حركة العجن عند القطط

يُحب البعض من الأشخاص تربية الحيوانات الأليفة فى المنازل ومن أشهرها القطط التى تتواجد فى العديد من البيوت وخاصة أنها معتادة على البشر بشكل جيد وهى قادرة على التعايش معهم وللقطط البعض من السلوكيات المختلفة التى تقوم بها دائماً التى يجب الحرص على أن تتعلمها أو يجب الحرص على تقويمها واليوم سوف نتحدث عن واحدة من أشهر الحركات التى تقوم بها وهى حركة العجن عند القطط التى تعد أنها حركة غريزية تقوم بها العديد من القطط ولذلك يجب أن تتعرف على كيفية التعامل معها فى هذا الأمر.

حركة العجن عند القطط:

حيث أن حركة عجن القطط هى من السلوكيات الشائعة التى تقوم بها البعض من القطط وهى الحركة التى تعمل القطة فيها على الضغط بشكل منتظم بالكف للداخل والخارج بالتناوب بين الكفين وتكون مثل القيام بحركة عجن العجين.

يُطلق أيضاً على تلك الحركة اسم صنع البسكويت وهى من الحركات المنتشرة كثيراً وهى تُحب القيام بالأمر بشكل كبير على البعض من الأسطح الناعمة مثل البطانيات والوسائد الإسفنجية أو فى أغلب الأوقات في حض صاحبها.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تدريب القطط على المصافحة

أسباب حركة العجن عند القطط؟

هناك العديد من الأسباب المختلفة التى من الممكن أن نتعرف عليها لقيام القطة بعجن البطانيات و الأشياء اللينة الأخرى وهو ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه من الممكن أن يكون بسبب إظهار السعادة بشكل كبير.
  2. من الممكن أن يكون من اجل إظهار مدى الحب والرضا فى حالة كانت تقوم بالأمر فى حضتك.
  3. كما أنها تعمل على الأمر من أجل التقليل من حالة التوتر والقلق والتهدئة من النفس.
  4. قد تقوم بها فى أثناء الرضاعة الطبيعية من أجل أن تقوم بتشجيع الحليب للتدفق.
  5. من الممكن أن يكون هو أحد السلوكيات التى تناقلتها القطط من البرية إلى الحيوانات الأليفة من أجل صناعة العش المريح لها وللصغار فى الأشجار أو للتحقق من أى من الحيوانات المفترسة أو الأشياء التى تختبئ فى أوراق الأشجار.
  6. قد يكون الأمر من أجل تحديد المنطقة التى تتواجد بها وذلك لأنها تعمل على إطلاق الفيرمونات من الغدد وهى لها رائحة مميزة وتزداد بشكل كبير مع الإستمرار فى القيام بحركة العجن تلك.
  7. من الممكن أن يكون الأمر من أجل التمديد من العضلات وذلك من أجل الحفاظ على حالة الرشاقة التى تتمتع بها.

حركة العجن عند القطط الإناث:

هناك البعض من القطط الإناث تقوم بحركة العجن كثيراً وذلك لأنها قد دخلت فى فترة الحرارة التى يُطلق عليها أيضاً فترة الشبق من أجل إظهار الرغبة فى التزاوج مع الذكور وتجد أن هناك البعض من العلامات الأخرى التى من الممكن أن تظهر مع تلك الحركة تؤكد هذا الأمر بشكل واضح.

طرق منع القطة من القيام بحركة العجن:

قد يعد أن العجن من السلوكيات الرائعة للقطة ولكنه يكون له العديد من السلبيات المختلفة وخاصة أن البعض من القطط تقوم بالعجن من خلال أستخدام المخالب ومن الممكن أن تقوم بتمزيق البطانية أو الأثاث أو التسبب فى غضب أى من الحيوانات الأليفة الأخرى ولذلك هناك البعض من الأمور التى من الممكن القيام بها من أجل التحسين من سلوك القطة وهم:

  1. يجب الحرص على أن يتم قص المخالب بشكل دائم من أجل منع أن يحدث أى أضرار.
  2. تشجيع القطة من أجل عجن البعض من الأشياء المختلفة مثل بطانية معينة من اجل أن تبتعد عن الأشياء الأخرى.
  3. الحصول على إنتباه القطة فى حالة أنها بدأت فى العجن وذلك من خلال الإعتماد على البعض من قطع الحلوى أو الألعاب ومن الممكن أن يتم تعليمها سلوك أخر مختلف مثل مطاردة أحد الألعاب.
  4. فى حالة أن القطة تقوم بأستخدام المخالب من أجل العجن من الممكن أن تضع لها بطانية سميكة بعض الشئ على حضنك والتى ستحميك وتفهم القطة منها أنه لا يجب السماح إلا بالعجن على تلك البطانية.
  5. عند البدأ فى العجن من الممكن أن تحمل القطة بشكل فيه من الرفق وإبعادها.
  6. لا يجب أن تقوم بمعاقبة القطة على هذا السلوك لأنه من الأمور الطبيعية لها وسوف تقوم بالإستجابة بشكل سلبى والإلتزام بإتباع الطرق الأخرى مثل إعادة التوجيه والإلهاء.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تجربتي مع داء القطط

أضف تعليق