أخاف من الزواج بسبب العادة للرجال

مشكلة أخاف من الزواج بسبب العادة للرجال من أشهر المشاكل التي يتشارك فيها الكثير من الرحال أو حتى النساء، ولذلك وبالتفصيل سوف نناقشها من حيث الأضرار المتوقعة ومن حيث أهم الطرق التي تساعدك في التوقف عن العادة بأسرع شكل ممكن دون العودة إليها مرة أخرى..

أخاف من الزواج بسبب العادة للرجال

مما لا شك فيه بأن مشكلة العادة السرية أصبحت من المشاكل المنتشرة بشكل كبير في العصر الحالي وهذا يكون لأسباب كثيرة جدا بسبب التغيرات المختلفة التي حصلت في الحياة، وأهمها أيضا وجود المثيرات في كل مكان.

ولكن وعلى الرغم من أن نسبة الأكبر من الشباب قد مارسوا العادة السرية مرة أو أكثر في حياتهم، ولكن بالنسبة للبعض الآخر قد تتحول المشكلة إلى مرحلة الإدمان وهذا ما يسبب لهم الضغط النفسي الشديد ولا يعلمون ما عليهم أن يفعلوا وبالأخص ما التأثيرات المتوقعة على الزواج.

وفي حقيقة الأمر إذا كنت تمارس العادة السرية و تفكر في الزواج، فإن ذلك من أفضل الأفكار التي قد تمر عليك من حيث انك عندما تتزوج سوف تتمكن من ممارسة العلاقة بشكل تقليدي مما يقلل من احتمالات العودة إلى العادة السرية.

ولكن في نفس الوقت ذلك لا يعني بالضرورة أنه عليك الاستسلام أو عليك الاستمرار ولكن هذا خطأ، من حيث أن كثرة الممارسة سوف يكون لها آثار جانبية منها الإصابة بالألم أو متعة أقل في العلاقة الفعلية، ومن المتوقع أن تعود للعادة بعد الزواج.

والجدير بالذكر أن هذه المشكلة تكررت على لسان العديد من الشباب في مختلف المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي، ومنها أحد الاستشارات التي نشرت في موقع إسلام ويب بواسطة شاب يبلغ من العمر 25 سنة.

حيث ذكر ذلك الشاب أنه يمارس العادة منذ أن كان يبلغ 12 سنة من العمر وعلى الرغم من المحاولات المختلفة للتوبة ولكن كان ينهزم ويعود مرة أخرى بسبب الظروف المختلفة وبسبب عدم القدرة على الزواج حتى وصل إلى مرحلة الإدمان.

وأما بالنسبة الى إجابة الدكتور على ذلك الشاب فهو يؤكد بأن الحالة الجنسية طالما هي طبيعية ويحصل الانتصاب ويحدث بشكل طبيعي و طالما هناك قذف وكل الأمور على ما يرام، فذلك يعني أنه لا داعي للقلق يمكنك الزواج .

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة: هل استمتع مع زوجي بعد ترك العادة

كنت امارس العادة قبل الزواج

الجملة السابقة ترددت على لسان الكثيرين وبالأخص من أولئك الأشخاص الذين وصلوا إلى مرحلة الإدمان على العادة السرية ولا يستطيعون التغلب عليها.

ولذلك فإنهم يبحثون على التجارب وعن المعلومات عن ما سوف يحدث إذا كان هناك ممارسة العادة السرية قبل الزواج وماذا سوف يحدث بعد الزواج بسبب أن شخص يستمر عليها وبالأخص بالنسبة للرجال.

وفي كل الحالات إذا كنت تمارس العادة ما قبل الزواج فيجب عليك التوقف عنها في أقرب وقت من حيث وجود العديد من التجارب المختلفة التي قالها أصحابها والتي ويقولون فيها بأن العادة حرمتهم من المتعة في العلاقة الحميمية كما سببت بعض المشاكل بينهم.

والجدير بالذكر بأن المشكلة يمكن أن تصل إلى الطلاق من حيث أن بعض الرجال يمكن أن يعتاد على ممارسة العادة السرية وهذا ما يؤدي إلى المتعة من خلال العادة فقط بدون الحاجة الى ممارسة العلاقة مع زوجته والتي تؤثر ذلك نفسيتها.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: هل تؤثر العادة على تحليل الزواج للبنات

تطلقت بسبب العادة

مشكلة أخاف من الزواج بسبب العادة للرجال، تتطلب أن يكونوا على علم بأن الرجل الذي يمارس العادة السرية بنسبة كبيرة سوف يؤدي ذلك لحصول كم كبير من المشاكل في حياته الزوجية لاحقا، وهذا ما نلاحظه من خلال بعض التجارب المنتشرة عن نساء وصلوا إلى مرحلة طلب الطلاق بسبب الرجل الذي يمارس العادة.

منها واحدة من المشاكل التي تحكيها سيدة في منتدى وتقول أنها متزوجة من حوالي ستة أشهر، وهي وزوجها يعلمون بعضهم جيدا بحكم أنهم يسكنون في نفس العمارة، ولكن لاحظت السيدة بعد الزواج ب حوالي شهرين تقريبا بأن الجماع واللقاءات الجنسيه في ما بينهم أصبحت أقل بكثير لدرجة أنها يمكن أن تصل إلى مرة واحدة كل 12 يوم .

وما كان يسبب القلق في بال هذه المرأة أنها كانت دائما تعلم عن العلاقة الحميمية وعن أن الرجل يحب الممارسة دائما، ولكن تستغرب من حالة زوجها الذي انكشفت في نهاية انه يمارس العادة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا.

تحكي السيدة وتصف هذا اليوم بأنه كان بمثابة صدمة كبيره بالنسبة لها حيث أنها لم تكن تقصر في أي شيء وكانت ترتدي له أفضل الملابس وكانت تقوم بفعل جميع الأشياء التي يحبها حتى تستطيع أن تجعله يستمتع بالشكل الكافي و حتى أنها تهتم بالمنطقة الحساسة بشكل كبير.

وتقول “طيب عنده كل ذا ليش يسوي العاده السريه واللي يقهرني يسويها وانا موجوده بالبيت هذا اللي يجرررررررررررحني ويتعبني كل مايوسها انجرررررح وابكي زي الطفل ليش انا وش فيني ليش يترك الحلال ويروح للحرام مره سالته ليش العلاقه بيننا قليله ؟ قال لاتقارني نفسك بالناس الرجال مو زي بعض ويختلفون والعلاقه لو كل يوم تعب وتهد الجسم لي ولك طيب انا ماطلبت كل يوم ! كل اللي ابغاه مايسوي العاده لو يجيني بالشهر مرة بس ليش الانانية !!!!!!!!!!!!!!”

كما ختمت السيدة التجربة الخاصة بها وقالت أنها وصلت إلى مرحلة رغبتها في الطلاق لأنها لم تكن تستطيع التحمل ولم تعد تستطيع البقاء في هذا المنزل بسبب الألم النفسي الذي تشعر به وبسبب أنها تضيع حياتها.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: تجربتي مع العادة بعد الزواج

المدة الكافية لترك العادة قبل الزواج للرجال؟

بالنسبة للرجال الذين يسألون هذا السؤال، في الحقيقة ليس هناك فترة كافية من حيث أنك من الطبيعي أن لا تستطيع الإقلاع عن ممارسة العادة من المرة الأولى، بل سوف تعود وتقلع عنها مرات ومرات وذلك يختلف على حسب العزيمة وعلى حسب درجة الإدمان التي مررت فيها.

ولكن بشكل عام يمكن القول بأن القاعدة تعتبر ثابتة تقريبا بالنسبة للرجل وبالنسبة للمرأة ويجب التأكد من التوقف عن ممارسة لمدة ثلاثة أشهر ما قبل الزواج حتى يعود الجسم إلى الشكل الطبيعي وتعود الرغبة لما كانت عليه.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: متى يبدأ مفعول البروزاك لسرعة القذف

علاج العادة السرية للرجال

بالتفصيل ناقشنا مشكلة أخاف من الزواج بسبب العادة للرجال، ولكن لا يزال هناك المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى التي سوف نتعرف عليها عن الاستراتيجيات المتبعة في الإقلاع عنها في اقرب وقت.

  • ابتعد عن أى مناظر جنسية ولو بسيطة:

من النصائح الأساسية التي يجب التعامل معها بجدية كبيرة من حيث أنه يجب التأكد من الابتعاد عن مشاهدة المقاطع الإباحية أو الصور الجنسيه أو حتى مشاهدة أي صور مثيرة على الانترنت و حتى ولو كانت مثيرة قليلا.

  • اشغل تفكيرك بشيء مفيد:

نسبة كبيرة من الرجال الذين يمارسون العادة السرية قد يكون لديهم الكثير من الوقت الفراغ أو كثرة الجلوس بمفردهم في المنزل أو حتى بسبب الاستسلام إلى الأفكار التي تأتي إليه. ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال محاولات الانشغال قدر الإمكان و إذا كان هناك رغبة في الممارسة فيمكن عمل أي شيء بسرعة لنسيان هذه الرغبة.

  • ممارسة الرياضة:
  • واحدة من أهم النصائح التي يجب القيام بها من حيث أن تأثير هذه النصيحة كبير وهي تساعد على تقليل الأفكار التي لها علاقة وتسبب إلى ممارسة العادة كما أنها مفيدة أيضا في تنظيم الهرمونات بالجسم.العزيمة:

العزيمة والصبر من أهم الصفات التي يجب أن تمتلكها إذا كنت من الراغبين في الإقلاع عن ممارسة العادة، من حيث أنك يجب أن تمتلك عزيمة حديدية وأن تفكر بشكل منطقي وأن تتمكن من المقاومة المغريات المختلفة الموجودة من حولك.

كما يجب العلم بأنه لن تستطيع التوقف عن ممارسة العادة في ليلة وضحاها بل من المتوقع أنك سوف تتوقف وتتعود على فترات طويلة جدا، وهذا طبيعي.

  • وضع خطة:

في بعض الحالات المتقدمة من ادمان العادة السرية فإن ذلك يتطلب أن تقوم بوضع خطة بسيطة وخطوات مستقرة في الإقلاع عنها، مثل أن تبدأ أولا في بناء جدول أنك سوف تتوقف عن ممارستها مرة واحدة فقط في الأسبوع ومن ثم يمكنك جعلها مرة كل أسبوع ونصف وكل شهر تقوم بزيادة المدة إلى أن تصل إلى اقصى مدة ممكنة، ويمكن اعتبار هذه الطريقة من أكثر الطرق فعالية لأنها تأتي بالتدريج.

  • كافئ نفسك:

بدلا من محاولة الشعور بشكل سيء، يمكنك أن تكافئ نفسك بطريقة عكسيه من حيث أنك كلما توقفت عن ممارستها لفترة فسوف تكافؤ نفسها على هذا المجهود الجيد بدلا من أن تلوم نفسك كلما فعلتها.

وإلى هنا نصل نهاية هذا المقال الذي تعرفنا فيه بالتفضيل على مشكلة أخاف من الزواج بسبب العادة للرجال، ومن المهم العلم أن الصبر من أهم الصفات التي يجب أن تكون فيم لتتمكن من التغلب على العادة بأفضل شكل.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: تجربتي مع بخاخ تأخير القذف

أضف تعليق