مين عرفت نوع الجنين بدون سونار

مين عرفت نوع الجنين بدون سونار تتسائل العديد من النساء عن هذا السؤال وخاصه في الشهور الاولي من الحمل حيث ان نوع الجنين من اكثر الاشياء التي تثير فضول كل ام التي تحمل في احشائها الجنين منذ اللحظه الاولي من معرفه الحمل فكثير من الامهات لا تستطيع ان تصبر حتي وقت الولاده ولمده تسع اشهر.

يعد السونار هو الطريقه العلميه المشهوره في عصرنا الحالي ولكن كثير من الامهات لا تستطيع ان تنتظر حتي تبلغ الشهر الرابع من الحامل من اجل ان تعرف نوع الجنين عبر السونار بعد ان يكتمل عضو الجنين التناسلي الذي يحدد اذا كان الجنين ذكر ام انثي فقبل ظهور السونار ومنذ القدم كانت تستدل الامهات علي نوع الجنين من خلال بعض العلامات والطرق الاخري دون الحاجه الي سونار ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم اجابات بعض الامهات علي سؤال مين عرفت نوع الجنين بدون سونار.

مين عرفت نوع الجنين بدون سونار ؟

سألت احدي الحوامل عن هذا السؤال وهو مين عرفت نوع الجنين بدون سونار فأجابتها العديد من النساء بإجابات بناء عن تجاربهم فقالت واحده من ضمن هؤلاء الحوامل قد علمت انني حامل بفتاه بعدما كان لدي شعور قوى بهذا فكثير ما يقولو ان البنت تحلي الام وقت الحمل من حيث لمعان الشعر والملامح تصبح اكثر حده وجمال والبشره تصبح اجمل وانقي وانعم من قبل بكثير عكس الحمل بصبي فقد تشعري بإن وجهك اصبح غامق والبشره اجف من قبل ويزداد حجم الانف في هذه الفتره.

قالت واحده اخري من الحوامل انها قد عرفت جنس الجنين من خلال الوحم حيث شاع كثير بين الحوامل مقوله ان الام التي تشتهي اللحوم والبروتين حامل بصبي والام التي تشتهي الدواجن حامل ببنت وبالفعل كنت خلال هذه الفتره اشتهي الدواجن واتناولها كثيرا رغم انني لم اكن اتناولها من قبلها وبالفعل سبحان الله تفجأت عند ولادتي بأنها فتاه.

من خلال قسم امومه وطفوله تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا 

متى يمكن معرفة نوع الجنين ؟

في الواقع يتم تحديد نوع جنس الجنين مجرد اتمام تلقيح البويضه والتعرف علي نوع جنس المولود يكون صعب في الشهور الاولي من الحمل وهذا يرجع الي صغر حجم الجنين ولكن بمجرد اتمام الاسبوع السادس والعشرون من الحمل ويكون تحديدا في منتصف الشهر الرابع إلى الشهر الخامس في الحمل فيصبح التعرف علي نوع الجنين ممكن في هذا الوقت وبشكل اسهل من قبل.

متى يمكن معرفة نوع الجنين

طرق شائعة لتحديد جنس الجنين منزليا :

  •  ضربات قلب الجنين :

تساهم ضربات قلب الجنين في تحديد جنس الجنين بشكل كبير فتعد سرعه ضربات القلب من الطرق الشهيره التي تلجأ اليها العديد من النساء لمساعدتها في التنبؤ بنوع جنس الجنين من خلال معرفه عدد ضربات القلب فمن المعتاد ان تكون عدد ضربات القلب ما بين مائه وعشره الي مائه وستون ضربه في الدقيقه الواحده.

واشتهر في هذه الطريقة ان ضربات القلب حين يتراوح عددها من مائه وعشرون الي مائه واربعون ضربه تشير في هذا الوقت الضربات الي ان الجنين بنسبه كبيره سيكون صبي اما في حاله اذا زادت ضربات القلب عن مائه واربعون ضربه حتي مائه وستون ضربه تشير الضربات هنا الي ان الجنين فتاه وقامت العديد من الحوامل باستخدام هذه الطريقه في تحديد جنس المولد وكانت ناجحه وفعاله معهم.

  • الشهية على الطعام : 

تعد الشهيه علامة من العلامات التي تستدل بها كثير من الامهات في معرفة جنس الجنين فمن المعروف ان جميع الحوامل تمر بفتره معينه في الحمل تعرف باسم الوحم وفي هذه الفتره تجد المرأه لديها شهيه تجاه انواع معينه من الطعام وترغب في تناوله بشكل شديد.

وكثير من النساء تستعمل هذه التجربه في معرفه نوع الجنين فقد تم استنتاج ان في حاله اشتهاء المرأه الحامل لتناول الحلويات والفواكه والشيكولاته بالاضافه الي الدواجن يكون الجنين انثي اما في حاله اشتهاء المرأه الي الموالح والطعام ذو المذاق اللاذع يكون الجنين في هذا الوقت صبي.

  • الحالة الصحية خلال فتره الحمل :

 هذه الطريقه ترجع الي حاله المرأه الصحيه والمزاجيه فإذا كانت المرأه في هذه الفتره تعاني من تقلبات كبيره وتغير كبير في الحاله النفسيه بالاضافه الي تقلب المزاج فأن نوع الجنين في هذه الحاله يكون بنسبه كبيره فتاه اما في حاله اذا كانت المرأه اقل تأثر بالحمل وعليها اشراق يكون الجنين صبي ولكن هذه الحاله متغيره نتجه ان الحاله الصحيه تختلف من امرأه الي اخري.

