إلغاء بلاغ الهروب لليمنيين

في هذا المقال نتعرف على كل ما يخص إلغاء بلاغ الهروب لليمنيين وبعض التفاصيل الأخرى عن الشروط الضرورية لقبول طلب إلغاء الهروب.

إلغاء بلاغ الهروب لليمنيين

نظمت المملكة العربية السعودية العديد من القوانين سابقا لأصحاب العمل، حيث يحق له من يقوموا بالتبليغ عن العمال اليمنيين أو من أي دولة أخرى عندما يغيبون عن العمل أيا كان ذلك العمل في حال الغياب لفترات طويلة.

كما يجب الأخذ بالاعتبار أنه ليس هناك اختلاف في طريقة بلاغ الهروب بالنسبة لليمنيين أو أي حالة أخرى، لأن طريقه الالغاء في شكل عام تخضع لنفس القوانين من خلال نفس الطريقة المتبعة من منصة ابشر. وإذا كان هناك رغبة بإلغاء البلاغ فيجب اتباع الخطوات التالية.

  1. الخطوة الأولى وهي الدخول إلى منصة ابشر الالكترونية وكتابة جميع البيانات الحقيقية الخاص بك وكلمة المرور.
  2. نأتي الى الخطوة التالية وهي الضغط على زر الاستعلامات الالكترونية.
  3. وبعدها سوف نقوم باختيار خانة إلغاء بلاغ الهروب.
  4. بعد الضغط عليها سوف يظهر امامك جميع المعلومات المقدمة عن الطلب الذي تم تقديمه للهروب ويمكنك ادخال التعديلات التي تريدها أو حتى الغاء البلاغ مباشرة.

ولكن هناك ملحوظة مهمة، وأن إلغاء الهروب يجب أن يتم خلال مدة تقل عن 15 او 20 يوم تقريبا، لأن بعد ذلك سيتم وضع العامل تحت المراقبة وسوف يتم تقديم العقوبات إذا كان يستحقها وفقا لما يراه المسؤولين.

وفيما يخص الأشخاص الذين يسألون عن الإلغاء بعد القرار الجديد، فإن هذا يتم من خلال نفس الطريقة أو من خلال تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية والدخول على خانة الجوازات واختيار خدمة التبليغ عن تغيب العمالة، وسوف يتم توجيهك هكذا مباشرة إلى منصة ابشر، وبعدها يمكنك استكمال نفس الخطوات السابقة من منصة ابشر.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: كم رسوم إلغاء بلاغ الهروب

هل يمكن إلغاء بلاغ الهروب بعد 20 يوم؟

عندما تصل مدة البلاغ اكثر من 15 او 20 يوم فلا يمكن لك الغاء ذلك البلاغ ولكن أشارت بعض المصادر الاخرى انه يمكن الغاء البلاغ مع دفع رسوم تصل الى حوالي 2000 ريال سعودي تقريبا.

كيف اشيل متغيب عن العمل؟

في حالة رغبة بالإلغاء فهذا يتم من خلال الطريقة التي سبق ذكرها في هذا المقال من خدمة إدارة بلاغات التغيب.

هل يوجد بلاغ تغيب؟

الإجابة على هذا السؤال هو نعم بالطبع وان خدمة البلاغ ليست لليمنيين فقط بل لجميع العمالة في السعودية بشكل عام.

هل يوجد تصحيح أوضاع للمقيم الذي عليه بلاغ هروب؟

وفقا لآخر المعلومات المتاحة فيمكن ذلك من خلال التواصل مع محامي متخصص يقوم هو بالإجراءات لأنها كثيرة، حيث يتم استخراج وثيقة الإقامة وتوثيقها من وزارة الخارجية الرقم وغيرها من التفاصيل الأخرى.

هل يستطيع العامل نقل كفالة وعليه بلاغ هروب؟

يتم نقل الكفاله عندما يتم سقوط بلاغ الهروب وهو مضي 15 يوم تقريبا دون التبليغ.

كم عدد مرات بلاغ الهروب؟

هناك تقيد بعدد مرات بلاغ الهروب وهو يكون لمرة واحدة فقط مقفوله الواحد والتنبيه ملحوظة مهمة أن الغاء البلاغ غير ممكن بعد مرور 15 أو 20 يوم من تاريخ الصدور حسب المعلومات المتاحة وفقا لآخر التعديلات في القوانين.

هل تسجيل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة؟

الإجابة على هذا السؤال هو نعم وإن البلاغ يمنع الفرد من دخول المملكة ويكون هذا وفقا لبعض القوانين في حالات معينة التي تكون منع الشخص من دخول المملكة لبضع سنوات وفي حالات أخرى المنع النهائي من دخول المملكة مدى الحياة.

وبعد الوصول الى ختام هذا المقال الذي تعرفنا فيه عن كل المعلومات المتاحة التي تخص إلغاء بلاغ الهروب لليمنيين، فإن طريقة إلغاء الهروب بشكل عام ليست لليمنيين فقط بل لأي عامل بالمملكة.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: إلغاء بلاغ الهروب عامل منزلي

أضف تعليق