البنج الكلي بيتاخد فين

البنج الكلي بيتاخد فين؟ يعد السؤال السابق واحد من أشهر الأسئلة التي يفكر فيها الأشخاص المقبلين على أخذ البنج الكلي لأي سبب من الأسباب، بالأخص لو كانت أحد العمليات ونتعرف خلال الأسطر القادمة على أهم المعلومات والنصائح التي ستفيدك بالتأكيد.

البنج الكلي بيتاخد فين

في الحقيقة، إن أغلب الأشخاص يظنون أن هناك مكان معين لأقصى البنج الكلي، ولكن على العكس تماما فإن أدوية التخدير الكلي كثيرة وتختلف في مكان أخذها على حسب النوع وعلى حسب طبيعة العمل من الأساس وعلى حسب الهدف المراد وأشهرها ما يلي.

غازات التخدير الكلي:
إنه واحد من أشهر أنواع البنج الكلي في الوقت الحالي، وهي عبارة عن مجموعة من الغازات المعينة التي توضع في جهاز التنفس الخاص بالمريض بالتحديد جهاز التنفس الصناعي، وبالتالي فإنه يؤدي إلى عمل تخدير كلي طوال فترة العملية للمريض.

أدوية فقدان الذاكرة:
وتعد هذه الأدوية أحد أنواع البنج الكلي المعروفة في الوقت الحالي، وهي عبارة عن عملية تخدير كلية، وتقوم فكرتها في الأساس على إفقاد المريض الذاكرة وما يحس به من ألم أثناء العملية بشكل عام.

مشلات العضلات:
عبارة عن أدوية يتم استعماله لعمل شلل كلي للعضلات إلا عضلة القلب لأنها يجب أن تظل تعمل بالإضافة أيضا إلى عضلات التنفس وغيرها من العضلات الأساسية التي تكون مهمة لجسم الإنسان ليستمر في الحياة.

المخدرات الأفيونية أو مسكنات الألم:
في الحقيقة، إن الأفيون وبعد مسكنات التخدير الكلي تكون تحتوي على نسب معينة آمنة من الأفيون حتى تقوم بتسكين الآلام التي يعاني منها المريض والتخدير بشكل عام.

أدوية التخدير التقليدية:
وهي عبارة عن حقنة للتخدير يتم إعطاؤها عن طريق الحقن الوريدي حتى يفتقد المريض وعيه ويتخلص من أي شعور بألم.

وفي الحقيقة إن علم التخدير لا يزال يتطور بشكل كبير جدا، ففي الماضي كان عدد كبير من الأشخاص الذين يتم تخديرهم يلاقون مصير الوفاة بسبب قلة المهارة في الطرق التي كانت متبعة حينها، ولكن في الوقت الحالي بات هناك العديد من الطرق التي تعمل على فقدان الوعي والذاكرة عند المريض كما تقطع الإحساس بالألم وتقوم بعمل شلل مؤقت كامل للجسم والعضلات.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

البنج الكلي وكيف يعمل؟

بعد أن تعرفنا على إجابة السؤال البنج الكلي بيتاخد فين؟ وبعد أن تعرفنا على أهم المعلومات عن أشهر طرق التخدير الكلي المتبعة في الوقت الحالي فنتحدث معكم خلال الأسطر القادمة عن المزيد من المعلومات التي تخص التخدير الكلي وما هي فكرة العمل من الأساس.

هناك بعض العمليات التي تكون مؤلمة بشكل كبير والتي تتطلب الكثير من الاهتمام الذي يتعرض له المريض ولذلك فكان هناك فائدة كبيرة للاهتمام بطرق التخدير الكلي وكان في الماضي يتم إتباع بعض الطرق التقليدية التي تخفف الألم ولكنها لا تمنعه مثل التقدم الذي وصل إليه التخدير في الوقت الحالي.

