هل جامعة المنصورة الجديدة معتمدة دوليا

جامعة المنصورة الجديدة واحدة من أبرز الجامعات التي تمتلك التميز الكبير في التعليم والبحث العلمي وتقديم العديد من الخدمات المختلفة من أجل المجتمع وتُساهم في أن يتم تقديم أهداف التنمية المستدامة والعمل علي إعداد القادة من أجل المستقبل والذين يمتلكون القدرة علي أن يتم إحداث التغيير الملموس لأنفسهم وللوطن وتهدف الجامعة إلي أن يتم تقديم البعض من البرامج التعليمية التنافسية والتي يكون الغرض الرئيسي منها هو أن يتم العمل علي إعداد خريجين مؤهلين مهنيًا ويمتلكون القدرة علي مواكبة المتغيرات العلمية والتكنولوجية والعمل علي تحقيق التنافس في سوق العمل في المجال الإقليمي والعالمي وهناك البعض يتساءلون عن هل جامعة المنصورة الجديدة معتمدة دوليا ؟ ويُمكنك أن تتعرف علي إجابة السؤال من خلال الأسطر التالية في مقالنا وغيرها من المعلومات الأخرى.

هل جامعة المنصورة الجديدة معتمدة دوليا:

جامعة المنصورة الجديدة واحدة من الجامعات الأهلية الجديدة في مصر والتي يقع المقر الرئيسي لها في المنصورة الجديدة – محافظة الدقهلية وقد تم العمل علي تأسيسها في العام 2019 ميلادياً وتشتمل علي مجموعة من الكليات والتي يصل عددهم إلي 8 كليات ويتم من خلالهم تدريس العديد من المجالات المطلوبة في سوق العمل سواء كان علي المستوي المحلي والدولي بجودة عالية.

بالإضافة إلي أنها من الجامعات المعتمدة والمعروفة محلياً من قبل وزارة التعليم العالي وفي الفترة الأخيرة تم إثارة العديد من التساؤلات هل جامعة المنصورة الجديدة معتمدة دوليا ؟ ويجب أن تعرف أن الجامعة أعلنت عن توقيع شراكات مع عدد من الجامعات الأخرى ومنها جامعة إنجليزية وأمريكية في العديد من البرامج وتلك الشراكة تُضفي علي الشهادات التي يحصل عليها الخريجين صفة الاعتماد من تلك الدول فقط وليس من كل الدول كما أن إدارة الجامعة قد أوضحت أن تلك الشراكة سوف يتم البدء في تفعيلها منذ بداية من العام الدراسي المقبل 2023-2024 برسوم إضافية.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل مصاريف كلية الحاسبات والمعلومات قسم المعلوماتية الطبية

كيفية التقديم لجامعة المنصورة الجديدة؟

يُعد أن جامعة المنصورة الأهلية قد تم افتتاح التقديم لها من قبل الحكومة المصرية ويكون من السهل التقديم لها:

  • حيث أنه يُمكن للطلاب المصريين الحاصلين علي كل من شهادة الثانوية العامة في مصر أو من دول الخليج أو أي من الدول الأجنبية وذلك من خلال التقديم عن طريق المنصة الإلكترونية لوزارة التعليم العالي.
  • بينما الطلاب الدوليين يُمكنهم التقديم من خلال الدخول إلي الموقع الرسمي للجامعة مباشرة أو من خلال الدخول إلي (بوابة الطلبة الوافدين – ادرس في مصر).

تخصصات جامعة المنصورة الجديدة:

هناك العديد من البرامج المختلفة التي من الممكن التقديم فيها في جامعة المنصورة الجديدة من قبل العديد من الطلاب إذ أنها تشتمل علي كل المواد التي يُمكن دراستها ومن أبرز التخصصات فيها:

  • برامج الأعمال
  • برنامج المعاملات القانونية الدولية
  • برامج علوم وهندسة المنسوجات
  • برامج الهندسة
  • برامج علوم وهندسة الحاسب
  • برامج العلوم
  • برنامج الطب
  • برنامج طب الأسنان
  • برنامج دكتور الصيدلة
  • برامج العلوم الاجتماعية والإنسانية
  • برامج الإعلام والاتصال
  • برامج تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية
  • برنامج التمريض
  • برامج الدراسات العليا

هل جامعة المنصورة الجديدة خاصة؟

تم إنشاء جامعة المنصورة الجديدة علي أساس القرار الجمهوري رقم 437 لسنة 2020 م علي أنها جامعة أهلية تكون لها الشخصية الاعتبارية والتي لا يكون الهدف الرئيسي منها هو الحصول علي الأرباح ويكون المقر الرئيسي لها في مدينة المنصورة الجديدة بمحافظة الدقهلية.

مصاريف سكن جامعة المنصورة الجديدة:

من أهم الأمور التي يتساءل عنها العديد من الأشخاص هو أن مصاريف سكن جامعة المنصورة الجديدة يصل إلي ثمانية آلاف جنيها مصريا والذي يُعد أنه عبارة عن غرفة فردية تشتمل علي فرش فندقي في شقة ثلاث غرف مشتركة بها مطبخ وريسبشن وسفره وغسالة وميكرويف وكاتل ومروحه وغيرها من الأمور الأخرى ولكن بدون وجبات أو بدون شبكة انترنت ومن المهم أن كل من الطالب وولي الأمر التوقيع على ضوابط الإقامة في السكن الجامعي.

هل يوجد كلية علاج طبيعي في جامعة المنصورة الاهلية؟

تعمل جامعة المنصورة الجديدة الأهلية علي تقديم مجموعة متنوعة من التخصصات سواء كانت العلمية والأدبية التي تتفق مع رغبات الطلاب من أجل تحقيق الأحلام والطموحات ويُمكنك أن تجد البعض من البرامج الطبية للالتحاق بها ومنهم العلاج الطبيعي او طب الاسنان او طب الجراحة والطب البيطري ولكن من المهم أن يتم الحصول علي علي نسبة 80% فيما فوق في الفرع العلمي من أجل دراسة هذا المجال.

مصاريف جامعة المنصورة الجديدة 2024:

يوجد العديد من البرامج المتنوعة التي من الممكن الالتحاق بها في جامعة المنصورة الجديدة ولكن من المهم أن يتم دفع التكلفة الكاملة لها والتي تختلف علي حسب التخصص الذي ترغب فيه وتتمثل في:

  1. يُمكنك الآن الالتحاق بكلية الطب البشري والتي تصل المصروفات الخاصة بها إلي حوالي 110 ألف جنيه مصري.
  2. أو من الممكن الالتحاق بكلية طب الأسنان ودفع المصروفات الخاصة بها والتي تصل إلي حوالي 90 ألف جنيه مصري.
  3. من الممكن الآن الالتحاق بكلية الصيدلة والتي تُعتبر أن المصروفات الخاصة بها تصل إلي حوالي 75 ألف جنيه مصري.
  4. بالإضافة إلي أن هناك كلية الهندسة والتي قد تم تخصيص مصروفات لها والتي تصل إلي 56 ألف جنيه مصري.
  5. هناك أيضاً كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية ويُعتبر أن المصروفات الخاصة بها تصل إلي 30 ألف جنيه مصري.
  6. يُمكنك الآن الالتحاق بكلية التمريض والتي تصل المصروفات الخاصة بها إلي 30 ألف جنيه مصري.

بعد الانتهاء من الاطلاع علي مقالنا هل جامعة المنصورة الجديدة معتمدة دوليا ؟ يجب أن تعرف أنها واحدة من أبرز الجامعات في الفترة الأخيرة والتي تعمل علي تقديم مجموعة من البرامج المتنوعة التي يُمكن للعديد من الطلاب الالتحاق بها إذ أنها تشتمل علي عدد من المميزات الرائعة جداً وفي حالة أن لديك تجربة مع الجامعة يُمكنك اطلاعنا عليها من خلال التعليقات.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل مصاريف كلية computer science

أضف تعليق