عيوب الزواج من فلبينية

عيوب الزواج من فلبينية من أهم الأسئلة التي يفكر فيها من يرغب الزواج من هذه البلد أو يبحث عن نفس الصيغة لأي بلد، وإليكم العيوب والمميزات وتفضيلا مهمة يجب أن تؤخذ بالاعتبار قبل التفكير في الزواج من أي بلد عامة.

عيوب الزواج من فلبينية

على الرغم من أننا جميعا بشر، ولكن في النهاية يتأثر الإنسان بالبيئة التي يعيش فيها ويتأثر بالجينات وغيرها من العوامل الخارجية المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى اختفاء بعض الطباع في شعوب معينة والظهور لبعض الطباع الأخرى في الشعوب الأخرى.

وهذا ما يدفع البعض ممن يفكرون في الزواج من امرأة من جنسيه أخرى، ان يتعرفوا على أهم العيوب اهم المميزات الموجودة في هذه الجنسيه من النساء مما يجعلهم يفكرون في أن هناك عيوب معينة معروفة أو مميزات معينة معروفة.

وفي حقيقة الأمر ذلك لا يعتبر من الخطوات الجيدة، من حيث أنه قاعدة التعميم ليست حقيقية وليس هناك شخص يستطيع الجزم بنسبة مئه في المئه بأن جميع السيدات الفلبينيات جيدا وليس هناك أحد أيضا يستطيع ان يجزم بنسبة مئة في المئة أنهم سيئات.

ومن المتوقع أن تكون تجربة الزواج من الفلبين جيدة و ممتازة و بدون أي مشاكل مع البعض، بينما على الجانب الآخر بعض التجارب الأخرى قد تكون سلبية تماما ويكون فيها كم كبير من العيوب لفتيات الفلبين، وهذا يعني بأن القول أن هناك عيوب في الزواج من فلبينيه يعتبر خطأ في صيغة السؤال.

ولكن لحسن الحظ جمعنا لكم في هذا المقال مجموعة معينة من العيوب التي يقال إنها شائعة في شعب الفلبين وفي الفتيات في وجه الخصوص، والتي نعرضها لكم خلال السطور التالية ويجب عليكم التأكد أنها ليست قاعدة عامة ولكنها تشمل الأغلب فقط.

  • الدلع:

تحدث العديد من الأشخاص ممن تزوجوا من الفتيات الفلبينيات عن هذه المشكلة، من حيث أننا في الشعوب العربية لدينا بعض التحفظ و بعض التقاليد و المعتقدات الدينية التي تجعلنا نهتم بها و نقوم بتنفيذها مما يجعل الزواج من جنسية أخرى قد يسبب مشاكل.

من حيث أن فتيات الفلبين من المتعارف عليهم الدلع في المستمر وطريقة الكلام التي يمكن ان تثر البعض الآخر، بالاضافة إلى الملابس التي يرتدونها من حيث أنهم يرتدون ملابس مثل التنورة القصيرة وعلى الملابس التي تكون شبه عارية.

وهذا العيب يعتبر من أشهر ومن أهم العيوب التي تؤخذ بالاعتبار، والسبب في ذلك أن الكثيرون قد يقعون في بعض المواقف المحرجة ويقعون في بعض المشاكل بسبب الزوجة الفلبينية التي لا تفهم البيئة التي تعيش فيها و أنها مختلفة عن بلادها الأم.

  • اختلاف الطباع:

مشكلة أخرى أيضا تعتبر واضحة وهو أننا كما ذكرنا لكم في السطور السابقة أن المنطقة التي ولد فيها الإنسان والبيئة التي يعيش فيها سوف تؤثر على طباعة النهائية مما يجعلها صعبة عندما ينتقل إلى بيئة أخرى مختلفة كثيرا.

من حيث يقال أن نسبة كبيرة من الزيجات التي تكون من جنسية أخرى وليس الفلبين فقط، يمكن أن تنتهي بالفشل بسبب اختلاف الطباع واختلاف البيئة التي يمكن أن يكون طرف من الطرفين لا يستطيع التعايش معها سواء كان الرجل الذي لا يستطيع التعايش مع طباع المرأة الفلبينية والمرأة التي لا تستطيع التعايش مع زوجها والبيئة في الوطن العربي.

