كيفية استخدام الغسول المهبلي بيتادين

مؤخرا قد وجدنا ان هناك رغبه كبيره من العديد من النساء في التعرف علي كيفية استخدام الغسول المهبلي بيتادين ؟ فمن المعروف عن هذا الغسول ان النساء المتزوجات يقومن باستعماله في بدايه زواجهم من اجل ان يتم منع انتقال كل من البكتريا او العدوي بالاضافه الي الحد من الحكه او تهيج الجلد المهبلي مما يجعله من اهم المنظفات التي يجب ان تقوم المرأه باستعمالها من اجل تطهير المناطق الحساسه في هذا التوقيت.

كما ان مفعول هذه الغسول يتميز بانه واسع المدي مما يجعلك تشعرين بالراحه لمده قد تمتد الي اثنا عشر ساعه من بعد استعماله لذلك يوصي به معظم اطباء النساء والتوليد خلال فتره النفاس لانه يساهم بشكل فعال في القضاء علي كل من الفطريات او البكتيريا ذات المناعه القويه من المضادات الحيويه ومن خلال موضعنا اليوم في هذا المقال سوف نتعرف علي كيفية استخدام الغسول المهبلي بيتادين ؟ بالاضافه الي اهم اثاره الجانبيه.

كيفية استخدام الغسول المهبلي بيتادين ؟

  • يتوافر هذا الغسول في الصيدليه فيتم شرائه منها ويأتي في هيئه عبوه معقمه جيدا وتحتوي على حقنه أو عبوه أخرى تعرف بأسم نضح وذلك من اجل ان يتم منع انتشار أي عدوى ويتم فيها وضع كل من الغسول والماء.
  • يتم وضع كميه من هذا الغسول تقدر بحوالي خمسه عشر ملي بالاضافه الي كميه من الماء تقدر بحوالي ثلاثمائه مل او حتي يتم ملئ الزجاجه وبعد ذلك قومي بغلق الغطاء ورج الزجاجه جيدا من اجل ان تمتزج كافه محتويات الزجاجه مع بعضها البعض.
  • أدخلي الفوهه في المهبل مع ضروره الانتباه الي مسك الزجاجه بإحكام والضغط على كلا الجانبين من اجل السماح للغسول بالتدفق إلى المهبل وبعد ذلك يتم شطف الزجاجه وغطاءها وتجفيفها جيدا.
  • وتعتبر هذه هي الطريقه التي تقوم باستعمالها المرأه المتزوجه في زواجها من اجل الوقايه من العدوى والتلوث الجرثومي بعد ممارسه العلاقه الزوجيه ويوصي باستعمال هذا الطريقه من مره الي مرتين فقط في الأسبوع.

من الممكن ان يتم استعمال هذا الغسول ايضا في عمليه الغسل المهبلي من قبل الفتيات قبل الزواج ولكن بطريقه مختلفه بعض الشئ وسوف نتعرف عليها ايضا من خلال هذه الفقره كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • قومي بوضع نصف لتر من الماء الدافئ مع اثنان ملعقه كبيره من هذا الغسول في وعاء ثم قومي بخلط كلا المكونين مع بعضهما البعض بشكل جيد.
  • بعد ذلك يتم شطف المنطقه الخارجيه عده مرات متتاليه حتي تنتهي الكميه تماما وهذه الطريقه مناسبه للاستعمال اليومي فلا يوجد بها اثار جانبيه مقلقه فهي بمثابه علاج مطهر قوي ومفيد للعلاج من كل من العدوي او البكتريا والجراثيم.

من خلال قسم كيفيه استخدام تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الدش المهبلي القاعدي

طريقه تنظيف القناة المهبلية :

  • من الضروري ان يتم غسل جدران القناه المهبليه بشكل جيد تماما من خلال استعمال محلول الدوش ومن اجل ان يتم الحصول على أكثر النتائج فاعليه عليكي ان تقومي بالاستلقاء في حوض الاستحمام مع ثني الركبتين لان هذه الطريقه سوف تساهم بشكل كبير في السماح للمحلول بالتدفق الى الداخل مما يجعله أكثر قدره في القضاء على الالتهابات بشكل اكثر فاعليه.
  • قد يفضل المريض الدوش أثناء الجلوس على المرحاض أو في الحمام  حيث يري ان ذلك يساعده بشكل اكبر على الشعور بالاسترخاء أثناء الغسل.

طريقه تنظيف القناة المهبلية

ما هو غسول الدش المهبلي ؟

بوجه عام هو عباره عن سائل يتم وضعه في جهاز يستعمل من خلال إدخاله الي المهبل مع الماء إلى داخل جزء من المهبل من اجل ان يتم غسله ويتم غسل هذه المنطقه لأسباب وفقا الي اسباب طبيه او اسباب اخري متعلقه بالنظافه فكثير ما نجد ان هناك عدد من النساء يقومنا باستعمال هذه الدش من اجل ان يقومن من التخلص من الرائحه المهبليه الكريهه.

فنجد ان النساء تعتقدن ان قي حاله اذا تم استعماله بانتظام واستمرار فإن ذلك يساهم في الحفاظ علي نظافه هذه المنطقه والا انه من الممكن ان يكون له عواقب غير ساره بل وخطيره فيما بعد لذلك لا نوصي في الافراط في استعماله او استعماله دون الرجوع الي استشاره الطبيب ولكن علي الرغم من ذلك فنحن لا ننكر دوره الفعال في علاج الالتهابات الناتجه عن العدوي الفطريه.

بالاضافه الي دوره في تطهير منطقه المهبل قبل اجراء اي من العمليات الجراحيه او بعدها خاصه بعد الولاده حيث يخترق أنسجة المهبل دون أن يتسبب في حدوث أي تهيج بها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : الحرقان بعد استخدام اللبوس المهبلي جينوزول

هل الغسل المهبلي شئ ضروري لكل امرأه ؟

من المتفق عليه ان مهبل المرأه يقوم بعمليه تنظيف ذاتي مما يجعله يتخلص من كل من السائل المنوي او دم الحيض واي من السوائل الاخري بمفرده لذلك فمن المتوقع ان يؤدي التنظيف بالغسول الدش او اي طريقه تنظيف اخري في الحاق الضرر بالمهبل والذي من الممكن ان يكون قويا في بعض من الحالات.

يجب على المرأة التي تشعر بالقلق من الرائحه المهبليه أو الإفرازات غير الطبيعيه التواصل مع طبيبها لمناقشه هذه المشكله ومن الممكن ان يؤدي استعمال الدش الي ازاله هذه الروائح وإلى إخفاء المشكلات الأساسيه كما انه من الممكن ايضا ان يتسبب في حدوث  مضاعفات أكثر خطوره إذا تركت دون علاج.

مميزات غسول بيتادين المهبلي :

  • يعمل علي ازاله اي من الروائح المنفره النابعه من منطقه المهبل بشكل جيد بالاضافه الي قدرته في تنظيف كل من المناطق الحساسه او منطقه المهبل.
  • يتم استعماله في غسل الافرزات المهبليه الطبيعيه المتراكمه كما انه يعمل علي علاج كل من الالتهابات والطفح الجلدي المفتوح في الجهاز التناسلي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع الالتهابات المهبليه

الآثار الجانبية الناتجه عن غسول بيتادين للمهبل :

  • في اغلب الحالات من الممكن ان يؤدي الي حدوث احمرار او الشعور بالحكه وما إلى ذلك كما انه من الممكن ان يؤدي الي التعرض الي الاصابه بحروق كيميائيه  وذلك يرجع الي تراكمه على الجلد.
  • من الممكن ان يتسبب في حدوث تهيج للجلد خاصه في حاله إذا تم استعماله لفتره طويله بالاضافه الي انه يحذر استعماله باي شكل من الاشكال من قبل الاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسيه تجاه عنصر اليود او فرط نشاط الغده الدرقيه ولكن علي الرغم من ذلك فهو فعال ضد الفطريات.
  • قد يؤدي الي الشعور بالم في المعده او فقدان الشهيه والشعور بالضعف والرغبه في القئ والغثيان بالاضافه الي انه من الممكن ان يتسبب في عدم القدره علي التبول والتعرق بشكل كبير والحماض الأيضي والقلق وشحوب البشره ففي حاله اذا تعرضتي اي من هذه الاعراض فمن الضروري ان يتم التوجه الي الطبيب واستشارته حول ذلك علي الفور.
  • يوصي بتجنب استعمال هذا الغسول على المدى الطويل بسبب الضرر الذي يمكن أن يسببه كما انه من الضروري ان تقومي بقراءه مؤشرات الاستخدام التي توجد على العبوه اولا قبل ان تقومي باستعماله.

احتياطات خاصة عند استخدام الدوش المهبلي بيتادين :

  • لا تقومي بتسخين محلول تطهير المهبل قبل الاستخدام بالاضافه الي ضروره تجنب وصول محلول المهبل الي العينين.
  • ضروره الابتعاد عن المحاليل التي تحتوي على المنظفات في حاله علاج الجروح المفتوحه باستعمال بوفيدون اليود.
  • يحذر ان يتم استعماله من قبل المرضى الذين يعانون من تضخم الغده الدرقيه او العقيدات الدرقيه أو غيرها من أمراض الغده الدرقيه غير الحاده وذلك لانهم معرضون الي خطر الإصابه بفرط نشاط الغده الدرقيه من تناول كميات كبيره من اليود ففي هذه الحاله لا ينبغي على المريض أن يطبق بوفيدون اليود لفتره طويله من الزمن وعلى مناطق واسعه من الجلد ما لم يذكر ذلك بدقه.
  •  هذا الغسول معد للاستخدام الخارجي فقط لذلك يحذر ان يتم استعماله في مناطق الجسم الواسعه ويجب عدم استخدامه على مدار فتره زمنيه طويله ما لم تتم الإشاره إلى ذلك بشكل صارم.
  • الأطفال حديثي الولاده او الأطفال الصغار معرضون بشكل  الي خطر الإصابه بقصور الغده الدرقيه من تناول كميات كبيره من اليود ايضا ونظرا الي طبيعه الجلد القابله الي الاختراق وزياده حساسيتها لليود فمن الضروري ان يتم استعماله لضروره القصوي فقط في حاله اذا لزم الامر الي استعماله من قبل الأطفال الصغار.
  • تجنب استخدامه من قبل المرضى الذين يعانون من القصور الكلوي بالاضافه الي انه يعتبر مبيد للجراثيم لذلك فلا ينصح به في حاله اذا كان هناك رغبه في الحمل.
  • خلال فتره الحمل او الرضاعه لا يوصي باستعماله ولكن في حاله إذا تم وصفه من قبل الطبيب فمن الضروري ان يتم استعماله بكل دقه.

احتياطات خاصة عند استخدام الدوش المهبلي بيتادين

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تجربتي مع تحاميل بيتادين

متى يبدأ مفعول تحاميل الجلسرين للكبار

وفي ختام موضعنا اليوم نكون قد ناقشنا معكم بعض من النقاط الهامه التي تدور حول هذا الامر وذلك من خلال التعرف علي اجابه سؤال كيفية استخدام الغسول المهبلي بيتادين ؟ بالاضافه الي التعرف علي طريقه تنظيف القناة المهبلية واجابه سؤال كل من ما هو غسول الدش المهبلي ؟ وهل الغسل المهبلي شئ ضروري لكل امرأه ؟

كما نكون قد تعرفنا ايضا علي كل من مميزات او عيوب غسول بيتادين للمهبل بالاضافه الي بعض من الاحتياطات الخاصة عند استخدام الدوش المهبلي بيتادين وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في معرفه اي من المعلومات الاخري او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق