الفرق بين جهاز اكوا تشيك اكتيف وبيرفورما

هناك العديد من الأشخاص الذين يُعانون من الأمراض المزمنة وعلي رأسهم مرض السكري والذي يُعد أنه له البعض من الأعراض والعلامات القوية جداً والذي يحتاج إلي علاج يكون مناسب مع الحالة ومن المهم أن يتم التعرف علي مستوي السكر في الدم دائماً وذلك من خلال أن يتم الاعتماد علي جهاز قياس السكر وهناك العديد من الأنواع المختلفة التي من الممكن استخدام أي منها ومن أبرزهم أكوا تشيك الذي يوجد منه العديد من الموديلات المتاحة ويرغب البعض في التعرف علي الفرق بين جهاز اكوا تشيك اكتيف وبيرفورما ؟ وذلك من أجل شراء الأنسب مع الحالة وخاصة أن قياس مستوى الجلوكوز في الدم أمرًا حيويًا لمرضى السكري لمراقبة وتحكم في مستوى السكر بشكل فعّال.

الفرق بين جهاز اكوا تشيك اكتيف وبيرفورما:

يُعد أن جهاز اكوا تشيك لقياس مستوي السكر في الدم هو من أشهر الأجهزة التي يُمكن أن يتم الاعتماد علي الاستفادة منها بالشكل المناسب وذلك لأنها مميزة بشكل كبير عن غيره من الأنواع الأخرى وهو عبارة عن جهاز صغير محمول يتم من خلاله التعرف علي قياس كمية الجلوكوز في الدم وذلك من خلال أن يتم التحليل لكمية صغيرة من الدم والتي يتم الحصول عليها من طرف الإصبع من خلال الوخز للجلد حتي يخرج الدم برفق.

هناك الأنواع المختلفة من جهاز اكوا تشيك في الأسواق والتي من الممكن استخدام أي منها من أجل الحصول علي قياس مستوي السكر المناسب في الدم ومن أبرز الأنواع هم هم اكوا تشيك اكتيف وبيرفورما وسنتعرف علي أبرز الفروق بينهما من خلال الأسطر التالية:

حجم عينة الدم:

هناك اختلاف في حجم عينة الدم التي يحتاج إليها الجهاز من أجل القياس حيث أن اكيو تشيك يحتاج إلي حوالى 1 إلى 2 ميكرولتر بينما بيرفورما لا يحتاج سوي عينة صغيرة تُقدر بحوالى 0.6 ميكرولتر.

الإعدادات:

يجب أن تعرف أن جهاز اكيو تشيك بيرفورما من الموديلات التي لا تحتاج إلي أن يتم الإعداد قبل الاستخدام حيث أنه من الممكن استخدامه مباشرة بمجرد أن يتم الضغط علي الزر فقط كما أنه لا يحتاج إلي إعادة الضبط في كل مرة تبدأ في استخدامه فيها عند استخدام عبوة جديدة من الشرائط وهذا الأمر علي العكس تماماً عند استخدام جهاز اكيو تشيك اكتيف.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل كيفية استخدام جهاز قياس السكر glucodr

جهاز اكوا تشيك بيرفورما:

يُعد أن جهاز اكوا تشيك بيرفورما هو واحد من الأنواع المختلفة التي من الممكن الاعتماد عليها من أجل قياس مستويات الجلوكوز في الدم ويُساعد علي الحصول علي أدق النتائج الممكنة والوصول إلي القراءات الدقيقة والموثوق منها وهذا الأمر يُساعد علي التعرف علي الإجراءات المناسبة التي يُمكن اتخاذها في هذا الموقف.

كما أن يأتي مع العلبة البعض من الملحقات المختلفة والتي تتمثل في قلم شكاكة ومعه 10 شرائط للتحليل بالإضافة إلي أنه يتميز في سرعة عرض النتائج سريعاً في خلال مدة من الوقت والتي تصل إلي 5 ثواني بعد أن يتم وضع شريحة التحليل في الجهاز.

هو من الأجهزة التي تتميز بسهولة الاستخدام وملائم مع العديد من الحالات المختلفة من مرضي السكري وخاصة أنه يأتي بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة التفاعل ويُعتبر أنه من أكثر الأجهزة المناسبة مع الاستخدام اليومي ومع مختلف الفئات العمرية بالإضافة إلي أنه يشتمل علي خاصية المنبه والذي يعمل على تنبيهك بالوقت المحدد لميعاد تحليل معدل الجلوكوز في الدم.

واحدة من المميزات التي يمتلكها هذا الجهاز أنه يُمكن حفظ القراءة في الجهاز إذ أنه يمتلك ذاكرة التخزين القوية والتي تصل إلي حوالي 500 تحليل من القراءات السابقة بالإضافة إلي أنه صغير في الحجم وخفيف في الوزن وهو ما يجعل من السهل حمله في أي من الأماكن المختلفة ولذلك يكون من السهل قياس مستوي السكر في الدم في أي وقت.

بالإضافة إلي أنه يشتمل علي تقنية حديثة ومتطورة في قياس مستوى الجلوكوز في الدم حيث أنه يُمكن قياس معدل الجلوكوز في الدم من خلال أقل عينة ممكنة والتي تصل إلي حوالي 0.6 ميكرو لتر ويشتمل أيضاً علي الإنذار الذي يعمل علي كشف الوقوع في أخطاء معينة للجهاز ومنها إذا كانت شرائط السكر للتحليل منتهية الصلاحية أو إذا كانت عينة الدم المستخدمة قليلة.

سعر جهاز اكوا تشيك بيرفورما:

حيث أنه واحد من الأجهزة المنتشرة في السوق المصري والتي من الممكن الحصول عليها من خلال العديد من المنافذ المختلفة التي تعمل علي بيع الأجهزة والأدوات الطبية أو من خلال العديد من المواقع الإلكترونية وذلك بسعر يصل إلي 519 جنيه مصرى.

جهاز اكوا تشيك اكتيف accu chek active:

من الممكن الآن استخدام جهاز اكوا تشيك اكتيف accu chek active إذ أنه سهل في الاستخدام والتعامل مع الواجهة يكون بسيط وهو الأمر الذي يُسهل علي الحالات المرضية المختلفة أن تعمل علي قياس مستوى الجلوكوز في الدم بدقة وبدون صعوبة بالإضافة إلي أنه يظهر علي الشاشة نتيجة التحليل الحالي والنتيجة السابقة وهو ما يُساعد علي الحصول علي المقارنة المناسبة.

واحدة من المميزات الرائعة التي من الممكن أن تجدها في جهاز أكوا تشيك اكتيف أنه دقيق بشكل كبير والوصول إلي مستوي الجلوكوز في الدم ولذلك يُساعد علي الحصول علي نتائج موثوقة ودقيقة ولذلك من الممكن للحالات المرضية تحديد الإجراءات المناسبة التي من الممكن الاعتماد عليها في الحال بالإضافة إلي أن هناك ميزة رائعة جداً وهو أنه يُمكن تعديل مقدار العينة في خلال حوالي 10 ثواني من وضع شريط التحليل في الجهاز.

يشتمل الجهاز علي ذاكرة رائعة من أجل التخزين والتي تُساعد علي تخزين العديد من القراءات ولذلك من الممكن لكل المرضي العمل علي مراجعة البيانات السابقة وتحديد كل التغييرات في خلال مدة من الوقت تصل إلي 3 أشهر ماضية وهو الأمر الذي ينتج عنه مراقبة الحالة بالشكل الأفضل علي الاطلاق.

من الممكن أن تعمل علي تعيين التنبيه المناسب من أجل قياس مستوي الجلوكوز في الدم وذلك لأنه يوجد فيه ميزة المنبه بالإضافة إلي أن هناك تنبيه من أجل مستويات السكر العالية أو المنخفضة وهذا يُساعد علي الحفاظ علي مستوي استقرار السكر في الدم بالإضافة إلي أن هناك البعض من الإنذارات التي يتم إصدارها في حالة إذا كانت العينة قليلة أو شريط التحليل منتهي الصلاحية.

في حالة حدوث مشكلة انتهاء صلاحية البطارية التي تتواجد في الجهاز وأنك أردت تغييرها من الممكن أن يتم فعل هذا الأمر بسهولة دون أن يحدث التخلص من النتائج المخزنة داخل الجهاز وذلك لأنه يحتوي علي ذاكرة ضخمة والتي تستوعب 500 نتيجة تحليل بالإضافة إلي أن هناك إمكانية بيانات المريض من الجهاز للحاسوب باستخدام ال USP.

هذا الجهاز يُعتبر أنه أصغر من باقي الأجهزة الأخرى وذلك بحوالي 30% بالإضافة إلي أنه يحتوي علي الشاشة الأعرض عن الأنواع الأخرى بزيادة حوالي 10%.

سعر جهاز اكوا تشيك اكتيف:

حيث أنه واحد من الأجهزة المنتشرة في السوق المصري والتي من الممكن الحصول عليها من خلال العديد من المنافذ المختلفة التي تعمل علي بيع الأجهزة والأدوات الطبية أو من خلال العديد من المواقع الإلكترونية وذلك بسعر يصل إلي 520 جنيه مصرى.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل سعر جهاز قياس الضغط omron الاردن

أضف تعليق