كيفية استخدام الجنسنج المطحون مع العسل

يلجأ عديد من الأشخاص الي استخدام الأعشاب وذلك نتيجة لفوائدها العظيمة وكذلك استخدام  المكونات الطبيعية الأخرى ومنها العسل نتيجة استخدامات الطبية الكثيرة والمغذية ويوجد عده خلطات يدخل فيها العسل مع غيره من المكونات وتعود عليه بفوائد رائعة ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف فوائد الجنسنج مع العسل وكيفية استخدام الجنسنج المطحون مع العسل.

كيفية استخدام الجنسنج المطحون مع العسل:

  1. قم بوضع كميه من الجنسنج مع حبوب اللقاح وكيلو من عسل النحل الأصلي بالإضافة الي كميه من غذاء ملكات النحل ، فالعسل يساعد بشكل كبير في علاج الكثير من الأمراض.
  2. ثم قم بخلط جميع المكونات السابقة جيدا.
  3.  يمكنك أيضا ان تخلط نص كيلو من عسل النحل الطبيعي مع 30 جرام من غذاء ملكات النحل والجنسنج واخلط المكونات جيدا.
  4. تناول من الخليط ملعقة صغيرة فور الاستيقاظ في الصباح على معدة فارغة، أو قم بأخذه مرتين كل يوم بين كل وجبة والثانية أو إضافة ملعقة من هذا المزيج على كوب من الحليب او الماء وتكرار هذا الكوب على الريق بشكل يومي.

طريقة خلط الجنسنج مع العسل

على الرغم من الفوائد المختلفة ولكن تذكروا دائما قبل التفكير في استعمال أي وصفات من الانترنت سواء كانت اعشاب مضمونة أو من أي مصادر فعليكم دائما الحصول على استشارة طبية من الخبراء للاحتياط الإضافي لتجنب أي مضاعفات أو مشاكل لا قدر الله.

في كل الحالات أن طريقة الخلط المشهورة تعتمد على حسب الغرض الأساسي للاستعمال على حسب ما نقل الخبراء والمتخصصون ولكن الطريقة الأشهر تكون من خلال الطريقة التالية.

نقوم بإحضار 10 جرام من غذاء ملكات النحل السائل و50 جرام من الجنسنج وملعقة كبيرة من حبوب اللقاح وملعقتين من حبه البركة المطحونة وواحد كيلو من العسل الأبيض فقط.

أما طريقة التحضير فهي أن نقوم بجلب جميع المكونات السابقة نقوم أولا بوضع العسل في إناء عميق ونضع عليه باقي المكونات الأخرى ونقوم بخلطها بالشكل الكافي حتى نحصل على الخليط المتجانس الذي اختلطت فيه جميع المكونات من كل النواحي. بالنسبة إلى الاستعمال فيتم وضعها الخليط في وعاء محكم الغلق ويتم استعماله على شكل ملعقة عند الصباح.

اقرا ايضا : كيفية استخدام الجنسنج المطحون للجنس

مقدار الجنسنج مع العسل

بسبب كمية الوصفات الكثيرة الموجودة على الانترنت يشعر البعض بالفضول الشديد عن مقدار العسل والجنسنج الذي يجب استعماله من حيث أن الوصفات كثيرة وهذا من الطبيعي أن يثير الفضول ويثير التساؤلات عن المقدار المناسب.

لكن لسوء الحظ ليس هناك أي معلومات كافية عن المقدار المناسب الا بعض المصادر التي تناولت أنه يمكن وضع نسبة 40 جرام من الجنسنج لكل واحد كيلو من العسل وذلك للاستعمال بشكل عام.

بينما البعض الآخر يختلف قليلا في الوصفة السابقة ويذكرون قيما أخرى، ولذلك دائما عليكم الحصول على استشارة من الأطباء المتخصصين أو اخصائي التغذية للاستفادة وتجنب أي مشاكل صحية.

طريقة استعمال عسل الجنسنج

طرق الاستعمال هي الأخرى لا يزال فيها بعض الجدل، ولكن يقال بأن الطريقة الأشهر هي تناول ملعقة واحدة عند الاستيقاظ من النوم مباشرة والبعض الآخر يقول أن الطريق الأفضل هي تناوله قبل الوجبات حتى يعمل على تجديد الحيوية للجسم.

ولكن على حسب بعض أنواع العسل الجنسنج الموجودة في السوق، فإن الشركات التي تصنعها توضح على العبوة أن الاستعمال يكون من خلال تناول ملعقة صغيرة مرة أو مرتين يوميا قبل الوجبات أو عند الاستيقاظ من النوم لمدة ثلاثة أشهر.

تعرف على المزيد من هنا ايضا : كيفية استخدام الجنسنج للبشرة

فوائد الجنسنج مع العسل للرجال

في حقيقة الأمر سوف نجد بعض الفوائد التي تكون عامة وبعض الفوائد التي تكون مشتركة ما بين الرجل وما بين المرأة، ولكن إذا كنا سوف نتحدث عن الرجال بالتحديد فسوف نجد أنه مفيد جدا للمساعدة على التنشيط بسبب احتوائه على عناصر غذائية كثيرة مما يساعد على تحسين الحالة الجنسية.

وعلى حسب بعض الدراسات التي تم اجرائها في عام 2011 فإن الجنسنج يعتبر من المكملات الغذائية المفيدة للرجال في علاج ضعف الانتصاب بدون آثار جانبية يمكن أن تؤثر على صحة المريض.

ولكن يجب أيضا في نفس الوقت الأخذ بالاعتبار أن هناك احتمالية الإصابة ببعض الآثار الجانبية وذلك يشمل حدوث مشكلات في الجهاز الهضمي أو الأرق أو الشعور بالصداع وغيرها من الآثار الجانبية التي يمكن أن يتشارك فيها العسل مع الجنسنج، وفي النهاية هذه ليست آثار مستقرة من حيث أن البعض قد يعاني منها والبعض الآخر قد لا يشعر بشيء.

تعرف ايضا على : كيفية استخدام العسل الملكي للرجال

سعر عسل الجنسنج

هناك العديد من العلامات التجارية المختلفة التي تقوم بصنع هذا الخليط والتي تبيعه، وهناك بعض محلات العطارة أيضا التي تقوم بتحضيره على حسب الطلب وغيرها من المناطق الأخرى التي يمكن أن يختلف فيها السعر ويختلف من دولة إلى أخرى ومن وقت الى آخر مما يصعب تحديد قيمة تقديرية.

لكن على حسب متوسط الأسعار الموجودة في السوق فيمكنكم الحصول عليه بسعر 50 جنيه مصري تقريبا للعبوة 180 جرام بسعر 85 جنيه مصري العبوة 250 جرام بسعر 105 جنيه مصري للعبوه 450 جرام.

بينما يوجد أيضا بعض الشركات الأخرى التي تقدم عسل امتنان مثلا يمكن أن يكون بسعر 90 جنيه للحجم 450 جرام والبعض الآخر يقدم 450 جرام بسعر 75 جنيه والبعض قد يكون بشراء المنتجات ويقوم هو بخلطها منزليا، وبالتالي عليكم في النهاية البحث جيدا في السوق لمعرفة الأسعار الحقيقية واختيار مكان الشراء المناسب.

تجربتي مع عسل الجنسنج

يوجد العديد من التجارب التي نشرت بواسطة أشخاص قاموا باستعمال نفس هذا الخليط المميز حيث تشارك جميعهم في التأكيد على أن هذا الخليط يساعد على زيادة الحيوية وعلى زيادة النشاط كما يساعد أيضا على تقوية الانتصاب والتي تعد الفائدة الأكبر.

لكن وعلى الرغم من التجارب الكثيرة التي تفيد أن هذا الخليط الجيد، ولكن دائما عليكم التأكد من استشارة الطبيب لأن الحالة الصحية تختلف ويمكن أن يكون هناك تفاعل دوائي أو بعض المشاكل أو حتى حساسية، ومثل هذه الأمور ليس لها قيم ثابتة مما يجعلها قد تكون خطيرة إذا تم تجاهلها أو إذا تم استعمال أي وصفة عشوائيا بدون استشارة طبية.

ما هو الجنسنج:

يعد الجنسنج من الأعشاب التي يري البعض ان لديها اثار كبيره وجيده على الصحة بوجه عام، أما بالنسبه الي خلط العسل مع الجنسنج فالعسل بالاضافة إلى مذاقه الحلو فإنه يحتوي على عديد من  الفوائد الصحية.

اقرا أيضا : تجربتي مع العسل على الريق

ما هو الجنسنج

فوائد الجنسنج مع العسل المشتركة :

يستخدم الجنسنج في كثير من الحالات الطبية في علاجات الطب الشعبي بوجه عام حيث ان البعض يعتقد أن مادة (Ginsenosides) التي توجد في الجنسنج وهي ماده كيميائية يعتبر انها المسؤولة عن الفوائد الطبية في الجنسنج.

العسل يعتبره عديد من الأشخاص أنه مصدر غذائي يحتوى علي العديد من العناصر الغذائية بعكس حقيقة احتوائه على نسب قليلة من الفيتامينات والمعادن ومنها : الحديد والبوتاسيوم والزنك وهي التي تجعل له فوائد صحية يتميز بها على السكر الأبيض.

