض التي تدل علي الاصابه بهذا المرض وعند الشعور بها يجب التوجه الي الطبيب المختص للأطمئنان :

  • الاصابه بالنزيف بين فترات الطمث .
  • نزول افرازات مهبليه ذات رائحه كريهه .
  • الاصابه بالقئ والغثيان ايضا .
  • الشعور بالحكه والحرقان والالم الشديد عند التبول .
  • النزيف الملحوظ اثناء الجماع .
  • الاصابه بالقشعريره والحمي وارتفاع درجه الحراره .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وعرضنا اليكم العديد من المعلومات عن أسباب نغزات المهبل قبل الدورة كما وفرنا اليكم العديد من المعلومات الواجب توافرها لديكم بخصوص هذا الموضوع .

كما يمكنكم ايضا الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل

أضف تعليق