الحمدلله تعافيت من هبوط الرحم

هناك العديد من المشاكل المختلفة التي من الممكن أن تُعاني منها المرأة في الجهاز التناسلي ومنها مشكلة هبوط الرحم التي تكون نتيجة العديد من الأسباب المختلفة ولكن من الممكن أن تتعافي منها المرأة من خلال العديد من الطرق المتنوعة واليوم من خلال الحمدلله تعافيت من هبوط الرحم سوف تتعرفي علي العديد من التفاصيل المختلفة التي ترغبين في التعرف عليها.

الحمدلله تعافيت من هبوط الرحم:

حيث أن هبوط الرحم والذي يُطلق عليه أيضاً نزول الرحم أو تدلي الرحم هو عبارة عن حدوث مشكلة خروج الرحم عن المكان الطبيعي له إلي المهبل ويكون الأمر ناتج عن وجود ضعف في الأربطة والعضلات التي تُساعد علي التثبيت للرحم.

تجربتي مع نزول الرحم:

تقول واحدة من السيدات أنه بعد الخروج من الولادة والنفاس بدأت تشعر بالبعض من الألآم في الجسم ومنها منطقة أسفل البطن والظهر والشعور بالإجهاد الشديد عند القيام بأي مجهود كبير ولذلك قررت الذهاب إلي الطبيب المتخصص وبعد الفحوصات أخبرها أنها تُعاني من نزول الرحم ولكن الأمر لم يكن بدرجة شديدة ونصحتها بالبعض من الأمور التي يجب القيام بها وهو القيام بتمرين كيجل الذي يُساعد علي الشد من العضلات في تلك المنطقة بشكل كبير وتكرار الأمر العديد من المرات وقالت أنها لم تقم بممارسة تلك التمارين إلا بشكل قليل وهو ما أدي إلي مرور 5 أشهر والوضع مازال كما هو ولم يحدث ارتفاع في الرحم.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تجاربكم مع عملية هبوط المهبل

أسباب هبوط الرحم:

يحدث الهبوط في الرحم بسبب الضعف في العضلات والأنسجة الداعمة للبعض من الحالات وهو الأمر الذي من الممكن أن ينتج عن العديد من الأمور المختلفة والتي منها:

  1. من الممكن أن يكون بسبب الحمل.
  2. وجود البعض من الصعوبات في أثناء الولادة أو التعرض للبعض من الإصابات.
  3. كما أنه يكون بسبب أن الطفل المولود كبير في الحجم عن الطبيعي.
  4. المعاناة من الزيادة في الوزن وصولاً إلي السمنة.
  5. حدوث مشكلة الانخفاض في مستوي الاستروجين عند انقطاع الطمث.
  6. تعرض البعض من السيدات إلي المشاكل في الأمعاء ومنها الإمساك المزمن.
  7. هناك البعض من الحالات التي تتعرض إلي الالتهابات في الشعب الهوائية والسعال المزمن.
  8. حمل الأوزان الثقيلة العديد من المرات.

كيف اعرف ان عندي نزول في الرحم عالم حواء؟

في العديد من الحالات التي تُعاني من الهبوط في الرحم قد لا تشعر بالمشكلة ولا تعلم عنها إلا بعد إجراء الفحوصات الطبية ولكن هناك البعض من الأعراض التي من الممكن أن تظهر علي المرأة والتي تتمثل في:

  1. الشعور بحالة من الشبع والثقل والآلام في منطقة الحوض ويزيد الأمر عند الوقوف أو رفع الأشياء الثقيلة أو نتيجة للسعال.
  2. والمعاناة من البعض من الآلام في منطقة أسفل الظهر.
  3. قد تتعرض البعض من السيدات إلي مشكلة الانتفاخ في المهبل.
  4. معاناة البعض من مشكلة سلس البول الذي يكون خفيف.
  5. ظهور البعض من الأعضاء بشكل واضح من فتحة المهبل.
  6. التعرض للالتهابات في منطقة المثانة.
  7. من الممكن أن تظهر مشكلات في الأمعاء.
  8. معاناة من البعض من المشكلات في العلاقة الجنسية.

اقرا أيضا : تجاربكم مع التمريخ لنزول الرحم

طريقة إرجاع الرحم إلى مكانه:

عند المعاناة من هبوط الرحم لا بد من البدء في العلاج في الحال لأنها من الحالات التي لا تُشفي لوحدها أبداً بل من الممكن أن ينتج عنها البعض من المشكلات الخطيرة وعلي الرغم أنه هناك البعض من السيدات من يلجأن إلي التدخل الجراحي ولكن هذا الأمر غير مفيد لدى النساء اللواتي ينوين الحمل والإنجاب ولذلك هناك البعض من الأمور التي يُمكن القيام بها من أجل علاج المشكلة ومنها:

  1. البدء في إنقاص الوزن الزائد وذلك من أجل التخفيف من الضغوط علي منطقة الحوض.
  2. كما أنه يجب الابتعاد عن رفع أي من الأشياء الثقيلة.
  3. البدء في الاعتماد علي تمارين كيجل المخصصة لمنطقة الحوض وتعمل علي التقوية من عضلات المهبل جيداً.
  4. يُمكن للفتاة أن تستخدم الفرزجة وهي عبارة عن الأداة التي تدخل إلي المهبل من أجل التثبيت من عنق الرحم ودفعه إلي الأعلى.

هناك البعض من يعتمد علي استخدام الأستروجين المهبلي والذي خضع للكثير من الدراسات وأثبتت النتائج وجود البعض من علامات التحسن والتجديد من الخلايا ولكن بشرط أن يتم استخدامه مع أي من الوسائل الأخرى وذلك من أجل الحصول علي التدعيم الناجح.

استخدام الحلقة المهبلية:

حيث أنها واحدة من الطرق التي تُساعد علي إعادة الرحم إلي مكانه المناسب بكل سهولة وهو يكون عبارة عن حلقة مطاطية الشكل والتي من الممكن أن تكون مصنعة من السليكون ويتم وضعها في منطقة المهبل من أجل أن تُساعد علي تقديم الدعم للرحم ورفعه ومنعه من السقوط مرة أخري.

ولكن من الضروري أثناء استخدام تلك الطريقة هو أن تتعرف علي التطبيق الصحيح لها وان يتم الحصول علي الاستشارة الطبية ويجب أن يتم الحرص علي تغييرها بشكل أسبوعي والحرص علي أن يتم تنظيفها بشكل مستمر ودعونا نتعرف علي الطريقة المناسبة من أجل استخدام الحلقة والتي تتمثل في:

  1. يتم الضغط علي الحلقة.
  2. ويتم وضعها في منطقة المهبل ودفعها باليد إلي الداخل ويتم الأمر في أثناء الوقوف أو الاستلقاء.

من الممكن أن يتم ممارسة العلاقة الجنسية بشكل طبيعي في أثناء وجودها أو إزالتها وفي أثناء فترة الدورة الشهرية يجب أن يتم إزالتها من مكانها بشكل نهائي.

استخدام لبوس هرمون الأستروجين المهبلي:

تُعتبر أنها واحدة من الطرق التي يتم الاعتماد عليها من أجل إعادة الرحم إلي مكانه المناسب وهي عبارة عن استخدام البدائل الهرمونية وهو لبوس يحمل هرمون الاستروجين ويُساعد علي التخفيف من الأعراض التي تنتج عن تدليه.

هبوط الرحم والحمل عالم حواء:

عندما يتم تشخيص المرأة بتلك الحالة يجب أن تتساءل عن أبعادها وتأثيرها علي حدوث الحمل وسوف نتعرف الأن علي إجابة سؤال هل نزول الرحم يمنع الحمل ؟ وقد سألنا البعض من الأطباء المتخصصين عن الأمر وحصلنا علي الإجابة المناسبة وهي:

بالطبع فإن السيدة التي تُعاني من هبوط الرحم من الممكن أن تواجه البعض من صعوبات الحمل ويُمكن أن يتم تفسير الامر أن الرحم يكون بالقرب من المهبل أو بعدها وهو الأمر الذي يؤدي إلي عدم وجود البيئة المناسبة من أجل الحيوانات المنوية لأنها تحتاج إلي أن تعيش في مكان دافئ ورطب مثل المناطق العميقة من المهبل.

وفي حالة أن الرحم قريب من المهبل فإنه يقوم دفع الحيوانات المنوية إلي خارج المهبل وبالتالي تتعرض إلي الهواء وتموت وهذا الأمر يؤدي إلي التقليل من فرصة حدوث الحمل ويسمح الرحم في الوضع الطبيعي أن تكون الحيوانات المنوية في حالة أفضل وذلك بسبب البيئة المناسبة وتعيش لمدة من الوقت تصل إلي 5 دقائق.

بعد الانتهاء من خلال قراءة الحمدلله تعافيت من هبوط الرحم سوف تكوني تعرفتي علي العديد من التفاصيل مثل الأسباب التي تؤدي إليها والعلامات والأعراض التي تظهر والطرق التي من الممكن الاعتماد عليها وهل يؤدي إلي التسبب في منع الحمل وفي حالة أن لديك تجربة سابقة يُمكنك إطلاعنا عليها.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تجربتي مع نزول الرحم

أضف تعليق