يافرجنا اذا اغلقت الابواب ويارجائنا اذا انقطعت الاسباب

فى شهر رمضان الكريم يغتنم الشيوخ الأمر من خلال الإجتهاد فى الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى من أجل التقرب منه وطلب الأستغفار والمحبة والتخلص من الذنوب خاصة فى الحرمين الشريفين ويبدأ الشيوخ فى الدعوة بشكل مناسب ومنهم الشيخ السديس الذى يعد أنه من أفضل وأقوى الشيوخ فى الأدعية الدينية مع مجئ ليلة القدر نجد الأمر أصبح أفضل بشكل كبير وتبدأ الأدعية فى أن تكون أجمل ومناسبة على مستوى اليوم العظيم ولذلك نسمع دعاء يافرجنا اذا اغلقت الابواب ويارجائنا اذا انقطعت الاسباب الذى سوف نتعرف عليه بشكل تفصيلى اليوم من خلال قراءة المقالة.

يافرجنا اذا اغلقت الابواب ويارجائنا اذا انقطعت الاسباب:

نحصل على الثواب والأجر الكبير من الله سبحانه وتعالى من خلال الدعاء له بشكل مستمر ما بالك بالدعاء فى شهر رمضان الكريم ماذا يمكن للشخص أن يجنى منه؟ لذلك يجب عليك الحرص على التقرب إلى الله والأستغناء عن كافة الأشياء المختلفة.

هو من الأدعية المعروفة التى يدعى بيها الشيخ عبد الرحمن السديس شيخ الحرمين فى المملكة العربية السعودية فى شهر رمضان ضمن العديد من الأدعية المختلفة التى يدعو بها فى تلك الليالى المباركة وخاصة فى ليلة القدر التى تعد أنها خيراً من ألف شهر.

ويبدأ الشبخ السديس أدعيته بالثناء على الله سبحانه وتعالى من خلال قوله : “اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق وقولك حق ووعدك حق ولقاؤك حق، والساعة حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق”.

“ومحمد -صلى الله عليه وسلم- حق، وأنت الله الرؤوف الرحيم، اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت”.

يمكنك أيضاً قراءة البعض من المواضيع الأخرى من خلال الدخول إلى قسم منوعات مثل دعاء التذلل لله رب العالمين

نص دعاء يافرجنا اذا اغلقت الابواب:

يبحث البعض من الأشخاص عن النص الكامل للدعاء من أجل أن يدعو به فى مختلف الأوقات وهو كالأتى:

يافرجنا إذا أغلقت الأبواب,يارجاءنا إذا انقطعت الأسباب وحيل بيننا وبين الأهل والأحباب والأصحاب أنت الملك لاشريك لك وأنت الفرد لاند لك لن تطاع الا بإذنك ولن تعصى الا بعلمك تطاع فتشكر وتعصى فتغفر وتجيب المضطر وتكشف الضر وتشفي السقيم وتغفر الذنب العظيم وتقبل التوبة ولايجزي بآلاءك أحد ولا يبلغ مدحتك قول قائل ,يافرجنا ياسيدنا يامولانا يا الله يا اله الأولين والآخرين وجامع الناس لميقات يوم الدين، من ندعوا وأنت الرب المعبود ومن نسأل وأنت صاحب الكرم والجود يا ذا المن الذي لاينفذ أبدا ’ياذا المعروف الذي لاينقطع أبدا جودك واسع وفضلك عظيم.

لهذا الدعاء العديد من الأفضال التى يحصل الشخص عليها فى حالة الأستمرار فى تداوله دائماً فى كافة الأوقات لأن الفرد يطلب متذللاً من الله التوبة والشفاء والتخلص من الذنوب بأمره سبحانه وتعالى.

يمكنك أيضاً قراءة البعض من المواضيع الأخرى من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

أضف تعليق