شخصيتك من صورتك بالواتس

اختبارات الشخصية حصلت على شعبية كبيرة خلال السنوات السابقة وبالأخص مع التقدم الذي شهدته الهواتف ووسائل التواصل الاجتماعي، مما جعل المزيد من الاختبارات التي قد تعتمد على الصورة أو قد تعتمد على بعض الأسئلة فقط لتحديد الشخصية.

وشخصيتك من صورتك بالواتس أمر قد يكون غريبا للوهلة الأولى، ولكن بالفعل هل من الممكن معرفة الشخصية من الصورة؟ تفاصيل مهمة نتعرف عليها في المقال.

شخصيتك من صورتك بالواتس

تعتمد اختبارات الشخصية في الأساس على مجموعة من الأسئلة و مجموعة من العوامل التي يمكن أن تحدد شخصية الانسان بناء على العوامل أو نسبة معينة إذا حققها ذلك الشخص فيتم تصنيفها تحت نطاق معين من الشخصيات.

وفي علم النفس يتم تصنيف الشخصيات إلى أنواع كثيرة جدا مثل الشخصية الايجابية ومثل الشخصية الشقوفة ومثل الشخصية السلبية أو الوسواسية أو الاعتمادية وغيرها الكثير من أنواع الشخصيات والأنماط المختلفة وفق الترتيبات التي يتم وضعها حسب النوع.

وأما تحليل الشخصية من خلال صور الواتس فهو من الأمور الغير ممكنة وإذا ظهرت تحليلات فعلى الأغلب سوف تكون على سبيل المزاح والتسلية، لأن اكتشاف شخصية إنسان من مشاهد صورة تعتبر من الأمور الممكنة الصعبة إلا أن النتيجة ليست مضمونة.

حيث تعتمد مثل هذه الاختبارات على صور الواتس اب أو صوره معينه وعلى التركيز على الملامح وبعض الصفات فيها ومن ثم يأتي النتيجة وفق بعض الأسئلة الأخرى، الا أن ذلك ليس منطقيا وان ظهرت نتيجة فلا يجب الاعتماد عليها.

وإذا كان هناك رغبة في عمل هذا الاختبار يمكن زيارة الرابط التالي وبعد ذلك الإجابة على كل الأسئلة الموجهة إليك في الموقع والضغط على زر المتابعة حتى تظهر نتيجة اختبار الشخصية في النهاية

وتذكر دائما أن نتيجة مثل هذه الاختبارات على الرغم من أنها في بعض الحالات يمكن أن تكون معبرة، الا أن النتيجة ليست شيئا يمكن الاعتماد عليها أبدا نظرا لأن الشخصية من الأمور المعقدة التي تتطلب عوامل كثيرة لتحليلها على النحو المناسب، ولكن لا حرج من التجربة لأن الاختبار مسلي وممتع وفيه بعض الفائدة.

ملحوظة: عدد كبير من الأشخاص يمتلكون مجموعة من الصفات التي تندرج تحت تصنيف عديد من الشخصيات، ولكن اختبارات الشخصية تعتمد على النقطة الأرجح من حيث أن إنسان واحد قد يمتلك صفات خمس شخصيات مثلا، ومن ثم يتم تحديد شخصيته بناء على الشخصية الغالبة مقارنة بباقي الشخصيات والصفات الأخرى.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: تجربتي مع تقوية الشخصية

ضع صورتك واعرف شخصيتك

هناك بعض المواقع التي تطلب صورة شخصية لك حتى تقوم بتحليل شخصيتك وإعطائك النتيجة من مجرد صورة فقط، ونحن لا ننصح بالقيام بذلك أبدا لأن الصور قد يتم استعمالها في أشياء أخرى.

ودائما ما يفضل إذا كان هناك رغبة في الاعتماد على مثل هذه الاختبارات أن يتم الاعتماد على اختبارات الأسئلة لأنها لا تتطلب الوصول إلى صلاحيات أخرى مثل صورتك الشخصية. وفي العموم مثل هذه الاختبارات ليست مضمونة.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: ماهي نقاط ضعفك في المقابلة الشخصية

تحليل شخصية الرجل من صورته

سوف نعرض لكم مجموعة من النقاط الرئيسية التي يمكن من خلالها تحديد شخصية الإنسان بناء على الصوره وعلى الشكل، ولكن تذكروا ان مثل هذه الاختبارات نتيجتها ليست مضمونة أبدا ولا يصح الاعتماد عليها نظرا لقلة المصداقية في بعض الحالات.

مثلا اذا كانت الصورة الموضوعة على الوتساب أو على فيسبوك تحتوي على شخص يقوم بأي شيء حيث يكون صاحب الصورة بالتقاط صورة بينما هو في العمل أو هو يقوم بأي شيء كذلك، يدل على أنه من الشخصيات التي تحب معايشة الواقع والتي تحب الحياة كما هي ويحب ما يفعل.

وأما اولئك الرجال الذين يضعون الصور التي تكون قديمة من حيث اختيار الصور الذين يظهرون فيها أصغر سنا، فذلك يدل على أنهم من الشخصية إلى التفاخر والتي لا تحب واقعها الحالي ويفضلون شكلهم بينما هم أصغر.

