قصتي مع التكيس والحمل

حيث أن هناك البعض من المشاكل التى تعانى منها العديد من النساء بشكل مستمر و التى تؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من الأعراض المختلفة و تعد مشكلة التكيس أنها واحدة من أشهر المشكلات التى تظهر بشكل كبير نتيجة الإضطرابات الهرمونية و التى تكون واضحة و التى من الممكن أن تؤدى إلى منع حدوث الحمل فى كثير من الأوقات و لذلك يجب الحصول على العلاج المناسب من أجل التخلص منها فى حالة كانت تعمل على تعطيل الحمل و لذلك يمكنك أن تتعرفى على قصتي مع التكيس والحمل و التعرف على الأعراض التى تنتج عنها و الأسباب التى تؤدى إليها و كيفية العلاج و ذلك من خلال قراءة المقالة.

قصتي مع التكيس والحمل :

  • حيث أن تكيس المبايض هى عبارة عن الجريبات أو الأكياس و التى تحمل بداخلها السائل و هو يتوادجد على عنق الرحم و هو يحدث نتيجة الإضطرابات الهرمونية فى الجسم عند المرأة و يؤدى إلى التسبب فى العديد من الأعراض المختلفة منها عدم الحمل و التى تعد أنها أهم الأمور التى من الممكن أن تنتج عنها.
  • تؤدى تلك التكيسات إلى الرفع من مستوى هرمون الذكورة لدى النساء بشكل كبير مما يؤدى إلى ظهور البعض من الأعراض الجانبية المختلفة و التى تكون واضحة بشكل كبير.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : قصتي مع الاكتئاب ونقص فيتامين د

تجارب تكيس المبايض والحمل

تجارب تكيس المبايض والحمل :

  • حيث أن فرصة الحمل فى وجود التكيسات من الممكن أن تحدث لدى البعض من النساء فهو يعمل على منع مرور الحيوانات المنوية إلى المبايض من أجل تخصيب البويضة و فى بعض الأحيان يؤدى إلى التأثير على المبايض و عدم القدرة على إنتاج البويضات و لذلك يؤدى إلى عدم حدوث الحمل.
  • و لكن هناك البعض من النساء من يعانون من التكيسات و يحدث الحمل و ذلك بسبب عد تأثيرها فى أى شئ و هو الأمر الذى يؤدى إلى مرور الحيوانات المنوية و العمل على إخصاب البويضة مما يؤدى إلى التحسين من فرصة حدوث الحمل.

أعراض وجود تكيسات على المبيض :

  1. يؤدى إلى التسبب فى عدم إنتظام الدورة الشهرية و أن تتأخر فى مواعيد نزولها الطبيعية.
  2. كما أنها تؤدى إلى ظهور الشعر فى العديد من مناطق الجسم المختلفة.
  3. و يؤدى إلى التسبب فى ظهور الحبوب فى الوجه.
  4. يؤدى إلى الزيادة فى الوزن بشكل كبير.
  5. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى الشعور ببعض الألام أثناء العلاقة الحميمة.
  6. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى الشعور ببعض الألام أثناء التبول.

درجات تكيس المبايض :

أكياس تمتلك فرص عالية للتحول إلى خلايا سرطانية :

  • حيث أنه من الممكن أن تتواجد البعض من الأكياس على المبايض و التى من الممكن أن تتحول إلى أورام سرطانية و لذلك يعمل الطبيب على إجراء لفحص الأمواج فوق الصوتية للمرأة و ذلك من أجل التعرف على بداية الخلايا السرطانية.
  • ينتشر هذا الأمر لدى المرأة التى تمتلك تاريخ إصابة عائلى بأحد أنواع السرطان فى الثدى أو المبيض أو وجود العامل المسبب للسرطان و هو بروتين سي إي 125.

أكياس بفرصة متوسطة للتحول إلى خلايا سرطانية :

  • حيث أنه من الممكن أن تتواجد البعض من الأكياس على المبايض و التى من الممكن أن تتحول إلى أورام سرطانية و لكنها تكون ذات فرصة متوسطة و لذلك يعمل الطبيب على إجراء لفحص الأمواج فوق الصوتية للمرأة و العمل على إجراء البعض من الفحوصات الأخرى و أهمها الفحص لمستوى عامل السرطان بروتين سي إي 125.

أكياس بفرصة غير معرفة للتحول إلى خلايا سرطانية :

  • حيث أنه يعمل الطبيب على الطلب من المرأة أن تخضع للعديد من الفحوصات و التحاليل و خاصة إجراء لفحص الأمواج فوق الصوتية للمرأة من اجل العمل على مراقبة الكيس فى المبيض من أجل البدأ فى التحديد للخطة المستقبلية فى العلاج.

تجربتي في التخلص من التكيسات :

  1. حيث أنه يتم العمل على إتباع نظام غذائى صحى و مناسب و ذلك من أجل الحفاظ على الوزن و الذى يؤدى إلى التسبب فى إنتظام فترة الدورة الشهرية قليلا و التقليل من نمو الشعر و الإكتئاب.
  2. العمل على ممارسة البعض من التمرينات الرياضية بشكل منتظم و خاصة التمارين التى تعمل على التنشيط للدورة الدموية و العمل على الحفاظ على القوة العضلية للجسم.
  3. الحصول على الأدوية المناسبة و التى تعمل على التقليل من الأعراض من خلال العمل على الرفع من مستويات هرمونات الأنوثة و ذلك من أجل موازنة الهرمونات فى الجسم بالشكل المناسب.
  4. كما أنه يمكنك الإعتماد على إستخدام البعض من الأعشاب المختلفة و التى تعمل على التقليل من تلك التكيسات مثل القسط الهندى و القرفة و البردقوش.

و يمكنك أن تتعرف على قصتي مع التكيس والحمل و ذلك بعد الإنتهاء من قراءة المقالة و أن تتعرف على الأعراض الجانبية التى من الممكن أن تحدث وطرق العلاج المختلفة و المناسبة لك. 

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع التكيس والحمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page