ويلجأ الأطباء إلى التخدير الكلي لأسباب كثيرة أشهرها عند إجراء العمليات الجراحية التي تتطلب وقت طويل جدا أو إجراء العمليات التي ستؤدي لألم كبير يعاني منه المريض أو تؤدي إلى ظهور شديد مما يخيف المريض، وبالتالي فلا يجب أن ينظر لما يحدث فيه.

كما يلجأ الأطباء أيضا لطرق التخدير الكلي في حالات تعرض المريض للجو البارد أو الحالات التي يكون فيها المريض معرض لأن يفقد كميات كبيرة من الدم أثناء العملية أو بعض الإجراءات الأخرى التي تخص عمليات الجزء العلوي من البطن أو الصدر.

وعلى الرغم من أن طرق التخدير الكلي كثيرة ولكنها تتشارك من حيث فكرة العمل الأساسي لذلك لأن التخدير الكلي يعمل على ارتخاء جميع العضلات الموجودة في الجسم والعضلات الموجودة في القناة الهضمية التي تعمل على ارتجاع الطعام بالإضافة إلى الحمض المعدي وغيرها.

وبعد مرور بضع ثواني يبدأ المريض يشعر بالدوار وتبدأ الرؤية تختفي والألم يختفي بشكل تدريجي ولا يشعر بأي شيء إلا بعد أن يستيقظ من العملية، والبعض يعاني من بعد الصداع الخفيف وتكون العملية قد إنتهت من الأساس بدون الشعور بأي ألم.

البنج الكلي وكيف يعمل؟

أضرار ومدة خروج البنج الكلي من الجسم

بالتأكيد، إذا كنت من الأشخاص الذين يسألون البنج الكلي بيتاخد فين فأنت أيضا ترغب بمعرفة المدة التي يخرج فيها هذا التخدير من الجسم وما هي أشهر الأضرار الجانبية المتوقعة. وفي الحقيقة إن المدة التي تستغرقها العملية الجراحية هي المحدد الأساسي لمدة ذهاب بالمخدر.

وذلك لأن الطبيب المسؤول عن التخدير عندما يقوم بإعطائه للمريض فإنه يتحكم في الكميات على حسب العملية التي يتم إجراؤها، فهناك بعض العمليات التي تكون مدة البنك فيها أكثر مثل عمليات الولادة أو عمليات القلب المفتوح.

ولكن بعد انتهاء العملية، فإن مدة خروج البنج تختلف من وقت إلى آخر ومن حالة إلى أخرى على حسب العملية، ولكن بالنسبة للبنج الكلي الذي يكون عن لا شك لمسكنات الألم الوريدية فإنه يبدأ بالخروج من الجسم بعد مرور 8 ساعات تقريبا من العملية.

وبالنسبة لبنج الإحصار العصبي فإنه يخرج من الجسم بعد حوالي يوم كامل تقريبا أو حوالي 12 ساعة وأما البنج الإحصار النخاعي فإنه يخرج بعد يوم أو يومين تقريبا وأما التخدير فوق الجافية فإنه أطول مدة تخدير يمكن أن يخرج من الجسم بعد خمس أيام تقريبا.

ولكن بالنسبة للآثار الجانبية، فإنها تختلف من وقت إلى آخر ومن حالة إلى أخرى على حسب العملية وعلى حسب كمية التخدير الكلي وعلى حسب حالة المريض، ولكن الأعراض التالية هي أشهر الأعراض المتوقعة.

  • التهاب في الحلق.
  • الغثيان والقيء.
  • آلام في العضلات.
  • جفاف في الفم.
  • الرجفة.
  • الحكة.
  • النعاس.
  • الترنح.
  • الشعور بالالتباس.
  • بحة خفيفة في الصوت
  • عدم وضوح في الرؤية.
  • القشعريرة.
  • عدم التركيز.
  • آلام خفيفة في الظهر.
  • صداع في الرأس.
  • نزيف تحت الجلد مكان حقن الدواء.
  • مشكلات في التبول.
  • تلف الأعصاب في بعض الحالات.

