قصتي مع دهون الكبد

حيث أن هناك البعض من المشاكل التى تحدث فى الكبد لدى الأنسان و التى تختلف أسبابها من مرض لأخر و لكن تعد الدهون التى تتراكم على الكبد هى واحدة من المشاكل المنتشرة بشكل كبير و التى يكون لها العديد من الأسباب المختلفة و المتنوعة و لكم يعانى منها من يمتلك الوزن الزائد عن المعدل الطبيعى بنسبة كبيرة و لذلك يمكنك الإستفادة من قصتي مع دهون الكبد و التى تعد أنها من أشهر أنواع الدهون التى من الممكن أن تصيب الجسم بشكل كبير و التى من الممكن أن تؤدى إلى العديد من الأثار الجانبية أو المضاعفات المختلفة.

قصتي مع دهون الكبد :

  • حيث أن دهون الكبد هى عبارة عن مجموعة من الدهون التى تتراكم على الكبد و التى تعمل على حدوث العديد من المشاكل و الأعراض المختلفة و التى تظهر على الجسم و تحدث تلك الدهون نتيجة للعديد من الأسباب المختلفة و التى من أشهرها السمنة المفرطة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : قصتي مع رجيم السوائل

أنواع دهون الكبد :

  • حيث أن الدهون التى تتواجد فى الكبد تنقسم إلى نوعين :
  1. و النوع الأول الذى ينتج عن الكحول الذى يتم شربه.
  2. كما أنه هناك نوع أخر و الذى يحدث نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و التى سوف يتم شرحها.

أسباب دهون الكبد

أسباب دهون الكبد :

  1. حيث أنه من الممكن أن يكون نتيجة للوزن الزائد.
  2. كما أنه قد يكون بسبب سوء فى التغذية.
  3. قد يكون بسبب المعاناة من الإلتهاب الكبد الفيروسى.
  4. و من الممكن أن يحدث بسبب الإسراف فى تناول الدواء بجرعات كبيرة أو شرب السموم.
  5. المعاناة من وجود البعض من المشاكل فى مناعة الجسم فى الجهاز المناعى.
  6. من يعانى من الأمراض الوراثية مثل مرض السكرى.
  7. المعاناة من الإلتهابات التى تحدث فى مناطق مختلفة من الجسم.
  8. كما أنه قد يكون بسبب الأورام السرطانية.

أعراض دهون الكبد :

  1. يؤدى إلى التسبب فى الشعور بالإرهاق الشديد و المستمر.
  2. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى الغثيان و القئ.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الشعور ببعض الألام المختلفة فى البطن.
  4. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى فقدان الشهية و عدم الرغبة فى تناول الطعام.
  5. كما أنه تكون غير قابل لتناول منتجات الكافيين كلها.
  6. و من الممكن أن يظهر الدم فى البراز أو مع القئ.
  7. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى إحتباس السوائل فى البطن.
  8. العمل على الضعف فى كتلة العضلات فى الجسم و تبدأ فى التناقص بشكل ملحوظ.
  9. حدوث البعض من التغييرات المختلفة فى شكل ولون الأظافر.
  10. يؤدى إلى التسبب فى فقدان الوزن بشكل سريع عن الطبيعى.
  11. الشعور بالصداع و الألام المستمرة.
  12. المعاناة من القشعريرة و الحمى و الحكة الجلدية.
  13. وجود البعض من الالام فى النصف العلوى الأيمن من البطن.

طريقة تشخيص دهون الكبد :

  • حيث أن هناك العديد من الطرق و الفحوصات المختلفة و التى يعمل الطبيب على طلبها من أجل العمل على التعرف على صحة الاعراض التى ظهرت على الشخص المريض و التى تتمثل فى :
  1. القيام بالفحص الجسدى و الذى من خلاله الطبيب يبدأ فى التعرف على التاريخ المرضى السابق للمريض و المعاناة من أى أمراض مختلفة مع التعرف على إصابة المريض باليرقان أو الخمول أو التضخم فى الكبد.
  2. كما أنه يعمل على إجراء البعض من الفحوصات المختلفة فى الدم و التى من خلالها يتم التعرف على وجود الدهون على الكبد أم لا.
  3. و من الممكن أن يلجأ إلى إستخدام التصوير المقطعي على الكبد أو التصوير بالرنين المغناطيسي أو التصوير بالموجات الفوق صوتية و كل تلك الطرق المختلفة من خلالها يمكنك أن تعمل على التعرف على مستوى الدهون على الكبد.
  4. كما أنه يمكنك الحصول على عينة من الكبد و العمل على إجراء العديد من الفحوصات عليها و يتم الحصول على عينة من نسيج خلايا الكبد من خلال الحصول على مخدر موضعى و التى يتم تحليل العينة فى أحد المعامل المتخصصة و لكن تلك الطريقة تعد أنها أكثر إستخداما لمن يعانى من التليفات فى الكبد.

