كم رسوم إلغاء بلاغ الهروب

كم رسوم إلغاء بلاغ الهروب؟ إنه السؤال الذي سوف نتحدث عن بالتفصيل في هذا المقال ونتعرف على الإجابة وعلى كل التفاصيل التي تخصه أيضا.

كم رسوم إلغاء بلاغ الهروب

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار عدد كبير من القوانين المختلفة فيما يخص مختلف المجالات منها أيضا قوانين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي نقصدها في هذا المقال من حيث قانون بلاغ الهروب.

حيث يمكن للشخص الذي هو كفيل أن يبلغ عن العامل الذي تغيب عن العمل أو قام ببعض الأمور الغير قانونية وذلك عندما يتغير بالتحديد مدة تزيد عن 15 يوم تقريبا أو أكثر.

وفي مثل هذه الحالات وبعض الحالات الأخرى يمكنك أن تقوم بتقديم البلاغ ولكن في حالة قمت بتقديم هذا البلاغ وكنت تريد الغائه فإن مدة إلغاء الطلب تستغرق 20 يوم تقريبا في يمكن إلغاء الطلب مجانا.

ولكن بالنسبة للأشخاص الذين قاموا بالإبلاغ بعد هذه المدة فهم سوف يكونون مطالبين بسداد مبلغ 2000 ريال سعودي كقيمة لإلغاء هذا البلاغ، وهذا ما تم توضيحه في جهة رسمية تابعة لوزارة العمل في المملكة العربية السعودية يرجى التواصل معهم لمعرفة المزيد من التفاصيل.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: نقل كفالة الام على ابنتها السعودية

طريقة إلغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد؟

بعد التعرف على الأموال التي سوف تدفع عند الغاء الهروب وهي 2000 ريال سعودي فهناك تفاصيل أخرى نتعرف عليها فيما يخص الطريقة المتبعة في الإلغاء وهي الخطوات التالية .

  1. في أول الأمر يتم التواصل مع وزارة الداخلية إدارة الوافدين .
  2. وبعد ذلك يتم الذهاب إلى مقر الجوازات الأقرب ويتم اعطائهم التفاصيل مثل صورة البطاقة الخاصة بك.
  3. يتم تقديم جميع التفاصيل التي تخص جواز سفر العامل والأوراق الخاصة به.
  4. تقديم أصل وصورة بطاقة العمل.
  5. سوف تحصل في النهاية على نموذج الغاء البلاغ ويتم ملء النموذج وتقديمه مع المستندات التي سوف تطلب منك.
  6. في النهاية سوف تقوم ادارة الجوازات بالبحث عن الطلب وإدخال المعلومات المقدمة.
  7. سوف تظهر جميع البيانات التي تخص ذلك الشخص منها رقم الحدود وبيانات أخرى عامة.
  8. سوف تقوم الادارة بالغاء الهروب في النهاية ومعرفة إذا كان يمارس الشخص نشاط في منشأة الأخرى وغيرها من التفاصيل.

حالات لو كان هناك صعوبة في اتمام الاجراءات أو الحصول على الأوراق المطلوبة اولا تأكد من صح حياتها يرجى التأكد من التواصل مع الوزارة وسوف تحصل على الخطوات بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: طريقة نقل كفالة زائر سوري

الجوازات بدء تنفيذ قرار إلغاء بلاغ الهروب ونقل الكفالة في حال تحقق شرط واحد للمقيم

يعتبر هذا الخبر واحد من الأخبار التي انتشرت كثيرا مؤخرا بسبب التغيرات التي حصلت في إلغاء بلاغ الهروب ونقل الكفالة في حال توافر بعض الشروط للمقيم .

وللحصول على المزيد من المعلومات المحدثة والمضمونة يرجى التأكد من أن تكون المعلومة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإدارة الجوازات، حتى تكون المعلومة من الحسب آخر التحديثات.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: طريقة نقل كفالة زائر سوري

سؤال وجواب عن كم رسوم إلغاء بلاغ الهروب؟

بعد الانتهاء من المقال والتعرف على كل التفاصيل التي تخص بلاغ الهروب وكيفية إلغائها سوف نكمل بالتعرف على أسئلة أخرى مهمة تخص هذه القضية.

كم مدة تغيب عن العمل؟
حسب المعلومات المقدمة من إدارة الموارد البشرية فإن مدة سقوط البلاغ تقدر ب 20 يوم تقريبا من تاريخ إنشاء الطلب وفيما يخص مدة التغيب عن العمل فهي حوالي 15 يوم تقريبا.

كيف اتخلص من بلاغ الهروب؟
ليس هناك طريقة للتخلص من هذا البلاغ الا من خلال الغاء البلاغ مباشرة حيث يمكنك الإلغاء حسب المدة المتاحة وسوف يتم دفع المبلغ الخاص بالإلغاء وهو 2000 ريال سعودي حسب اخر التحديثات.

هل يستطيع الكفيل عمل بلاغ هروب؟
ليس هناك تفاصيل كافية للإجابة على هذا السؤال ولكن المتعارف عليه أن الكفيل هو المسؤول عن بلاغ الهروب. ويرجى التواصل مع الوزارة للمزيد من التفاصيل.

ما هي عقوبة الهروب من الكفيل؟
تقدر هذه العقوبة لمدة لا تقل عن ستة أشهر بالإضافة إلى غرامة تقدر ما بين 10 ألف إلى 50 ألف ريال سعودي وبعد العقوبات الأخرى، مثل المنع الدائم من دخول المملكة وغيرها من المشاكل الأخرى.

ما هي شروط بلاغ الهروب؟
يجب أن تكون جميع الأوراق والمستندات الرسمية وليس فيها اي اخطاء بالاضافة الى ان تكون رخصة العمل والإقامة سارية المفعول وأن تكون المؤسسة رسمية وهنا المقصودة المؤسسة التي ينتمي إليها العامل وشروط أخرى يرجى متابعتها في وقت الإبلاغ.

هل يمكن العودة بعد بلاغ الهروب؟
يعتمد هذا على امكانية الغاء البلاغ لأن البلاغ كما ذكرنا يمكن الغائه في بعض الحالات حسب قوانين الوزارة.

هل يمكن الغاء بلاغ الهروب بعد مرور شهر؟
الالغاء يكون بعد التغيب خلال مدة 20 يوم من طريق الإلغاء وبعدها لا يمكن الغائه.

كم مرة يستطيع الكفيل عمل بلاغ هروب؟
يستطيع الكفيل ان يقوم بتقديم هذا البلاغ لمرة واحدة فقط وبعد هذا يمكن عمل الإلغاء في حاله 20 يوم مضت.

وفي النهاية وصلنا الى ختام هذا المقال الذي فيه مناقشة تفاصيل في غاية الأهمية تخص إلغاء بلاغ الهروب وتخص أيضا سؤال كم رسوم إلغاء بلاغ الهروب؟

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: استمارة طلب اللجوء الى كندا للسوريين

أضف تعليق