والفوائد المشتركة بين العسل والجنسنج بصفه عامه هي :

  • التأثير المضاد للالتهابات ويعتقد البعض أن هذا التأثير ناتج عن مادة الجينسنوسيدات المسؤولة عن استهداف بعض المسارات في الجهاز المناعي والتي تعمل علي تقليل حده الالتهاب.
  • ولأن العسل يحتوي على مضادات أكسدة وهي التي تعمل علي وقاية الجسم من ذلك الالتهابات التي من الممكن ان تتسبب في حدوث العديد من المشكلات الصحية منها:
  1. السرطانات بمختلف أنواعها.
  2. يحمي الجسم من أمراض القلب بصفه عامه والشرايين والأوعية الدموية.
  3.  اضطرابات في الجهاز المناعي الذاتية لذلك يكون لتناول العسل تأثير في تعزيز النشاط المضاد للأكسدة في الجسم.
  • يعمل علي تحفيز نقل عنصر الجلوكوز في الجسم.
  • تحفيز عمل البنكرياس بشكل سليم وطبيعي.
  • مهم للمرأة حيث انه يعمل علي تحسن وظائف المبايض وتكوين بويضات.

فوائد الجنسنج مع العسل المشتركة

 اقرأ المزيد هنا أيضا عبر قسم كيفيه استخدام :كيفية استخدام العسل الملكي للرجال

فوائد العسل :

كل من الأكاديمية الأمريكية ومنظمه الصحة العالمية يوصوا طب الأطفال بأن :

  • تناول الأطفال للعسل يعمل علي التقليل من حده السعال لديهم نتيجة فوائده العديدة ويجب عدم تناول الأطفال لأدويه غير موصوفه من قبل طبيب لتقليل من حده السعال وتخفيفه عن الأطفال .
  • بعض الناس تستخدم العسل في علاج الجروح والحروق أيضا فيتم استخدام مضادات عسل المونكا الطبية في علاج الجروح والحروق والتقرحات الناتجة عن الضغط .
  • زيادة الطاقة والنشاط .
  • التحلية الطبيعية حيث انه اقل من السكر .

اقرأ المزيد هنا أيضا : افضل وقت لاكل العسل في رمضان

فوائد الجنسنج:

  • من الممكن ان يساعد تناول الجنسنج في معالجه الضعف الجنسي عند بعض الرجال حيث يوجد دراسة تم اجرائها في سنه 2011 وأثبتت تلك الدراسة أن الجنسنج يعد هو المكمل الغذائي الوحيد الذي يمكن ان يستخدم من اجل علاج ضعف الانتصاب دون حدوث أي مشكلات صحية تؤثر على المريض.
  • ومن فوائد الجنسنج أيضا هي تحسين الأداء المعرفي عن طريق تحسين الذاكرة وبالأخص الذاكرة قصيرة المدى وذلك نتجه لأثبات بعض الدراسات التي أجريت عام 2015 من اجل قياس فوائد الجنسنج المحتملة على الصحة.

هل يوجد موانع لاستخدام الجنسنج والعسل:

يري البعض أن كل من العسل والجنسنج منتجات طبيعية لا تؤدي الي أي أعراض جانبية سلبيه وهي منتجات أمنه علي الانسان تماما ولكن في الحقيقة انه يوجد ما غير ذلك.

بالرغم من أن كلا من العسل والجنسنج منتجات ليست صناعيه إلا أن ذلك لا ينفي من حقيقة وجود أعراض جانبية محتملة الحدوث.

الاثار الجانبية للجنسنج :

الأعراض الجانبية التي من الممكن ان تكون مصاحبة للجنسنج هي كالاتي :

  • الشعور بالصداع والأرق
  • من الممكن ان يسبب الجنسنج حدوث مشكلات في الجهاز الهضمي لوجه عام
  • بالإضافة إلى تأثيره على ضغط الدم ونتيجة هذا ينصح الاشخاص المصابين بارتفاع بضغط الدم بتجنب تناول الجنسنج تماما  إلا في حاله اذا كان استخدامه تحت اشراف طبيب ومقدم الرعاية الصحية.
  • قد يكون للجنسنج تأثير على مستويات السكر في الدم فمن الممكن ان يتفاعل مع أدوية السكري ونتيجة لهذا ينصح المصابين بالسكري بعدم استخدام الجنسج الا بأشراف طبيب ومقدم الرعاية الصحية ويوصي أيضا بعدم إعطاء الجنسنج الي الاطفال والنساء الحوامل.

 الاثار الجانبية للعسل :

من الممكن ان يكون العسل امن بصفه عام في استخدامه كمحلي طبيعي او استخدامه كمضاد للسعال وأخيرا في استخدامه كعلاج موضعي للجروح والحروق.

ولكن يجب التحذير من تجنب استخدام العسل للأطفال الأقل من سن السنة وذلك نتجه الي احتمالية أن يتسبب العسل في حدوث حالة طبية نادرة وخطيرة وهي التسمم السجقي عند الرضع بسبب أبواغ كلوستريديوم البوتولينوم.

أشهر أنواع عشبة الجنسنج

  1. ( American ginseng) وهو الجنسنج السيبيري
  2. ( Panax ginseng ) وهو الجنسنج الاسيوي
  3.  ( Siberian ginseng) وهو الجنسنج السيبيري

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا أيضا : كيفية استخدام الجنسنج للبشرة

أضف تعليق