وأما الأشخاص الذين يقومون بالقيام بالعديد من التعديلات على الفوتوشوب قبل نشرها وجعلها صورة شخصية، فذلك يدل على أنهم من الأشخاص الذين يحبون اخفاء عيوبهم والذين يحاولون الظهور في أفضل صورة ممكنة ويحبون أن يجذب انتباه الآخرين.

وعلى الجانب الآخر بالنسبة إلى الرجال الذين يفضلون استعمال الصور الطبيعية أو الصور الغير شخصية في العموم فإن أولئك الأشخاص قد يسهل تحليل شخصياتهم بناء على الصورة الموضوعة.

حيث على الأغلب نلاحظ أن الصورة المختارة سوف تعتمد على اهتمامات ذلك الشخص، فمثلا وضع صورة شخصية مشهورة أو وضع صورة لاعب كرة قدم وممثل صورة تعبر عن شيء ما.

الجدير بالذكر أن الرجال والشخصيات في العموم التي تقوم بتغيير الصورة الشخصية مرات كثيرة خلال أيام وخلال شعور بشكل مستمر حتى ان يكون الأمر ملفتا، فذلك قد يدل أن هذه الشخصية تعاني من عدم استقرار أو ضعف في الثقة بالنفس أو رغبة في التباهي والتفاخر بنشر الصور.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: المرأة اللعوب في علم النفس

معاني الصور في علم النفس

تعرفنا على شخصيتك من صورتك بالواتس، كما قمنا بمناقشة الكثير من المعلومات الأساسية التي تخص وضع الصور في علم النفس بشكل عام .

ووفق بعض الدراسات الموجودة، فإن الصور يمكن أن تكون من الأشياء التي تعبر عن صاحبها في بعض الحالات، ولكنها لا تعني بالضرورة اكتشاف كل نقاط شخصية ذلك الإنسان، نظرا لوجود بعض العوامل الأخرى التي تحتاج أخذها بالاعتبار حتى نتمكن من معرفة الشخصية بشكل حقيقي.

ولكن معاني الصور في علم النفس بشكل عام تعتمد على حسب الصورة الموضوعة، فمثلا الصور الفرحه والسعاده تدل على سعادة ذلك الشخص والصور الحزينة والتي تميل إلى السوداوية تدل على اكتئاب ذلك الشخص في الغالب.

بينما في نفس الوقت يمكن أن تكون هناك بعض الحالات المختلفة، على سبيل المثال قد يكون بعض الأشخاص المارحين الذين يفضلون استعمال بعض الصور الحزينة وغيرهم من الاشخاص الحزينين الذين قد يستعملون صورا سعيدة وهكذا.

اقرأ أيضًا: اسماء القروبات في الواتس

علم النفس من خلال الصور

اختبارات تحليل الشخصيه التي تعتمد على الصور كثيرة جدا حيث يتم وضع صورة معينة وبعد ذلك ومن خلال النظر الى هذه الصورة يمكن للإنسان أن يتمكن معرفة شخصيته وفق الصورة التي أمامه.

وتذكروا أيضا أن مثل هذه الاختبارات على الرغم من أنها قد تكون مفيدة، إلا أن نتيجتها ليست مضمونه بالطبع في العموم يمكن زيارة الرابط التالي للاطلاع على الصور وعلى الاختبارات

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: القاب لصديقتي بالواتس

أسئلة طرحها الآخرون

هناك المزيد من الأسئلة الأخرى التي سألها الآخرون التي تعتبر متعلقة بعنوان المقال شخصيتك من صورتك بالواتس، ونعرضها لكم فيما يلي.

  1. هل الصورة الشخصية تعبر عن صاحبها؟ على الرغم من عدم وجود أدلة قاطعة تدل على أن الصورة تعبر عن صاحبها إلا أن الصور الشخصية بنسبة كبيرة يمكن أن تدل على شخصية ذلك الإنسان ومعرفة بعض النقاط وفق المتخصصين في العلاج النفسي.
  2. كيف اعرف الشخصية من الصورة؟ معرفة الشخصية من خلال الصور الشخصية من الأمور الصعبة كما ذكرنا في المقال، ويفضل الاعتماد على اختبارات وعلى عوامل أخرى حتى يكون نتيجة الاختبارات أكثر مصداقية.
  3. كيف اعرف شخصيتك من ملامح الوجه؟ العديد من الأشخاص يقولون أنه يمكن تحليل الشخصية من خلال ملامح الوجه ولكن الحقيقة أن ذلك من الأمور الصعبة والتي ليست مضمونة نظرا لوجود بعض الأشخاص الذين قد يحملون ملامح متشابهة على الرغم من امتلاكهم شخصيات مختلفة تماما.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: اسماء للام في الواتس

ملخص مقال شخصيتك من صورتك بالواتس

وفي النهاية نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تم فيه مناقشة كل المعلومات التي تخص علم الشخصيات، من حيث معرفة الشخصية من خلال صور الواتس أو صوره الفيسبوك أو الصورة في العموم، وتذكر ان مثل هذه الاختبارات لا يفضل الاعتماد عليها بشكل كلي ويفضل دائما القراءة في علم الشخصيات ومعرفة كل حتى تتمكن من معرفة الشخصية بالشكل المناسب وأكثر دقة.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: اسماء للواتس اب حب

أضف تعليق