مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع 11

مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع 11 يعتبر هذا السؤال من اكثر الاسئله التي تدور في ذهن كل امرأه حامل وتتسائل عنه الكثير من النساء وهذا يرجع الي ان نوع الجنين هو من اكثر الاشياء التي ترغب المرأه في معرفتها فور معرفتها بخبر الحمل من اجل الاستعداد لاستقبال الجنين عند ولادته.

الحمل في الشهر الثالت في الاغلب يبدأ من الاسبوع التاسع وينتهي عند الاسبوع الثالت عشر وبهذا نسنتج ان الاسبوع الحادي عشر يندرج تحت الشهر الثالت من الحمل ويبدأ الجنين في هذا الوقت في تكوين خلايا مخه بالاضافه الي اطرافه ومن خلال موقعنا تدوينات سوف نجيب عن السؤال الذي يتسائل عنه العديد من الحوامل وهو مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع 11 ؟

مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع 11 ؟

مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع 11 يعتبر تحديد نوع الجنين من اكثر الاشياء التي تتشوق لها المرأه الحامل من اجل معرفتها ولا تستطيع ان تتحمل حتي تعرف في موعد الولاده وبالأضافه الي انه من أهم ما تلجأ اليه المرأه الحامل عند الطبيب من اجل ان تعرف ما هو جنس الجنين وبالأخص بمجرد دخول الاسبوع الحادي عشر من فتره الحمل نتيجه انها تكون متشوقه جدا لمعرفته من اجل التحضير بكافه التجهيزات اللازمه عند ولاده الطفل.

تستطيع المرأه الحامل ان تعرف جنس الجنين في الاسبوع الحادي عشر من الحمل بشكل بسيط عن طريق الطرق الطبيه مثل فحص السونار وغير ذلك من الطرق التي تساعد الطبيب في تحديد جنس الجنين او من خلال بعض الاختبارات التي تقوم بها المرأه الحامل منزليا من ابرزها تغير حجم الثدي لدي المرأه وحركه الجنين في الرحم سواء كان للجانب الايمن او الايسر بالاضافه الي الاستدال علي جنس الجنين من خلا حدوث زياده في جسم المرأه.

من خلال قسم امومه وطفوله تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : مين عرفت انها حامل من ايام التبويض

مظاهر تطور الجنين في الأسبوع 11 :

كل شهر من شهور الحمل التسعه يحدث للجنين تطورات وهذه التطورات تساعد المرأه الحامل في التنبؤ بجنس الجنين ومن التطورات التي يمر بها الجنين في هذه الفتره من الحمل وخاصه الاسبوع الحادي عشر ان الجنين يبدأ في تزايد حجمه بشكل ملحوظ فبعد ان كان حجمه يشبه حبه العنب اصبح في هذا الاسبوع يشبه حبه التين.

كما انه من اهم التطورات التي يمر بها الجنين في هذا الاسبوع من الحمل ان اطراف الجنين وكل من اصابع اليد والقدم تبدأ في الظهور بشكل كبير وملحوظ ولكن بالرغم من هذا التطور الكبير لاتنمو الاظافر في هذا الاسبوع من الحمل بالاضافه الي بدايه ظهور شعر خفيف في كافه اجزاء جسم الجنين وهذا من جل حمايته.

بالاضافه الي انه من اهم الاشياء التي تحدث للجنين في هذا الاسبوع من الحمل ان اللسان يبدأ في ان يظهر بالوجه لدي الجنين كما ان الجنين يبدأ في الحركه ولكن الحركه تكون بشكل بسيط وتستمر وتزداد تدريجيا في الاسابيع اللاحقه من فتره الحمل المتبقيه.

مظاهر تطور الجنين في الأسبوع 11

أعراض معرفة نوع الجنين :

يبدأ تحديد نوع الجنين ومعرفته مع بدايه الدخول في الشهر الثالث من الحمل الي نهايه الشهر الرابع من الحمل وهناك العديد من الاعراض التي تظهر علي المرأه في هذه الفتره تساعدها بشكل فعال في التعرف علي جنس الجنين الموجود داخل الرحم وفي الاغلب تبدأ هذه الاعراض في الظهور منذ بدايه حركه الجنين داخل الرحم وسوف نقوم بعرضها لكي عزيزتي المرأه الحامل كما يوضح امام في التالي :

  • في حاله اذا شعرتي بحركه الجنين داخل الرحم في اتجاه الجانب الايسر فإن هذه تدل اشاره علي ان الجنين انثي اما في حاله اذا كانت حركته تجاه الجزء الايمن فإن هذا يدل علي انه الجنين في هذه الحاله ذكر.
  • عند رغبتك الشديده في تناول الاطعمه التي تحتوي علي كميه كبيره من السكر علي عكس المعتاد فإن هذا يعتبر من الاشارات التي تدل علي انك حامل في ذكر كما ان الجنين اذا كان ذكر فانه ينمو اسرع من نمو الجنين الانثي وتظهر العلامات التي تدل علي ان الجنين ذكر اسرع من العلامات التي تدل علي ان الجنين انثي.
  • من اشهر الاشارات التي تدل علي انك حامل في انثي هي شعورك في كل صباح بالغثيان الشديد والرغبه في التقئ بالاضافه الي انك سوف تعاني في هذه الفتره من الالتهابات التي توجد بشكل مستمر قد يصل الي وجودها كل يوم.
  • في حاله ملاحظتك لزياده في الوزن فأن هذا دليل علي ان الجنين سيصبح صبي اما في حاله ملاحظتك لزياده الوزن في مناطق معينه ويكون بالاخص في منطقه الوسط فإن هذا يكون دليل علي انك حامل في انثي.
  • اختلاف حجم الثديين خلاف فتره الحمل من الاشارات التي تستدل بها المرأه الحامل علي جنس الجنين فأذا كان حجم الثدي الذي يكون مكانه في الجانب الايسر اكبر من الثدي الذي يوجد في الجانب الايمن فإن هذا يدل علي انك حامل في انثي اما اذا كان الجانب الايمن اكبر من الجانب الايسر فأن هذا يدل ان الجنين سيصبح صبي.
  • بعض من النساء الحوامل تستدل علي جنس الجنين من خلال معدلات ضربات القلب فإذا كانت ضربات قلب الجنين سريعه فأن هذا يكون دليل علي ان الجنين سيصبح انثي اما في حاله اذا كانت ضربات قلب الجنين ضعيفه فإن هذا دليل علي ان الجنين سيصبح صبي.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :

طرق معرفة نوع الجنين في الأسبوع 11 :

تلجأ العديد من النساء الحوامل الي الكثير من الطرق من اجل ان تتعرف علي نوع الجنين في الاسبوع الحادي العاشر ومن اشهر هذه الطرق لجوء المرأه الي تحليل السائل الامينوسي وهو السائل الذي يحيط الجنين عن طريق وجود الكروموسومات فيتم تحديد جنس الجنين.

بعد الانتهاء من الدوره الشعريه وفي حاله وصول المرأه الي الاسبوع التاسع من فتره الحمل يمكن في هذا الوقت ان تلجأ المرأه الحامل الي اجراء تحليل الحمض الننوي وهذه الطريق من ادق الطرق التي تستخدم في تحديد جنس الجنين.

اما بالنسبه الي هذه الطريقه فهي تعتبر من اكثر الطرق المميزه التي يلجأ اليها عديد كبير جدا من النساء الحوامل في تحديد جنس الجنين وهي فحص السونار حيث انه من خلاله يتم تحديد موعد الولاده والتعرف علي جنس الجنين وسلامه صحته بالاضافه الي معرفه المضاعافات المحتمله وموضوع المشيمه وفي حاله وجود اذا كان يوجد بالرحم توأم.

طرق معرفة نوع الجنين في الأسبوع 11

الطرق الطبية في معرفة نوع الجنين في الأسبوع 11 :

يعد طريقه معرفه جنس الجنين من خلال التصوير بالاشعه فوق الصوتيه من الطرق الطبيه التي تساعد المرأه بشكل كبير في تحديد جنس الجنين لها حيث ان الطبيب يتمكن من خلال هذا التصوير من تحديد نوع الجنين ومعرفه اذا كان هناك توأم ام لا وتحديد حاله الجنين الصحيه ومراحل عمره.

اما بالنسبه الي الاختبارات الجينيه فهي تساعد المرأه الحامل بشكر كبير ايضا في تحديد جنس الجنين فكل من الاختبارات الجينيه او معرفه السائل الامنيوسي يحدد نوع الجنين ولكن لا ينصح بالاتجاه اليه الا في بعض من الحالات الخاصه.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :

مين عرفت انها حامل بتوأم متأخر

مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع ١٢

في النهايه نكون قد وصلنا الي الاجابه التي تبحث عنها العديد من النساء الحوامل وهي اجابه سؤال مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع 11 من خلال عرض مظاهر تطور الجنين في الاسبوع الحادي عشر واعراض معرفه نوع الجنين بالاضافه الي طرق معرفه نوع الجنين الطبيه والمنزله للمرأه الحامل في الاسبوع الحادي عشر وفي حاله رغبتك في ترك اي من التساؤلات او الاستفسارات قومي بالتواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق