فطريات أذن القطط

تعد أن القطط هى من أكثر الحيوانات التى نجدها فى البيوت ويمتلك الكثير من الأفراد القطط فى المنازل من أجل تربيتها حيث يعتبرها البعض أنها الصديقة الأقرب والمناسبة لكن من الوارد أن تتعرض إلى البعض من الأمراض والمشاكل المختلفة مثل فطريات أذن القطط التى سنتعرف اليوم عن الأسباب والأعراض الجانبية المختلفة التى تنتج عنها وكيفية علاجها من خلال العديد من الطرق وهل هى تنتقل إلى الإنسان؟ كل تلك التفاصيل تتواجد فى العناوين التالية من المقالة.

فطريات أذن القطط:

وتعد أن فطريات الأذن للقطط هى أحد أشكال الفطريات التى يتعرض لها البعض من أنواع القطط الذى ينتج عن المعاناة من الإلتهابات التى تنتج من الفطريات الضارة.

من أشهر الفطريات التى تتعرض لها القطة فى الأذن هى الإيرمايتس الذى يكون له شكل حبات الفلفل الأسود المطحون وهو يعتبره البعض أنه يعيش كالسوس فى الأذن ويبدأ فى التغذية على مادة الشمع التى يتم إفرازها من الأذن بكميات زائدة عن الطبيعى وتنتقل تلك الفطريات المعدية التى من الصعب رؤيتها من خلال العين المجردة إلى القطط بشكل سريع.

نُقدم من خلال قسم منوعات العديد من المقالات المتنوعة التى تشتمل على الكثير من المعلومات التى يبحث عنها جميع لذلك يمكنك أن تتعرف عليها.

ما هى أسباب فطريات أذن القطة؟

قد تتعرض البعض من أنواع القطط لوجود الفطريات المختلفة فى الأذن التى تحدث نتيجة العديد من الأسباب التى من الممكن أن نتحدث عنها من خلال النقاط التالية:

  1. المعاناة من الحساسية من الغبار والبيئة والغذاء هى من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى التسبب فى الإلتهابات فى الأذن للقطة التى تؤدى إلى أن تتكاثر فيها.
  2. كما أنه قد يكون بسبب التعرض للعدوى البكتيرية التى تترافق مع حشرة قراد أو عث الأذن.

يمكنك أيضاً قراءة البعض من المواضيع الأخرى من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل تجربتي مع داء القطط

الأعراض الجانبية لفطريات أذن القطة:

بعد أن تعرفنا على الأسباب المختلفة التى قد تؤدى إلى التسبب فى المشكلة دعونا نتعرف على الأعراض الجانبية التى قد تظهر على القطة بسبب تلك الحالة المرضية التى تتمثل فى:

  1. يحدث تغيير فى لون أذن القطة المصابة إلى اللون الأسود.
  2. كما أنه قد يحدث إنتشار للفطريات فى كافة أماكن الأذن الضيقة.
  3. معاناة القطة من الحكة الشديدة بسبب وجود الإلتهابات البكتيرية.
  4. توجد الفطريات بأعداد كبيرة لا يمكن أن يتم تنظيفها بسهولة لأنها سوف تعود إلى الإنتشار مرة أخرى بعد الإنتهاء منها.

علاج فطريات أذن القطط:

هناك البعض من الطرق العلاجية المختلفة التى من الممكن أن يتم الإعتماد عليها من أجل التخلص من الفطريات التى تتواجد فى الأذن التى يمكنك أستخدامها ولكن بعد أستشارة الطبيب المعالج للحالة مثل:

  1. يجب الحرص على أن لا يتم أستخدام أى من عيدان القطن الخاصة بالتنظيف لأذن الأطفال والكبار وهى غير مناسبة بشكل نهائى من أجل القضاء على الفطريات الكثيرة.
  2. أستخدام المحلول الطبى الخاص بالقطط فى الأذن لمدة من الوقت التى تتراوح بين 5 ساعات إلى 6 ساعات قبل التنظيف ثم بعدها إجراء التنظيف من خلال قطعة صغيرة من القطن ويتم تكرار الأمر العديد من المرات وحتى التأكد من إزالتها نهائياً.
  3. الإعتماد على أستخدام المراهم الخاصة بالفطريات التى تحتوى على المبيدات الحشرية الذى يتم أستخدامه من أجل التخلص من تلك الفطريات وومضادات حيوية ضد البكتيريا والالتهابات التى تعمل على المساعدة فى الشعور بالراحة والتخفيف من التهيجات والحكة.
  4. من الممكن أن يتم أستخدام أنواع القطرات التى تعمل على علاج إلتهابات الأذن للقطط.
  5. كما أنه يمكنك أستخدام مادة شمع أذن القطة بشكل يومى من خلال الإعتماد على أستخدام قطرات الإذابة التى يتم الحصول عليها من الصيدلية ويتم تطبيقها من خلال وضع نقطتين فى كل أذن وتركها مدة من الوقت التى تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة ثم أستخدام القطنة من أجل إزالة الأوساخ من أجل تجنب حدوث الإلتهابات الداخلية.
  6. يجب أن يتم أستخدام الشامبو الخاص بالقضاء على الحشرات والماء من أجل التنظيف لجسم القطة نهائياً لأن تلك الكائنات قد تعود مرة أخرى إلى التسلل حتى تعود إلى الأذن من جديد.
  7. ويجب أيضاً اللجوء إلى الطبيب البيطرى المتخصص من أجل تشخيص الحالة بشكل دقيق.

فطريات أذن القطط هل تعدي الإنسان؟

هناك فرق كبير بين الفطريات التى تظهر فى أذن القط والفطريات التى تظهر فى باقى أجزاء الجسم المختلفة التى تظهر فى الأذن لا تنتقل إلى الإنسان ولكنها تنتقل من القط إلى الأخر بينما التى تُصيب الجسم تنتقل من القط إلى الإنسان وتؤدى إلى ظهور العديد من العلامات المختلفة فى الجسم.

يمكنك أيضاً قراءة البعض من المواضيع الأخرى من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل ببغاء الحب وردي الوجه

أضف تعليق