  • الباحثات عن المال:

لسوء الحظ العديد من فتيات الفلبين والعديد من الفتيات من الدول الاخرى وبالأخص الدول الفقيرة يحاولون البحث عن الرجل الغني بقدر الإمكان، بغض النظر عن الصدق وبغض النظر عن الحب أو حتى الرغبة في بناء أسرة.

من حيث يقال أن الكثيرون من الفلبين يعتقدون بأن الأشخاص في الدول العربية والدول الخليجية اغنياء جدا جدا مما يدفعهم بالبحث عن أولئك الرجال في وجه الخصوص.

  • تبادل الزيارات:

بالنسبة الى هذه المشكلة فهي من المشاكل التي تعتبر بديهية جدا من حيث أن الزواج من فلبينية، يعني أنها من حين الى آخر يمكن أن تكون في حاجة إلى زيارة الأهل والأصدقاء مما قد يشكل عبء إضافي على الرجل الذي قد تكون ظروفه المادية لا تمكن من تلبية هذه الزيارات في الأوقات المناسبة.

  • قلة التفاهم بفرق اللغة:

يمكن التعامل مع هذه المشكلة لاحقا ومع الاعتياد على بعضكم، لكن في البداية سوف تكون مشكلة بالطبع بسبب الاختلافات في المصطلحات اللغوية في ما بينكم و صعوبة التواصل في بداية الأمر.

ولكن يمكن حل هذه المشكلة بمرور الوقت ويمكن أن يتم التفاهم بينكم باللغة الإنجليزية إذا كنتم تجيدونها، ويمكن أيضا محاولة تعلم مصطلحات أساسية في اللغات الأخرى للتفاهم بينكم ولكن هذا حل مؤقت، وعندما تحصل مشاكل قد يكون هناك صعوبة في التفاهم فعليا.

  • عدم التفاهم في تفاصيل الحياة وتربية الأبناء:

بمرور الوقت من المتوقع أن تنجب الأطفال ولكن هناك قد تنتقل مشكلة إضافية وهي اختلاف الرغبة في تربية الأطفال، من حيث أن المرأة الفلبينية يمكن أن تكون متمسكة بالتقاليد التي عاشت فيها أيضا الرجل متمسك بالتقاليد التي يعيش فيها مما يؤدي الى بعض المشاكل في تربية الأطفال أو حتى الانفصال وحرمان أحد الشريكين من رؤية الأطفال، وهناك حالات كثيرة حصل فيها ذلك.

  • زوال تأثير الانبهار الأول:

من الطبيعي أن يشعر الرجل بأنه يريد الزواج من امرأة أجنبية على سبيل التغيير وعلى سبيل الاثارة او الانبهار بالفتيات الفلبينيات، ولكن عندما يزور ذلك الانبهار قد يصطدم بالواقع بأنه لا يستطيع أن يتأقلم مع أي عيوب أخرى تظهر.

في كل الحالات تذكر بأن العيوب التي سبق ذكرها ليست شاملة بالطبع من حيث من الزواج من جنسيه أخرى ومن الفلبينيات به الخصوص تعتبر ناجحة يوجد كم كبير من التجارب التي تثبت ذلك ولكن القاعدة ليست عامة وفي النهاية هذا قسمة ونصيب.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

مميزات الزواج من فلبينية

عرضنا أهم عيوب الزواج من فلبينية، ولكن يجب أن نكون عادلين قليلا و يجب أن نتكلم عن أهم العيوب واهم المميزات أيضا وتذكروا بأن العيوب أو حتى المميزات ليست قاعدة عامة ويمكن أن تختلف في حالات كثيرة.

  • سمات شخصية لطيفة:

الطباع الموجودة عند فتيات الفلبين بنسبة كبيرة يمكن أن يراها الرجل جيدا جدا ولطيفة بسبب جو الاحترام والرعاية الذي يتمتعون به وبسبب الملامح اللطيفة أيضا.

  • الجمال:

لا أحد يستطيع أن ينكر أن نسبة كبيرة من فتيات الفلبين يتمتعون بالجمال الممتاز، وذلك بسبب البشرة الصافية و الملامح الرقيقة و ايضا أنهم يمتازون بالجمال الطبيعي دون الحاجة لإضافة أي مساحيق التجميل.

  • أسلوب حياة منخفضة:

هناك شيء ملحوظ في الدول الغنية والدول الغربية بشكل عام لأن المرأة تتوقع أنها سوف تحصل على كم كبير من الرعاية وسوف تحصل على نمط حياة ممتلئ بالكثير من الانفاقات الشخصية والكثير من الرفاهية.

بينما على الجانب الآخر نساء الفلبين ونساء أغلب الدول النامية لا يهتمون بذلك الأمر، لانهم نشأ في بيئة بسيطة مما يجعلهم قابلين للتكيف مع مختلف الظروف ولا يطلبن الكثير، ولكن طبها القاعدة ليست عامة.

  • تخفيف أعباء وتكاليف الزواج والمهر والزفاف:

في الوطن العربي نلاحظ الكثير من النفقات الشخصية والكثير من الإنفاق المبالغ في في الزواج، حتى ولو كان الظروف العروسين ضعيفة فسوف نجد بأنهم ينفقون كثيرا بسبب الزواج فقط لاسباب مثل التقاليد أو أي أسباب أخرى.

بينما على العكس تماما في أغلب الدول الأخرى يمكن أن يكون الزواج من الأشياء البسيطة وبالأخص في الدول الأجنبية بحيث أن ذلك يكون ببعض المتطلبات على حسب المقدرة ولكن هذه القاعدة ليست عامة طبعا.

  • التعرف على عادات وثقافات شعوب مختلفة:

هذه الميزة تعتبر واضحة جدا وهي أنها تعطي حس من الإثارة أيضا حس من الترفيه والمتعة عند الشريكين بسبب اختلاف الطباع والثقافات مما يجعلهم يستمتعون بذلك في اكتشاف البيئة والثقافات الأخرى.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: هل تنصحوني بالزواج من مصر

مكاتب الزواج في الفلبين

إذا كنت تريد الزواج من امرأة فلبينية ، فيجب العلم أن ذلك يمكن أن يتم من خلال الكثير من الطرق المختلفة سواء كنتم تعرفون بعضكم ماقبل الزواج او تعرفتم في المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي أو أي ظرف كان.

ولكن في بعض الحالات الأخرى يمكن أن يفكر الأشخاص في التواصل مع المكاتب المتخصصة في الزواج بالفلبين، ولسوء الحظ لا تزال المعلومات المتاحة عن هذه المكاتب قليلة إلا مكتب يحمل اسم “مكتب الإمام في المسجد الذهبي”.

حديث يقال بأن الشخص الذي يريد الزواج من فلبينيه عليه أن يذهب الى ذلك المكتب وأن يتحدث مع المسؤول هناك من خلال اخباره بالتفاصيل وسوف يبحث عن الزوجة المناسبة.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: هل تنصحوني بالزواج من المغرب

نصائح مهمة لاختيار الزوج الشريك المناسب

علمنا بالتفصيل أهم المعلومات عن عيوب الزواج من فلبينية، ولكن بعيدا عن المعلومات الكثيرة السابقة، هناك تفاصيل أخرى في غاية الاهمية و هي النصائح العامة التي يجب التفكير فيها قبل اختيار شريك الحياة من الدول الاجنبية او من الدول العربية أو من أي مكان.

  • معرفة الشخص الآخر جيدا:

من المهم دائما الحرص على أن تكون فترة الخطوبة طويلة بالشكل الكافي وأن يكون بينكم بعض اللقاءات وبعض المكالمات حتى يكون هناك تفاهم وحتى يكون كل شخص قادر على فهم عقلية وطريقة تفكير الطرف الآخر.

من حيث أن فترة الخطوبة قد تظهر بعض العيوب في الشخص الآخر ويمكن أن يتم التعايش معها، وهناك عيوب أخرى قد لا يستطيع الشخص التعايش معها مما يعني بأن الانفصال هو الحل الأفضل.

  • تكافؤ المستويات والقيم والأهداف:

هذه النصيحة ضرورية جدا ولا يجب تجاهلها من حيث إن الرغبة في الزواج من فلبينيه او من اي دوله عامة، يجب ان يكون هناك تفكير في الطموح المستقبلي وفي المستوى الاجتماعي وفي الأهداف المرغوبة في المستقبل.

من حيث إنه من غير المناسب أن يكون شخص ليس لديه الظروف المناسبة ويذهب بالزواج من امرأة غنية او العكس، لأن هذا قد يؤدي الى بعض مشاكل وهذا يشمل كل شيء تقريبا ويشمل الأهداف المستقبلية التي تتطلعون بالوصول إليها.

