من اين اشتري صبغة الملابس

من اين اشتري صبغة الملابس ؟ كثير ما يقابلنا هذا السؤال ونجد ان هناك رغبه من عدد كبير في التعرف علي اجابته لذلك يبحث العديد عن هذه الاماكن من اجل معالجه الاقمشه حيث انها من الطرق البسيطه التي من الممكن ان يقوم الشخص بتطيبقها في المنزل بكل سهوله من اجل ان يتم تجديد لون الملابس في حاله اذا تعرضت الملابس لاي من التلف او البهتان او اشعه الشمس وغير ذلك من العوامل الاخري التي من الممكن ان تؤثر علي الملابس.

ولذلك تعتبر الصبغه من افضل الحلول التي من الممكن ان يقوم بها الشخص بشكل بسيط وسريع ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه سؤال من اين اشتري صبغة الملابس ؟ بالاضافه الي التعرف علي اهم النصائح التي يجب ان يضعها الشخص في اعتباره عند صبغ الملابس في المنزل.

من اين اشتري صبغة الملابس ؟

معالجه الوان الملابس تعتبر من الامور المعقده التي تحدث ميكانيكيا في المصانع من خلال استعمال بعض من الآلات المتخصصه في اجراء هذا ولكن علي الرغم من ذلك فيوجد هناك بعض من الوسائل البسيطه التي من الممكن ان يقوم الشخص بتطبيقها في المنزل بكل سهوله من اجل صبغ الملابس وتجديد لونها التالف بسبب تعريض الملابس الي اي من العوامل التي تؤثر عليها والتي يكون من اهمها غسل الملابس بشكل متكرر بالاضافه الي غير ذلك من العوامل التي تجعل الصباغه أفضل حل لتجديد الملابس.

يوجد هناك العديد من الوان الصبغه فهي لا تقتصر علي لون محدد فيوجد منها الاحمر والاسود والازرق والاصفر وغير ذلك من الالوان الاخري وتأتي هذه الصبغات على هيئه مسحوق ناعم بالاضافه الي انه من الممكن ان يتم خلط اكثر من لون مع بعضهم او من الممكن ان يتم استعمال لون واحد فقط  ويوجد هناك العديد من أماكن بيع صبغه الملابس وهي كما يوضح امامك عزيزي القارئ في النقاط التاليه :

  •  كل من مراكز التنظيف الجاف او محلات العطاره.
  • اي من المكتبات العامه او المحلات التي تقوم بيبيع الاقمشه.
  • القسم المتخصص في بيع المواد الكيمائيه والذي يتواجد في السوبر ماركت.

من خلال قسم منوعات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : ازالة بقع الجاز من الملابس

كيفيه صبغ الملابس في المنزل ؟

يوجد هناك العديد من الأشخاص الذين يصعب عليهم صبغ الملابس بمفردهم في المنزل ولكن فيما يلي سوف نقدم لك عزيزي القارئ أسهل الطرق التي من الممكن ان تقوم باستعمالها بمفرد صبغ الملابس منزليا وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه علي النحو التالي :

صبغ الملابس أثناء دوره الغسيل :

من الممكن ان يتم صبغ الملابس بهذه الطريقه بكل سهوله من خلال اتباع النقاط التاليه :

