سبب تسمية شمر عويهرة

موضوع مقال اليوم احبائي المتابعين يأتي بعنوان سبب تسمية شمر عويهرة حيث يتساءل العديد عن سبب تسمية شمر عويهرة فتلك القبيلة العربية العريقة التي لها تاريخ طويل وحضور بارز في المملكة العربية السعودية تحديدا وقد التصقت بقبيلة شمر عدة ألقاب و منها لقب عويهرة الذي أصبحوا يعرفون به .

يطلق على معظم القبائل والعوائل الكبيرة في المملكة السعودية ألقاب عرفوا بها والتي معظمها ترجع بسبب حادثة أو قصة قديمة أو صفة من الصفات التي تتميز بها هذه القبيلة ولذلك سوف نتعرف من خلال موضوع مقالنا علي سبب تسمية شمر عويهرة فتابعونا.

ما سبب تسمية شمر عويهرة بذلك الاسم ؟

حيث اطلقت القبائل عليهم ذلك الاسم نسبة الي نبتة تحمل نفس الاسم وهي ” فاكهة الأناناس ” او السويحة حسب الاسم لديهم وهي من أشهر الفواكه لديهم التى برعوا في زراعتها والاهتمام بها وهم يحبون تلك الفاكهة بشكل كبير للغاية .

فهي نبتة رملية تعيش على مياه الأمطار لونها أصفر تقضي على الشعور بالعطش في حالة انقطعت من الماء وتتواجد في منطقة القصيم بكثرة وخاصة في المناطق الرملية.

أصل تسمية قبيلة شمر :

يرجع أصل القبيلة إلي القاضي المشهور في عصر الجاهلية ” قيس بن شمر الطائي ” وظلت تتشكل سلسلة القبيلة الي وقتنا هذا  حيث كان ينتمي إلي قبيلة تدعي ” طي ” ولكن الروم قاموا بتفريق القبيلة لضعف قوتها وكان القاضي من أشهر أبناء قبيلة ”  طي ” .

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : نسب قبيلة شحب

نسب قبيلة شمر :

عزيزي القارئ تعتبر تلك القبيلة من اشهر القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية ويعود نسب تلك القبيلة إلى الطائي إلا أنها من فروع الطائي المختلفة وقال عنهم امرؤ القيس الكندي “هل أمشي بين جولة وحية وأريد ألتقي حي قيس بن شمرة” وأيضا توجد في جميع انحاء المملكة العربية السعودية.

وكانت تلك القبيلة موجودة في شبه الجزيرة العربية منذ الكثير من السنوات وتعتبر متواجدة في العديد من المناطق مثل الكويت والعراق وسوريا والأردن وكانت تهتم تلك القبيلة بزراعه بنات الاناناس وكانت القبيلة تطلق علي نبات الاناناس عويهرة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : العارضي من اي قبيلة

اعزائي الكرام سبب تسمية شمر عويهرة هي موضوع مقال اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة بما قومنا بعرضه من معلومات هامة تتعلق بهذا الموضوع وذلك من خلال التعرف عليما سبب تسمية شمر عويهرة بذلك الاسم ؟ بالإضافة الى التعرف علي ما معني تلك الكلمة ؟ وأيضا التعرف علي ما هو نسب قبيلة شمر وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الكرام يرغب في معرفة أي من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق