إلغاء بلاغ الهروب عامل منزلي

عند الإبلاغ عن الهروب للعامل المنزلي من أي جنسية كان ومن حلت أي تغيرات تجعلك ترغب بإلغاء بلاغ الهروب عامل منزلي، فإليك الطريقة الأسهل عن تفاصيل أخرى مهمة التي تخص الغاء الهروب بشكل عام.

إلغاء بلاغ الهروب عامل منزلي

خلال الفترة السابقة تم اصدار العديد من القوانين المختلفة في حالات هروب العمال المنزليين وتغريمها أو ترحيله وعدم رجوعه إلى المملكة وغيرها من القوانين الأخرى التي تم تنظيمها حتى يتم حفظ الأمن والأمان، وحتى يكون لكل شخص حقوقه الذي عليه الالتزام بها بالإضافة إلى الواجبات التي يحصل عليها.

ولهذا فإن قوانين الهروب تعتبر من القوانين الصارمة جدا التي لا رجعة فيها بسبب الغرامات وبسبب مدة السجن وبسبب الحرمان من دخول المملكة وغيرها على حسب الحالة للهروب.

ولكن في كل الحالات إذا كنت من الأشخاص الذين قاموا بتقديم بلاغ الهروب ولكن تريد الغاء هذا البلاغ أو القيام بأي تعديلات أخرى عليه فإن هذا يتم من خلال بوابة أبشر.

  1. يجب تسجيل الدخول إلى المنصة ابشر الالكترونية مع الاسم وكلمة السر والبيانات الخاصة بك بنفس الحساب الذي تم به تقديم البلاغ.
  2. يجب الضغط على الاستعلامات الالكترونية وبعد هذا نختار خدمة إلغاء بلاغ الهروب
  3. سوف يظهر امامنا الطلب الذي تم تقديمه سابقا عن حالة هروب العمالة المنزلية.
  4. بعد هذا نقوم بإدخال التعديلات المطلوبة على هذا البلاغ أو يمكن الغاء البلاغ بشكل نهائي لو كان رغبة في ذلك.

مع اضافة ملحوظة في غاية الأهمية وهو أن بلاغ الهروب لا يمكن الغائه بعد مرور 15 يوم على تقديم البلاغ، لأن خلال هذه الفترة يتم وضع العامل في قائمة المراقبة وتم منعه من دخول المملكة مرة أخرى.

كما في بعض الحالات الأخرى عندما تمر المدة المطلوبة وهي 15 أو 20 يوم تقريبا فيمكن بعد تخطي هذه المدة أن يتم الالغاء من خلال دفع مبلغ من المال ويقول البعض أن هذا يمكن إلغاؤه من خلال نقل الكفالة لآخر.

وفي كل الحالات يرجى التعرف على التفاصيل و التحديثات أول بأول من خلال منصة ابشر ومن خلال الوزارة مباشرة حتى يكون لديكم آخر المعلومات التي تقدمها التجاوزات في السعودية عن تفاصيل الإلغاء أو أي متغيرات.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: كم رسوم إلغاء بلاغ الهروب

طريقة إلغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد

من حين إلى آخر يتم القيام ببعض التعديلات ولكن التعديلات لا تكون شهرية مثلا بل يتم تغييرها حسب الحاجة، وبناء على آخر المعلومات فإن طريقة الغاء هروب العامل المنزلي أو إلغاء الهروب بشكل عام كانت كما سبق ذكره في الخطوات السابقة.

ولكن يقال أن المدة المتاحة إلغاء الهروب تكون 15 يوم كما ذكرنا ولكن قيل أيضا أنها 20 يوم وإذا كان هناك رغبة في الإلغاء بعدها فيتم دفع الرسوم يمكن أن تصل إلى 2000 ريال سعودي تقريبا وفي كل الحالات يجب التأكد من المنصة ابشر.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: إلغاء بلاغ الهروب لليمنيين

نقل كفالة عامل منزلي عليه بلاغ هروب

بدلا من الغاء الهروب يتم اللجوء الى طريقة أخرى وهي أن يتم نقل كفالة العامل المنزلي أو كفالة العامل بشكل عام من خلال القوانين التي أطلقتها المبادرة.

وفي حال كان هناك رغبة في نقل الكفاله عليه بلا خروج للعامل فهذا يتم من خلال الخطوات التالية.

  1. في بداية الأمر يتم الدخول الى منصة ابشر الالكترونية والضغط على أبشر للأفراد.
  2. نقوم بتسجيل الدخول الى المنصة بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. نقوم بالضغط على خانة الجوازات.
  4. نقوم بالضغط على خانة نقل الخدمات حتى يتم نقل هذا العامل بشكل قانوني وصحيح.

وبعد مرور الوقت وإذا كنت تريد الاستعلام عن حالة بلاغ الهروب للعامل المنزلي، فيمكن هذا من خلال الدخول الى منصة ابشر واتباع الخطوات السابقة عند تسجيل الدخول وبعدها نقوم وزارة الداخلية ومن ثم خانة الاستعلام عن هارب.

وسوف تظهر امامك جميع البيانات المطلوبة التي تخص هذا العامل والتي تخص الحالة النهائية والتفاصيل التي جاءت بشكل عام وفقا لما تم تقديمه عند إلغاء البلاغ.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: طريقة نقل كفالة زائر سوري

سؤال وجواب عن إلغاء بلاغ الهروب عامل منزلي

بعد الانتهاء من مناقشة كل التفاصيل التي تخص إلغاء بلاغ الهروب للعامل المنزلي فهناك بعض الأسئلة الأخرى التي نعرضها لكم فيما يلي.

إلغاء بلاغ هروب سائق خاص؟
عند الرغبة في إلغاء بلاغ الهروب للسائق الخاص والعامل المنزلي أو أي شخص فهذا يتم من خلال نفس الطريقة التي ذكرت في المقال.

هل يمكن إلغاء بلاغ الهروب للعمالة المنزلية؟
الإجابة على هذا السؤال هو نعم ولكن بشرط إلا يمر على هذا البلاغ اكثر من 15 يوم.

كم مدة الغاء بلاغ الهروب للعمالة المنزلية؟
مدة الغاء الهروب تزيد عن 15 يوم ولكن تناقلت بعض المصادر الأخرى أن المدة تزيد عن 20 يوم على التسجيل.

هل يستطيع العامل نقل كفالة وعليه بلاغ هروب؟
الإجابة على هذا السؤال هو أنه يمكن تقديم طلب نقل الكفالة عندما يسقط بلاغ الهروب.

ماذا يحدث للعامل بعد بلاغ الهروب؟
عندما تمر المدة الكافية ويتأخر العامل كثيرا فتكون هناك العديد من العقوبات لهذا العامل، مثل الغرامات والسجن أو عدم دخول المملكة وغيرها من التي تم وضعها والتي تختلف فيها العقوبة حسب الحالة.

كم غرامة إلغاء بلاغ الهروب؟
ليس هناك أي رسوم يتم دفعها على الإلغاء لكن اذا تمت الزيادة عن 15 او 20 يوم تقريبا فيكون هناك رسوم إلغاء.

هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة؟
الإجابة على هذا السؤال هو نعم لأن هذه القوانين تم تعاملها بجديه شديده وتم التشدد على تنفيذه مقارنة بالماضي، ايضا وبالتالي فإن من يهرب سوف يمنع من دخول المملكة بشكل صارم ولا رجعة في ذلك، ولكن في بعض الحالات تكون لفترة بضع سنوات.

هل يحق للعامل العودة بعد بلاغ الهروب؟
الإجابة على هذا السؤال هو نعم بالطبع عندما يتم إلغاء بلاغ الهروب.

كم مدة الابعاد؟
ليس هناك مدة معينة ولكن بناء على آخر المعلومات المتاحة فإن مدة الاستبعاد تصل الى ثلاثه سنوات للمخالفين وفي بعض الحالات الأخرى يقال أنها حاليا أصبحت دائما.

وفي ختام هذا المقال الذي تم فيه مناقشة كل المعلومات التي تخص إلغاء بلاغ الهروب عامل منزلي، فمن المهم في النهاية متابعة كل القوانين الأول بأول من خلال المنصة لمعرفة أي تغيرات تحصل.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: هل زوجة المواطن تسجل في حافز

أضف تعليق