  1. من الضروري اولا ان يتم ملئ الغساله بماء ساخن.
  2. قم بإضافه الصبغه الي الغساله وبعد ذلك قوم بتحركها جيدا من اجل ضمان مزجها مع الماء بشكل جيد.
  3. وبعد ذلك يكون من الضروري ان يتم اضافه كوب من الملح وذلك في حاله إذ كانت الملابس المراد صبغها تمت صناعتها من القطن اما في حاله إذا كانت الملابس قد تم صناعتها من الحرير أو النايلون أو الصوف فيتم استبدالها بكوب واحد من الخل.
  4. يتم اختبار لون الصبغه من خلال وضع قماشه بيضاء أو منديل ورقي وذلك من اجل معرفه أذا اكتفينا بكميه الصبغه أو نحتاج الي أضافه المزيد.
  5. يجب أولا ان تقوم بتبليل الملابس بالماء التي تريد صبغها فيه ثم يتم وضعها في الغساله.
  6. ويتم ضبط دوره الغساله على ثلاثون دقيقه على الأقل وذلك من اجل ان يتم الحصول على أفضل النتائج وبعد ان يتم صبغ الملابس في الماء الساخن يتم استخراجها من الغساله ووضعهم في ماء بارد كما انه من الضروري ان يتم شطفهم بشكل جيد.
  7. وبعد ان يتم شطف الملابس جيداً بالماء البارد من الضروري ان يتم تجفيفها في منشفه الغساله أو في الهواء.
  8. يجب بعد ان يتم الانتهاء من صبغ الملابس ان يتم تنظيف الغساله بشكل جيد ومن الممكن ان يتم ذلك من خلال ملئ الغساله بالماء الساخن ثم وضع كوب من مبيض الكلور ليقوم بتنظيف الغساله بشكل جيد.

صبغ الملابس على الموقد :

من الممكن ان يتم صبغ الملابس من خلال استعمال هذه الطريقه وذلك يتم من خلال اتابعك الي الخطوات التاليه وهي كالتالي :

  1. نحضر إناء مناسب ومن الافضل ان يكون كبير الحجم ثم نقوم بوضع كميه مناسبه من الماء فيه وذلك من اجل ان يتم تحريك الملابس فيه بكل أريحيه.
  2. يتم وضع الإناء على الموقد وتسخين الماء حتى تصل إلى درجه الغليان.
  3. قوم باتباع كافه الارشادات التي توجد على عبوه الصبغه من اجل ان يتم وضع الكميه المناسبه من الصبغه في الماء المغلي ثم نقوم بمزجها مع الماء بشكل جيد.
  4.  بعد ذلك من الضروي ان يتم تهدأ درجه حراره الموقد ثم يتم وضع الملابس فيه ويتم التقليب جيدا وببطء مع استمراريه التقليب.
  5. يجب عليك الانتباه جيدا في بدايه أول هشر دقائق من وضع الملابس لأن هذه الخطوه تعتبر هي الأكثر أهميه في إجراء عمليه الصبغه.
  6. بالنسبه الي المده التي يتم وضع الملابس في الصبغه فيها فيتم تحديدها وفقا الي كل من نوع القماش الذي تقوم باستعماله وأيضا الي الارشادات التي توجد على عبوه الصبغه.
  7. عليك ان تقوم بأزاله الملابس سريعا من الماء عند الحصول على اللون المطلوب ويجب ان تضع في اعتبارك انها من الممكن ان تبدو أغمق قليلا وهي في الماء.
  8. بعد الانتهاء من صبغ الملابس يكون من الضروري ان يتم غسلها بشكل جيد من اجل ان يتم ازاله الصبغه الزائده.

كيفيه صبغ الملابس في المنزل

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : افضل معطر ملابس

طريقه صبغ الملابس وتثبيتها بشكل طبيعيي :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال من اين اشتري صبغة الملابس ؟ سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي طريقه صبغ الملابس بشكل طبيعي.

الملابس من الممكن ان يتم صبغتها في المنزل بشكل طبيعي دون الحاجه الي شراء اي من منتجات الصبغه وذلك من الممكن ان يتم من خلال اتباعك لكافه النقاط التاليه :

  1. اولا من الضروري ان يتم تغطيه موقع العمل من خلال استعمال جريده أو قطعه قماش قديمه للتأكد من عدم اتساخها.
  2. وبعد ذلك من الضروري ان يتم غسل الملابس وتنظيفها بالنقع حسب نوع القماش.
  3. فيتم نقع كل من اقمشه الكشمير او الصوف او الحرير في ماء دافئ بمنظف معتدل للأطباق او كما يعرفه البعض بمنظف الصحون اما بالنسبه الي الصوف فيتم نقعه في الماء البارد.
  4. اما بالنسبه الي الملابس التي تمت صناعتها من كل من القطن او الكتان او غيرها من الأقمشه التي تحتوي على السليلوز فمن الضروري ان يتم نقعها في خليط من رماد الصودا والماء الدافئ لمده من الممكن ان تمتد من ساعه الي اربعه ساعات.
  5. يتم نقع الملابس في الماء الدافئ بالاضافه الي بعض من المواد المعدنيه التي تساهم بشكل كبير في إصلاح اللون ثم توضع على نار هادئه لمده لا تقل عن عشرين دقيقه على الموقد ثم تطفئ النار وتترك الملابس حتي تبرد.
  6. من الممكن ان يتم الحصول على عنصر الحديد من صدأ المسامير ولكنها قد تستخدم بوجه عام للأصباغ ذات اللون البني والغامق.
    بالاضافه الي كبريتات النحاس للأصباغ الخضراء.
  7. يجب ان تضعك في اعتبارك وتعلم أن كافه هذه المواد سامه لذلك من الضروري ان تضع في اعتبارك أنها لا يجب ان تصل إلى الطعام.
  8. قوم بنقع الملابس في المثبت لمده لا تقل عن ستون دقيقه اي ما يعادل ساعه تقريبا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الكلور للملابس

الأصباغ منزلياً عبر غلي المكونات الطبيعيه :

من الممكن ان يتم صبغ الملابس منزليا من خلال استعمال بعض من المكونات الطبيعيه وسوف نتعرف علي اهمها وهي كما يوضح امامنا في النقاط التاليه :

  • من الممكن ان يتم استعمال كل من الجزر او قشور البصل من اجل ان يتم الحصول علي صبغه بلون برتقالي اما اذا اردت ان تحصل علي لون بني فمن الممكن ان تقوم باستعمال اي من قشر الجوز او كل من القهوه والشاي او لحاء البلوط والجوز.
  • كل من الخرشوف او السبانخ او ورق النعناع بالاضافه الي العشب ونبات القراص وورق الخوخ سوف يساعدك بشكل كبير في الحصول علي صبغه ذات لون اخضر.
  • اي من التوت او الكرز بالاضافه الي كافه الورود ذات اللون الوردي او الاحمر سوف تساعد بشكل فعال في الحصول علي صبغه للملابس ذات لون وردي اما في حاله اذا كنت ترغب في الحصول علي لون بني او احمر فمن الممكن ان تقوم باستعمال كل من الكركديه او الرمان بالاضافه الي الخيرزان والبنجر.
  • اللون الأزرق من الممكن ان تحصل عليه من خلال استعماله لا اي من التوت الازرق او الأرجواني بالاضافه الي العنب الأرجواني ايضا اما في حاله اذا كنت ترغب في الحصول علي اللون الاحمر الارجواني فمن الممكن ان تقون باستعمال اي من التوت الاحمر او زنبق النهار او توت السماق.
  •  للحصول علي اي من اللون الرمادي أو الأسود فقوم باستعمال اي من التوت او قشر الجوز او جذور القزحيه اما في حاله اذا كان هناك رغبه في الحصول علي صبغه ذات لون اصفر فمن الممكن ان يتم استعمال اي من اوراق الكرفس او اوراق الغار او نبته سانت جون وكل من الكركم والفلفل الحلو الاصفر وزهور الهندباء وبتلات عباد الشمس.

بعد ان يتم غلي اي من النباتات السابقه ببطئ لمده من الممكن ان تمتد من ساعه الي اربع ساعات يجب ان يتم تركها ليله كامله منقوعه ثم يتم تصفيه الأصباغ المستخرجه منها وتوضغ داخل قدر ذو حجم مناسب لصبغ الملابس به ثم يتم وضع الملابس فيها علي الموقد وتترك لتغلي مده كافيه وبعد ذلك يتم تركها داخل هذا القدر لمده من الممكن ان تمتد من ساعه الي ثماني ساعات ومن الافضل ان يتم تركها ليله كامله من اجل ان يتم الحصول علي نتيجه افضل.

وبعد ذلك يتم شطف الملابس من خلال استعمال الماء البارد فقط لتصفيتها وبعد ان يتم شطفها من الضروري ان يتم غسلها بشكل جيد وذلك من اجل ان يتم اخراج الصبغه الزائده والحصول على اللون المطلوب باستخدام الماء البارد أيضا وتجفف الملابس من خلال وضعها تحت أشعه الشمس.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيف ازيل لمعة المكواة من الملابس

نصائح عن صبغ الملابس في المنزل :

كما تعرفنا علي اجابه سؤال من اين اشتري صبغة الملابس ؟ سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهم النصائح التي يجب ان نضعها في اعتبارنا عن اجراء هذه العمليه.

يوجد هناك العديد من النصائح التي سوف نعرضها لك من خلال النقاط التاليه من اجل ان تساعدك على القيام بصبغ الملابس بشكل صحيح في المنزل وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • من الافضل ان يتم اتباع كافه الإرشادات والتعليمات التي تأتي مع علبه الصبغه من اجل ان يتم الحصول على نتائج جيده.
  • يجب ان يتم ترك الملابس في محلول الصبغه في مدة لا تقل عن ثلاثون دقيقه على الأقل ومن الممكن ان يتم تغيير هذه المده وفقا الي التعليمات او الارشادات التي توجد علي العبوه الخاصه بالصبغه
  • ضروره اختيار الموقع الذي سوف يتم اجراء هذه العمليه فيه وهذا من اجل ان يسهل عليك تنظيفه بعد الانتهاء بالاضافه الي انه من الضروري ايضا ان يتم اختيار أماكن بيع صبغه الملابس الموثوق فيه والتأكد من جودتها وفعاليتها ومده ثبات لون الصبغه من اجل الحصول على أفضل النتائج.
  • عليك ان تقوم باخذ حذر وحمايه يديك من التصاق الصبغه فيها وذلك من خلال ارتداء قفازات لعدم تأثرها من المواد الكيميائيه التي توجد في الصبغه بالاضافه الي انه من الضروري ان يتم إجراء هذه العمليه في مكان متاح فيه التهويه جيداً للحمايه من خطر استنشاق الأبخره الضاره على جهازك التنفسي الناتج من بودره الصبغه.
  • يجب التأكد من فاعليه الصبغه في نوع الملابس التي تريدي صبغها لتحصلين على نتائج فعاله وهذا لانه يوجد هناك بعض من أنواع من الملابس التي لا يؤثر فيها لون الصبغه المستخدمه.
  • حاول ان تقوم بالحفاظ على سخونه المياه المستخدمه قدر الإمكان من اجل الحصول على نتائج جيده جدا بالاضافه الي انه من الافضل ان يتم عمل هذه الصبغه علي الشعله الصغيره.

نصائح عن صبغ الملابس في المنزل

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

مين جربت صبغة فايتو

ريفيو عن صبغة باليت

نتمني ان نكون في ختام موضعنا اليوم في هذا المقال ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات الهامه التي تدور حول هذا الامر ويبحث عنها العديد من الاشخاص من خلال عرض اجابه السؤال الذي يتسائل عنه العديد وهو اجابه سؤال من اين اشتري صبغة الملابس ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من كيفيه صبغ الملابس في المنزل ؟ طريقه صبغ الملابس وتثبيتها بشكل طبيعيي.

كما نكون قد تعرفنا ايضا من خلال هذا المقال علي كل من الأصباغ منزلياً عبر غلي المكونات الطبيعيه واهم النصائح عن صبغ الملابس في المنزل واذا كنت تريد عزيزي القارئ ان تتعرف علي المزيد من المعلومات الهامه الاخري او تترك اي من التساؤلات او الاستفسارات الهامه كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق