مين عرفت انها حامل بتوأم متأخر

كثير من النساء يدور في اذهانها وتتسأل عن هذا السؤال وهو مين عرفت انها حامل بتوأم متأخر فيوجد العديد من الاعراض المختلفه التي تظهر علي المرأه الحامل بتوأم تعرف من خلال انها حامل بتوأم ولكن هذه الاعراض تختلف في وقت ظهورها من سيده الي اخري ومن خلال هذا المقال سوف نجيب عن السؤال الذي يدور في اذهان الكثير من السيدات وهو مين عرفت انها حامل بتوأم متأخر واهم التجارب التي مروا بها وسوف نتعرف ايضا علي اهم الاعراض التي يجب علي الام معرفتها حتي تتفادي الوقوع في اي مشاكل واضطرابات جسديه او نفسيه.

مين عرفت انها حامل بتوأم متأخر؟

  • يعد هذا السؤال واحد من الاسئله التي نراها بشكل متكرر ويقوم عدد كبير من السيدات بطرحه واغلب الاجابات عن هذا السؤال كانت تكمن في أن المعرفه المتأخره للحمل بتوأم تكون في نهايه الشهر السابع او بدايه الشهر الثامن.
  •  وواحده من ضمن التجارب للمعرفه المتأخره للحمل بتؤام قالت صاحبتها انه من الصعب ان يتم ظهور التؤام في الشهور الاولي من الحمل وان هذا الامر اذا حدث يكون بشكل نادر جدا وذلك بناء علي عدم معرفتها بحملها بتوأم مع اول فحص سونار لها في الشهر الثاني من الحمل.
  • ومع تقدم الحمل كانت هذه السيده مستمره في متابعه كافه الفحوصات مع الطبيب واكتشفت متأخر في الشهور الاخيره من الحامل انها حامل بتوأم وانه يوجد جنين اخر في نفس الكيس وكان ذلك تحديدا في الشهر السادس من الحمل.

من خلال قسم امومة وطفوله تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : مين عرفت انها حامل قبل الدورة

مين قالولها حامل بواحد وطلعت حامل بتوأم؟

قامت احدي السيدات بطرح هذا السؤال وهو مين قالولها حامل بواحد وطلعت حامل بتوأم وجاءت سيده اخري حتي تقوم بالاجابه عن سؤالها.

فاجابتها وقالت ان الله سبحانه وتعالي قد رزقني بتوأم ولم اكن اعلم بأنني حامل بتوأم بل كنت اعلم انني حامل بطفل واحد فقط وأكد لي الطبيب هذا ولكن في وقت ولادتي حدثت لي بعض من المشاكل الصحيه ولم اكن اعرف ما هو السبب.

ولكن في هذا الوقت قال الطبيب انني حامل بتوأم وأنه وجد طفل اخر في الكيس كان يوجد وراءه وكان هذا الخبر صدمه كبيره للجميع.

فلم يظهر الجنين الاخر اطلاقا طول فتره الحمل في كافه فحوصات السونار كما انه كان من الاشياء النادره التي راها الطبيب ومرت عليه.

مين قالولها حامل بواحد وطلعت حامل بتوأم

اعراض الحمل بتوأم بكيس واحد :

