برنامج حساب سعر الارض

هناك الكثير من الأشخاص من يعملون فى مجال المساحة وقياس الأراضى الزراعية وقديماً كان يتم أستخدام الأدوات المختلفة التى من الممكن أن لا تظهر المساحة بشكل دقيق ولكن الأن بعد الإنتهاء من تصميم البرامج المخصصة لقياس المساحة أصبح أستخدامها أفضل وأسرع والحصول على المساحات والمسافات بشكل أدق وسوف نبحث اليوم عن برنامج حساب سعر الارض وهو البرنامج الذى يتم أستخدامه من أجل قياس المساحة والتعرف على السعر المناسب من أجل الشراء وهو ما سنتعرف عليه اليوم من خلال قراءة المقالة.

برنامج حساب سعر الارض:

من البرامج الهامة التى تُساعد على التعرف على مساحة الأرض وخاصة الأراضى الغير منتظمة ومنها يتم التعرف على السعر الكلى بعد أن نتعرف على سعر المتر الواحد ويتم أستخدامه الأن بشكل كبير لأنه يعمل على التسهيل من عملية القياس.

برنامج حساب مساحة الأرض:

حيث أنه يوجد العديد من الطرق المختلفة التى من الممكن أن يتم الإعتماد عليها من أجل القياس لمساحة الأرض من أجل التعرف على المساحة الكلية لأى من الأراضى الزراعية وتتمثل فى:

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال قسم منوعات مثل واجهة بيت بمساحة 150 متر مربع واجهة عرض 7.5 متر طول

حساب مساحة الأرض عن طريق قوقل:

من الممكن أن يتم الإعتماد على خرائط جوجل من أجل قياس مساحات الأراضى المختلفة وهى من الطرق التى تعمل على توفير الكثير من الوقت والجهد ومن أجل أن تعمل على حساب المساحة بشكل صحيح يمكنك إتباع الخطوات التالية وتتمثل فى:

  1. يجب البدأ من خلال فتح خرائط جوجل وهى Google Earth من خلال من جهاز الحاسوب أو الهاتف.
  2. ثم تبحث عن موقع قطعة الأرض التى ترغب فى قياسها على الخريطة والضغط على أداة المسطرة من أجل قياس المسافة والمنطقة وسوف تجدها فى الجزء الأيمن من شاشة الحاسوب أو فى الجزء العلوى من شاشة الهاتف.
  3. تحديد مساحة قطعة الأرض من خلال الضغط على الحدود المختلفة لها والعودة إلى نقطة البداية من اجل إظهار المساحة بشكل كامل.
  4. من الممكن أن تقوم بإلغاء تحديد النقطة من خلال الضغط على أمر التراجع Undo الذى يتواجد فى الجزء الأيسر من الشاشة.
  5. بعد أن تظهر المساحة الكلية للأرض من الممكن أن تختار وحدة القياس المناسبة.

برنامج Measure Map pro لحساب مساحة الأرض:

هو يعتبر أنه أحد البرامج الهامة جداً لكل الأشخاص الذين يعملون فى مجال حساب الأراضى الزراعية الغير منتظمة وذلك بسبب السهولة فى قياس مساحة الأراضى المختلفة ويعد أنه متاح للأستخدام لكل من يملك ايفون او ايباد.

من الممكن من خلاله أن يتم التعرف على أى مساحة لأى بقعة مختلفة لأى مكان تتواجد فيه ويتميز بالسرعة أى أنك لا تحتاج إلى الوقت والمجهود الكبير الدى ستقوم به من أجل حساب مساحة ما بشكل دقيق.

كما أنه من البرامج المميزة التى من الممكن أستخدامه من أجل إرسال النتائج والصور بشكل مباشر من خلال البريد الإلكتروني أو من الممكن أن يتم نشرها من خلال مواقع الويب ومن الممكن تصدير النتائج من خلال أبلكيشنات أخرى مثل iTunes وDropBox.

برنامج Measure Map لحساب مساحة الأرض:

حيث أنه من البرامج التى تتوفر على الأجهزة المختلفة مثل أيفون وأيباد ويتم أستخدامه من أجل التعرف على المسافة والمساحة للأراضى الغير منتظمة والحصول على أدق النتائج منها ويتم أستخدامه من خلال وضع المؤشر على نقطة البداية على الخريطة وإضافة نقاط التحديد ومن الممكن أن تختار وحدة القياس المناسبة لك والعمل على إجراء التغييرات المختلفة على لون الخط والسمك ويتميز البرنامج بالقدرة على إرسال وأستقبال أى من المعلومات والنتائج التى ترغب بها من خلال أستخدام البريد الإلكتروني.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تكلفة بناء منزل دور واحد

أضف تعليق