  • معرفة جنس الجنين عن طريق البول :

 تعتبر هذه الطريقه من الطرق القديمه جدا في تحديد جنس الجنين وهي عباره عن احضار كوبين فارغين وملء كل من الكوبين بالبول بشرط ان يكون المقدار متساوي في كل من الكوبين بعد ذلك يتم اضافه كميه قليله من القمح في الكوب الاول وكميه قليله من الشعير في الكوب الثاني وفي حاله اذا بدأ القمح بالانبات اولا يكون نوع الجنين فتاه اما اذا بدأ الشعير بالانبات قبل القمح يكون نوع الجنين صبي.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :

بعض من الطرق الاخري التي تستخدم في معرفه جنس الجنين دون سونار :

  •  شكل البطن : قد تختلف شكل البطن من امرأه لاخري خلال فتره الحمل وقد شاع عن هذه الطريقه انه اذا كان شكل البطن منتفخ لاعلي ففي هذه الحاله تكون المرأه حامل بصبي اما في حاله اذا كان الجنين فتاه فتكون البطن مائله الي الاسفل مع زياده الوزن وخاصه في منطقه كل من الحوض والفخذين.
  • حركة الخاتم الدائرية من علامات تحديد جنس الجنين : تعتمد هذه التجربه بوجه عام علي الحظ وهذه الطريقه عباره عن ربط خاتم بقطعه من الخيط وترك الخاتم فوق بطن المرأه الحامل وفي حاله تحرك الخاتم بشكل دائري يكون نوع الجنين فتاه اما في حاله تحرك الخاتم بشكل مستقيم تجاه اليمين او اليسار يكون الجنين في هذه الحاله صبي.
  • الوزن والحركة : تعتبر هذه الطريقه من اكثر الطرق الفعاله في تحديد نوع الجنين وهي تتمثل في احساس المرأه الحامل بكل من حركتها ووزنها فاذا شعرت الحامل بثقل في حركتها وزياده ملحوظه في وزنها فإن هذا يكون اشاره علي ان الجنين فتاه اما في حاله عدم تأثر الحمل باي تغيرات في وزن الجسم يكون الجنين صبي.
  • إشراق وجه الحامل علامة على تكوين جنس الذكور : من الاشياء التي تشاع عند حمل المرأه بفتاه انها تطرأ عليها العديد من التغيرات مما قد يؤثر علي اشراق وججها بالاضافه الي انتشار التجاعيد وهذا ما يجعل الكثير يعتقد ان الحمل بفتاه يكون اكثر ارهاق من الحمل بصبي فتصبح المرأه الحامل في فتره حملها بصبي اكثر اشراق ونضاره ولكن هذا بالطبع يختلف من امرأه لاخر.
  • معرفة جنس الجنين عن طريق الملح : تستخدم هذه الطريقه في معرفه جنس الجنين من خلال وضع كميه من المحل في كوب زجاجي ويكون شفاف وفوقه مقدار نصف كوب من البول ويتم تركه الي مده لا تقل عن ثلاثون دقيقه تقريبا وفي حاله ظهور خطوط بيضاي يكون هذا اشاره ان نوع الجنين ستكون فتاه اما اذا ظهر فقاعات وتغير لون البول عن لونه الاساسي فهذا دليل علي ان نوع الجنين سيكون صبي.

بعض من الطرق الاخري التي تستخدم في معرفه جنس الجنين دون سونار

الطرق الطبية لمعرفة جنس ونوع الجنين :

الطريقه المعتاده وهي عن طريق تعريض الام والجنين الي فحص السونار الذي يعمل علي ارسال اشارات الي رحم الام مما ينتج عنها ظهور شكل لصوره الجنين وهو في رحم المرأه الحامل ومن خلال هذه الصوره يستطيع الطبيب ان يحدد نوع الجنين من خلال مشاهده اعضاءه التناسليه.

وفي حاله اذا كان الجنين لا يتخذ الوضعيه الصحيحه في الرحم التي تجعل الطبيب قادر علي رؤيه اعضاءه التناسليه من الممكن ان تلجأ الام في هذه الحاله الي الاشعه وهي اشعه الفور دي وهي عباره عن تشكيل صوره حيه للجنين ومتابعه للكل الاجهزه الجسمانيه الخاصه به.

من الممكن ان يتم معرفه جنس الجنين من خلال فحص اخر وهو الفحص الجيني وهو عباره عن نوع من الاختبارات التي يكون لها قدره في تحديد جنس الجنين في الشهر الاول من الحمل.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :

وفي النهايه نكون قد وصلنا الي اهم المعلومات التي تجيب عن سؤال مين عرفت نوع الجنين بدون سونار من خلال عرض بعد التجارب لاحدي النساء الحوامل بالاضافه الي عرض اهم الطرق التي تساعدك في تحديد جنس الجنين من المنزل بالاضافه الي الطرق الطبيبه واذا كنتي ترغبين عزيزتي القارأه في ترك اي تساؤلات او استفسارات كل ما عليكي هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق