قصتي مع نقص ماء الجنين

هناك العديد من المشاكل و الأمور المختلفة التى من الممكن أن تمر بها المرأة فى خلال فترة الحمل و التى من الممكن من ضمنها أن يحدث نقص فى مستوى السائل الأمنيوسى عن الحد الطبيعى و الذى قد يؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل المختلفة للجنين و التى تصل فى بعض الأحيان إلى الأجهاض و يتسائل البعض من السيدات عن قصتي مع نقص ماء الجنين و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأسباب التى تؤدى إلى حدوث النقصان و أيضا التعرف على الأعراض التى من الممكن أن تنتج عنه و أيضاً المضاعفات التى من الممكن أن تحدث و الطرق التى يتم أستخدامها من أجل علاج.

قصتي مع نقص ماء الجنين :

  • و يعد أن ماء الجنين هو عبارة عن السائل الأمنيوسى و الذى يتواجد داخل الرحم فى كيس الحمل و هو عبارة عن سائل يتميز باللون الأصفر الشفاف و الذى يتكون فى أول 12 يوم بعد النجاح فى حدوث الحمل و هو له العديد من الوظائف الهامة و المختلفة و هو مناسب من أجل نمو الجنين و أن يكون بشكل سليم و صحى.

يمكنك أيضا قراءة من خلال قسم قصتى مع : قصتي مع مرض السيلان

تجارب نقص ماء الجنين

تجارب نقص ماء الجنين :

  • حيث أن مشكلة نقص ماء الجنين هى المشكلة التى تتمثل فى وجود كمية قليلة من الماء الأمنيوسى فى الرحم حول الجنين و الذى يؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل المختلفة التى من الممكن أن تحدث للجنين و الذى قد تصل إلى الأجهاض أو إلى موته فى بعض الأحيان.
  • تعد أنها واحدة من المشاكل المتوقعة التى تحدث للبعض من النساء و التى من الممكن أن تؤدى إلى مضاعفات خطيرة و التى لا يمكن أن يتم تجاوزها.

كيف نعوض نقص ماء الجنين ؟

  • حيث أن ماء الجنين من الممكن أن يتم تعويضه من خلال الولادة و ذلك من خلال العمل على أعطاء محلول ملحي إلى الكيس الأمينوسي من خلال عنق الرحم عن طريق أستخدام أنبوب خاص.
  • تعد أن الولادة هى الحل الأمثل من أجل تلك المشكلة فى حالة أنه قد تم تشخيصها فى الفترة التى تتراوح بين الأسبوع السادس و الثلاثين و الأسبوع السابع و الثلاثين من الحمل.

أسباب نقص ماء الجنين :

  • هناك البعض من الأسباب و التى من الممكن أن تؤدى إلى النقص فى مستوى ماء الجنين فى الجسم و التى تتمثل ظم
  1. قد يكون نتيجة وجود العيوب الخلقية و المشاكل فى الكلى أو المسالك البولية و التى تؤدى إلى أنتاج القليل من البول مما يؤدى إلى الأنخفاض فى مستويات السائل الأمنيوسي.
  2. كما أنه من الممكن أن يكون هناك البعض من المشاكل المختلفة فى المشيمة و التى لا تعمل على المساعدة فى توفير الأحتياجات كاملة من أجل الجنين من الدم و المغذيات و الأمر الذى يؤدى إلى توقف الطفل عن أعادة تدوير السائل.
  3. و من الممكن أن يكون هناك وجود التسرب أو التمزق فى الأغشية.
  4. كما أنه من الممكن أن يكون قد تجاوز مدة الولادة و التى تتعدى الأسبوع ال 42 من الحمل.
  5. و من الممكن أن تعانى الأم من البعض من المشاكل الصحية و التى تتمثل فى الجفاف او الأرتفاع فى مستوى ضغط الدم أو تسمم الحمل أو السكرى.

مخاطر نقص ماء الجنين :

  • هناك البعض من الأضرار المختلفة و التى من الممكن أن تحدث فى حالة أنه قد حدث نقص ماء الجنين في النصف الأول من الحمل و الذى يؤدى إلى :
  1.  وجود الضغط على أعضاء الجنين مما يؤدى إلى التسبب فى وجود العيوب الخلقية.
  2. كما أنه قد يؤدى إلى زيادة فرصة الأجهاض للجنين أو أن يتم ولادة الجنين ميت.
  • هناك البعض من الأضرار المختلفة و التى من الممكن أن تحدث فى حالة أنه قد حدث نقص ماء الجنين في النصف الثانى من الحمل و الذى يؤدى إلى :
  1. يؤدى إلى التسبب فى الولادة قبل الفترة المتوقعة.
  2. كما أنه يؤدى إلى تقييد النمو داخل الرحم.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى ظهور مضاعفات الولادة مثل الأنضغاط فى الحبل السرى و السائل الملوث بالعقى و الولادة القيصرية.

علاج نقص ماء الجنين :

  1. من الممكن أن يبدأ الطبيب فى وصف البعض من السوائل الفموية أو الوريدية للمساعدة فى الزيادة من مستوى السائل الأمنيوسى.
  2. العمل على ضخ السائل الأمنيوسى من خلال القسطرة من داخل الرحم و الذى يعمل على حماية الحبل السرى و التقليل من فرصة الولادة القيصرية.
  3. كما أنه هناك البعض من حقن السائل قبل الولادة و يتم الحصول عليها من خلال بزل السلى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : قصتي مع نقص فيتامين د

تجارب نقص ماء الجنين , تجربتي مع نقص ماء الجنين عالم حواء , تجربتي مع نقص ماء الجنين في الشهر السادس , كيف نعوض نقص ماء الجنين , كيف نعوض نقص ماء الجنين في الشهر السابع , من ولدت بسبب نقص الماء , مين نقص عندها ماء الجنين , نقص الماء حول الجنين في الشهر الثامن ,

أضف تعليق

You cannot copy content of this page