كيف تخلصت من دهون الكبد ؟

  1. حيث أنه يمكنك أن تعمل على إتباع نظام غذائى مثالى و الذى يحتوى على كافة العناصر الهامة و الضرورية و العمل على الإكثار من تناول الخضروات و الإبتعاد عن تناول السكريات و الكربوهيدرات و العمل على تناول البروتينات.
  2. العمل على ممارسة البعض من التمرينات الرياضية بإنتظام و المحافظة على لياقة الجسم.

تجربتي في إزالة دهون الكبد عالم حواء :

  • من خلال قصتي مع دهون الكبد حيث أن هناك العديد من الطرق الطبيعية و التى يمكنك إستخدامها من أجل التخلص من الدهون التى تتواجد على الكبد و ذلك من خلال إستخدام مجموعة من الأعشاب الطبيعية و التى تحتوى على العديد من العناصر و المكونات الهامة و الفوائد المختلفة :

خل التفاح لعلاج دهون الكبد :

  • حيث أن خل التفاح  هو واحد من المواد الطبيعية و التى يوجد فيها كميات كبيرة من العناصر المضادة للأكسدة و التى تعمل على المساعد فى التخلص من الدهون التى تتواجد فى الكبد و التخلص من الوزن الزائد.
  • و يتم إستخدامه من خلال العمل على إضافة ملعقة واحدة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الساخن و تحليته من خلال إضافة كمية مناسبة من العسل الأبيض و يتم تناول هذا المشروب حوالى 2 مرات فى اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

الليمون لعلاج دهون الكبد :

  • حيث أن الليمون هو من العناصر الهامة و الضرورية و التى يتم إستخدامها من أجل الكبد و الذى يعمل على المساعدة فى التخلص من الدهون التى تتراكم فى الجسم و التخلص من السموم التى تتراكم فى الجسم و يمكنك أن تعمل على شربه مرتين فى اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

الشاى الاخضر لعلاج دهون الكبد :

  • حيث أن الشاى الأخضر من أكثر المواد الطبيعية و التى تمتلك العناصر المضادة للأكسدة و التى تعمل على التخلص من الدهون بالشكل المناسب و يمكنك أن تعمل على تناوله حوالى 3 مرات فى اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

الكركم لعلاج دهون الكبد :

  • حيث أن الكركم يحتوى على العديد من المواد المختلفة و العناصر المضادة للأكسدة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الدهون التى تتواجد فى الجسم و العمل على التحسين من هضمها.
  • و يتم إستخدامه من خلال العمل على إضافة ربع ملعقة كبيرة من الكركم نع كوب من الماء و يتم رفعه على النار و تركه حتى الغليان جيدا و لعدها يتم رفعه من على النار و تركه قليلا و ذلك حتى يبرد و يمكنك أن تعمل على شربه مرتين فى اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

الهندباء لعلاج دهون الكبد

الهندباء لعلاج دهون الكبد :

  • حيث أن الهندباء هى من الأعشاب الطبيعية و التى تحتوى على العديد من العناصر الهامة و المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من السموم التى تتراكم فى الجسم و العمل على المساعدة فى التخلص من الدهون أيضا.
  • و يتم إستخدامه من خلال العمل على إضافة ملعقة واحدة كبيرة من الهندباء إلى كوب من الماء الساخن و العمل على تركه مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 10 دقائق مع تغطية الكوب جيدا و بعدها يتم تصفيته و تحليته من خلال إضافة كمية مناسبة من العسل الأبيض و يتم تناول هذا المشروب حوالى 3 مرات فى اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

و يمكنك أن تتعرف على قصتي مع دهون الكبد و ذلك بعد الإنتهاء من قراءة المقالة و أيضا أن تتعرف على الأسباب المختلفة و أنواعها و طرق الكشف عنها و خطوات البدأ فى العلاج المناسب من أجل التخلص من المشكلة سريعا و يجب أن يتم إستشارة الطبيب من أجل التعرف على العلاج المناسب.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : قصتي مع التسريب

أضف تعليق

You cannot copy content of this page