قصتي مع الحمل خارج الرحم

حيث أن الحمل هو من الأمور التى تحدث بشكل طبيعى بين الزوجين بعد العلاقة الحميمة و نجاح الحيوان المنوى فى الوصول إلى البويضة و إخصابها و لكن فى البعض من الحالات المختلفة فإنه يحدث الحمل خارج الرحم فى مكان مختلف مثل قناة فالوب و الذى يؤدى إلى حدوث العديد من الاعراض و العلامات المختلفة و التى تكون فى فترة ظهورها يجب أن يتم الكشف فى الحال عنها و التعرف على مدى صحة الامر و يمكنك الإستفادة من قصتي مع الحمل خارج الرحم.

قصتي مع الحمل خارج الرحم :

  •  حيث أن الحمل الطبيعى هو عبارة عن حدوث إنغراس البويضة المخصبة من الحيوان المنوى داخل الرحم و لكن قد تحدث أحدى المشكلات و التى تؤدى إلى حدوث الحمل الغير طبيعى و الذى يعد أنه الحمل خارج الرحم و الذى يكون له أسباب متعددة.
  • و يعد أن الحمل الغير طبيعى هو الحمل الذى يحدث نتيحة إنغراس البويضة المخصبة من الحيوان المنوى خارج الرحم و فى الغالب تكون فى قناة فالوب أو فى جزء من البطن.
  • يعد أن هذا الأمر نسبته قليلة و التى لا تتعدى ال 2% من السيدات الحوامل و يكون هذا الأمر نادر الحدوث و فى حالة حدوثه فإنه يجب التخلص منه فى الحال.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : قصتي مع التهاب الكبد المناعي

تجربتي مع الحمل خارج الرحم

تجربتي مع الحمل خارج الرحم :

  •  حيث أن الحمل خارج الرحم من المشاكل التى من الممكن أن تعانى منها البعض من السيدات و التى أصبح أنه يتم الكشف عنها بشكل مبكر من أجل إزالته نهائيا قبل أن يؤدى إلى التسبب فى مضاعفات و مشاكل مختلفة للمرأة و التى تصل إلى حد التهتك لقناة فالوب و هناك طرق مختلفة من أجل الكشف عنها.

أسباب الحمل خارج الرحم :

  • حيث أنه ليس هناك سبب معين لهذا الأمر و لكن هناك العديد من الأطباء من ربطوا هذا الأمر بوجود مشاكل مختلفة فى الرحم :
  1. من الممكن أن يكون نتيجة البعض من الهرمونات المختلفة.
  2. و من الممكن أن يكون بسبب التشوهات الجنينية.
  3. كما أنه قد يكون بسبب وجود البعض من العيوب الخلقية.
  4. المعاناة من أى من الحالات المرضية و التى تعمل على التأثير فى قناة فالوب و الأعضاء التناسلية.
  5. المعاناة من وجود الإلتهابات و التندب فى قناة فالوب بسبب المعاناة من تاريخ مرضى سابق أو المعاناة من العدوى أو وجود الجراحة.

علامات الحمل خارج الرحم :

  1. يؤدى إلى التسبب فى البعض من الألام الحادة فى البطن و الحوض و الكتف و الرقبة.
  2. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى الألام الشديدة و التى تظهر فى جانب واحد من البطن.
  3. و يحدث أيضا الدوار و الأغماء.
  4. وجود ضغط شديد فى منطقة المستقيم.
  5. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى حدوث النزيف.
  6. المعاناة من الغثيان و الشعور ببعض الالام المختلفة فى الثديين.

كيف يتم تشخيص الحمل خارج الرحم ؟

  • من خلال قصتي مع الحمل خارج الرحم حيث أن هناك العديد من الطرق المختلفة و التى يمكنك إستخدامها من أجل الكشف عن تلك المشكلة و التعرف على صحة الأمر بعد ظهور الأعراض على المرأة بشكل واضح :

الموجات فوق الصوتية :

  • حيث أنه يتم إستخدام الموجات فوق الصوتية و التى تعد أنها الطريقة الأكثر فى الإستخدام فى المهبل و التى تعتمد على القياس المتكرر لمستوى هرمونات الحمل فى الدم و لا يظهر فى حالة كان الحمل داخل الرحم و يظهر فى حالة كان الحمل خارج الرحم فى قناة فالوب.

اختبار هرموني :

  • حيث أنه يتك الكشف عن هذا الأمر من خلال الحمل البوقى و الإنصباب فى الدم و الذى من خلاله يتم العمل على التشخيص للحمل خارج الرحم و من الممكن أن تتعرف أيضا من خلال إنخفاض هرمون البروجسترون عن الوضع الطبيعى و هو كمؤشر مساعد من أجل العمل على تشخيص الحمل خارج الرحم.

فحص الدم :

  • كما أنه من الممكن أن يتم التعرف من خلال إجراء البعض من التحاليل للتعرف على مستوى هرمون قوات حرس السواحل الهايتية في الدم و الذى يكون مرتفع فى أثناء فترة الحمل و فى حالة الإشتباه يتم العمل على إجراء هذا الإختبار و ذلك فى حالة عد التأكد من خلال الموجات فوق الصوتية.

جراحة المناظير :

  • كما أنه من الممكن اللجوء إلى إستخدام تقنية المنظار و هى تقنية بسيطة من أجل العمل على التصوير الكامل للرحم من خلال إستخدام المنظار مع العمل على تخدير الحامل بالشكل الكامل و هى تساعدك بشكل فعال فى حالة كان الحمل خارج الرحم.

متى ينزل دم الحمل خارج الرحم ؟

  • حيث أنه فى بداية الحمل فى خارج الرحم لا تحدث أى مشكلة و تبدأ أعراض الحمل الطبيعية فى الظهور على المرأة و التى تتمثل فى الغثيان و القئ و الشعور ببعض الألام فى أثناء العلاقة الحميمة و من الممكن أن يكون هناك نزيف مهبلى و لكن الأعراض تبدأ فى الظهور بعد مرور الوقت و عند بدأ البويضة فى أن تكبر و التى تعجز قناة فالوب على حملها و الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث الإنفجار و التهتك لقناة فالوب و من الممكن أن يحدث هذا الأمر بين الأسبوع الرابع و الأسبوع الثانى عشر و لذلك يجب أن يتم الكشف عن الحمل خارج الرحم مبكرا.

لون دم الحمل خارج الرحم :

  • حيث أن لون الدم فى حالات الحمل خارج الرحم هى من العلامات القوية و التى يعمل الجميع على التعرف من خلالها على حدوث الحمل خارج الرحم و الذى يحدث فيه تغيير لون الدم و الذى يكون مختلف عن دم الدورة الشهرية و الذى يكون ذو لون عصير الدراق أو الخوخ و هو أيضا يتمتع بالسيولة.

الحالات التى تتعرض للحمل خارج الرحم :

  1. النساء فوق سن ال 35 عام.
  2. من لديها تاريخ سابق من إجراء الجراحات المختلفة فى الحوض و البطن أو العديد من العمليات الإجهاض السابقة.
  3. المعاناة من وجود البعض من الإلتهابات فى منطقة الحوض.
  4. حدوث الحمل فى حالة وجود مانع الحمل من اللولب داخل الرحم.
  5. كما أنه من الممكن أن يكون بسبب الحمل بسبب إستخدام إجراءات الخصوبة أو العقاقير.
  6. المرأة التى تعمل على شرب السجائر بشكل كبير.
  7. من لديها تجارب سابقة فى الحمل خارج الرحم.
  8. وجود تاريخ سابق من الإصابة بالأمراض الجنسية المعدية.
  9. المعاناة من وجود البعض من التشوهات فى الهيكل لقناة فالوب و التى تعمل على إعاقة وصول البويضة إلى الرحم.

علاج الحمل خارج الرحم :

  1. حيث أن هناك البعض من الأدوية التى من الممكن أن تحصل عليها المرأة الحامل و ذلك فى حالة أنها لم تتعرض إلى المضاعفات الشديدة و التى تتمثل فى الآلام الشديدة و النزيف و يعمل الطبيب على وصف البعض من الأدوية التى تعمل على إجهاض الجنين و التى تعمل على منع نمو الخلايا التى من الممكن أن تنقسم من أجل العمل على تكوين الجنين للتخلص منه و هى تؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من الأعراض مثل التشنجات و النزيف.
  2. كما أنه من الممكن أن تلجأ إلى الجراحة و إزالة الجنين من البطن و ذلك فى الحالات المتقدمة و التى تظهر فيها الأعراض بسرعة  و ذلك من أجل حماية الحامل من خطر النزيف الداخلى و منع حدوث التلف فى قناة فالوب.

الوقاية من الحمل خارج الرحم

الوقاية من الحمل خارج الرحم :

  1. حيث أنه يجب أن تعمل على الإقلاع عن التدخين.
  2. كما أنه يجب العمل على زيارة الطبيب بشكل دورى و العمل على إجراء الفحوصات اللازمة لأمراض النساء و الأمراض المنقولة جنسيا.
  3. من الممكن أن يرتدى الزوج الواقى الذكرى و ذلك من أجل منع إنتقال الأمراض الجنسية المعدية و التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى المشاكل فى قناة فالوب و الإلتهابات فى الحوض.

و يمكنك أن تتعرف على قصتي مع الحمل خارج الرحم و ذلك بعد الإنتهاء من قراءة المقالة و أيضا أن تتعرف على الأسباب المختلفة و طرق الكشف عنها و خطوات البدأ فى العلاج المناسب من أجل التخلص من المشكلة سريعا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : قصتي مع دهون الكبد

أضف تعليق

You cannot copy content of this page