دول بدون فيزا للمقيمين في الإمارات

من المتفق عليه ان السفر يعتبر من افضل الطرق التي من الممكن ان يتم اللجوء اليها من اجل الابتعاد عن الضغط النفسي وضغوطات الحياه حيث يساعد السفر علي الاسترخاء واستعاده الطاقة الإيجابية بشكل كبير ولكن كل من الشروط والإجراءات التي تفرضها العديد من الدول قد تحول بينك وبين زيارتها ولكن في حاله اذا كنت مقيم في دوله الامارات فإن ذلك من حسن حظك حيث تمنح هذه الدول ميزه لدخول بعض من الدول دون الاصطدام بأي عوائق او دخول ماراثون من اجل الحصول علي تأشيره السفر وسوف نوضح لك من خلال ذلك المقال بعض من دول بدون فيزا للمقيمين في الإمارات يمكنك الذهاب اليها.

ان الأشخاص المقيمون في دوله الامارات العربية المتحدة يتمتعون بالعديد من المميزات الهامه التي من ابرزها الاستقرار والامان بالإضافة الي غير ذلك من العديد من المزايا التي تتعلق بمستوي المعيشة والخدمات او بنمط الحياه ككل مما يجعل ذلك من دوله الامارات موطن للفرص الواعدة واضافه الي كل هذا فهذه الدولة توفر للمواطنين والمقيمين امكانيه للسفر بدون تأشيره مسبقه الي عدد من الدول حتي في حاله اذا لم تكن جوازات سفرهم تتيح لهم دخول هذه الوجهات بدون تأشيره ومن خلال موضوع مقالنا سوف نتعرف علي هذه الدول او بوجه عام سنعرض دول بدون فيزا للمقيمين في الإمارات بالإضافة الي التعرف علي فوائد ومميزات السفر أيضا.

دول بدون فيزا للمقيمين في الإمارات :

من خلال هذه الفقرة سوف نعرض لك عزيزي القارئ ابرز الدول التي يمكنك ان تقوم بالسفر اليها من دوله الامارات العربية المتحدة بدون فيزا ومن بين هذه الدول ما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • ألبانيا :

وهي واحده من ضمن دول البلقان التي تحظي بتاريخ عريق وثقافه ثريه كما انها قد شهدت نمو متسارع الي ان أصبحت من ابرز مراكز السياحة والاعمال في هذه المنطقة.

تعمل هذه الدولة علي منح الأشخاص المقيمين في دوله الامارات العربية المتحدة امكانيه السفر اليها بدون تأشيره لمده إقامه فيها من الممكن ان تصل الي تسعون يوم تقريبا ولكن يشترط من اجل ان يتم الاستفادة من هذه الميزة ان يكون المقيم في دوله الامارات قد امضي عشر سنوات من الإقامة فيها علي الأقل ولديه تصريح إقامه ساري المفعول لمده عام واحد علي الأقل من اجل السفر الي هذه الدولة.

  • أذربيجان :

تعمل علي جذب العديد من السياح الأجانب الي عاصمتها باكو كما انها تعتبر من ابرز الوجهات التي توجد في منطقه القوقاز علي الاطلاق حيث يتسارع السياح عليها من كل حدب وصوب من اجل استكشاف بلداتها العتيقة التي ترجع الي القرون الوسطي بالإضافة الي مشاهده جبالها المدهشة ويمكن لحاملي تصاريح الإقامة في دوله الامارات العربية المتحدة الحصول علي تأشيره عند الوصول تسمح لهم بالإقامة في هذه الدولة لمده من الممكن ان تصل الي ثلاثون يوما تقريبا.

ومن أجل استيفاء متطلبات الحصول على تأشيره هذه الدوله عند الوصول للمقيمين في الإمارات يجب على المسافرين حمل جوازات سفر ساريه المفعول لمده مائه وخمسه وعشرون يومًا على الأقل من تاريخ وصولهم إلى هذه الدوله بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون تصريح الإقامة الإماراتي ساري الصلاحيه لمده سته أشهر على الأقل بعد تاريخ الوصول إلى هذه الدوله.

  • جورجيا :

هي واحده من ضمن الدول المزدهرة والمستقرة في منطقه القوقاز وقد حظت بإقبال كبير من السياح الذين يأتون من كل مكان من اجل الاستمتاع بمناظرها الطبيعية وتضاريسها الجبلية الرائعة بالإضافة الي تراثها الثقافي الفريد أيضا .

تعمل هذه الدولة علي السماح لحاملي تصاريح الإقامة بدوله الامارات العربية المتحدة بالسفر اليها بدون تأشيره والإقامة فيها لمده من الممكن ان تصل الي تسعون يوم في خلال مائه وثمانون يوما.

  • غواتيمالا :

تعتبر هذه الدولة هي الوجهة الوحيدة التي تقع في النصف الغربي من الكره الأرضية تقريبا ومن بين الدول التي تضمها هذه القائمة أيضا بالإضافة الي ان هذه الدولة تعتبر من ابرز الوجهات السياحية التي توجد في أمريكا الوسطي وهي واحده من ضمن الدول التي قد حظت بتاريخ عريق قد امتد لألاف السنين من خلال حضارة المايا الشهيرة .

وقد منحت هذه الدول الأشخاص المقيمين في دول الامارات العربية المتحدة امكانيه السفر اليها بدون تأشيره وامكانيه البقاء فيها لمده من الممكن ان تصل الي تسعون يوما تقريبا.

  • مونتينيغرو :

تشتهر هذه الدولة او الجبل الأسود باعتبارها واحده من اجمل دول البلقان حيث يتوافد عليها العديد من السياح من اجل الاستمتاع بشواطئها الساحرة التي تمتد علي ساجل البحر الادرياتيكي كما انها من ابرز الدول التي تسعي في طريقها الي الانضمام الي الاتحاد الأوربي .

تعمل هذه الدولة علي اتاحه الأشخاص المقيمين في دوله الامارات العربية المتحدة امكانيه السفر اليها بدون تأشيره والإقامة فيها لمده من الممكن ان تصل الي عشر أيام بشرط ان تكون صلاحيه تصريح الإقامة في دوله الامارات ساري لمده ثلاثون يوم علي الأقل بعد فتره اقامتهم المتوقعة في هذه الدولة.

ومن بين الشروط الإضافية التي من الممكن ان يحتاج اليها الأشخاص المقيمين في دوله الامارات العربية المتحدة من اجل الدخول الي هذه الدولة بدون تأشيره هي الوصول بشكل مباشر من دوله الامارات العربية المتحدة وتقديم اثبات علي توفر مكان للسكن الذي سيتم الإقامة به في هذه الدولة بالإضافة الي تذكره طيران لمغادره البلاد عقب انتهاء اقامتهم ويستثني من ذلك فقط مواطنو الصومال الذين يقيمون في دوله الامارات العربية المتحدة حيث انهم غير مؤهلين للسفر الي هذه الدولة بدون تأشيره.

من خلال قسم منوعات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : ازاي تحسب مصاريف السفر بنفسك من الالف للياء

تابع الدول :

سوف نستكمل من خلال هذه الفقره باقي دول بدون فيزا للمقيمين في الإمارات ومن ابرز هذه الدول ما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • سريلانكا :

وهي واحده من ابرز الدول التي تعمل علي منح فيزا اليونان للأشخاص المقيمين في دوله الامارات العربية المتحدة كما انها من الدول التي تسمح بتسهيل الإجراءات من اجل الدخول اليها من قبل المواطن الاماراتي في أي وقت يرغبه للسفر والسياحة بالإضافة الي فيزا البوسنه لهؤلاء الأشخاص أيضا .

تتمتع هذه الدولة بمناظرها الطبيعية الخلابة والساحرة بالإضافة الي اماكنها الجميلة حيث يحدها من الشمال المحيط الهندي ومن ناحيه الجنوب القاره الهندية بالإضافة الى المساحات الخضراء الشاسعة التي تجعل منها جنه خضراء للاستجمام والراحة.

  • المالديف :

مع الشهرة الواسعة التي تألقت بها هذه الدولة خاصه بعد ذهاب المشاهير اليها في المجالات المختلفة لما لها من مناظر طبيعية رائعة وخلابة جعلتها المقصد الأساسي من جانب المواطن الإماراتي للتفكير في السفر اليها كبلد اخر وهي مثل دولة سريلانكا يمارس المواطن الإماراتي عند الذهاب إليها ممارسه رياضه السباحة او الغطس وتقع حدودها شمال الجزيرة المرجانية وجزيرة الكاكاو.

  • أوزبكستان :

هي إحدى الوجهات الرئيسية على طريق الحرير التاريخي وتستقطب هذه الدولة السياح من شتى بقاع العالم بفضل ما تتمتع به من تاريخ مدهش او فنون عمارة فريده وهذه الدولة هي أيضا واحده من ابرز الدول التي تعمل علي تقديم فرصة السفر إليها بدون تأشيرة للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة والذين يمكنهم البقاء بها لمدة تصل من الممكن ان تصل إلى ثلاثون يوم تقريبا فقط كل ما قد يحتاج اليه المسافرون الذين يسعون لدخول اليها بدون تأشيرة أن تكون لديهم تصاريح إقامة إماراتية سارية الصلاحية لمده تسعون يومًا على الأقل عند الوصول.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : اجراءات السفر للكويت للمصريين بالتفصيل لعام 2020

مزايا السفر واهميته :

وفي اطار الحديث عن دول بدون فيزا للمقيمين في الإمارات وبعد ان تعرفنا علي ابرز هذه الدول فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي اهميه السفر ومميزاته ومن ابرز هذه المزايا ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يحسن من القدرات العقليه : فهو يساهم بشكل كبير علي تخليص العقل من كل من القلق او التوتر وعندها يصبح الشخص اكثر قدره على التركيز على المهام والملاحظات وتعميق الفهم للموضوعات بالإضافة الي انه يساهم بشكل كبير أيضا في اتاحه الفرصة لتعلم أشياء جديده حيث تصادف من خلاله أشخاصا متنوعين وطعاما وثقافه ونمط حياه وبوجه عام مجتمعا متنوع يجعلك على اتصال بأفكار لم تكن قد فكرت بها من قبل.
  • يطلق المواهب : فمن خلاله من الممكن ان يكتشف الشخص مواهب عديده لديه لم يكن يلاحظها من قبل وذلك من الممكن ان يعود الي ابتعاده عن بيئته التي تقيده بالعادات والتقاليد بالإضافة إلى اندماجه بثقافه مختلفة عن ثقافته الأصلية.
  • المرونه في التعامل : فمن خلاله قد يجد الشخص نفسك مضطرا للتعامل مع عادات وتقاليد بالاضافه الي قوانين جديده لم يكن معتاد عليها من قبل كما انه يعمل علي منح الشخص قدره كبيره علي التأقلم والتكيف مع اي وضع جديد يفرض عليه مهما كان.
  • تعلم التسامح : من خلاله يمكننا القدرة على كسر الحاجز مع هذه الشعوب حيث انه يمنحنا القدرة على فهم طبيعتها وبالتالي نصبح قادرين علي التعامل مع الآخرين بتسامح دون تعصب للأفكار المسبقة فبوجه عام وفي كثير من الأحيان تنتج الأفكار العنصرية عن الجهل بثقافات الشعوب الأخرى.
  • الاهتمام بثقافات الشعوب الأخرى : فبمجرد أن يبدأ الشخص بالاطلاع على ثقافات الشعوب او الدول الأخرى فسوف يجد نفسه مدمناً على ذلك بالإضافة الي انه قد يزداد لديه حب الاستكشاف والبحث في أصول هذه الشعوب والقراءة عنها بشكل غير طبيعي بل وربما قد يصل الامر الي الرغبة في إجراء الدراسات والأبحاث حولها.
  •  التعزيز من الاستقلالية : فهو يساهم في منح الشخص الفرصة للاعتماد علي نفسه كما انه يساهم أيضا في التعزيز من قدرته علي اتخاذ قرارات بعيده عن تأثير العائلة بالإضافة الي انه يساعد في دفع الشخص لمواجهه التحديات التي من الممكن ان تواجهه بمفرده مما يزيد من قدرته علي التعامل بمفرده مع أي مشكله من الممكن ان تواجهه في المستقبل.
  • اكتساب مهارات جديده : فهو يساهم بشكل كبير في منح الشخص الفرصة للاختلاط بأصدقاء من ثقافات متنوعه الذين من الممكن أن تتعلم منهم مهارات جديدة أو لغات جديده  بالإضافة الي امكانيه تبادل الخبرات معهم أيضا في شتى المجالات.
  • القدرة على مواجهة التحديات : يعتبر أحد أهم التحديات التي يواجهها الإنسان في حياته وعندما ينجح في هذا التحدي يكتسب قدره كبيره جدا على مواجهة أية تحديات أخرى يمكن أن تعترض طريقه في الحياة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا :

الهجرة الى ايسلندا من خلال الحصول على فيزا سياحية في خلال اسبوع فقط

اسهل طريقة للحصول على فيزا استراليا و تجنب الرفض من السفارة

ومن هنا نكون قد وصلنا الي ختام موضوع مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوان دول بدون فيزا للمقيمين في الإمارات علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيز القارئ كل ما ترغب في التعرف عليه من معلومات هامه فنكون قد قدمنا لكم من خلال ذلك المقال ابرز الدول التي يمكن ان يتم السفر اليها بدون فيزا من دوله الامارات العربيه المتحده بالاضافه الي التعرف علي مميزات السفر وفي حاله اذا كنت ترغي عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات الهامه او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات الاخري فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر و دمتم سالمين ان شاء الله.

أضف تعليق