  •  تشعر المرأه الحامل بالتعب الشديد وكذلك الألم الشديد في كافه مناطق الجسم ولا تسطيع ان تتحمل هذا الألم اطلاقا.
  • تلاحظ المرأه الحامل زيادة في معدل القيء والغثيان وخاصة في فتره الصباح من بعد الاستيقاظ كما انها سوف تشعر بعسر الهضم بالاضافه الي انتفاخ شديد في المعدة والذي يكون في أغلب الأحيان من أعراض الحمل بتوأم في كيس واحد مع الاضطرار إلى زيارة الطبيب حتي تتأكد.
  • في الاغلب سوف تلاحظ المرأه الحامل في الشهور الاولي من الحمل وخاصه اول ثلاث شهور زياده في الوزن بشكل كبير.
  • ظهور ألم شديد في الظهر نتيجه زياده الوزن والحمل الثقيل علي عضلات الجسم كما ان المرأه الحامل المصابه بفقر الدم تشعر بالتعب الشديد والدم يكون اقل كثافه خاصه اذا كان الحمل بتوأم متطابق في كيس واحد.
  • الشعور بنقص الهواء وهذا يكون نتيجه ضغط الجنين علي الحجاب الحاجز للام مما يؤدي الي صعوبيه كبيره في التنفس كما ان المرأه الحامل ايضا تشعر بضربات قلب سريعه وقويه وهذا يرهقها كثيرا.
  • في كثير من الاحيان يحدث للمرأه الحامل امساك بالاضافه الي انبعاث الكثير من الغازات كل هذه المضاعافات هي اكثر من مجرد حمل في طفل واحد بشكل طبيعي فلذلك لابد ان تقوم المرأه الحامل بالذهاب الي الطبيب فور معرفتها بالحمل وزيارته في الاشهر الثلاثه الاولي من اجل الاطمئنان علي صحتها ومعرفه الاعراض والنصائح التي لابد ان تلتزم بها كما انها يجب عليها ان تتابع مع الطبيب طول اشهر الحمل لتتفادي الوقوع في اي مشاكل تضر بصحتها او صحه الجنين.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل بتوأم

 متى عرفتي انك حامل بتوأم بكيس واحد ؟

  • قد يختلف العلم بهذا الحمل من امرأه الي اخري فبعض السيدات تعرف في الاسبوع السابع من الحمل من خلال معرفه نبض قلب الجنين اذا كان توأم متطابق او غير متطابق وهناك سيدات اخري تعرف في الاسبوع السادس من الحمل وهذا يرجع بالطبع الي طبيعه الجنين ويتم هذا عن طريق التصوير بالموجات فوق الصوتيه ومشاهده التوأم علي شاشه التصوير خلال الاسابيع السته الاولي من الحمل.
  • في حاله اذا شعرتي بخوف زائد عن الطبيعي وتوتر وقلق شديد بشأن الحمل فأعلمي في هذا الوقت انك حامل بتوأم في كيس واحد وفي حاله الشعور بالعديد من المضاعافات فقط فأن هذا يدل علي الحمل بتوأم ولكن يجب عليكي الذهاب الي الطبيب لمعرفه ما اذا كان هذا صحيح ام لا ومن اجل معرفه كافه الاحتياطات والارشادات اللازمه للحفاظ علي صحتك وصحه الاجنه.
  • طريقه معرفه الحمل تختلف من ام الي اخري فمنهم من يعرف في الشهر الثاني من الحمل سواء كان في الاسبوع السادس او الاسبوع السابع ومنهم من يتأخر الي الشهر الرابع ومنهم من يعرف في الشهور الاخيره من الحمل ولكن في اغلب الاحوال لابد ان تتوجه المرأه الحامل الي الطبيب لمراجعه الاشعه السينيه والموجات فوق الصوتيه فهي التي توضح ما اذا كان الحمل بتوأمين ام لا ومعرفه النصائح والارشادات التي يجب علي المرأه اتباعها اثناء فتره الحمل.

 متى عرفتي انك حامل بتوأم بكيس واحد 

كيف اعرف اني حامل بتوأم في الشهر الثاني؟

ذلك السؤال يثير الفضول في بال العديد من الأمهات وبالأخص في الشهور الأولى من الحمل بدافع الفضول وبدافع الرغبة في الاطمئنان ومعرفة الحقيقة، ولكن كان رأي الأطباء مختلف تماما في هذا الأمر لأنه شيء تقريبا مستحيل.

من حيث يقول الأطباء بأن اعراض الحمل بتوام تكون متشابهة بشكل كبير مع أعراض الحمل التقليدية، ولكن في الشهر الثاني سوف تكون في البداية مما قد يكون هناك صعوبة في معرفة هل هناك حمل بتوأم بالفعل أم لا.

اقرأ المزيد من هنا ايضا : وصفة الرسول للحمل بتوأم

اكتشفت اني حامل بتوأم في الشهر الرابع

إذا كنت ترغبين التعرف على تجارب السيدات الذين مروا بنفس هذا الموقف مع الحمل في توأم و اكتشاف هذا في الشهر الرابع، فهناك تجارب كثيرة نشرتها السيدات ولكن يجب أن تكوني على علم بأن تجربة الغير لا يمكن الاعتماد عليها وهي ليست بديلا عن الاستشارات الطبية.

في كل الحالات التجربة الأشهر نشرتها سيدة في أحد المنتديات وتقول انها اكتشفت أنها حامل في الشهر الثالث حيث كانت حامل في توأم و لم تكن تصدق أي شيء، وبعد ذلك قامت بعمل سونار في الشهر الرابع وقالوا لها انها حامل في توام بالفعل وكان في كيس واحد.

عرفت اني حامل بتوأم في الشهر السادس

في الحقيقة أن هذا الموقف يعتبر من النادر أن يحصل حيث أن نسبة كبيرة من السيدات يعلمن انها حامل في توأم في الشهور الأولى بعد أن يقوم بعمل سونار وبعدها الفحوصات الطبية اللازمة.

بينما في واحدة من التجارب التي حصل فيها نفس هذا الموقف والتي نشرتها سيدة في احد المنتديات حيث تقول ما حصل معها “هلا بك اختي <<< شوفي يالغلا بنت جيرانا ماعرفت الا بالشهر السادس<<لا وفي مستشفى عادي حكومي واشعة ذيك الآبيض واسود اللي شاشته صغيرة <<< وقبل كانت بمستوصفات راقية وسبحان الله مابان معها وبطنها الشهادة لله ما شفتها طول فترة حمله <<< بس اخوي شافه بالشارع وهي بالتاسع وقال أم حنين بها تؤام ولو طلع كلامي خطأ قابلوني هههههه وفعلا من بكرة بشرونا انها جابت توم بنات الله يخليهم لها”

اقرأ ايضا : كيف عرفتي انك حامل بتوأم قبل السونار

علامات الحمل بتوأم :

  • التعب المفرط : في حاله الحمل بتوأم قد يزداد الشعور بكل من الارهاق والتعب بالاضافه الي الشعور بالخمول الشديد وهذا يكون ضعف التعب الذي يحدث في فتره الحمل بجنين واحد خاصه في الشهور الثلاثه الاولي من شهور الحمل بتوأم.
  • غثيان الصباح : يوجد كثير من النساء الحوامل التي تعاني من غثيان الصباح والذي يوجد بشكل اكثر من الطبيعي في حالات الحمل بتوأم.
  • حركة الجنين المبكرة : فقد ثبت أن أحد اهم أعراض الحمل بتوأم هي الشعور بأن الجنين يتحرك بشكل مبكر عن الوقت الطبيعي لحركته.
  • مستوي هرمون الحمل : في الغالب يتم الكشف عن هرمون الحمل بعد حوالي عشر ايام من الحمل سواء كان الكشف في البول او الدم نتيجه انه في فتره الحمل وهاصه الحمل بتوأم تزاد مستويات الهرمون في البدايه عن المستوي المعتاد ولكن يظل ضمن المستوي الطبيعي.
  • نبض قلب الجنين : من الممكن ان يقوم الطبيب باستخدام الموجات الفوق الصوتيه وكذلك استخدام اله دوبلر من اجل الشكف عن معدل ضربات القلب لاكثر من قلب واحد من اجل تصور التوأم ويكون ذلك بعد انتهاء الشهور الثلاثه الاولي من الحمل.
  • حجم الرحم : يتسع حجم الرحم عن حجمه الطبيعي في فتره الحمل بتوأم ويستمر الطبيب في قياس ارتفاع قاعدة الرحم خلال أشهر الحمل من اجل تحديد عمر الحمل.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :

تجربتي مع القسط الهندي للحمل بتوأم

تجربتي مع الميرمية للحمل بتوأم

في نهايه هذا المقال نتمني ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات المفيده بالاضافه الي معرفه الاجابات التي يرغب الكثير من السيدات في معرفتها عن الاسئله التي تدور في اذهانهم من خلال الاجابه علي سؤال مين عرفت انها حامل بتوأم متأخر ومين قالولها حامل بواحد وطلعت حامل بتوأم ومتى عرفتي انك حامل بتوأم بكيس واحد ومعرفه اهم اعراض الحمل بكيس واحد وعلامات الحمل بتوأم وفي حاله رغبتك في ترك اي تساؤلات او استفسارات نتمي ان تقوم بالتواصل معانا عبر التعليقات.

أضف تعليق