قصتي مع الاستغفار والشفاء

اصبحنا نعاني من انتشار الكثير من الامراض خلال الفتره الاخيره ، حيث ان اهم تلك الامراض هو فيروس كورونا ، حيث ان انتشار هذه الاوبئه خير دليل علي ابتعادنا عن الله سبحانه و تعالي ، كما انها تدل علي كثره انتشار الفساد و الفاحشه بين المجتمع ، لذلك يجب العوده الي الله و الاقتراب منه بكافه الطرق الممكنه سواء بالصلاه اوالصوم او الاستغفار او غيرها ، لذلك سوف نوضح من خلال هذه المقاله (قصتي مع الاستغفار والشفاء) .

قصتي مع الاستغفار والشفاء :

يعتبر الاستغفار هو الدواء الطبيعي لعلاج كافه الامراض و لكن دون اي آثر سلبي علي جسم الانسان ، بل ان الاستغفار يزيد من الصحه و العافيه للعبد ، حيث ان الله وهبنا هذه النعمه للتخلص من كافه الامراض المستعصيه التي عجز العلم عن علاجها ، فالله سبحانه و تعالي هو الشافي و المعافي مما تشكوا منه ، فاحرص علي طلب العون من الله بنيه صادقه .

قصتي مع الاستغفار والشفاء

مفهوم الاستغفار الصحيح :

  • هو ذكر الله سبحانه و تعالي ، حيث يناجي العبد ربه اعترافا بالشكر و الثناء علي جميع ما انعم به علينا و طلب للمغفره من كل الذنوب و الخطايا سواء كبرت او صغرت .
  • يعتبر الاستغفار آمان من العذاب و الفتنه التي نهايتها الهلاك و عذاب جهنم ، فقد كان وجود النبي (صلي الله عليه و سلم) آمان للمؤمنين في دنياهم ثم بعد ذلك انزل {{{قَالَ ٱلْلَّهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى : وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ ۚ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ. سُورَةُ ٱلْٱَنْفَالِ ٱلْآيَة رَقْمْ (33) }}}
    ، حيث تبعث هذه الايه الطمئنينه في نفوس العباد .

ماهي فوائد الاستغفار ؟

  • يعتبر الاستغفار من اعظم اسباب جلب الخير في الدنيا و الاخره .
  • نسال به الله تعالي العافيه من كل بليه و دوامها و الغني عن الناس .
  • يساعد الاستغفار علي محو الذنوب ، حيث ياتي العيد بصحيفته نظيفه مما يزيد من سعادته و رفعه درجات يوم القيامه .
  • ان ملازمه الاستغفار تزيد الرزق  تفرج الهم .
  • كما ان الاستغفار يطمئن القلوب و تهدا به النفس و تدخل السعاده علي العباد ، (قَالَ ٱلْلَّهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى : ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ ٱللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ ٱللَّهِ تَطْمَئِنُّ ٱلْقُلُوبُ. سُورَةُ ٱلْرَّعْدِ ٱلْآيَة رَقْمْ 28)
  • يرد الاستغفار وساوس الشيطان للعبد كما يقوم بتحصينه من كل سوء يحيط به .
  • يحث الاستغفار المسلم علي تجديد التوبه الي الله عز وجل و العهد ان لا يعود الي ما يخالف الدين و الشريعه .
  • يساعد الاستغفار في تنقيه القلوب من الكروبات و الحزن و البعد عن كافه انولااع الاكتئاب ، مما يزيد من حاله الرضا لدي العبد .

ماهي فوائد الاستغفار

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : قصتي مع الاستغفار والزواج

طريقه الاستغفار للشفاء :

  • يزيد الاستغفار قوه الي قوه العبد الاصليه ، حيث ان كان مريضا او به نقص او لديه طاقه سلبيه تزيد من كربه ، فان كثره الاستغفار القدره علي تحويل هذه الطاقه السلبيه الي طاقه ايجابيه ، حيث {{{قَالَ ٱلْلَّهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى : وَيَٰقَوْمِ ٱسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوٓاْ إِلَيْهِ يُرْسِلِ ٱلسَّمَآءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَىٰ قُوَّتِكُمْ وَلَا تَتَوَلَّوْاْ مُجْرِمِينَ. سُورَةُ هُودٍ ٱلْآيَة رَقْمْ 52) }}}
  • قال تعالي في سوره الشعراء : {{{قَالَ ٱلْلَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ (78) وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ (79) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ (81) وَالَّذِي أَطْمَعُ أَنْ يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ(82) سُورَةُ ٱلْشُّعَرَاءِ.}}} من حرص علي قولها سوف ينعم الله عليه بالشفاء و العافيه التامه .
  • (استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه غفرانك اني كنت من الظالمين ) من قالها في الشدائد فرج الله همه و ازال عنه مرضه و شفاء شفاءا لا يغادر سقما .

اوقات قبول الاستغفار :

  • احرص علي الاستغفار وقت السحر و هو الثلث الاخير من الليل و هو قبل صلاه الفجر بساعه ، حيث قال تعالي {و بالاسحار هم يستغفرون} سوره الذاريات .
  • عن النبي صَلَّى ٱلْلَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ قال : “حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْلَمَةَ، عَنْ مَالِكٍ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ، وَأَبِي عَبْدِ اللَّهِ الأَغَرِّ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ـ رَضِيَ ٱلْلَّهُ عَنْهُ ـ أَنَّ رَسُولَ ٱلْلَّهِ صلى ٱلْلَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ قَالَ : يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى ٱلْسَّمَاءِ ٱلْدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ ‏”‏‏.
  • يجب الاستغفار وقت صلاه الجمعه و خاصه قبل الصلاه بساعه .
  • يجب الاستغفار عند الانتها من الوضوء و قول ( سبحانك اللهم و بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك ) .
  • عن النبي صَلَّى ٱلْلَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ قال : ( رب اغفر لي ذنوبي و افتح لي ابواب رحمتك ) .
  • احرص علي الاستغفار بعد الانتهاء من قول التشهد في الصلاه ، حيث يجب قول ( اللهم اني ظلمت نفسي ظلما كثيرا و لا يغفر الذنوب الا انت ، فاغفر لي مغفره من عندك و ارحمني انك انت الغفور الرحيم ) .

اوقات قبول الاستغفار

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : قصتي مع الاستغفار والرزق

تجربتي مع الاستغفار و الشفاء :

  • يحكي احد الشباب انه كان يعاني من مرض نادر للغايه يجعله لا يقدر علي الحركه دون الكرسي المتحرك ، حيث ان الاطباء قد اكدوا له انه لن يقدر علي الحياه بدون الكرسي نهائيا و لن يستطيع السير علي ارجله مره اخري ، لكن هذا الفتي كان علي يقين بالله و انه لن يتركه في محنته مهما طال الوقت ، حيث كان دائم الاستغفار لله ، و كان يداوم علي الصلاه و يدعوا ربه بشفائه و ان ينجيه من كربته ، كما كان يقوم قبل صلاه الفجر ليستغفر الله تعالي و يطلب منه الشفاء ، حتي في يوم من الايام آتي طبيب لزيارته و اخباره بانه توجد عمليه اذا اقدم عليها سوف يسير علي ارجله مره اخري ، و بالفعل قام باجراء العمليه و رجع الي حياته الطبيعيه ، حيث يقول ان الله لم يخذله ابدا كلما طلب منه العون ، و ان شفاءا كان الاستغفار السبب الرئيسي له ثم نجاح العمليه .

تجربتي مع الاستغفار و الشفاء

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : قصتي مع الاستغفار مليون مره

أضف تعليق