ولكن لا داعي للقلق لأن الأعراض السابق ذكرها ذلك لا يعني أن الكل سوف يعاني منها، ولكن تختلف نسبتها من شخص إلى آخر، والبعض يمكن أن يعاني من عرض واحد فقط أو عرضين لا أكثر، لذلك لا داعي للقلق لأن الطبيب سيقوم بكل الإجراءات الكاملة لتجنب حصول أي أعراض جانبية.

أضرار ومدة خروج البنج الكلي من الجسم

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: كم تكلفة عملية ازالة الكيس الدهني في العين

كيف تتجنب الكلام أثناء البنج؟

إنه أحد أشهر التساؤلات الذي يفكر فيها أغلب من يسألون البنج الكلي بيتاخد فين؟ وعلى الرغم من أن هناك العديد من المقالات المنتشرة والنصائح التي تدعي أنها ستساعد على تقليل الكلام أثناء البنج وعدم التحدث من الأساس أو أن يكون الشخص في وعي، ولكن كل ذلك محض كلام لا أكثر.

لذلك إن الإجابة وباختصار شديد وهو أن نتجنب الكلام أثناء البنج لا يوجد له أي طريقة ثابتة. والجدير بالذكر أيضا أن بعض الأشخاص عند أخذ التخدير الكلي قد لا يتكلمون من الأساس لأن الحالات تختلف على حسب شخص إلى آخر وحسب نوع البنج.

هل التخدير العام يسبب الوفاة؟

على الرغم من أن مخاطر التخدير تعد كثيرا وكانت قاتلة في الماضي، ولكن في الوقت الحالي مع تقدم الكبير الذي وصل إليه العلم، أصبحت المخاطر تقل وبشكل ملحوظ، ولكن ذلك لا ينفي احتمالية حدوث الوفاة في بعض الحالات لقدر الله.

وفي الحقيقة إن هناك عدد من الحالات الذين لقوا حتفهم بسبب البنج الكلي، وفي أغلب الأوقات، إن ذلك يكون بسبب الحصول على كميات أكبر من التخدير بسبب خطأ من الطبيب أو بسبب حالة المريض الصحية التي لا تتحمل هذه الكمية من التخدير أو التي تمنعه من أخذ التخدير من الأساس.

متى يأكل المريض بعد التخدير؟

في الحقيقة لا يوجد أي إجابات على هذا السؤال لأن ذلك يختلف على حسب العملية وعلى حسب تعليمات الطبيب ولا ينصح أبدا بالاعتماد على مقالات أو تجارب الغير لتجنب الأضرار الجانبية الكثيرة المتوقعة لأن الجسم قد لا يكون مؤهلا لتناول أي طعام من الأساس، فيجب طلب استشارة الطبيب والالتزام بها.

متى يصحو المريض من البنج؟

مدة الاستيقاظ من البنج ليست ثابتة وتختلف على حسب الحالة الصحية وعلى حسب نوع العملية وعلى حسب أيضا كمية ونوع التخدير الذي حصل عليه شخص وكما ذكرنا لكم أعلاه في هذا المقال إن نوع التخدير يزول من الجسم بعد حوالي 8 ساعات وصولا إلى خمس أيام تقريبا وهذا للتخلص من الآثار الكلية بالجسم وأما الاستيقاظ الفعلي فيكون حسب ما يحدد الطبيب.

وبهذا ينتهي هذا المقال الشامل عن إجابة السؤال البنج الكلي بيتاخد فين؟ و تعرفنا من خلال موقعنا على الإجابة بالتفصيل، وأن ذلك يختلف على حسب نوع التخدير العام الذي يحصل عليه المريض، وتعرفنا أيضا عن كل ما يخص التخدير الكلي بشيء من التفصيل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شفط الدهون بالليزر

أضف تعليق