نغزات في المبيض الايسر وانا حامل

نغزات في المبيض الايسر وانا حامل، في الحقيقة إن عدد كبير جدا من النساء قد تسأل هذا السؤال في فترة الحمل ومن المتوقع أن تشعر ببعض الآلام الأخرى ولكن عندما يكون الألم في المبيض الأيسر فقط قد تشعر المرأة بالخوف قليلا، لذلك تعرفي معنا على السبب.

نغزات في المبيض الايسر وانا حامل

في البداية يجب العلم أن المرأة خلال فترة الحمل من المتوقع أن تشعر بالعديد من التقلصات في مناطق مختلفة من الجسم وبالأخص في المنطقة مع قرب مبيضين وأسفل البطن بشكل عام.

وعلى حسب ما أكد العديد من الأطباء أن ألم هذه المنطقة في أغلب الأوقات تكون عادية جدا ولا تحتاج أي قلق لأنها عبارة عن نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم نتيجة الحمل.

ومن الممكن أن يكون هناك بعض الأسباب الأخرى مثل تمدد الرحم تهيئا لاستقبال الجنين وأيضا التغيرات الهرمونية والشعور ببعض الأعراض الأخرى والتي تندرج تحت مسمى أعراض الحمل بشكل عام.

ولكن إذا شعرت ببعض الأعراض الأخرى أو كان الألم في المبيض الأيسر زائد عن الحد ولا تستطيعين التحمل، فيمكنك باختصار شديد محاولة استشارة الطبيب لتحديد سبب المشكلة ومن ثم اختيار العلاج المناسب.

ومن خلال القسم أمومة وطفولة نرشح لك زيارته للحصول على كم كبير من المعلومات المميزة التي تهم كل النساء الحوامل أو النساء ما بعد الولادة للحصول على أفضل عناية بنفسك وطفلك، وأيضا نرشح لك قراءة ما يلي: 

الم في المبيض الايسر اول الحمل عالم حواء

قبل أن نبدأ في ذكر التجارب التي نشرتها السيدات في منتدى عالم حواء، يجب العلم أن تجربة الغير هي بهدف نقل المعلومات والاستفادة منها فقط ولا يجب اعتمادها بأنها النتيجة النهائية.

في أو نجلالة تحكي سيدة وتقول أنها في الحمل الأول كانت تشعر بألم شديد جدا في المبايض ولكن ليس المبيض الأيسر ولكن في الإثنين معا وتقول أنها كانت حامل في توأم في النهاية.

وأما في التجربة الثانية التي نشرتها السيدة تقول “انا بحملي الاو ل ما اتذكر بس حملي هذا جاني الم فضيع في المبايض مع الم زي الدوره ماراح لين تميت شهرين تقريبا” وتقول أن ذلك على الأغلب كان شيء طبيعي لأنها تعرف بعض السيدات الأخريات كانوا يواجهن نفس المشكلة.

وفي تجربة أخرى تقول سيدة ناقلة التجربة عن خالتها التي كانت تعاني نفس المشكلة وتقول أن الألم كان شديد جدا وبعد استشارة أكثر من طبيب اكتشفوا في النهاية أن الحمل خارج الرحم. وتقول أيضا “للأسف اكتشافهم كان في نهاية الشهر الثاني..يعني كان الوقت متأخر..ولما حاولوا يجهضون الجنين انفجر الانبوب”

اقرأ أيضًا: هل ألم رأس المعدة من علامات الحمل المبكرة

من جاها نغزات بالمبيض وطلعت حامل؟

تناقلت العديد من السيدات بعض المعلومات عن هذه المشكلة، ولكن كما علمنا أن تجربة الغير لا يجب الاعتماد عليها بشكل كلي ويفضل استشارة الطبيب. وإليك التجارب.

في هذه التجربة تقول السيدة أنها ومن خلال ما حدث معها تأكدت أن ألم الصدر كان يأتي عند موعد الدورة بشكل تقليدي، ولكن أعراض الحمل تختلف قليلا وتستمر لمدة وليست مثل نزول الدورة فقط.

في تجربة أخرى تقول السيدة أنها كانت تشعر بالعديد من النغزات في المبيض الأيمن وفي الجنب الأيمن بشكل عام وكانت تظن أنها حامل واكتشفت أنها ليست حامل والدورة نزلت وبالتالي تقول أن ذلك ليس علامة كاملة.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: تجاربكم مع تحليل الحمل فيرست ستيب

متى تبدأ نغزات الحمل؟

بعد التعرف على مشكلة نغزات في المبيض الايسر وانا حامل بالتفصيل، يجب العلم أن هذه الغازات من الحالات المعروفة جدا على حسب ما يؤكد الأطباء، وعلى الأغلب قد تكون طبيعية جدا.

وعلى حسب ما يؤكد الأطباء أيضا أن هذه الأعراض تبدأ في الثلث الأول في الحمل وتكون خفيفة جدا بسبب التغيرات الهرمونية وبسبب التغيرات التي تحدث في الرحم لاستقبال الجنين ولكن بمرور الحمل قد تزداد أكثر.

على الجانب الآخر لا يجب اعتبار هذه النغزات على إنها من علامات الحمل، ويجب الانتظار قليلا حتى تظهر باقي الأعراض الأخرى مثل ألم الظهر وأعراض الحمل بشكل عام، حيث أن النغزات في بعض الأوقات قد تكون بسبب الدورة.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع الحمل بتوأم

ألم في المبيض الأيسر

بعد أن انتهينا من عرض المعلومات الكاملة التي تخص الحمل والألم في المبيض الأيسر نتحدث الآن عن بعض الأسباب الأخرى المتوقعة على حسب ما أكد الأطباء والتي يمكن أن تؤدي لألم المبيض.

تكيس المبايض:
في الحقيقة إلى تكيسات المبايض من أشهر الأسباب التي تؤدي للألم في المبيض وبالتالي يفضل بالتأكيد استشارة الطبيب.

التهاب بطانة الرحم:
واحد أسباب المشهورة جدا التي قد تؤدي لهذه المشكلة.

التهاب الحوض:
في هذه الحالة، من المتوقع الإصابة ولكن مع حالة التهاب الحوض تأتي بعض الآثار الجانبية الأخرى مثل الحمى وارتفاع درجة الحرارة والآلام خلال العلاقة وعدم الانتظام في الدورة والتقيؤ والإسهال.

أسباب أخرى:
من المتوقع أن يكون هناك أسباب أخرى تعاني منها المرأة مثل الحمل أو فترة الدورة أو مشاكل طبية وبعض الإصابات، وبالتالي نقترح عليك إستشارة طبيب.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: تجاربكم مع الحمل والافرازات

ملاحظات عن نغزات المبيض الأيسر

بعد الانتهاء من المقال الذي تحدثنا فيه بالتفصيل عن مشكلة نغزات في المبيض الايسر وانا حامل، لا يزال هناك بعض الملاحظات التي يجب أخذها في الاعتبار، ومنها التالي.

ألم المبيض الأيسر من علامات الحمل بولد:

تناقلت العديد من السيدات هذه المعلومات بدون اي مصادر وفي الحقيقة إنها كلمات ليس لها أي أساس من الصحة وليست من علامات الحمل بولد أبدا.

أسباب وجع المبيض الأيسر أثناء الحمل:

كما تناولنا خلال الأسطر السابقة إن هناك أسباب كثيرة جدا ولكن في النهاية الطبيب هو القادر على تحديد السبب ولا يجب الاعتماد على تجربة الغير أو التوقع مثلا.

نغزات أسفل البطن جهة اليسار للحامل في الشهر الرابع:

هذه الأعراض طبيعية جدا على الأغلب لأنه وكما علمنا إن الثلث الأول في الحمل من المتوقع أن تشعر بالمرأة بالعديد من التقلصات وتزداد بمرور الحمل، لكن إذا استمرت لمدة طويلة تأكدي من استشارة طبيب.

هل الحمل يسبب نغزات في المبيض؟

إن الإجابة على هذا السؤال باختصار شديد نعم، ولكن لو تشعرين ببعض الأعراض الأخرى يمكن استشارة الطبيب.

هل نغزات من علامات الحمل؟

إن الإجابة هي لا ونعم في نفس الوقت لأن الاعتماد على التقلصات ليست دلالة أساسية تؤكد على الحمل.

هل ألم المبيض الأيسر من علامات التبويض؟

على حسب ما يؤكد الأطباء فإن هذه علامة من علامات التبويض فعلا وقد تكون لأسباب أخرى مثل التي تم ذكرها.

وإلى هنا ينتهي مقال اليوم الذي تناولنا فيه تفصيل مشكلة نغزات في المبيض الايسر وانا حامل، وتأكيد دائما أن استشيري الطبيب إذا استمرت الأعراض لفترة طويلة.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق