ببغاء الحب وردي الوجه

الطيور بأشكالها المختلفة فيها العديد من المعلومات المختلفة والمتنوعة ويرغب الكثير من الأشخاص فى تربيتها دائماً لأنها لها طلة وبهجة جميلة فى المنزل ومن أفضل الأنواع التى من الممكن تربيتها هى ببغاء الحب وردي الوجه الذى له العديد من الصفات الرائعة التى تجعله مميز بشكل كبير عن غيره من الأنواع لذلك اليوم سوف نتحدث عنه بشكل تفصيلى من أجل التعرف على مختلف الأمور عنه.

ببغاء الحب وردي الوجه:

يعد أنه أحد أنواع الطيور التى تتواجد ضمن فصيلة الببغاوات الصغيرة التى من الممكن أن يتم تربيتها وهو يمتلك الوجه الجميل الذى يميل إلى اللون الوردى ويختلف فوق العيون والجبين حيث أنه يتحول إلى اللون الأحمر الداكن.

ويمتلك هذا النوع الريش الذى له اللون الأخضر الذى يُغطى العديد من أجزاء الجسم المختلفة بينما يتغير لون الأقدام إلى الرمادى والعيون قد تكون باللون البني الداكن أو الأسود ويتمتع بمنقار صغير فى الحجم ويصل وزنه إلى حوالى 56 جرام.

هناك العديد من الأسماء المختلفة التى تم إطلاقها على هذا النوع من الطيور وهو طائر العشيق أو البادجي أو الدرة أو الببغاء المتيم أو الرماح أو الحب وقد أُطلق عليه هذا الأسم لأنه لا يعيش إلا فى حالة الأزواج ويوجد منه العديد من الأنواع التى وصل عددها إلى 9 أنواع التى تتواجد أغلبها فى المناطق الأفريقية.

نُقدم من خلال قسم منوعات العديد من المقالات المتنوعة التى تشتمل على الكثير من المعلومات التى يبحث عنها جميع لذلك يمكنك أن تتعرف عليها.

الصفات السلوكية لطيور الحب:

حيث أن تلك الطيور تتمتع ببعض من الصفات السلوكية المختلفة التى تجعلها مختلفة عن غيرها من الطيور الأخرى وسوف نتحدث عنها من خلال النقاط التالية:

  1. هى تعد أنها من الأنواع التى تمتلك السلوك الاجتماعي المناسب التى تجعلها طيور نشطة وفعالة ولها سلوك فضولى وهى أيضاً تتميز بالإجتماعية حيث أنها قادرة على بناء الروابط القوية المختلفة مع من يمتلكونها.
  2. فى حالة أنه لم يتم الخضوع إلى التدريب المناسب منذ الصغر فإنه يميل إلى العدوانية فى البعض من الأوقات وخاصة الأنثى التى تعد أنها أكثر فى العدوانية عن الذكر.
  3. تعد أنها من الطيور الرائعة التى تمتلك القدرة على التواصل من خلال إصدار البعض من الأصوات العالية والمميزة خاصة عند الرغبة فى محاولة جذب إنتباه الأخرين من حولها وفى الغالب تكون التغريدات الخاصة بها غير صاخبة وهى تختلف عن الببغاء حيث أنها لا تقوم بتقليد الكلام أو الأصوات التى تسمعها.
  4. كما أنها من الطيور التى تتميز بأنها أحادية الزوج لذلك هى ترتبط بزوج واحد فقط طوال فترة حياتها.
  5. فى الغالب يقوم الذكر بإطعام الأنثى بقطع الطعام الصغيرة.

يمكنك أيضاً قراءة البعض من المواضيع الأخرى من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل محل بيع الطيور فى الاسكندرية

نصائح لشراء طائر الحب وتربيته:

دعونا نتعرف الأن على البعض من النصائح المختلفة التى تُساعدك على أختيار النوع المناسب من طيور الحب فى حالة كنت تريد تربيتها فى البيت وفى النقاط التالية سوف نتعرف على أهم 11 نصيحة التى تتمثل فى:

  1. يعد أن أنواع الطائر الفيشر أو ذو الوجه الوردي والمقنعة هم الأشهر فى التربية.
  2. كما أنه يمكنك أختيار الذكور التى تعد أنها أفضل من الأنثى ومريحة بشكل كبير.
  3. من الأفضل عند الشراء أن تشترى أكثر من طائر حتى لا يُصبح عدوانى وسيتعبك فى التربية وسوف يأخذ منك الكثير من الوقت من أجل مداعبته.
  4. فى حالة شراء طائر واحد فقط وأعتاد العيش لوحده فإنه من الصعب أن يتم جلب طائر أخر من أجل العيش معه.
  5. كما أنه يحتاج إلى قفص مناسب له الذى يتمثل فى أن الطول يصل إلى حوالى 80 سم والعرض حوالى 51 سم.
  6. يجب أن يتم وضع الطعام والماء فى حالة نظيفة وأربع مجثمات وطبق كبير من أجل الأستحمام فيه.
  7. لا يجب أن يتم وضع أى أشياء مصنوعة من البلاستيك فى القفص.
  8. من الضرورى أن يتم وضع القفص فى مكان يتمتع بالضوء والهواء النقى.
  9. إتخاذ كافة الإجراءات من أجل حماية القفص من التعرض لحالة البرد الشديد أو الحر الشديد.
  10. كما أنه يجب العمل على تنظيف القفص بشكل دائم والأوانى المستعملة والتعقيم الجيد لها كل أسبوع.
  11. إجراء الفحوصات المختلفة دائماً على الطائر لدى الطبيب البيطرى المتخصص من أجل الإطمئنان على الحالة الصحية لها.

لماذا تموت طيور الحب؟

هناك البعض من الأمور المنتشرة عن طائر الحب أنه قد يتعرض للموت فى حالة أن زوجه قد مات لكن تلك المعلومة لا أساس لها من الصحة ولكن حالة الحزن التى يتعرض لها الطائر قد تؤدى إلى التسبب فى فقدان الشهية وهو ما ينعكس بشكل سلبى على الجهاز المناعى الذى يؤدى إلى التسبب فى العديد من الأمراض الأخرى والأن سوف نتحدث عن العديد من الأسباب الحقيقية التى تؤدى إلى موت طيور الحب:

  1. التعرض لأحد الأمراض فجأة أو توقف أحد أجهزة الجسم عن العمل وهو الأمر الذى قد يحدث بسبب التعرض للإصابة بالفيروس أو البكتيريا أو الفطريات أو الطفيليات.
  2. كما أنه قد يكون بسبب التعرض لمرض ارتباط البيض وخاصة عند الإناث الذى يؤدى إلى عدم القدرة على وضع البيض بسبب الإنحشار فى الجهاز التناسلى.
  3. هناك البعض من الأنواع التى تتعرض إلى مرض حمى الببغاء الذى يعد أنه أحد الأمراض البكتيرية التى تتعرض لها الطيور الذى يُطلق عليه إسم داء المتدثرة للطيور.
  4. التعرض لحالة من التسمم بسبب تناول البعض من الأطعمة المختلفة مثل الشوكلاتة والكافيين والأفوكادو والكحول والبصل أو التعرض للتسمم بسبب البعض من النباتات المنزلية مثل نبتة زنبق الوادي والبازلاء الحلوة.
  5. قد تتعرض البعض منها إلى حالة التسمم من المعادن الثقيلة مثل الزئبق أو النحاس أو الحديد أو الزنك أو الرصاص أو التعرض للتسمم بسبب الأبخرة السامة التى تنبعث من المبيضات والمطهرات التى يتم أستخدامها فى المنزل.

يعد الإنتهاء من قراءة ببغاء الحب وردي الوجه سوف تكون قادر على التعرف على العديد من المعلومات المختلفة عنها التى تتمثل فى الصفات السلوكية المختلفة والنصائح من أجل التربية بشكل سليم والأسباب التى من المحتمل أن تؤدى إلى موتها.

يمكنك أيضاً قراءة البعض من المواضيع الأخرى من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل محل بيع حيوانات فى القاهرة

أضف تعليق