  • تبادل الاحترام والقدرة على التواصل الجيّد مع الزوج:

عندما تفكر في الزواج من امرأة فلبينية فمن المتوقع أن يحصل معكم بعض المشاكل وأن يحصل خلافات، ويجب أن يكون هناك تبادل في الاحترام وأن يكون هناك تواصل مع الطرف الاخر لأن العلاقه لو فقد فيها التواصل فهذا يعني أنها سوف تفشل بنسبة كبيرة.

  • مناقشة المشاكل الصحية:

من المهم التأكد من أن المرأة الفلبينية أن تكون سليمة صحية وأن تكون انت لآخر سليما صحيا أيضا، لأن الصحة الجسدية والصحة النفسية مهمة حتى لا تقعون في مشاكل في المستقبل.

  • التقارب في المستوى الفكري والوعي الثقافي:

من المهم دائما أن تتأكد من أن المرأة الفلبينية التي تريدها أو المرأة التي تريد أن تتزوجها بشكل عام متقاربة من حيث مستوى الثقافة ومستوى الفكر ومستوى التعليم، فمن غير المنطقي أن تكون طبيب أو تفكر في الزواج من فلبينية ليست متعلمة، أو العكس طبعا، لأن التغيرات في المستوى يمكن أن تسبب قلة في التفاهم

  • فجوة السن المناسبة:

من المهم الحرص على أن يكون فرق العمر في ما بينكم ليس كبيرا لأن هذا قد يؤدي لبعض المشاكل وقلة في التفاهم وذلك يشمل الزواج بشكل عام.

ملحوظة أخيرة سوف نختم بها الشروط، وهو أنه دائما يفضل للتأكد من أن يتم التفكير أكثر من مرة قبل الزواج، لأن هذا قرار سوف يترتب عليه حياة مستقبلية كاملة، وإن الزواج من اجنبيه يكون فيه الكثير من التحديات مقارنة بالزواج من امرأة تعيش في نفس البيئة التي أنت تعيشها.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: هل تنصحوني بالزواج من اليمن

سؤال وجواب عن عيوب الزواج من فلبينية

ولا يزال هناك المزيد من الأسئلة التي تفكر فيها الأشخاص الذين يرغبون الزواج من فلبينية، وهذا ما سوف نعرفه خلال السطور التالية نعرض أهم الأسئلة والإجابات عليها.

رائحة الفلبينيين؟
على الرغم من أن هذه القاعدة ليست ثابتة ولكن من المتعارف بين الفلبينيين مهووسون جدا بالنظافة حتى أن المرأة يمكن أن تصرف الكثير من المال في شراء أفضل المنتجات للعناية الشخصية وأفضل العطور.

حكم الزواج من فلبينية؟
في الإجابة على هذا السؤال يفضل الحصول على الاجابه من اهل العلم او يمكنكم مراجعة موقع الإسلام وجواب في الفتوى رقم 21380 والتي كان فيها الإجابة أن المسلم يمكنه الزواج أن غير المسلمة سواء كانت نصرانية أو يهودية .

كم مهر الفلبينية؟
ليس هناك إجابة ثابتة على هذا السؤال ولكن المتعارف عليه أن الزواج من فلبينيه يكون بسيط جدا حتى انه في بعض الحالات قد يكون عبارة عن البعض من الهدايا أو العطور أو الأحذية أو حتى الذهب.

كم تكلفة حفل الزفاف في الفلبين؟
تعتمد التكلفة على حسب الرغبة وعلى حسب الامكانيات في اعداد الزفاف المناسب، من حيث ان هذا الامر يختلف في أوقات كثيرة ولكن من المتوقع دائما أن التكلفة منخفضة والتي يقال أنها تقدر بحوالي 20,000 بيزو تقريبا وهي ما يقارب 9 آلاف جنيه مصري.

هل يوجد طلاق في الفلبين؟
لا يوجد طلاق في دولة الفلبين تماما وبالتالي الزواج يجب أن يستمر.

لماذا لا يوجد طلاق في الفلبين؟
في الحقيقة ليس هناك إجابة على هذا السؤال حتى اللحظة الحالية ولكن ال يزال الفلبينيين يلتزمون بهذا الأمر حسب القانون.

وفي نهاية هذا المقال عن عيوب الزواج من فلبينية، لقد انتهينا من المقال ومن مناقشة جميع المعلومات التي تخص الزواج من المرأة الفلبينية وقمنا بمناقشة أهم العيوب والمميزات ويظل القرار لكم فيه النهاية.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: قصتي مع زواج المسيار

أضف تعليق